(( جواب ابوحمدي على الاخ شعيفان البكري))

الكاتب : ابوحمدي اليافعي   المشاهدات : 1,579   الردود : 37    ‏2007-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-05
  1. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    هذه قصيده متواضعه وهي مرسله الى الشاعر الكبير ابو حمدي عبد القادر الناخبي
    تقبلو خالص ودي وحترامي ::::عادل شعيفان البكري

    الحمد لله الذي سـوى مـن النطفـه بشـر=تعلم بما في قلب عبدك انت في نفسه خبيـر
    انا أسئلك يا رب جنبنـا البـلاوي والخطـر=انا احمدك حمدا كثيرا يا مهيمن يـا بصيـر
    سلام مني مـن بنـي بكـر الأبيـة لاثمـر=توصل لبو حمدي تحيه شلهـا ريـح العبيـر
    ذاك الاسد ذي قول راءيه حكم قاطع لاصـدر=ربان في مركب يفاعه نعصر الوجه عصيـر
    وبعد قال ابن اليزيدي ما معي غيـر السفـر=على بلد مكه على الطائف على جده عسيـر
    أمي اليمن يهوين ترمي ابن بطنـك بالحفـر=نسيتي العيشه والملـح المصفـى والشعيـر
    انا الذي بالدم سويت الحجـر جنـب الحجـر=وقلت دوله واحده في خط واحـد بـا نسيـر
    وقلت وضعك ياليمن يهدء ويصبـح مستقـر=وقلت يا ساتر بـلادي بعـد سيـره باتطيـر
    شويعتك عادل ون عاده رجع عصر الحجـر=شويعتك يا شعبي المسكين ذي نصـك فقيـر
    صبرك عدن صبرك وربك با يجازي من صبر=صبر الحزينه عادها الباديه يا كيف الاخيـر؟
    بالله ياشعار من عادشي لكـم وجهـة نظـر=وكم لي ادافع وكم صيح وكم لـي يـا هديـر
    من السبب لصلاح او البعثي او هو المؤتمر؟=او الخلل من فوق من عند المحافظ والمشيـر
    اريـد تتطـور بـلادي لا تضلـي بالـكـدر=نقضي على الرشوه ويتحاسب ذي بطنه كبير
    العالم اتطور وحتى انـه وصـل لمـا القمـر=بابورنا حفر مكانه تحـت رجلـه يـا حفيـر
    اريد شعبي مـا اشوفـه بالقمامـة كالهـرر=اريد له جنه وهو بيريـد لـي نـار السعيـر
    والختم صلى الله على الهادي على سيد البشر=صلو معي يحباب ع المختار عالنور المنيـر


    وهذا جواب الشاعر عبدالقادر المنصوري الناخبي على الاخ عادل شعيفان البكري

    بسم الله اتبديت بك يامطلق ابـواب الضجـر=ياقاضـي الحاجـات يالله ياقـويـآ ياقـديـر
    انت الذي سويتني وعدلتني باحسـن صـور=وانت الذي ياخالقي بيدك حياتـي والمصيـر
    يقول ابوحمدي هلا مليـون ماطـش المطـر=والسيل يدهم عالمطارح واصبح الوادي خضير
    يامرحبا يملاء يفاعـه مـن كلـد لمـا يهـر=وارض السعيده كلها من عبس لابين للغديـر
    حيا اليزيدي ذي وصل خطه بينـذر بالخطـر=حيا على راسي قدومـك ياشعيفـان الاميـر
    يملاء بلاد الناخبي ذي يحملـو سـود النمـر=يرحبو بالضيف تلقاهم في الساحـه حضيـر
    بكري ونعمك لكسبه والجيد كـم بـه نفتخـر=مانكسب الا كفومانبقـاه ذي شرعـه قصيـر
    والساع يامرسولـي اتوكـل معنـى بالسفـر=خذ مني المكتوب باول طايـره بالجـو طيـر
    بلغ تحياتي بنـي بكـر ابلغـوا كـل الاسـر=حبي وتقديري لهم صغيرهـم جنـب الكبيـر
    ذكرتني وسهرتني ياصاحبـي ليـن السحـر=خليتني ارثي لحالـي مـن حياتـي وستعيـر
    الغيث قالو اوله قطـره وانـا غيثـي قطـر=والمشكله الذئاب والنعجه سوا في قـاع بيـر
    ياذي على القمه قليبي منكـم اليـوم انكسـر=اتعبت نفسي بحث في كشف المبادي والضمير
    وضع اليمن سيء ولايخفى على عين البصر=من ينكر الوقع غبي وحمق بلاعقلـه صغيـر
    سبتمبر الام الحبيبـه تنـدب الرابـع عشـر=من جور مايتحمل الشعـب المدمـر والفقيـر
    وحده حلمنها بها العيـش الرغـد والمستقـر=ماكان ضني حسب ماقالو لنا وحـدة عصيـر
    ماضيق الا ونفرج طـال الزمـن ولا قصـر=ياعادل البكري برب الجود وحـده نستجيـر
    وختم صلاتي على النبي مالحاج لبى وعتمـر=شفيعنا من وحشة اليوم العبـوس القمطريـر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-05
  3. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    هذه قصيده متواضعه وهي مرسله الى الشاعر الكبير ابو حمدي عبد القادر الناخبي
    تقبلو خالص ودي وحترامي ::::عادل شعيفان البكري

    الحمد لله الذي سـوى مـن النطفـه بشـر=تعلم بما في قلب عبدك انت في نفسه خبيـر
    انا أسئلك يا رب جنبنـا البـلاوي والخطـر=انا احمدك حمدا كثيرا يا مهيمن يـا بصيـر
    سلام مني مـن بنـي بكـر الأبيـة لاثمـر=توصل لبو حمدي تحيه شلهـا ريـح العبيـر
    ذاك الاسد ذي قول راءيه حكم قاطع لاصـدر=ربان في مركب يفاعه نعصر الوجه عصيـر
    وبعد قال ابن اليزيدي ما معي غيـر السفـر=على بلد مكه على الطائف على جده عسيـر
    أمي اليمن يهوين ترمي ابن بطنـك بالحفـر=نسيتي العيشه والملـح المصفـى والشعيـر
    انا الذي بالدم سويت الحجـر جنـب الحجـر=وقلت دوله واحده في خط واحـد بـا نسيـر
    وقلت وضعك ياليمن يهدء ويصبـح مستقـر=وقلت يا ساتر بـلادي بعـد سيـره باتطيـر
    شويعتك عادل ون عاده رجع عصر الحجـر=شويعتك يا شعبي المسكين ذي نصـك فقيـر
    صبرك عدن صبرك وربك با يجازي من صبر=صبر الحزينه عادها الباديه يا كيف الاخيـر؟
    بالله ياشعار من عادشي لكـم وجهـة نظـر=وكم لي ادافع وكم صيح وكم لـي يـا هديـر
    من السبب لصلاح او البعثي او هو المؤتمر؟=او الخلل من فوق من عند المحافظ والمشيـر
    اريـد تتطـور بـلادي لا تضلـي بالـكـدر=نقضي على الرشوه ويتحاسب ذي بطنه كبير
    العالم اتطور وحتى انـه وصـل لمـا القمـر=بابورنا حفر مكانه تحـت رجلـه يـا حفيـر
    اريد شعبي مـا اشوفـه بالقمامـة كالهـرر=اريد له جنه وهو بيريـد لـي نـار السعيـر
    والختم صلى الله على الهادي على سيد البشر=صلو معي يحباب ع المختار عالنور المنيـر


    وهذا جواب الشاعر عبدالقادر المنصوري الناخبي على الاخ عادل شعيفان البكري

    بسم الله اتبديت بك يامطلق ابـواب الضجـر=ياقاضـي الحاجـات يالله ياقـويـآ ياقـديـر
    انت الذي سويتني وعدلتني باحسـن صـور=وانت الذي ياخالقي بيدك حياتـي والمصيـر
    يقول ابوحمدي هلا مليـون ماطـش المطـر=والسيل يدهم عالمطارح واصبح الوادي خضير
    يامرحبا يملاء يفاعـه مـن كلـد لمـا يهـر=وارض السعيده كلها من عبس لابين للغديـر
    حيا اليزيدي ذي وصل خطه بينـذر بالخطـر=حيا على راسي قدومـك ياشعيفـان الاميـر
    يملاء بلاد الناخبي ذي يحملـو سـود النمـر=يرحبو بالضيف تلقاهم في الساحـه حضيـر
    بكري ونعمك لكسبه والجيد كـم بـه نفتخـر=مانكسب الا كفومانبقـاه ذي شرعـه قصيـر
    والساع يامرسولـي اتوكـل معنـى بالسفـر=خذ مني المكتوب باول طايـره بالجـو طيـر
    بلغ تحياتي بنـي بكـر ابلغـوا كـل الاسـر=حبي وتقديري لهم صغيرهـم جنـب الكبيـر
    ذكرتني وسهرتني ياصاحبـي ليـن السحـر=خليتني ارثي لحالـي مـن حياتـي وستعيـر
    الغيث قالو اوله قطـره وانـا غيثـي قطـر=والمشكله الذئاب والنعجه سوا في قـاع بيـر
    ياذي على القمه قليبي منكـم اليـوم انكسـر=اتعبت نفسي بحث في كشف المبادي والضمير
    وضع اليمن سيء ولايخفى على عين البصر=من ينكر الوقع غبي وحمق بلاعقلـه صغيـر
    سبتمبر الام الحبيبـه تنـدب الرابـع عشـر=من جور مايتحمل الشعـب المدمـر والفقيـر
    وحده حلمنها بها العيـش الرغـد والمستقـر=ماكان ضني حسب ماقالو لنا وحـدة عصيـر
    ماضيق الا ونفرج طـال الزمـن ولا قصـر=ياعادل البكري برب الجود وحـده نستجيـر
    وختم صلاتي على النبي مالحاج لبى وعتمـر=شفيعنا من وحشة اليوم العبـوس القمطريـر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-05
  5. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    صح الله لسانكم بد ع وجواب في منتها الروعه
    الاخ ابو حمد ي الناخبي
    والاخ شعيفان البكري
    لكم كل الود والاحترام والتقد ير
    اخوكم عبد ه حسن الحالمي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-05
  7. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    صح الله لسانكم بد ع وجواب في منتها الروعه
    الاخ ابو حمد ي الناخبي
    والاخ شعيفان البكري
    لكم كل الود والاحترام والتقد ير
    اخوكم عبد ه حسن الحالمي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-05
  9. ابو صالح البكري

    ابو صالح البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    396
    الإعجاب :
    0
    شعيفان البكري

    ابو حمدي اليافعي

    تستاهلون كل الخير على هذا التميز الجميل والابداع الرائع

    ولكم مني اجمل تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-05
  11. ابو صالح البكري

    ابو صالح البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    396
    الإعجاب :
    0
    شعيفان البكري

    ابو حمدي اليافعي

    تستاهلون كل الخير على هذا التميز الجميل والابداع الرائع

    ولكم مني اجمل تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-05
  13. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    [صح الله لسانكم بد ع وجواب في منتها الروعه
    تفنن في اختيار الكلمات وشعراء يافع معروفين
    في حنكتهم ودريتهم الشعريه فهم يتغنون الشعر
    من الطفوله وعادل خير شاهد فقد ابدع من صغره

    اما الشاعر ابو حمدي فيا جبل ما يهزك ريح ومثل ما
    قال المثل تجاه المفدم سماره ((عندنا هذا المثل))
    يا ابو حميد --- ابو حمدي شاعر كبير لا يشق له
    غبار وقد جاى اليوم بجوب شافي كافي

    سلام يا قبائل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-05
  15. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    [صح الله لسانكم بد ع وجواب في منتها الروعه
    تفنن في اختيار الكلمات وشعراء يافع معروفين
    في حنكتهم ودريتهم الشعريه فهم يتغنون الشعر
    من الطفوله وعادل خير شاهد فقد ابدع من صغره

    اما الشاعر ابو حمدي فيا جبل ما يهزك ريح ومثل ما
    قال المثل تجاه المفدم سماره ((عندنا هذا المثل))
    يا ابو حميد --- ابو حمدي شاعر كبير لا يشق له
    غبار وقد جاى اليوم بجوب شافي كافي

    سلام يا قبائل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-05
  17. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    مشكور اخي العزيز عبدحسن الحالمي على مرورك
    الطيب وكلامك الرائع حفظك الله ورعاك تقبل تحياتي
    اخوك ابوحمدي الناخبي
    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-05
  19. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    مشكور اخي العزيز عبدحسن الحالمي على مرورك
    الطيب وكلامك الرائع حفظك الله ورعاك تقبل تحياتي
    اخوك ابوحمدي الناخبي
    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة