السلطات السعودية تحقق في ملابسات محاولة اغتيال قاض سعودي

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 341   الردود : 0    ‏2002-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-15
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    الشيخ عبد الرحمن السحيباني تعرض إلى طلق ناري أثناء توجهه بسيارته ليؤم صلاة الجمعة

    جدة: موفق النويصر الرياض: عقيل العقيل
    تسبب تعرض قاض سعودي لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، وإصابته بطلق ناري، في نشوب جدل كبير حول الأسباب الحقيقية لهذا الحادث، الذي يعد الأول من نوعه في البلاد.
    ففيما يرى البعض أن الحادث عرضي، قد يتعرض له أي شخص تنشب بينه وبين آخرين خصومة كبيرة، ولا يكون القصد من إطلاق النار إزهاق روح الضحية، يعتقد البعض أن تعرض قاض لطلق ناري لا يكون إلا نتيجة وجود خصومة بينه وبين أحد المتهمين الذين ينظر في قضاياهم.
    وكان الشيخ عبد الرحمن محمد ناصر السحيباني القاضي في محكمة الجوف المستعجلة، قد تعرض أول من أمس، لطلق ناري أثناء توجهه بسيارته ليؤم المصلين في امارة الجوف (شمال البلاد) لصلاة الجمعة، مما تسبب في اختلال توازن السيارة وارتطامها بجدار على بعد 150 مترا من بداية الحادث.
    وقد نقل المصاب إلى مستشفى القوات المسلحة في الرياض محولا من مستشفى الجوف، حيث خضع لعملية فتح للرأس وإزالة عظم الجمجمة من الناحية اليسرى، وإزالة بقايا شظايا الطلق الناري، وهو الآن في العناية المشددة، في غيبوبة كاملة وحالته حرجة جدا.
    وأبلغ «الشرق الأوسط» أمس مسؤول في شرطة منطقة الجوف ـ طلب عدم ذكر اسمه ـ أنه في تمام الساعة 12.30 بالتوقيت المحلي من ظهر يوم الجمعة، تعرض الشيخ عبد الرحمن السحيباني القاضي في محكمة الجوف المستعجلة لطلق ناري من أحد الجناة، أثناء توجهه بسيارته ليؤم المصلين لصلاة الجمعة، وقد تسبب ذلك في اختلال توازن السيارة، مما أدى إلى ارتطامها بجدار على بعد 150 مترا من بداية الحادث.
    وأوضح المسؤول الأمني، أنه على الفور تم تشكيل فريق عمل متخصص للتعمق في التحقيق، لتحديد نوع أداة الجريمة المستخدمة، وملابسات الحادث، رافضا في ذات الوقت التكهن بالدوافع الحقيقية لهذا الحادث، أو إضافة إي معلومات أخرى حرصا على سلامة التحقيق، ومؤكدا أن الأيام المقبلة ستكشف أسباب الحادث سواء كان ذلك شخصيا أو خلاف ذلك. ووفقا لتقرير طبي صادر عن الدكتور نزار العامري استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى القوات المسلحة، حصلت «الشرق الاوسط» على صورة منه، فقد أدخل القاضي عبد الرحمن محمد السحيباني (35 عاما)، إلى المستشفى برقم طبي 11010949 محولا من مستشفى الجوف، نتيجة إصابته بطلق ناري بالرأس في الناحية اليسرى الصدغية الجدارية.
    وأوضح التقرير أنه تم إجراء صورة إشعاعية محورية طبقية بالكومبيوتر للرأس، حيث تبين فيها وجود وذمة دماغية من الدرجة الثالثة، مع نزف عام تحت الأم العنكبوتية، وتجمع دموي في الناحية اليسرى، مكان دخول الطلقة، مع خروج للمادة الدماغية من ناحية الفتح الجراحي، وهناك بقايا شظايا من الطلق الناري في الجهة اليسرى الأمامية، الفص الدماغي. وقد عولج المريض، وهو الآن في العناية المشددة، وهو في حالة حرجة جدا.
     

مشاركة هذه الصفحة