حزب الاصلاح : الغوغاء ينتصرون !!

الكاتب : ابكر المطيري   المشاهدات : 1,939   الردود : 40    ‏2007-04-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-04
  1. ابكر المطيري

    ابكر المطيري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    حزب الإصلاح : الغوغاء ينتصرون !!
    ابكر بن عواد المطيري
    بعد ان ظهرت النتائج المتمخضة عن انعقاد مؤتمر حزب الاصلاح خطر على بالي حزب العمل المصري ، الحزب الاخير أراد له مؤسسوه ان يكون حزباً اشتراكياً علمانياً هكذا على الاقل دلت مشارب قيادييه الاوئل وكذا وثائق تأسيسه التي ربما لم تتغيرحتى الآن وحتى بعد ان استولت على قيادته جماعة هي اقرب لجماعة الاخوان المسلمين الطارئة على بلاد الإسلام ، عكس ذلك تماماً ما خرج به المنعقدون في قاعة الشيخ حميد الاحمر – قاعة ابولو – كان ذلك اشبة بانقلاب ابيض على قيادة الاصلاح التقليدية والراديكالية وبكلمات اخرى فقد دخل حزب الإصلاح قاعة ابولو حزباً إسلامياً ليخرج حزباً مدنياً من طراز جديد ، فترة الحمل لم تكن اربعة ايام الانعقاد بل كانت سنوات من التعبئة واعادة تشكيل رؤئ الاعضاء وجهد متواصل لعمل غسيل دماغ جزئي لهم ، النزعات التكفيرية للحزب ومنح صكوك الصلاح وتحكيم الشريعة وشعارات مثل الحاكمية لله وما يسمى بالتربية الايمانية لم يعد ذو أولوية لقادة الاصلاح القدامى (الجدد)! ، البعض يصف ذلك بانه تبادل ادوار حسب متطلبات المرحلة وحساسية العصر الراهن لكن المتأمل يبدو له ان الزنداني وبقية ما يسمى بجناحه العقائدي انشغل بجامعته وضخ المزيد من الدماء الحارة والمتحمسة من بين مدرجات كلياتها إلى الصفوف الخلفية لحزب الإصلاح بينما كان قادة التيار اليبرالي يعملون بهدوء وطول نفس على مدى السنوات الماضية ليس على كسب الولاءات فحسب بل وتغيير المفاهيم والمبادئ لدى الاعضاء والتي قام عليها الحزب عند قيام الوحدة المباركة ، لقد كانت المهمة ناجحة على كل المستويات بل وبحماس زائد من الاعضاء لتنفيذ اجندة الحزب ومبادئه الجديدة الى درجة جعلتهم يصيحون ويكبرون باصوات مرتفعة في وجوة قادة وعلماء التيار العقائدي عند مناقشة بعض القضايا المهمة والتي كانت في الماضي مسلمات يجب عدم مناقشتها اوحتى الاقتراب منها مثل الموسيقى ومشاركة المرأة وغيرها ، لقد تم تصفية الجناح العقائدي و استأصاله ليس على مستوى المكتب السياسي بل في كل مفاصل الحزب الاساسية وانتهاءً بمجلس شوراه ولم تبق إلا بعض الوجوة الديكورية التي لا تسمن ولا تغني من جوع لزوم المحافظة على اتباع هذا الجناح ريثما ينصهرون كسابقيهم.
    ولم يبق اليوم في برامج الاصلاح سوي البرنامج الذي يتبناه اي حزب مدني سياسي في اي بلد في العالم وهي البطالة والفقر والحريات الصحافية وسعر البيضة و تخلت عن شعاراتها مثل الحاكمية لله ومطلبها بتحكيم الشريعة الاسلامية وبدأت في تبني الشعارات نفسها التي تتبناها التقارير الامريكية عن حقوق الانسان والحريات الصحافية وتمكين المراة وتحقيق تقدم في محاصرة الفساد المالي والاداري وليس ادل على ذلك من مطالبتها بالافراج عن صحافيين اعادوا نشر الرسوم المسيئة للنبي صلي الله عليه وسلم، او التضامن مع صحافة اعادت نشر رواية تصف الله عز وجل بانه ظالم كما حصل من تضامن صحافيي حزب الاصلاح مع صحافة الثقافية او صحافة الاوبزرفر وغيرها ممن تتعامل مع هكذا موضوعات في اطار ما يعتبره الحزب من حملة علي الصحف هذه وتوقيف اصحابها انه انتهاك للحريات الصحافية وقمع للصحافيين.
    متطلبات التماشي مع متغيرات العصر ومجاراة امريكا وموصفاتها المرغوبة هي التي جعلت حزب الفضيلة الحاكم ( اخوان تركيا ) والذي يسيطر على ثلثي مقاعد البرلمان في تركيا يصدر تراخيص لبيوات الدعارة تجدد بشكل دوري ويحذف الايات القرانية والاحاديث النبوية التي لا تروغ لحكام البيت الابيض ومن وراءه اسرائيل من خطب الجمعة ويصدر بذلك الأوامر وسن القوانين التي لا تجرم الزنا وامتهان الدعارة بل وتعتبره مصدراً سياحياً مهماً للدخل القومي وهي التي جعلت كوندي الوزيرة الامريكية تثني على حزب الفضيلة وعلى ما اسمته بالاسلام المعتدل وتعتبره نموذجاً يحتذى لاشباهه ممن أراد نيل الحضوة والرضا من البيت الابيض !!! وهو ما شجع الادارة الامريكية على تعميم النموذج في العالم الاسلامي بعد ان أضحى العودة الى الإسلام خياراً غالباً لدى شعوب المنطقة وبعد إفلاس الأحزاب القومية والعلمانية وذلك لامتصاص الاحتقان الشعبي عبر تقديم نموذج الأخوان المسلمين الحالي لتلك الشعوب على انه بديل إسلامي حاكم وكذا لمواجهة تيار القاعدة المتنامي ، الجدير بالذكر ان بعض قادة الإصلاح امتدح تجربة حزب الفضيلة التركي واعتبره نموذجاً يحتذي به !!

    صحيفة الدستور العدد (84)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-04
  3. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    الغوغاء يكتبون

    الغوغاء يكتبون



    يعني المطلوب أن لايفعلوا شيئ أو يقولوا شيئ حتي تأتي الأوامر من سعادتك و التهمة بأن كل من يطالب بمحاربة الفساد فقد أصبح أمريكيا و انها مطالب أمريكية ؟؟؟؟

    مابقى ألا أن تقول بأن المطالبة بتحسين وضع الشعب اليمني مطلب أمريكي على الجميع عدم تنفيذة.

    أما حكاية الرسوم المسيئة و الثقافية و غيرها فلوا لم نكن في البلاد لصدقناك
    وقد قال المثل اليمني ( من تغدى بكذبة ما تعشى بها )

    وفي الأخير أيش المطلوب من الأصلاح ، فهمنا يأبو العريف ؟؟

    وبعدين من هذة الدستور ؟؟ مش المنشور اللذي قذف الصحفية الشجاعة سامية الأغبري ؟؟


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-04
  5. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    الغوغاء يكتبون

    الغوغاء يكتبون



    يعني المطلوب أن لايفعلوا شيئ أو يقولوا شيئ حتي تأتي الأوامر من سعادتك و التهمة بأن كل من يطالب بمحاربة الفساد فقد أصبح أمريكيا و انها مطالب أمريكية ؟؟؟؟

    مابقى ألا أن تقول بأن المطالبة بتحسين وضع الشعب اليمني مطلب أمريكي على الجميع عدم تنفيذة.

    أما حكاية الرسوم المسيئة و الثقافية و غيرها فلوا لم نكن في البلاد لصدقناك
    وقد قال المثل اليمني ( من تغدى بكذبة ما تعشى بها )

    وفي الأخير أيش المطلوب من الأصلاح ، فهمنا يأبو العريف ؟؟

    وبعدين من هذة الدستور ؟؟ مش المنشور اللذي قذف الصحفية الشجاعة سامية الأغبري ؟؟


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-04
  7. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    تعتبت نفسك في هذا المقال جدا بس بداية مشجعة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-04
  9. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    تعتبت نفسك في هذا المقال جدا بس بداية مشجعة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-04
  11. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=213614
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-04
  13. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=213614
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-04
  15. ابكر المطيري

    ابكر المطيري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    يترفع صاحب المقال عن الرد على السب وهويعجب لحزب يطمح الوصول الى السلطة واعضاءه ومريديه يجيدون فقط الشتم والسباب مع ثقتنا الأكيدة ان هؤلاء الذين يكثرون الصياح ويصدرون الضجيج ويثيرون الغبار يريدون ان يحجبوا الحقيقة عن اعين الناس لان حججهم واهية وشعاراتهم براقة ولكنها زائفة وكان الاجدر بالاخ الرد على المقال بموضوعية فقرة فقرة .... ولوكان المقال مدحاً لهؤلاء لما كان تعباً ولكان جهاداً وتألقاً ... والله حسبنا ونعم الوكيل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-04
  17. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0

    حلوة ............هذة تترفع .

    رد على السؤال المهم


    ماذا تريد من الأصلاح ؟؟؟

    وسارجع الى ما كتبت بعد أن تجيب عن هذا السؤال، هذا أذا كان لديك أجابة !!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-04
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    تقصد "الأردغانيون ينتصرون" يا عبدالإله :)

    قراءة جديدة لأخ قديم، ولا أدري مالذي أخّر هذا النوع من القراءة حتى الآن!

    أنا هنا لست بصدد الدفاع عن الإصلاح، بل بصدد القراءة الجديدة له ولمؤتمره الأخير وتصوير الأمر على أنها أجنحة متضادة داخل الإصلاح تتصارع من أجل البقاء، مع أن ذلك لم يحدث أي شرخ في الحزب إلى الآن؟!
    القراءة مبعثها من اتجاه فكري معين للأخ الكاتب، ومنه استقى قصة الصراع الخفي الذي لم ينفجر إلى الآن! .. ولعل هذه الأماني التقت وتلتقي مع أماني سلطوية بتشظي أقوى أحزاب المعارضة، وذلك جليٌ في ما حاولت السلطة طبخه على مرحليتن من مؤتمر حزب الإصلاح الأخير: الأولى كانت قبل المؤتمر بنشر كل ما له علاقة بتوضيح الخلاف الإصلاحي الداخلي، ثم محاولة استخراج تصريح من قيادات إخوانية عربية تندد فيها بمحاولات بعض القيادات الإصلاحية حرق قيادات أخرى كالأستاذ الزنداني أو الشيخ الأحمر من باب "أخذوه لحماً وتركوه عظماً" :) ثم التخلي عن القيام بتأمين المؤتمر بفرض شروط تعجيزية، وفشلت المحاولات حتى يوم انعقاد المؤتمر العام، لتبدأ المرحلة الثانية من الطبخة السياسية السلطوية للمؤتمر الإصلاحي، وهي الإرهاب الفكري والأمني من خلال بلاغ كاذب بوجود ألغام في قاعة المؤتمر وتوزيع منشورات تحريضية لشق الصف الإصلاحي ركزت فيها على شخصين مهمين في الإصلاح -يتناولهما الأخ عبدالإله كثيراً بقليل من الصدق والمنطق وحتى الخُلق الإسلامي الرفيع:)- وكان المضحك بأن قام اليدومي -وهو المعني بتلك المنشورات التي نالت منه- بقراءة إحدى المنشورات على أعضاء المؤتمر ثم عقّب على ما جاء في المنشور وعل كل المحاولات التي أرادت للإصلاح أن يضمحل لأسباب التقت بطريقة عجيبة!! وجاءت نتيجة مؤتمر الإصلاحيين وفق تركيز إصلاحي على خطورة المرحلة ودقتها بالنسبة له وللعملية السياسية برُمتها !

    ما يهمنا التذكير به دائماً أن ليس من مصلحتنا كمواطنين وسياسيين معاً أن تضعف المعارضة، ومنها ما يلقاه الإصلاح ويواجهه من تحديات سياسية وتنظيمية!
     

مشاركة هذه الصفحة