يا صنبحي وين الردد لست النبي وانا ولد..(( البدع الثالث دون جواب))

الكاتب : الطبيب   المشاهدات : 3,357   الردود : 76    ‏2007-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-03
  1. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009



    من ارض خولان الوفا ماحد من الوافي شرد
    ____________نصحب بنيه صادقه من يصحب الوافي اشاد
    وهاجسي شامخ وفي والصنبحي مثل الاسد
    ____________الطيب يقطع بالاسد وان ما قطع سمه سماد
    بو صقر لو جاء بالوفاء فالرد منه معتمد
    ______________با لبسه تاج الكرم يوصل ضيائه لا مـراد
    انا لمن جاء بالوفاء وافي ومن يطلب وجد
    _____________ومن اتى بالكرسحه خبصت شعره والمداد
    والجيد بالقا صلح له من دون غنه اوجلد
    ______________كلاً معزز بالكرم والشعر طعمه في الجلاد
    خولاني المنبع اكيد ولو سكن وسط العند
    ______________وافي وموفي للوفي حتى ولو شاف العناد
    يا صنبحي وين الردد لست النبي وانا ولد
    _____________كلاً وبالشعر اجتهد والبدع عندك من جماد
    ومن يخاف الله جعل بو صقر يوفي بالردد
    _____________للشاعر الي قد بدع شاعر ومن شعره افاد
    مديت لك صلح الوفا ان كنت ناوي للسدد
    _____________والظن عندي ما يخيب انك وفي بين العباد
    هذه يدي للصلح لا تترك يدي واكتب سند
    _____________كم قد بدعنا كم وكم والآن جا وقت السداد
    لا قلت باصالح فانا ما حد على لسني عقد
    _____________ما غير نخوه او نقول نفسي كريمه للجياد
    لو شعرنا كله خزف كان المجاوب قد ورد
    ______________وانظر تلاقي شعرنا لؤلؤ نظم عقده عباد
    الشعر كله ماس لو شفنا لهذا الماس رد
    ______________والرد منك با يكون التاج للبدع اعتمـاد
    انا اشهد انك بالوفا والشعر ما تهظم لحد
    ______________ماغير كم قد لك كتب شاعر ورسلها بناد
    الرد منك با يكون بلسم لمن بـدعه نشد
    ______________اما الجماهير عندنا قالوا تكبر ما افــاد
    الرد منك فايده مش من قصد له قد قصد
    _______________من شاعر الجيد الوفي لابد تلقاه استفاد
    شعرك وصل لا قريتي صداه في وسط البلد
    _____________من ينكر الحق اعتمى اوداخلي عينه رماد
    وبيض الله وجه من قد رد للبادع وجد
    ______________فجعل ردودك لي درر ويطم حاسدنا نجاد
    ولكل شاعر نظرته بالرد حتى لو عصد
    ______________والرد منك لي كرم فاجعل حروفك كالجراد
    هذه قضيه باول البدع الذي مني سرد
    ______________باقي قضية موطني روحي وقلبي والرشاد
    قالوا زمان ارض السعيد بالخير كافي للبلد
    _____________واليوم خيره ما وجد مدري محنط او رقاد
    وكم شهيد وسط الوطن جاهد وعاصر للكبد
    _______________واليوم اولاده وسط جوله تمنوا لو يعاد
    خمسين دولار راتبه معلوم ما يكفي لحد
    ____________لو ريسي يرفع شوي هو قد جرب يتمه وكاد
    خمسين دولار يا علي والعد درزن مسترد
    ________________خاف الاله ذي علمك خلاك حاكم للبلاد
    ماهم كباشه يا علي وسط الاسر كم من ولد
    ______________من وين با يتعلموا حتى ولو هم سند باد
    باقي قضيه مربكه وسط الفصول كم يا عدد
    ____________زحمه كبيره بالعدد من وين با نلقى الحصاد
    كم شم كيماوي اكيد خلى المعلم في ربد
    _______________لا مروحه لا تهويه والحر نـافخ للغداد
    واما قضية حربنا قالو زعيم القوم شد
    ______________وقالوا اعداد المعارض زاد وازداد الفساد
    في البدئ قالوا جمعيه للقايد الرمز الاشد
    ________________جمعية الصالح وبا تصلح بلدنا للسواد
    واليوم قايدنا نهد نهده ورى نهده وكد
    _______________من جمعيه خزت بنا خزت بدولتنا سعاد
    يا زارع الحنضل بتلقى حنظلك فيه الكبد
    _____________غلطه من الذيب الذي قد فاد وقته واستفاد
    وكم اراضي يالعزيز تصرف لمن فمه مهد
    _____________اما الضعيف ما ينظروه حتى ولو يولد ولاد
    ابن البلد ماله سوى الخالق فهو واحد احد
    _____________اما من الدوله فما يلقى ولا ربع المــراد
    من قل ماله ما قدر يشري ولو حتى مشد
    _____________حتى المشد ذي بايقيه من برد فالق للجماد
    كما قد الجبري كذب قال الجبال صنع المهد
    ____________يقصد له الريس علي قال الاسد من قوم عاد
    اما انت بطرح جاه لك لا تقلده في ما سرد
    ______________انظر تأمل واقعي وابعد من العين السماد
    والختم صلي يالكريم على الرسول المستمد
    _____________ذي رسله رب السماء شافع لنا وقت الشداد
    مرسول من رب الكريم جلت علاه واحد صمد
    _____________صليت عليه ما غرد البلبل وصوته كالنشاد
    *************
    اخوكم /الطبيب عبدالله علي البهلولي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-03
  3. ابوشاجع

    ابوشاجع عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-26
    المشاركات:
    164
    الإعجاب :
    0
    والله تسلم ياعم عبد الله صح الله لسانك

    فيها مايضحك وفيها مايقطر لة القلب دمآ مما يعانيه الايتام والشعب باكملة
    وانشاء الله تصلح اذا تغير المفسدين منها وكلآ تحمل مسؤليتة بامانة وصدق
    والمثل يقول عادت ..... لعادتها القديمة فهذة دولتنا ماغيرها
    لك خالص حبي وتقديري

    وانا ارى ان الشاعر الكبير ابو صقر بايقبل الصلح لان ابو صقر معروف بالكرم
    والنخوة والشجاعة كما اعرفة معرفة تامة رجال ونعم به
    احلا واغلا سلام عندي لك ولبو صقر


    اخوكم
    صقر اليمن / ابو شاجع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-03
  5. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    ومن يخاف الله جعل بو صقر يوفي بالردد
    _____________للشاعر الي قد بدع شاعر ومن شعره افاد
    مديت لك صلح الوفا ان كنت ناوي للسدد
    _____________والظن عندي ما يخيب انك وفي بين العباد
    هذه يدي للصلح لا تردد يدي واكتب سند
    _____________كم قد بدعنا كم وكم والآن جا وقت السداد
    لا قلت باصالح فانا ما حد على لسني عقد
    _____________ما غير نخوه او نقول نفسي كريمه للجياد

    أضحكتني يا طبيبنا أضحك الله سنك ...............هل اذا نحن لم نطالب أبا صقر بالرد عليك لا نخاف الله هههههههههههه.............أظن الموضوع أصبح الآن بيد الشاعر الكبير أبو صقر وأنا ارى وخوفا من بدع رابع يعفسنا كلنا أن الطبيب قد قدم اعتذاره لابي صقر عن ماورد في قصيدته الثانية وعشمنا في الرد من أبي صقر كبير وسنتوجها بوقفة مطولة .........ان شاء الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-03
  7. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009



    العزيز ابو شاجع
    اشكرك اخي الكريم لسرعة ردك
    واشكرك كثيرا على ردك الطيب
    تقبل مني تقديري وشكري
    اخوك الطبيب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-03
  9. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا الطيب على هذا البدع الجميل
    وانا اقول يمكن ابو صقر مشغول وبايجاوب عليك في اقرب فرصه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-03
  11. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    مممممممممممكككككككككككرررررررررررررررررررررررررررر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-03
  13. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009





    العزيز الاديب الناقد والشاعر العماري
    لك شكري وتقديري على سرعة ردك
    وعلى تنسيق كلماتك الطيبه والجميله

    تقبل مني تقديري وشكري
    اخوك الطبيب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-03
  15. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009



    العزيز الشاعر بن بيبك
    اشكرك كثيرا على ردك الطيب
    تقبل مني تقديري وشكري
    اخوك الطبيب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-03
  17. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    هذه يدي للصلح لا تردد يدي واكتب سند
    _____________كم قد بدعنا كم وكم والآن جا وقت السداد



    خلاص الان وقت السداد......ومش لازم سند هههههه......تحياتي لك يا الطبيب.....اخوك ابو محمد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-03
  19. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009


    العزيز النشيط ابو محمد ناصر
    اشكرك كثيرا على ردك الطيب
    تقبل مني تقديري وشكري
    اخوك الطبيب
     

مشاركة هذه الصفحة