اهمية الاقتصاد في مكافحة الفساد (1)

الكاتب : جحا   المشاهدات : 360   الردود : 1    ‏2007-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-03
  1. جحا

    جحا عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    السادة المحترمين أعضاء المنتدى الرائع المبهر انا اتابعكم منذ فترة ليست بالقليلة ولكن لاشك فى ان الأمور التى يتم مناقشتها عبر المنتدى هى أمور فى غاية الأهمية و الثقل و أرجو من سيادتكم السماح لى بإبداء رايى حيث اننى لى خبرات فى هذه الأمور ومن ناحية اخرى باعتبارى مواطن يرى ويلمس تلك الأمور عن قرب شديد .
    فلا شك ان تكلمنا عن الاقتصاد فى بداية الأمر فهو موجود منذ بداية البشر من العصر الحجرى فقد كانت كل الظروف المحيطة تجعل الإنسان من خلال الواقع الكينونى له من منطلق الفطرة اللاشعورية و مدائبته للأمور من حوله ان يسيطر على فكرة التوافق مع البيئة فمثلا كانت كل الأشياء حجرية الحلل السكاكين الأكواب الشواكيش المسامير كانوا ياخدوا من الجبل وينحتوا ويشكلوا لا مصانع بقى ولا تكاليف عمال و لا أجور و لا اى حاجة ولما كانوا يحبوا يسووا الأكل كانوا يطلعوا على الجبل من فوق كان فيه فوهة بركان فوق يحطوا الحلة يطلع البركان يسوى الأكل على طول لا أنابيب بقى ولا غاز ولا مصانع و حتى الصيد كان بالحجر و انا أتذكر مقولة اقتصادية عالمية لأحد رواد هذا العصر الحجرى وهو القائد ( حلمي أبو حجر ) وزير الاقتصاد وقتها وهى : ( هاكونا كيلانى جوبانت خونتاس كلوت و لباس كاونا كالينى سقعنى ودفينى ) و طبعا الحكمة واضحة بدون شرح لسيادتكم و اعتقد انه محق و يجب تنفيذ هذه الحكمة الآن لمدى توافقها مع العصر الحالي و مستلزماته و اندفاعيته المتهورة تجاه الشكل الخارجى للمصطلحات الايكنوميكية المتعالية الاطراف تجاه دوائر من الفكر الانعدامى المسيطر على بوارز الامة الاقتصادية فى كل مساحة ينتمى إليها عضو ذكـ ... أسف عضو بشرى .


    ك . م . خ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-03
  3. الحرية الفكرية

    الحرية الفكرية عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-03
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    طبعا في كلامك أخي جزء كبير من الصحة...

    وقد كان الحزب الاشتراكي له دور في حل معضلات الإقتصاد ولكن أضاع الإهتمامات الأخرى فضاعت كينونته ... ورغم اني ضد الرأس مالية.. ولكني مع العلمانية السياسية ... واتمنى لو أن الديمقراطية والعلمانية السياسية تتحد مع الإشتراكية ويكونوا نظام جديد...
     

مشاركة هذه الصفحة