اخبار اليوم 13 يمنى محتجزين فى باكستان واميركاء

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 553   الردود : 5    ‏2002-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-14
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0

    تتوالى الاخبار في الاربعه والعشرين الساعه الماظيه فى اعتقال 13 يمنى منهم 8 فى باكستان من بينهم رمزي بنى الشيبه المتهم الرئيسي فى تخطيط خلية همبورج الالمانيه التي قيل انها نفذة عملية 11 سبتمبر وتتظارب الاخبار انه فعلا قد سلم الى المانيا والتى تطالب فى القبظ عليه من البوليس الدولي .. الخمسه الاخرين قيل ان السلطات الامريكيه القت القبض عليهم فى بفلوا نيو يورك وهم من اصل يمنى وجميعهم يحمل الجنسيه الامريكيه = + cnn=

    ========================================================
    القاء القبض على رمزي بن الشيبه يضع القاعده لاول مره امام تحول جديد سري يمكن ان يفضي الى القاء القبض على ناس اخرين ويضعها بموقف خطير اكثر من قنابل طائرات امريكاء وصواريخها
    اذا بن الشيبه الذي قيل انهالمسؤل الرئيسي في

    تنسيق هجمات الحادي عشر من سبتبمر/أيلول على الولايات المتحدة يكون على رأس أكثر المطلوبين في الولايات المتحدة.
    وعبر مسؤولون أميركيون عن اعتقادهم أن رفيق السكن السابق لمحمد عطا - هو من بين المعتقلين في العملية المشتركة - التي قادها ضباط من الاستخبارات الأميركية والباكستانية وفقاً للأسوشيتدبرس.
    ورفض وزير الداخلية الباكستاني معين الدين حيدر الكشف بصراحه عن وجود بن الشيبة بين المعتقلين العشر، وعند سؤاله بالتقارير الواردة من الولايات المتحدة والتي تؤكد ذلك أجاب" من الواضح إذا كانت لديهم مثل هذه المعلومات فهي صحيحة."
    وترفض السلطات الباكستانية حتى اللحظة الكشف عن هويات المعتقلين في المداهمات التي تمت على مشارف مدينة كراتشي الأربعاء.
    وفي فيلم وثائقي عرضته قناة الجزيرة التي تبث من الدوحة بقطر الخميس، قال بن الشيبة بأنه تمنى أن يكون من بين الخاطفين الذين شنوا الهجمات على برجي التجارة العالمي والبنتاغون والأخرى التي سقطت في بنسلفانيا، إلا أن أنه فشل في الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.
    وعبر بن الشيبة، في المقابلة التي أجراها معه يسري فوده في التقرير، عن مدى الفرحة العارمة التي غمرته هو وبقية أعضاء تنظيم القاعدة (الأخوة كما دعاهم) عندما شاهدوا الطائرات المختطفة وهي ترتطم ببرجي التجارة العالمي، وقال "لقد صاح الأخوان .. الله أكبر.. ولله الحمد.. وأنخرطوا في البكاء."
    وأشارت قناة الجزيرة على أن المقابلة قد أجريت مع بن الشيبة في كراتشي بباكستان.
    ولم يفصح المسؤولون الأميركيون بالمزيد من التفاصيل عن عملية إعتقال منسق هجمات 11/9 وعدداً أخر من أعضاء القاعدة، فيما رفض البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية التعليق.
    ويولي المسؤولون الأميركيون أهمية خاصة لمنسق هجمات 11/9 بعد إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI عن أن بن الشيبه هو مفتاح القضيه الخاصه فى قضية 11 سبتمبر وباعتقاله تكون التحركات المشتركه للمخابرات الامريكيه والباكستانيه قد حققه اكبر انجاز فى هذه القضيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-14
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    شبكة الجهاد أون لاين / يؤكد المجاهدون بأن الأخ رمزي بن الشيبة والأخ خالد شيخ حفظهما الله تعالى لازالا مع الأخوة المجاهدين وفي مكان آمن ، وأن الأنباء التي تحدثت عن اعتقالها ، وبالذات التركيز الإعلامي على اعتقال الأخ رمزي هو محض افتراء وكذب وهي مسرحية مكشوفة من هؤلاء الصليبيين وعملائهم في النظام الباكستاني المرتد .

    ونؤكد هنا بأن هذه المسرحية الهزلية قد أساءت وبشكل كبير جداً لمصداقية قناة الجزيرة الفضائية على الصعيد الإخباري ومتابعة الحدث ، طبعا هذا الكلام نقوله لعدة أسباب يعرفها بشكل مباشر – يسري فودة – نفسة !

    وكان هدف هذه المسرحية وللأسف هي تظليل للرأي العام ولاحباط المسلمين وأنصار المجاهدين في كل مكان ، ونقول هنا ولأن المقام مقام كشف للمستور ، نقول ونؤكد بأن اللقاءات التي عرضها – يسري فودة – في برنامجه – سري للغاية – وعلى مدار الحلقتين ، وادعى زوراً وبهتاناً بأنه تقابل مع الأخوين رمزي بن الشيبة وخالد شيخ في الباكستان هي تزوير وسيناريو لفلم درامي قديم ممجوج هو من ألفه ووضعه للمشاهدين على القناة الفضائية من خلال البرنامج ، طبعا ليكسب مشاهدين له من خلال هذه التغطية للموضوع ، والحق أن الأخوة لم يقابلوه أبداً في الباكستان ، بل سلم له شريطان أحدهما صوت وصورة وهو الذي عرضته قناة الجزيرة وفيه الوصية الثانية للأبطال وفيها وصية الأخ الشيخ أبو العباس العمري وتعليق الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله تعالى على الأبطال الذين قاموا بأحداث 11 سبتمبر المباركة .

    وأما الشريط الآخر فهو شريط بالصوت فقط ، وكان يحتوي على صوت الأخ رمزي بن الشيبة ، وأما هذا السيناريو الذي وضعه وعرضه – يسري فودة – على برنامجه فإنما هو كذب وليس بحقيقة لا من قريب ولا من بعيد ، ونتحداه أن يثبت هذا الحوار المباشر مع الأخوة ، لأنهم هم بأنفسهم أصلاً أنكروا هذا الأمر لنا ، والأخوة والمجاهدون بشكل عام عندهم من الخبرة والوعي الذي يمنعهم من التعامل بشكل مباشر مع أناس لا يربطهم بهم أي شئ إلا السبق الإعلامي فقط وقد يكون المال أو الجوائز التي ترصد لخيانة المجاهدين والإبلاغ عنهم !

    وكانت هذه الأشرطة في حوزة قناة الجزيرة منذ فترة طويلة ، ولكن القناة أجلت عرضها لمناسبة الذكرى الأولى للأحداث المباركة، وأيضا حتى يهيئوا للأمة وللمشاهدين هذا السيناريو الدرامي للفيلم الذي قدموه للأمة من خلال عرض برنامج سري للغاية وختموه أول من أمس باعلان إلقاء القبض على الأخ رمزي بن الشيبة !

    إذن هذا بيان للناس ، وللجميع ... الأخ رمزي بن الشيبة موجود مع الأخوة ولله الحمد والمنة وغير معتقل ، ومن خلال هذا البيان نتحدى ثم نتحدى هؤلاء بأن يظهروا لنا الأخ رمزي بن الشيبة بالصوت والصورة وهو مقبوض عليه وبين أيديهم الأثمة ، وأقسم بالله العظيم بأنهم لن يفعلوا ، بل الحقيقة أنهم لن يستطيعوا أبداً لأنه ليس باستطاعتهم ذلك .

    ونقول لكل المتابعين للإعلام الخائن ، انتبهوا أن لا تقعوا في حبائل هذا الإعلام المزور والمنافق ، والذي يهمه في المقام الأول الربح المادي ولو على حساب أعراض وأرواح الأخوة المجاهدين في أفغانستان والكذب عليهم، فحذار يا أخوة ، ولا تخدعنكم حلاوة اللسان هذه ، فإن من وراءها سم زعاف والله رب الكعبة .

    والله من وراء القصد ، والحمد لله رب العالمين ...

    عبدالرحمن الراشد شبكة الجهاد أون لاين الإخبارية

    منقول من الساحات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-14
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ا
    اتمنى ان يكون ما نقلته اخي تانجر صحيح بالرغد اني اشك ان الشخص الذي ظهر بين العسكر الباكستانيين بالشميز الازرق ملامح لحيته ودكانة وجهه يشتاف مثل ملامح رمزي بن الشيبه
    =============================================================وانظر هذ الخبرصرح مسؤول أمريكي بأن السلطات الباكستانية اعتقلت رمزي بن الشيبه أحد المخططين الرئيسين لضربات الحادي عشر من سبتمبر، وتم ترحيله فورا إلى ألمانيا بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

    وجاء الاعتقال بعد مداهمة لعمارة سكنية في حي شعبي في كراتشي في الذكرى السنوية لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، وأسفرت عن مقتل اثنين من تنظيم القاعدة بعد تراشق بالنار مع السلطات الباكستانية واعتقل على إثرها ابن الشيبه مع تسعة آخرين معظمهم من الجنسية اليمنية.

    وقد بث التلفزيون الباكستاني مشاهد من عملية تبادل إطلاق النار، ومشهدا آخر يبدو فيه ابن الشيبه وقد غطيت عيناه مقتادا من قبل القوات الباكستانية وسط هتافات من حشود متجمعة.

    وقد اعلن مسؤولون امريكيون ان رمزي بن الشيبة وهو عضو رئيسي في تنظيم القاعدة متهم بالمساعدة في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر ايلول في الولايات المتحدة اعتقل في باكستان.

    وابن الشيبة الذي تسعى المانيا لاعتقاله بسبب دوره المزعوم في التخطيط لهجمات سبتمبر ايلول وتنفيذها احد اهم اعضاء القاعدة يعتقل خلال السنة الماضية، وقال المسؤولون الامريكيون ان ابن الشيبة وهو يمني رفض طلبه الحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة اربع مرات على الاقل قبل الهجمات كان يريد الانضمام الى التسعةعشر شخصا الذين قاموا بخطف الطائرات التي نفذت الهجمات.
    وصرح مسؤول امريكي بان السلطات الباكستانية اعتقلت ابن الشيبة في كراتشي في 11 سبتمبر ايلول بمساعدة مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة المخابرات المركزية الامريكية. وعثر عليه بناء على معلومات قدمتها المخابرات الامريكية.
    وكان ابن الشيبة زميل غرفة محمد عطا الذي يشتبه بانه زعيم مجموعة خطف الطائرات التي نفذت هجمات 11 سبتمبر ايلول في هامبورج بالمانيا، ويشتبه في ان ابن الشيبة قد ساعد في التخطيط للهجمات كما كان عضوا بارزا في خلية هامبورج. وقال المسؤولون ان اعتقاله يعتبر تطورا كبيرا في الهدف الامريكي بتدمير شبكة
    القاعدة.
    وفي مقابلة بثتها شبكة تلفزيون (سي ان ان) وصف الرئيس الباكستاني برويز مشرف الهجوم الذي ادى الى اعتقال ابن الشيبه بانه كان عنيفا، واضاف ان "المكان هوجم ووقع تبادل لاطلاق النار" وقتل اثنان من اعضاء القاعدة وان عشرة اعتقلوا، واوضح ان المعتقلين هم مصري وسعودي وثمانية يمنيين.

    والجدير بالذكر أن الاعتقال جاء بعد أيام قليلة من ظهوره في لقاء أجراه معه يسري فودة مقدم برنامج سري للغاية الذي تبثه قناة الجزيرة, واعترف فيه بأنه كان مسؤولا عن الجوانب اللوجستية والمالية في تنظيم القاعدة.


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-15
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    مفكرة الإسلام : نفت مصادر قريبة من الحرب الدائرة في أفغانستان أن يكون رمزي بن الشيبة قد تم اعتقاله كما زعمت الحكومة الباكستانية وذكرت هذه المصادر أن بن شيبة مازال حرا طليقا في مكان آمن ، وأما الذين تم القبض عليهم فهم من الأخوة العرب المجاهدين والذين احتموا في كراتشي غير أن عيون الخونة تمكنت منهم وإن كان هؤلاء لن يتمكنوا من النجاة من عقوبة الله .
    والحقيقة أن الحكومة الأمريكية دأبت على مثل هذه الأكاذيب من أجل تهدئة الرأي العام الأمريكي الذي بدأ يعلنها صراحة أنه قد يئس من سياسة بوش الحربية وليس أدل من ذلك الانخفاض الهائل في شعبية الرئيس الأمريكي في ذكرى مرور سنة على تفجيرات نيويورك ، ومن أمثله هذه الأكاذيب ماكان زعمته سابقاً من جهة محاصرتها لقائد القاعدة أسامة بن لادن ثم ذكرت أنه هرب من خلال مساعدة بعض أهالي القرى ثم زعمت القبض على قائد طالبان الملا عمر وادعت بعد ذلك أنه هرب من بين يديها على دراجة هوائية [ ولعلها كانت أسرع من الطائرات الأمريكية ] ثم أعلنت بعد ذلك عن قبضها على أبي زبيدة وترحيله إلى أمريكا وأنه اعترف باعترافات مهمة جداً أفادت أمريكا في معرفة بعض تفاصيل الأحداث ولكن تبين بعد ذلك أن أبا زبيدة قد نقل لأمريكا وهو ميت حيث قاتل القوات الباكستانية التي أرادت القبض عليه ولغم المكان ولكنه تعجل في صنع التشريك فانفجر عليه فنقل لأمريكا جثة وليس حياً .
    ويتساءل العقلاء هل من العقل أن يوضع رجل له من المكانة والخطورة بمثل بن شيبة في كراتشي التي يوصف سكانها بأن نصفهم قد تعامل مع الاستخبارات سابقاً وهل من المعقول أن يفرط كبير القاعدة أسامة بن لادن في رجل مثل هذا ويضعه في هذه المدينة مع أن هذا الرجل هو الذي خطط لأهم عمليات القاعدة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-15
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ماذا نتوقع من بلد يحكمها رجل قادياني , وشعب هم مجرد مجموعة من النعاج.!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-15
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0

    فى باكستان كل شئ بالفلوس= الانسان +الارض +العرض +العار + الشرف+ القتل

     

مشاركة هذه الصفحة