علمته الرماية ولما أشتد ساعدهُ رماني

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 1,315   الردود : 18    ‏2007-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-03
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من فترة لا تقل عن ثمانية اشهر وانا غائب عن تلك الصفحة الجميلة والتي لا زالت تحوم في ذاكرتي ما دار من حوارات بيني وبين من هُم أعضاء فيها , والحقيقة إن لتلك الصفحة في ذاكرتي ذكريات لن تُمحى كان ذلك مع من هُم أعضاء فيها أو الإخوة المُشرفين والذي الآحظ إن البعض منهُم قد أُبعد أو تنازل عن ذلك الإشراف وأصبح الأن لغيره من المُجدين في خدمة تلك الصفحة الهامة ,
    ودون الإستفسار مني عن ذلك التحول هل هائولاء اُبعدو بالإكراه أم بقرار إداري حسب عادة ذلك الصرح ,
    عموما وبدون أن أطيل عليكم الحديث فقد عُدت إاليكم أحبتي مسؤلي واعضاء تلك الصفحة المُحببة لمـــدرم وذلك بقصة جرت لي قبل فترة من الزمن يعني ليست بالفترة الطويلة واقدر أقول إنها أنتهت تلك القصة في الأيام القليلة المُنصرمة وتلك القصة بدئت في العام 2005 حيث كان لي صديق نعمل معاً انا وهو في مجال عملنا والذي لا داعي لذكر نوع ذلك العمل والمُهم والأهم هوا ماذا جرى من خلال تلك القصة ؟؟
    عموما أتفقنا أنا وصديقي الملازم لي في ذلك العمل على أن نتعاون على إبعاد المسؤل عنا في دائرة العمل والذي أحسسنا منه عدم الكفائة في أداء عمله ,, ثانياً ملاحظتنا له بإنه إنسان ليس بجدير على أن يكون هوا الأمر الناهي في تلك الدائرة التي نعمل بها , وجرت الأحداث ومرت الأيام ونحن نعمل سويا ونتشاور على الطريقة السليمة التي نستطيع بها إبعاد ذلك الشبح دون أن يحس من حوالينا بما نعمل من أجله ,
    ولم يكُن مـــدرم على عِلم بما يقوم بهِ زميله المُخلص من خلف الكواليس , حيث كان على إتصال دائم بشخصية هامه في تلك الدائرة وهُنا أتت المفاجئة التي لم يكُن مـــدرم يدرك إنها سوف تحصل وفي اصعب الأوقات واحرجها , فقد تم إستدعاء شخصية هامه في تلك الدائرة للقيام بفتح ملف تحقيق وتشاور مع من يعملون في تلك الدائرة ولم أجد في ذلك الظرف سوى الإتصال بصديقي كي افهم منه ما يجري حول تلك القضية فقال لي لا تشل هم تلك الشخصية وجودها في صالحنا وسوف تعمل من أجل نجاح ما نصبوا إليه بإذن الله ,, فقلت على بركة الله ما دام أنت واثق من ما تقوله ,, وعينك ما تشوف إلا النور يا مـــدرم فقد قامت تلك الشخصية بإستبعاد مــــدرم من القائمة وإدراج صديقي في تلك الدائرة وما حسيت بنفسي إلا وانا خارج النطاق ,, وقمت وفي نفس اللحظة بالإتصال بصديقي الكريم وسؤاله ما هيا القصة وما الذي يجري ,, فقال لا باس عزيزي مـــدرم هاكذا هيا الدنيا يوما لك ويوما عليك وما كُنت يا صديقي سوى أدات وصول لهدف صديقك
    وخيرها في غيرها عزيزي مـــدرم
    وسلامتكم
    مــــدرم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-03
  3. ALSOFI

    ALSOFI شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    1,833
    الإعجاب :
    3
    لا حول ولا قوه إلا بالله
    استاذنا مدرم
    حياك الله والله اسف والف اسف ان يخون الصديق صديقه لئجل المصلحه وحب الذات
    وهذه قمه من الوضاعه من هذا الصديق
    وقد قال المثل ((من أمنك لا تخونه حتى ولو كنت خاين))
    فما بالك بغدر وخيانت الصديق
    انها جريمه لا تغتفر لهذا الشخص اين يكن اسمه فهوا ان كان كلامك صحيك ليس جدير بالأحترام والثقه مهما تداعا بطيب واخلاق وقد عمل هذا فيك
    و((على المدعي البينه وعلى المنكر اليمين))
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-03
  5. al-zubeeri

    al-zubeeri عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-13
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0

    هاكذا هيا الدنيا وهاكذا هُم من عليها
    والحقيقة إن صديق العم مـــدرم لم يكُن حسب ما يراه في نظره
    ولكن لا خلاف بين إثنين والأيام لا بُد ما تصفي بينهم ما كان عالق وشائك
    والسموحه من طبع الأوفيا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-03
  7. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    العميد والعم مدرم اولاً عزوفك عن المجلس الشعري
    في الوقت هذا يدل على عدم رضا بالقيادة السياسية
    الجديدة بأعتباري وزير الخزانة المالية يعني مكان صرف
    الرواتب والعلاوات والأعتمادات وهذا اقدمة احتجاج
    عليك مني ’

    ثانياً صديقك هذا يعتبر كما شرحت خاين وانسان فاتر الأصل
    والفصل ان كان عمل هذا العمل الجبان حقيقة ونحن نشجب
    هذا العمل بكل قوة ونعتبرة التفاف غير نزية وخداع ومكر
    لا يجوز منه ويسلم راسك عميدنا فأنت فوق الجميع بما تقدمة
    للصرح العملاق وتضل صفحة الشعر الشعبي هي مكانك الحقيقي
    لنستفيد من قدراتك وخبراتك التي سبقتنا بها وصاحبك خل امرة
    على من لا يخفا عليه امر وهو السميع البصير يعلم خائنة الأعين
    وما تخفي الصدور وسلامي لك من القلب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-03
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الفاضل / ابو هاني (مدرم )
    حياك الله وعودة حميدة نتمنى أن تواصل معنا المشوار ولاتكن في ريبة من أمرك فوكل كل هذا لله وحده فالله من يختار لعباده والخير والشر مكتوب في الأزل رفعت الأقلام وجفت الصحف ... أخي أبو هاني ما أصابنا في الزمن المعاصر هو الهرولة خلف الجاه والمال حتى جعلنا لانتعامل بلأمانة ووصل الأمر إلى سلب الحقوق ونكرانها ... لاتحزن والإتجاه لله وحده والشكوى إليه من أفعال العباد فقد زاد بنا التناحر ، تحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-03
  11. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    ياعـــم مدرم
    يابو هاني اليزيدي
    ياقبيلي يا أبن القبيلي

    الله يعطـــيك العافية ... ويطـــول بعمرك

    القصـــة منطبقـــة تماماً مع العـــنوان ( أعلمه الرماية كل يومِ ** ولما أشتد ســاعده ُ رمــاني )

    ومادام علمته أنت , وتأمرت معه على رئيسك , ودليته على الطريق ... و بعدها أعطيتـــه القــوس والنبـــل


    ماعليه لوم لو صــــوّبك بين العــــيون
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-16
  13. جرمل

    جرمل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-08-27
    المشاركات:
    448
    الإعجاب :
    0
    المشكله انه لا احد خسر ولا احد خر ج فقط انت الو حيد الذي خر ج وانت الو حيد الذي خسر
    وانت الوحيد الذي ظن ان اي سا لفه مع صديقه هي تا مر لا ن نفسك كا نت مترجمه على
    ما كنت تصبوا اليه من تشويه الا خرين ونكران الجميل والمعروف وهذا اعتراف صريح منك ومن الزبيري انك كنت خلف كل الفتن التي عصفت بصفحة الشعر الشعبي في حينه واجمل ما في الا مر
    ان الدنيا لا تزا ل بخير فذلك المسؤل الذي فتح التحقيق لم يكن بسيط ولم يحضر من عبث بل انه
    يستا هل ان يكون رئيس الوزراء فقد حضر وسمع وفهم وانصف
    وهذا لعمري من الرجا ل وعا شة الا سا مي

    ومن حفر حفرتا لا اخيه وقع فيها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-16
  15. ابن التراب

    ابن التراب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-12
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    مسكين الشيبه خدع نفسه يا ما احلاها
    وعاد ابو هاني وعاد بس يعجبني ابو هاني يفضح نفسه بنفسه بدون تدبير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-16
  17. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-16
  19. عضومبتدى

    عضومبتدى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-30
    المشاركات:
    525
    الإعجاب :
    0
    اخي مدرم اعلم انه من حفر حفره لاخيه وقع فيها
     

مشاركة هذه الصفحة