المعز لدين الله القذافي

الكاتب : محمد المقدم   المشاهدات : 491   الردود : 5    ‏2007-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-02
  1. محمد المقدم

    محمد المقدم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    المعز لدين الله القذافي
    بمناسبة الأحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والسلام الذي اقيم في 31/3/2007م بمدينة اغاديس – شمال النيجر – دعا الرئيس الليبي معمر القذافي الى اقامة الدولة الفاطمية الثانية كحل للمشكلات العرقية والمذهبية والقبلية التي تعاني منها امتنا في الوقت الراهن ، وبحسب القذافي فأن هذه الدولة ستقضي على التناقضات بين العرب والأمازيغ( البربر) وستردم الهوة بين السنة وكافة طوائف الشيعة (الدروز والعلويون والنزاريون ) كما ستنصهر في بوتقتها جميع العصبيات القبلية ، فهذه الدولة من منظور القذافي ستلم شمل الأمة وستفوت الفرصة على دعاة الفرقة والفتنة .
    ولم يوضح القذافي طبيعة هذه الدولة وهل ستكون زعامة وفق النظرية الثالثة ام خلافة على منهاج الخلافة الفاطمية الأولى ، مع العلم ان القذافي قد هاجم الخلافة في احد خطاباته القديمة قائلا انه لا يمكننا مد اعناقنا لخليفة ظالم وخلافة ما انزل الله بها من سلطان ، لكن يبدو ان القذافي قد غير رأيه معتقدا انه اصلح للخلافة في ضوء المزاعم بنسبته الى آل البيت ، لذلك لم يتردد بشكر الفرس لتشيعهم لآل البيت .
    ولأن امامة الناس بالصلاة احد رسوم الخلافة فيما مضى فقد امّ المعز لدين الله القذافي جموع المصلين المحتشدين بواحة أغاديس الأسلامية في صلاتي المغرب والعشاء .
    تجدر الأشارة الى ان الدولة الفاطمية قامت في بلاد المغرب في اواخر القرن الثالث الهجري وانتقلت الى مصر في منتصف الربع الثالث من القرن الرابع الهجري ، ويأمل القذافي ايضا ان تنطلق هذه الدولة من الشمال الافريقي لتبسط سيادتها على العالم الاسلامي كله .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-02
  3. Al Jaal

    Al Jaal عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-12
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    ينطبق علية المثل

    يا رايح كثر الفضايح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-03
  5. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    ليش اختار الخلافه الفاطميه بالذات مع ان الأمويين كانوا أنجح وأقوى ووصل نفوذهم الى كل مكان
    وستطاعوا ان يوحدوا جميع الاقطار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-03
  7. ماجد4

    ماجد4 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-21
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    القذافي مسخ عفن اهدر اموال الشعب الليبي المسلم بسفاهاته.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-03
  9. محمد المقدم

    محمد المقدم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    شكرا على مرورك الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-03
  11. محمد المقدم

    محمد المقدم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    ربما لان القذافى يعتقد انه من آل البيت وكانت الدولة الفاطمية تنسب الى آل البيت
     

مشاركة هذه الصفحة