بدع جديد للشاعر السعيدي الضالعي للشاعر الكبير قايد علي القطنه

الكاتب : العنيد2   المشاهدات : 1,095   الردود : 17    ‏2007-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-02
  1. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    [ ]بسم الله الرحمن الرحيم]
    [هذه القصيد من كلمات الشاعر الضالعي السعيدي مرسله لشاعر الكبير قايد علي الحجاجي
    من قال بسم الله الرحمن وتوكل يعينه الله رب العرش سبحانه
    لو جاه من خير ولاشر يتقبل يتحمد الله يترجى لغفرانه
    الضالعي قال طبع الجيد ما يزعل من كلمة الحق ذي ترجح بميزانه
    الحق عالي ودرك الباطل الاسفل ومن بني فوق متنه طاح بنيانه
    اصلي سعيدي قبيلي دون حد يسئل وله في المجتمع رقمه وعنوانه
    اباً على جد نتمشيخ ونتمعقل رجال ذي تقلع العاصي وشيطانه
    نؤخذ ونعطي ونوفي الكيل ما نبخل والخصم نسقيه من بارودي الزانه
    والان ملزوم يا فرخ الحمام ارحل من فوق حصن السعيدي شامخ اركانه
    لما تصل عند قايد قله اتفضل هذه الرساله وورد احمر من اغصانه
    ما ضن ابو رعد ينسى بدعي الاول لما يشلوه ميت فوق عيدانه
    من راس قمة جحاف العاليه هرول وحرقته النار حتى طير دخانه
    جربت قايد بأكزمنيشن اسبيشل جوب خطا والنتيجه صفر با لخانه
    بطل لك الشتم يا قايد علي بطل وهتم بموضوعنا ذي جيت من شانه
    يتمني الجيد في حين الخطا يحصل يعثر من الرجل لا يعثر من السانه
    با منح ابو رعد قايد جايزة نوبل اذا صدق يوم في تاويل قيفانه
    والمؤتمر لا تطبل له ولا تصهل شعاره الخيل والميدان ميدانه
    ما با يثق فيك صدقني ولا يقبل تكون به عضو او من ضمن فرسانه
    وليش ما تنتقد قله ضلمت اعدل كم يشكي الشعب من ضلمه وحرمانه
    اثبت وقوفك معه تبحث على مدخل تشجع الباطلي با لكذب واعوانه
    احذر من المؤتمرحتى ولو بسمل با يبتسم لك وبخ السم بسنانه
    وصاحبك جدد الموعد بمستقبل مستقبله هو واولاده واخوانه
    يا بن علي لا تناصر كل متسول ذي با لاخير اتضح زوره وبهتانه
    اخلص مع الشعب يا قايد علي وعمل لازم تعالج هموم الشعب واحزانه
    لا تدحض الحق بالباطل ولا تكسل تأكل وتشرب وحولك ناس جيعانه
    الفقر حلق ومكريب الغلا يشعل والبعض ما يمتلك حبه بمخزانه
    الراش والمرتشي يوضع في المعقل وكل فاسد وسارق نقلع اذانه
    با حن من قلب للاتعاب متحمل لما تلين القمم ذي عمرها لانه
    غبني على البنت ذي مثل القمر واجمل عاشت بجنات والليله بزنزانه
    يستاهل اللوم من ناسب غشيم اهبل بعد التستر تركها الزوج عريانه
    ما يسوى الزوج زنتها ولا المخمل بت سبعتعشر سنه شيبه ومهتانه
    اول عروسه تزوجها بلا مجول الصبر حتى يواروا القبر جثمانه
    كسب الشرف خير من كسب الذهب وافضل من مال بقعا لانه غالي اثمانه
    يا بن علي هل يهمك وضعنا المهمل اوقف مع موطن الحكمه وسكانه
    والوحده الام مكسبنا وحلم الكل بالروح والدم مفديه ومصطانه
    احنا اتحدنا ودار العز ما يختل ولا تقلقل مواثيره وعمدانه
    العيب يتذكر الماضي وماهو حل لا اللول لوله ولا المرجان مرجانه
    من يخسر الشعب يا بو رعد با يفشل شعب اليمن جاد بالحكمه وايمانه
    في اي حين السفينه قلت با توصل بر الامان ابتعد او هيه خربانه
    ون قصدكم شعبنا يا بن علي يرحل هذا من العجز والخيرات مليانه
    وبعد ما يرحلوا يا قايد استقبل شيعي و غربي و مقديشو و من غانه
    وبالنهايه انا ما ريد تستعمــــل الفاض شومه مسيئه كيف ما كانه
    بالحفض والصون لا تجنن ولا تحول انا جبل صلب ماشي به تليانه
    صلي وسلم على اخر نبي مرسل ما حن في راعده وصبت امزانه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-02
  3. ابوفيصل الحميقاني

    ابوفيصل الحميقاني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    ]بسم الله الرحمن الرحيم]
    [هذه القصيد من كلمات الشاعر الضالعي السعيدي مرسله لشاعر الكبير قايد علي الحجاجي
    من قال بسم الله الرحمن وتوكل يعينه الله رب العرش سبحانه
    لو جاه من خير ولاشر يتقبل يتحمد الله يترجى لغفرانه
    الضالعي قال طبع الجيد ما يزعل من كلمة الحق ذي ترجح بميزانه
    الحق عالي ودرك الباطل الاسفل ومن بني فوق متنه طاح بنيانه
    اصلي سعيدي قبيلي دون حد يسئل وله في المجتمع رقمه وعنوانه
    اباً على جد نتمشيخ ونتمعقل رجال ذي تقلع العاصي وشيطانه
    نؤخذ ونعطي ونوفي الكيل ما نبخل والخصم نسقيه من بارودي الزانه
    والان ملزوم يا فرخ الحمام ارحل من فوق حصن السعيدي شامخ اركانه
    لما تصل عند قايد قله اتفضل هذه الرساله وورد احمر من اغصانه
    ما ضن ابو رعد ينسى بدعي الاول لما يشلوه ميت فوق عيدانه
    من راس قمة جحاف العاليه هرول وحرقته النار حتى طير دخانه
    جربت قايد بأكزمنيشن اسبيشل جوب خطا والنتيجه صفر با لخانه
    بطل لك الشتم يا قايد علي بطل وهتم بموضوعنا ذي جيت من شانه
    يتمني الجيد في حين الخطا يحصل يعثر من الرجل لا يعثر من السانه
    با منح ابو رعد قايد جايزة نوبل اذا صدق يوم في تاويل قيفانه
    والمؤتمر لا تطبل له ولا تصهل شعاره الخيل والميدان ميدانه
    ما با يثق فيك صدقني ولا يقبل تكون به عضو او من ضمن فرسانه
    وليش ما تنتقد قله ضلمت اعدل كم يشكي الشعب من ضلمه وحرمانه
    اثبت وقوفك معه تبحث على مدخل تشجع الباطلي با لكذب واعوانه
    احذر من المؤتمرحتى ولو بسمل با يبتسم لك وبخ السم بسنانه
    وصاحبك جدد الموعد بمستقبل مستقبله هو واولاده واخوانه
    يا بن علي لا تناصر كل متسول ذي با لاخير اتضح زوره وبهتانه
    اخلص مع الشعب يا قايد علي وعمل لازم تعالج هموم الشعب واحزانه
    لا تدحض الحق بالباطل ولا تكسل تأكل وتشرب وحولك ناس جيعانه
    الفقر حلق ومكريب الغلا يشعل والبعض ما يمتلك حبه بمخزانه
    الراش والمرتشي يوضع في المعقل وكل فاسد وسارق نقلع اذانه
    با حن من قلب للاتعاب متحمل لما تلين القمم ذي عمرها لانه
    غبني على البنت ذي مثل القمر واجمل عاشت بجنات والليله بزنزانه
    يستاهل اللوم من ناسب غشيم اهبل بعد التستر تركها الزوج عريانه
    ما يسوى الزوج زنتها ولا المخمل بت سبعتعشر سنه شيبه ومهتانه
    اول عروسه تزوجها بلا مجول الصبر حتى يواروا القبر جثمانه
    كسب الشرف خير من كسب الذهب وافضل من مال بقعا لانه غالي اثمانه
    يا بن علي هل يهمك وضعنا المهمل اوقف مع موطن الحكمه وسكانه
    والوحده الام مكسبنا وحلم الكل بالروح والدم مفديه ومصطانه
    احنا اتحدنا ودار العز ما يختل ولا تقلقل مواثيره وعمدانه
    العيب يتذكر الماضي وماهو حل لا اللول لوله ولا المرجان مرجانه
    من يخسر الشعب يا بو رعد با يفشل شعب اليمن جاد بالحكمه وايمانه
    في اي حين السفينه قلت با توصل بر الامان ابتعد او هيه خربانه
    ون قصدكم شعبنا يا بن علي يرحل هذا من العجز والخيرات مليانه
    وبعد ما يرحلوا يا قايد استقبل شيعي و غربي و مقديشو و من غانه
    وبالنهايه انا ما ريد تستعمــــل الفاض شومه مسيئه كيف ما كانه
    بالحفض والصون لا تجنن ولا تحول انا جبل صلب ماشي به تليانه
    صلي وسلم على اخر نبي مرسل ما حن في راعده وصبت امزانه

    صح لسانك ياسعيدي والمثل قال ماتكسرالحجرالا اختها
    بدع راااااااااايع وهادف وبعده نشوف ابورعد اش معه لنا
    هاذه المره من حجه ومارايه في بنت سبعتشرعام
    الذي شيبها عمه علي وشيب فينا معاها
    معا التحيه/ابوفيصل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-02
  5. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    القصيده لا غبار عليها ولا على قائلها من جميع الجهاة فالشاعر عنده خبرة ودراية في نسيج الشعر
    وقرأت له قصائد سابقه فهوا شاعر من العيار الثقيل
    لاكن لي مُلاحظه على النقد الموجّه لابو رعد ولو يكن معظمه في محلّه الا ان الناقد نفسه مناطقي من خلال انكاره لماظي العروسه اللتي كانة تحت العقد الانجليزي 120 مئه وعشرين سنه والقائمين بتحريرها لا ينكره الا جاحد فهم من ابناء الشمال والجنوب وهذا حقها واجب على الجميع
    لاكن بعد الحريّه من الانجليز لاقة اشدّ وانكاء العذاب كل سنه او سنتين معركة داميه تهلك الحنث والبرئ والاخظر واليابس والآن فيه ظُلم نعم لاكن ليس على العروسه فقط بل على الشعب اليمني كامل
    باستثناء اصحاب الرُتب واصحاب المصالح
    ولو الشاعر يوظف شعره وينوب الشعب اليمني كامل ويتكلّم بلسان الجميع لكان أفظل
    ولا ننساء ان هذا الظُلم سبّبه الشعب لنفسه بتعاطيه القات كا متنفّس وهروب من مواجهاة الحقائق
    والصمود في صف واحد ضد الرشوة والجرعات والفساد الاداري وهيا تضحيه اما تضحي في سبيل
    الحق وتعيش او تموت شريف واما تضحي في سبيل الشهوات القاتيه وتلوم الحكومه على الإهمال
    والظلم وهذا ما أراه والعفو من الفظول وارجو ان لا احدا يأخذ كلامي خطاء فأنا عشت معظم ايام
    الشباب في عدن وهيا احب اليا من اي مدينة او قرية في اليمن وانا كذالك من محافظة الظالع
    تحياتي للشاعر المبدع ومنتظرين ابو رعد وما سيأتي به من بحره المتلاطم

    \\تحياتي للجميع \\\ ابو محمد الاشول
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-03
  7. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    هلا فيك ابو فيصل وشكرك على المرور الجميل على صفحتنى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-03
  9. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    هلا بالشاعر والناقد ابو محمد الاشول والشكرك على النصح والنقد البناء
    فعشت رمزا لشعر الشعبي والشكرك على مرورك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-03
  11. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسان الشاعر السعيدي على هذا البدع القوي والجميل
    ومنتظرين جواب ابو رعد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-03
  13. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه القصيد من كلمات الشاعر الضالعي السعيدي مرسله لشاعر الكبير قايد علي الحجاجي

    من قال بسم الله الرحمن وتوكل&&&&& يعينه الله رب العرش سبحانـــــــــــــــــــــه

    لو جاه من خير ولاشر يتقبل&&&&& يتحمد الله يترجى لغفرانــــــــــــــــــــــــــــــــــه

    الضالعي قال طبع الجيد ما يزعل&&&&& من كلمة الحق ذي ترجح بميزانـــــــــــــه

    الحق عالي ودرك الباطل الاسفل&&&&& ومن بني فوق متنه طاح بنيانــــــــــــــــــه

    اصلي سعيدي قبيلي دون حد يسئل&&&&& وله في المجتمع رقمه وعنوانـــــــــــــه

    اباً على جد نتمشيخ ونتمعقل&&&&& رجال ذي تقلع العاصي وشيطانـــــــــــــــــــــه

    نؤخذ ونعطي ونوفي الكيل ما نبخل&&&&& والخصم نسقيه من بارودي الزانـــــــــه

    والان ملزوم يا فرخ الحمام ارحل&&&&& من فوق حصن السعيدي شامخ اركانــه

    لما تصل عند قايد قله اتفضل&&&&& هذه الرساله وورد احمر من اغصانـــــــــــــه

    ما ضن ابو رعد ينسى بدعي الاول&&&&& لما يشلوه ميت فوق عيدانـــــــــــــــــــه

    من راس قمة جحاف العاليه هرول&&&&& وحرقته النار حتى طير دخانـــــــــــــــه

    جربت قايد بأكزمنيشن اسبيشل&&&&& جوب خطا والنتيجه صفر با لخانـــــــــــــــه

    بطل لك الشتم يا قايد علي بطل&&&&& وهتم بموضوعنا ذي جيت من شانــــــــــــه

    يتمني الجيد في حين الخطا يحصل&&&&& يعثر من الرجل لا يعثر من السانـــــــــه

    با منح ابو رعد قايد جايزة نوبل&&&&& اذا صدق يوم في تاويل قيفانــــــــــــــــــــه

    والمؤتمر لا تطبل له ولا تصهل&&&&& شعاره الخيل والميدان ميدانـــــــــــــــــــــه

    ما با يثق فيك صدقني ولا يقبل&&&&& تكون به عضو او من ضمن فرسانـــــــــــه

    وليش ما تنتقد قله ضلمت اعدل&&&&& كم يشكي الشعب من ضلمه وحرمانــــــــه

    اثبت وقوفك معه تبحث على مدخل&&&&& تشجع الباطلي با لكذب واعوانـــــــــــــه

    احذر من المؤتمرحتى ولو بسمل&&&&& با يبتسم لك وبخ السم بسنانـــــــــــــــــــه

    وصاحبك جدد الموعد بمستقبل&&&&& مستقبله هو واولاده واخوانــــــــــــــــــــــــه

    يا بن علي لا تناصر كل متسول&&&&& ذي با لاخير اتضح زوره وبهتانـــــــــــــــــه

    اخلص مع الشعب يا قايد علي وعمل&&&&& لازم تعالج هموم الشعب واحزانـــــه

    لا تدحض الحق بالباطل ولا تكسل&&&&& تأكل وتشرب وحولك ناس جيعانـــــــــــه

    الفقر حلق ومكريب الغلا يشعل&&&&& والبعض ما يمتلك حبه بمخزانـــــــــــــــــه

    الراش والمرتشي يوضع في المعقل&&&&& وكل فاسد وسارق نقلع اذانـــــــــــــه

    با حن من قلب للاتعاب متحمل&&&&& لما تلين القمم ذي عمرها لانـــــــــــــــــــــه

    غبني على البنت ذي مثل القمر واجمل&&&&& عاشت بجنات والليله بزنزانـــــــــه

    يستاهل اللوم من ناسب غشيم اهبل&&&&& بعد التستر تركها الزوج عريانـــــــــه

    ما يسوى الزوج زنتها ولا المخمل&&&&& بت سبعتعشر سنه شيبه ومهتانــــــــــه

    اول عروسه تزوجها بلا مجول&&&&& الصبر حتى يواروا القبر جثمانــــــــــــــــــه

    كسب الشرف خير من كسب الذهب وافضل&&&&& من مال بقعا لانه غالي اثمانـه

    يا بن علي هل يهمك وضعنا المهمل&&&&& اوقف مع موطن الحكمه وسكانــــــــه

    والوحده الام مكسبنا وحلم الكل&&&&& بالروح والدم مفديه ومصطانــــــــــــــــــــه

    احنا اتحدنا ودار العز ما يختل&&&&& ولا تقلقل مواثيره وعمدانــــــــــــــــــــــــــــه

    العيب يتذكر الماضي وماهو حل&&&&& لا اللول لوله ولا المرجان مرجانـــــــــــه

    من يخسر الشعب يا بو رعد با يفشل&&&&& شعب اليمن جاد بالحكمه وايمانـــــه

    في اي حين السفينه قلت با توصل&&&&& بر الامان ابتعد او هيه خربانــــــــــــــه

    ون قصدكم شعبنا يا بن علي يرحل&&&&& هذا من العجز والخيرات مليانـــــــــــه

    وبعد ما يرحلوا يا قايد استقبل&&&&& شيعي و غربي و مقديشو و من غانـــــــــه

    وبالنهايه انا ما ريد تستعمــــل&&&&& الفاض شومه مسيئه كيف ما كانـــــــــــــه

    بالحفض والصون لا تجنن ولا تحول&&&&& انا جبل صلب ماشي به تليانــــــــــــه

    صلي وسلم على اخر نبي مرسل&&&&& ما حن في راعده وصبت امزانـــــــــــــه


    حبينا ان نعدلها لتكون واضحه لقرائتها.......وصح الله لسان شاعرنا السعيدي.....ولك الف شكر على النقل......اخوكم ابو محمد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-03
  15. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    هلا فيك ابو محمد اود ان اشكرك على تنسيق القصيده وعلى مرورك المشرف
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-03
  17. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    هلا بيك يا لغالي وسعدنا بوجودك معناء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-03
  19. ابو ثابت

    ابو ثابت شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-05
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0


    الشاعر السعيدي
    صح الله لسانك كلمات جميله ورائعة
    وموضوع النقاش فيها هادف جداً جداً
    وننتظر جواب الشاعر الكبير ابو رعد
     

مشاركة هذه الصفحة