أمريكا تنقل قيادتها العسكرية المركزية من فلوريدا إلى قطر

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 457   الردود : 0    ‏2002-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-12
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    [​IMG]

    مفكرة الإسلام : فيما لا يمكن تفسيره إلا بأنه الإعداد النهائي لضرب العراق واجتياح الخليج ، كشفت تقارير صحفية عن أن أمريكا ستبدأ في نقل قيادتها العسكرية المركزية من مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية إلى قاعدة العديد القطرية .
    وقال مسئولون عسكريون أمريكان يوم أمس الأربعاء إن الجيش الأمريكي سينقل قريبا جدا عناصر من مقر القيادة المركزية من فلوريدا إلى قطر جنوب شرقي العراق لفترة تدريبات تستمر ثلاثة أسابيع وربما يصبح هذا الإجراء أطول أمدا .
    جاء هذا القرار الذي أصدره الجنرال تومي فرانكس رئيس القيادة والمسئول عن العمليات العسكرية في المنطقة وسط تكهنات بأن الولايات المتحدة قد تغزو بغداد للإطاحة بالرئيس صدام حسين .
    وقال المسئولون العسكريون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن بعض كبار الضباط من القيادة المركزية سيذهبون إلى قطر وربما إلى قاعدة العديد الجوية القريبة من الدوحة لمناورات تجري نصف سنوية في منطقة الخليج منذ عام 1990 .
    وقال المسئولون إن هذا لا يعني إن الجنرال تومي فرانكس القائد الأعلى للقيادة المركزية الأمريكية سينتقل من مقر قيادته في ولاية فلوريدا إلى قطر، ولكنهم لم يستبعدوا حدوث ذلك فيما بعد ولكنهم أكدوا عدم اتخاذ قرار بهذا الشأن .
    ونقلت شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية أمس عن مصدر عسكري وصفه بأنه بارز قوله إن عملية نقل معدات وموظفي القيادة المركزية التي تشرف على القوات الأمريكية في 25 بلدا إلى قاعدة العديد في قطر ستبدأ غدا ، وقالت مصادر عسكرية إن في النية بعد عملية الانتقال هذه زيادة عدد الطلعات التي تقوم بها الطائرات الأمريكية والبريطانية فوق منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه لاستهداف الدفاعات الجوية العراقية.
    ويأتي اختيار قطر لموقعها الاستراتيجي في نظر الولايات المتحدة اذ تقع في منتصف ساحل الخليج وتضم قاعدة العديد أطول مدرج للطائرات في المنطقة ويمتد مسافة 14.760 قدما مما يسمح لها باستيعاب لغاية 120 طائرة حربية.
    يذكر أن القوات الأمريكية كانت تجري تعزيزات لتجهيزات القيادة والاتصالات منذ عدة أشهر في قاعدة العديد في قطر، التي من المتوقع أن تصبح من أهم المراكز الحربية الأمريكية في الحرب المرتقبة على العراق.
    ومن بين التجهيزات الجاري تطويرها في قاعدة العديد مركز للعمليات الجوية يعد نموذجا مماثلا لمركز تستخدمه القوات الأمريكية في السعودية
     

مشاركة هذه الصفحة