الدكتور عبد الله الفقيه: تغيير باجمال خطوة إلى الأمام و تعيين مجور خطوتين إلى الخلف !!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 3,174   الردود : 51    ‏2007-04-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-01
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    تعتبر عملية تغيير الوجوه والاسماء
    من الوسائل التي تعتمد عليها انظمة الاستبداد والفساد
    لضمان استمرار تخدير الشعوب الخاضعة لها
    ومع أن البعض يستسلمون لعملية التخدير
    رغبة منهم في التخلص من اعباء العمل على تحقيق الأمل في التغيير
    إلا أن البعض يستسلمون حين تلوح لهم أو لمن يشاطرونهم الانتماء إلى نفس المنطقة أو الحزب
    فرصة المشاركة في كعكة السلطة أو حتى مجرد الحصول على فتاتها
    وللأسف أن كثيرا من المثقفين ينساقون لكسل الفئة الأولى من المخدوعين
    ولاطماع الفئة الثانية من الانتهازيين
    وفي مقابل اطماع هؤلاء وانتهازية اولئك تدفع البلاد الثمن باهضا
    وتسير الاوضاع على الدوام من سيء إلى اسوأ
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    تصريحان لاستاذ العلوم السياسية والمحلل السياسي المعروف
    الدكتور عبدالله الفقيه
    بشأن الحكومة الجديدة


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-01
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    يتايم لو ارادو الأصلاح يعرفون عنوان فرج بن غانم هو من وضع اليد على الجرح لكنهم لم ولن يصدقو يومآ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-01
  5. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    أخي القدير والقلم الجدير
    تايم
    ستضل كفتي الميزان في حالة إرتجاج وعدم إتزان
    وستضل النصوص هي الحامية لللصوص
    حتى في حالة تغيير الوجوه والشخوص
    نحن بحاجة لإقتلاع شجرة الغرقد حتى لا تنثر بذورها
    وتستمر عملية الإنبات والتغيير كما هي علية

    تحيااااتي لشخصك الكريم​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-01
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    أخي رعد الجنوب
    فرج بن غانم قد جربهم وجربوه
    ولا أظنه يعود إلى ماجربه
    ولا اظنهم يعودون إلى ماجربوه
    والمسألة لاتعدو تغييرا في الاسماء والوجوه التي لاتملك إلا تنفيذ الأوامر والتوجيهات العليا
    وأما إرادة الإصلاح فهي معدومة
    ولو كانت متوفرة لتولى الرئيس "صالح" بنفسه رئاسة الوزراء
    ولكنه يفضل الاستمرار في أكل ثوم الفساد وبصله بفم غيره
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-01
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    الرئيس اليمني يكلف علي مجور تشكيل حكومة جديدة ويفرغ باجمال للحزب

    مسؤولون يربطون القرار بالرغبة في تسريع الإصلاحات


    صنعاء: حسين الجرباني
    أصدر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس، مرسوما رئاسيا قضى بتكليف وزير الكهرباء الدكتور علي محمد مجور تشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة عبد القادر باجمال، التي أقالها الرئيس أمس.
    وبعث الرئيس صالح رسالة إلى باجمال، معللا هذا الأجراء، بأن طبيعة المرحلة القادمة تقتضي هذا التغيير حتى يتفرغ باجمال للمهام الكبيرة في قيادة الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام، الذي كان قد انتخب أمينا له في المؤتمر العام الذي انعقد العام الماضي. وقال الرئيس صالح في الرسالة التي بعثها إلى عبد القادر باجمال، إن طبيعة المرحلة التي يمر بها اليمن، تتطلب حشد وتوظيف كل الجهود والإمكانيات والقرارات لمواجهة التحديات الراهنة، والتغلب على الصعوبات والعقبات التي تعيق مسيرة التنمية، وبخاصة ما يتعلق بهموم الناس وقضياهم المعيشية ومكافحة الفقر والفساد والقضاء على البطالة وتسريع وتائر التنمية ورفع المعاناة عن المواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة في البلاد. وقال الرئيس علي عبد الله صالح في خطاب الإقالة، إن المصلحة الوطنية تقتضي تفرغ باجمال لمهام منصب الأمين العام للحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام، ووصف هذه المهام بالمهام الكبيرة التي تستدعي تفعيل أداء هذا الحزب كتنظيم رائد لقيادة العملية الجارية للاستعداد لخوض الاستحقاق الديمقراطي القادم، الذي سيتم في العام المقبل لانتخاب مجلس النواب الذي سيجري العام المقبل، مشيرا إلى أن مجمل هذه المهام ما يتوجب تشكيل حكومة جديدة تضطلع بمتطلبات المرحلة المقبلة والمضي قدما في تعزيز النتائج الايجابية لما تحقق في ميادين التنمية والاستثمار. وعبر الرئيس اليمني عن أمله في أن تكون الحكومة الجديدة عند مستوى المسؤولية، وأداء وجباتها الوطنية بكل كفاءة واقتدار. والدكتور علي مجور من مواليد 1953 بمحافظة شبوة، يحمل شهادة الدكتوراه في إدارة الاقتصاد من جامعة قرنوبل الفرنسية، كما قد حصل على درجة الماجستير من ذات الجامعة درس الجامعة في جامعة الجزائر، وتخرج منها عام 1981 شغل عدة مناصب من أبرزها عميد لكلية البترول والمعادن بجامعة عدن، ثم نائبا لوزير الخدمة المدنية والإصلاح الإداري فوزير للثروة السمكية في حكومة باجمال، التي شكلها في فبراير (شباط) عام 2000 ثم عين في الحكومة المنصرفة وزيرا للكهرباء. وفسر مسؤول حكومي قرار الرئيس صالح بتعيين رئيس جديد لمجلس الوزراء بتزايد الضغط الدولي على اليمن لتطبيق اصلاحات. وينظر الى مجور على أنه يتمتع بقدرات اقتصادية قوية. وقال مسؤول لرويترز «نتوقع وجوها جديدة في مجلس الوزراء الجديد.. لا أعتقد أنه سيجرى الاعلان عنه قبل أسبوع». وقال محللون في اليمن ان الرئيس صالح اتخذ هذه الخطوة لكي يوضح للمانحين مثل البنك الدولي، انه جاد تجاه تحقيق اصلاحات سياسية واقتصادية.

    وفي يناير (كانون الثاني) قالت هيئة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، انها ستضاعف برامج التمويل التجاري الى مليار دولار، لدعم الاسواق الصاعدة ومن بينها اليمن.

    وقال مسؤولون ان مجلس وزراء اليمن أقر في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي مشروع ميزانية قيمته 622.1 تريليون ريال /24.8 مليار دولار/ لعام 2007 به عجز قدره 3.188 مليار ريال.

    وينتج اليمن الذي يتلقى منحا وقروضا طويلة الأجل من دول مانحة 400 ألف برميل يوميا من النفط الخام، وبلغت التقديرات لحجم صادراته 333 ألف برميل يوميا في عام 2005.


    الشرق الاوسط.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-01
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    ولمجرد انه لا يعرفه حكم عليه.... مجور معروف وقد شغل مناصب وزاريه منها الثروة السمكية والكهرباء وما يقوله انه سيكتب عن محاسن با جمال هذا انسان غير طبيعي ينتقد الاول وعند خروجه سيمدحه ما عليش امدحه عندما ترى سيئات سلفه وليس مجرد خرج من تقدح تقوم تمدحه وتقدح في من دخل.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-01
  13. مصطفى الشرعوب

    مصطفى الشرعوب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-13
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    مجور ان شاء الله خلف لفرج .

    واعانك الله اخى تايم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-01
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الرئيس قد يخصر حضرموووووووووووووت ..!!

    انتبهوا لهذا الكلام ..............

    والشاطر من يفهمه ...!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-01
  17. LO_oRrdD

    LO_oRrdD عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    1,645
    الإعجاب :
    0
    عزيزي تــايم ..

    حالنا مع الرئيس علي عبدالله صالح وحكوماته المتعاقبه ينطبقعليها المثل الذي يقول : " رب يوم صرت فيه ... فلما صرت في غيره بكيت عليه " .

    ولعل الواضح والبين والجلي لكل ذو عقل وبصيرة ان العبرة بتغيير السياسات والاتجاهات العامة للدولة وليست بتنويع الاشخاص واعادة توزيع المناصب .

    وتفضلوا بقبول فائق التحية ومزيد الاحترام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-01
  19. أسبيل

    أسبيل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    تغييرباجمال بمجور معناتة عمروط طمر فوق مخلوس وننتظر تشكيل الحكومة والايام القامة هي التي
    باتبين لنا كل شي
     

مشاركة هذه الصفحة