ما هي المعطيات وما هو العمل وما هي النتيجه وما هو المطلوب اثباته

الكاتب : wohda   المشاهدات : 437   الردود : 3    ‏2007-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-31
  1. wohda

    wohda عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    شاهدنا الرئيس اليمنى وهويصرخ بانه لن يرشح نفسه للانتخابات
    وهو في السلطه اصلا
    ثم عدل عن قراره
    ثم شاهدنا محمد فال وهو يستولى على السلطه
    ثم يعلن انه لن يرشح نفسه للرئاسه
    ولم يعدل عن قراره

    فما هي المعطيات وما هو العمل وما هي النتيجه وما هو المطلوب اثباته​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-31
  3. wohda

    wohda عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    شاهدنا الرئيس اليمنى وهويصرخ بانه لن يرشح نفسه للانتخابات
    وهو في السلطه اصلا
    ثم عدل عن قراره
    ثم شاهدنا محمد فال وهو يستولى على السلطه
    ثم يعلن انه لن يرشح نفسه للرئاسه
    ولم يعدل عن قراره

    فما هي المعطيات وما هو العمل وما هي النتيجه وما هو المطلوب اثباته​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-31
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هناك فرق بين الأثنين
    علي صالح يقع تحت مطرقة الفساد وسندان الشعب والضغوط التي مورست عليه من قبل مراكز القوى بالداخل وقوى خارجية هائلة كانت اكبر من إصراره وعزمه فهناك اعتبارات يجب ان لانهملها وان لم تبدو لنا واضحة لكنها بدأت توضح شيئا فشيئا 00
    خروج علي صالح من السلطة في الوقت الراهن يشكل خطر عظيم على الاستقرار باليمن رغم هشاشته لكنه افضل من ترك البلاد للفوضى التي ستحدث لو ترك المنصب والعقلاء تفهموا هذا الموقف لان ليس كل ما يعرف يقال وليس كل ما نراه سلبيا سيكون اقل سلبية مما ستؤول إليه ظروف البلاد وعلى غرار المثل القائل (لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع)
    اليمن لن تحل مشاكلها في ظل وجود مراكز قوى متنفذة ونعلم جيدا بان الرئيس صالح لديه اجنده خفية يعمل وفقها ولكن بهدوء تام وممكن معرفة ذلك من خلال متابعة طريقة حكمه التي تعتمد على الصبر إلى أبعد الحدود ولذا لم نرى له اي ماضي مليء بالسحل والقتل للخصوم وان كان يستخدم اسلحة اكثر فتكا من ذلك لكنها ستظل ارحم مما قد سيقدم عليه غيره 0000
    الصبر والصدفة والحظ لم يبقى لنا سواها في المراهنة على تعديل وضع البلاد وأملنا بالله كبير ولن يدوم ليلا إلى الأبد فلا بد من بزوغ فجر يوما جديد0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-01
  7. أشم / ن

    أشم / ن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-23
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    نعم .. هناك فارق بين الإثنين .. وفارق كبير قد لا يسبر غوره من لم يتغلغل في عمق المقارنة ...
    فالرئيس علي عبدالله صالح عدل عن قراره إستجابة لمطالب شعبه الذي جسد مدى اإنصهاره بقائده وزعيمه وموحد وطنه ..
    أما الرئيس الموريتاني فقد جاء إلى السلطة بإنقلاب وأستمر في الحكم تحت الوعد الذي قطعه للغرب قبل أن يقطعه للشعب الموريتاني وهو تسليم السلطة لرئيس منتخب .. والذي ما كان ليكون هو نفسه .. في جميع الأحوال والظروف .. ولهذا كان مقتنعاً بأن الرئبس القادم لموريتانيا بالإنتخاب هو غيره .. علاوة على إنعدام الرابط الوثيق بينه وبين الشعب الموريتاني .. الذي لم نسمع منه صوتا واحدا يطالبه بترشيح نفسه .
    من ناحية أخرى وللتوضيح حول نقطة تعامل الرئيس الصالح مع خصومه كما جاء في وصف أ / سرحان .. فالواقع أنه لا يوجد له خصوم .. بل يوجد خصوم .. للوطن وهم من أستعمل معهم السلاح الأكثر فتكاً والوحيد لديه وهو .. التسامح ... وذلك لعمري أشرف الأسلحة.
    بإرادة الله كانت اليمن .. وبإرادته سخّر لها الرئيس الصالح وأيده بنصره وتوفيقه .
     

مشاركة هذه الصفحة