رجال صدقوا ما عاهدوا الله

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 747   الردود : 4    ‏2002-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-11
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    قاعدة الجهاد تنشر شريطاً حصلت عليه الجزيرة وتتبنى علنا لأول مرة تفجيرات أميركا

    تبنى تنظيم القاعدة المسؤولية علنا عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة، جاء ذلك في شريط حصلت عليه الجزيرة، ويبدو أن تنظيم القاعدة قام بإعداده في الآونة الأخيرة ليبث بمناسبة مرور عام على تلك الهجمات. وستبث الجزيرة مقتطفات مطولة من الشريط اليوم الثلاثاء في التاسعة وخمس دقائق مساء بتوقيت الدوحة (السادسة وخمس دقائق بتوقيت غرينتش).

    ويظهر في الشريط بعض منفذي هجمات سبتمبر وهم يقومون بتدريبات تقنية على كيفية التحكم بالطائرات حسب التعليمات في كتيبات إرشادية خاصة بالطيران. كما يظهر بعضهم وهم يدرسون خريطة واشنطن ويشيرون إلى موقع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عليها.

    ويبدو من بين الحاضرين كل من حمزة الغامدي الملقب بجليبيب الغامدي، وسعيد الغامدي الملقب بمعتز الغامدي، ووائل الشهري الملقب بأبو سلمان، كما يظهر كذلك أحمد النعمي الملقب بأبو هاشم، وكلهم ممن نشر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) صورهم باعتبارهم مشاركين في تنفيذ هجمات سبتمبر.

    وهذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها تنظيم القاعدة صورا لمنفذي الهجمات أثناء وجودهم في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان كما يتضح في الشريط، وذلك قبيل سفرهم إلى الولايات المتحدة بأشهر.

    ويحتوي الشريط كذلك على صوت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وهو يشيد بمنفذي الهجمات بأسمائهم معددا مناقبهم الشخصية فردا فردا، وخاصة زعيم المجموعة محمد عطا المصري الجنسية.


    ويشير الشريط إلى أن المجموعة وزعت على أربع سرايا، هي سرية المهندس محمد عطا التي ضربت البرج الأول في مركز التجار العالمي بنيويورك، تلتها سرية مروان الشحي الإماراتي التي استهدفت الطائرة التي خطفتها البرج الثاني في مركز التجارة العالمي.

    في حين أن السرية الثالثة بقيادة هاني حنجور ضربت مبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في العاصمة واشنطن، ولم يحالف النجاح السرية الرابعة بقيادة زياد الجراح في ضرب هدفها حيث تحطمت في بنسلفانيا بمن فيها من الركاب، ولم يحدد الشريط هدفها قبل تحطمها.

    ويحتوي الشريط على وصية أحد منفذي الهجمات وهو عبد العزيز العمري الملقب بأبو العباس الجنوبي. وهدد فيها بضرب المصالح الأميركية في كل مكان ما لم تخرج القوات الأميركية من الجزيرة العربية وينته الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وأشاد العمري بزعيم القاعدة أسامة بن لادن.



    [​IMG]
    صور منفذي الهجوم على البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي

    كما وردت في الشريط بقيادة محمد عطا




    [​IMG]
    أبو العباس الجنوبي كما ظهر في الشريط


    [​IMG]

    صور منفذي الهجوم على البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي

    كما وردت في الشريط بقيادة الإماراتي مروان الشحي

    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

    المصدر :قناة الجزيرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-11
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي العجي

    يجب أن نقيم الجهاد قبل أن نقول لهؤلاء الأخوة مجاهدين

    لقد عصفوا بالعالم الإسلامي وعجلوا في تفتيته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-11
  5. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عزيزي سرحان الشهادة درجات والجهاد كذلك هولاء هم من أذلوا أمريكا هولاء هم من أزاحوا ستار القوة والجبروت التي كانت امريكا تتستر به هولاء هم من كشفوا القناع الزائف للشيطان الاكبر.

    أما ما تفضلت به بأن العالم لاسلامي قد عجل بتفتيته من قبل هولاء عزيزي العالم العربي والاسلامي مفتت من قبل ذلك يعاني من الضعف والوهن منذ سقوط دولة الخلافة وقيام انظمة له ميولات مختلفة وغريبة خارجة عن الدين والعقيدة. لقد مرة على الامة نكبة تلو نكبة وهي لا تحرك ساكن مما جعل العالم يستهزئ بنا ويجعلنا اضحوكه ومحل تجارب وبالذات لامريكا لا اخفيك ان هناك انظمة متواطئة وخائنة وعميلة مع امريكا وذلك من اجل البقاء في كرسي الحكم وما اكثرهم عندنا.
    عزيزي سرحان هولاء هم الذين جعلو امريكا تعي وتدرك بانها مهما فعلت ومهما بلغت قوتها وسيطرتها على العالم وبالذات على الدول العربية والاسلامية فهي ضعيفة وعاجزة عن حماية نفسها من الداخل فقد كشف الله سرها واصابها في مقتل وجعلها اضحوكة مما جعل بوش يتخبط ويترنح في اصدار القرارءت المجنونة التي يعارضها ابناء شعبه واعضاء حكومته .


    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

    سيدي اريد أن تكرمت أن اسالك ما وجهة نظرك من ماجرى وماهو تقيمك للهولاء المجاهدين. ؟



    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-11
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    Re: المناظرة الكبرى..القاعدة والحركيون وجها لوجه

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-12
  9. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    سيدي فهمي الصراري اشكرك اشكرك اشكرك.
     

مشاركة هذه الصفحة