اترك لكم التعليق ........... بين زمنيين اثنين ...تحكي لنا المرارة !!!!!

الكاتب : سد مارب   المشاهدات : 1,504   الردود : 26    ‏2007-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-29
  1. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    بين واقعين زمن اخضر وزمن اسود مرير ...عربي يرفع راسة عالياً بالسويس والقنال والكرامة والجولان وجنوب لبنان الحر ...وعربي يتقاتل مع اخية بشوارع غزة وبغداد وربما بيروت غداً ....

    عربي كان هويتة ورمزيتة وتاريخة وثقافتة رمزية خاصة به كانسان ينتمي لتراث معين اينما كان ...اصبح هو العربي الماسور بفقدان الهوية وضياع الارث واضطرابات الارهاب الدموي المبرر بتعاليم لم تنزلها السماء ونسبوها لاحكام السماء .....!!

    اليوم القمة العربية تخرج بنتائج ذليلة صغيرة لا تفي بطموح وامنيات وامال الشاعر العربي في بيروت ورام الله وعمان وبغداد وصنعاء والقاهرة ووووو...؟

    بينما هذه القمة قبل عقود تخرج بنتائج اذهلت الاسرائيلين وارقتهم طويلاً خرجت بوقف الاقتتال العربي-العربي بعد احداث ايلول الاسود الذي راح ضحيتها الوف الفلسطييين والاردنيين بمرتفاعت جرش وعجلون بين الفصائل والقصر الملكي الهاشمي ممثلا بالجيش العربي الاردني ..... وخرجت بنتائج وحدة الصف العربي ومقررات المقاطعة النفطية التي اوصلت البترول بعواصم الغرب لحوالى 77 دولار في زمن كان ثمنة يصل لـ 10 دولار .....! وبعد توديع امير الكويت بالمطار يرحل الزعيم الكبير عبد الناصر ويتوقف قلبة للابد مودعا شعوبها العربية امانة في رقاب زعمائيها؟؟؟

    بين الامس واليوم نقف؟ ونتامل واقعنا اين كنا وكيف اصبحنا؟!!!

    اترك لكم التعليق والحديث عن واقعنا العربي المؤلم ونتائج قمتنا العربية الاخيرة؟

    هل نبقى على املنا بمقررات الجامعة العربية ومواثيقها الموقعة منذ الخمسينات ام نقطع الامل بجامعة اصبحت منبراً لليأس والاحباط العربي -العربي...!



    الامس يقول...........


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    واليوم نراهم هنا ..........

    [​IMG].............

    مشادات ومهاترات ؟؟؟


    [​IMG]

    دردشة وحكي ولاجل ماذا ومن؟؟؟


    [​IMG]

    مجاملات واستعراض فنون الاتيكيت الدبلوماسي والتقاط صور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    [​IMG]

    ربما كان سمة بارزة لموتمرات القمم العربية وعنوان مسرحي كوميدي مغمس بزمن الالم والاهات العربية .........

    ويبقى السؤال؟؟؟

    ماتعليقك على الامس واليوم؟

    وكيف نقراء الغد من خطوات الحاضر؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-29
  3. Al Jaal

    Al Jaal عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-12
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    رجالات الماضي سوف يبقون في ذاكرة المواطن العربي كما هو سد مأرب شاهدا على انة كان هناك رجالات اوجدوه ليبقى شاهدا عليهم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-29
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الأستاذ / سد مارب
    برايي أن نأخذ الحيثيات من تداعيات مابعد القمة وعلينا أن نقرأ صدق النويا من قبل القادة العرب لنعرف هل أفاقوا من نوم السبات والذي أخشى بأن يأكلوا يوم أكل الثور الأبيض :) ،

    لي مرور في هذه المشاركة إلا أني أفضل الإطلاع حول تداعيات الإعلان ، تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-29
  7. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    تسلم على كلماتك بحق رمزيتنا التاريخية (سد مأرب السبائي ) طبعاً مش انا :) :)

    كان شاهدا على رجال اتوا قوة واولوا بأس شديد ....

    هناك فرق يؤسف ويؤلم بين زمن بناؤة واحفاد من شيدوا بنيانة ...كذلك الفرق واضح بين الحقبتين

    حقبة زمن القرار العربي وحقبة الانحدار والسقوط العربي.........

    برائك ما علائم نهوضنا من جديد؟

    لا تقل لي عودة الشعارات القومجيية لانها فقدت اثرها وتاثيرها؟

    ولا تقل عودة سلفية نقلية لزمن تاريخي قديم ؟

    هناك سبل لاعادة الالق العربي لكن متى نصل اليها؟

    يبقى سؤال حائر بلا اجابة وهذا هو واقعنا الان للاسف الشديد ....

    خالص احترامي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-30
  9. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    كاتبنا و استاذنا القدير الصحاف لا اعرف هل ابارك لك ام اواسيك على الاشراف لانة مسوؤلية وتكليف نهرب منها ولا نتمنى توليها فليس معي الا اتمنى لك التوفيق في تحمل مسوؤلية مراقبة واشراف ومتابعه القسم العام وتفعيل دورة اكثر رغم ان المشرفين قبل قاموا بجهد كبير وبذلوا كل ما بوسعهم يشكروا على عطائهم نرجو ان يوفقوا بكل ما يشغلهم .. الاخت الكريمة يمينية من بعيد والاخ العزيز ذمار علي .....

    بخصوص تعليقك ارى ما يراه الشارع العربي من الرباط حتى عمان وصنعاء ومسقط .... نتائج كسابقتها ومقررات غثة باهتة لا تشريع يميزها ولا تنفيذ ومثلما يقول المثل"الممكتوب مبين من عنوانة " وانت بخبرتك وتجربتك الطويلة وقراءتك المستمرة للواقع السياسي العربي لابد ستدرك العنوان منذ بداية القمة وستحكم على المكتوب وما بداخلة ...........

    ما رائك استاذنا الصحاف هل انت متفائل بالمقررات لهذه القمة رقم (؟؟) وما ستخرج به ....

    شخصياً ارى اخمن ان نتائجها ستكون هشة وضعيفة ولا تحمل طابع الاقرار والتشريع بل تحمل نكهه الصياغه والتوصيات والنصح والعتب العربي الرقيق جداً بما يشابه الغزل السياسي المكشوف احياناً..

    لو تابعت تعليق لقناة الجزيرة الاخبارية وكان لـ شيمون بيريس رئيس وزراء اسرائيل الاسبق واحد رموز حزب العمل الاسرائيلي ومن المحسوبيين على جناح الحمائم داخل الحكم الاسرائيلي وطريقتة التهكمية تجاه القمة وما ستخرج بة وكذلك حديثة المستحقر لقضية السلام والقضية الفلسطينية وقولة ان على الفلسطينين ان يتفاضوا مع الاسرائيلين على الطريقة الكامب ديفيدية (1) بالقدس اثناء توقيع اتفاقية السلام مع مصر وعلى طريقة وادي عربة مع الاردن واوسلوا هو يقصد ان على الفلسطيين ان يتفقوا باتفاقية سلام مهزومة وناقصة الجوانب ومفروضة من لدى اسرائيل كاجندة حل لا تقبل التفاوض واين العرب واين قمتهم وكأنة لم يحدث شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انتظر عودتك فربما يكون تفاؤلك اكبر من تشاؤمي تجاه القمة العربية الحالية او ربما يكسفوا خاطرك بما لا يسرك ..........

    مع خالص التقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-30
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الاخ الحبيب السد المنيع
    ابدا من ايام الناصر للحق جمال والزعماء فيصل كما قلت عندما اوقف النفط فكانت هناك قمه عربيه كان الانسان العربي يستمع المذياع ليسمع ماذا بعد وماهي نتائجها
    وكانت مفاجئه ولايستطيع احد ان يتوقعها
    اما اليوم فقمه الرياض هي كما قالت بعض الصحف هنا هي قمه كندليزا رايس
    فقد كتب البيان الختامي معها عند اجتماعها بوزراء الخارجيه الاربع زائدا مدراء المخابرات الاربع
    فالهدف من هذه القمه هي فقط ان يبعدو العرب عن ايران لتكون وحيده ويعطونهم حبتين اسبرين وبعد الانقضاض على طهران وحرب اللسعه كما سموها سيعود كل شي على ماكان
    والدليل ان المبادره العربيه هذه قد قدموها عام2002ورفضتها اسرائيل
    واليوم يقدمونها من جديد ورفضتها وهم لازالو مجتمعين ايش يقدرو يعملو كل واح عنده مشاكله مع شعبه لان الحكومات في واد والشعوب في واد اخر
    وصدق القذافي عندما رفض الحضور
    وقال اننا سوف اخطب كندليسا رايس واتزوجها وبايكون كل شي واضح واذا ضبحنا نعلنها وحده ليبيه امريكيه بعد الزواجه:d
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-31
  13. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0

    حيالله بالعزيز ابو رائد والحمدلله على السلامة

    يا عزيزي العرب حالياً مستهدفون من انفسهم قبل كل شي ولن يرحم ضعفهم احد سوى الايرانيين او الغرب ....!

    وعندما يكون الاستهداف من الداخل فمشكلة لن يجدي معها قوة او ضعف والعرب يلامسهم الخطر من ذاتهم لا غير ( اخطار الصراع المذهبي المقيت + اخطار الاستهلاك الثقافي المفرط + انعدام الهوية + انعدام الامن والحرية والروح الديموقراطية القائمة على فكر حر+ الصراعات الحزبية الضيقة الافق كصراعات الاشقاء بلبنان وفلسطين والامر ان تتغذى على رؤى طائفية مذهبية كما بلبنان +سيطرة الفكر الاصولي المتشدد على الشارع العربي )

    اعتقد ان الخطر القادم على العرب هو عربي والصراع هو عربي_عربي فلماذا نلقي كل لؤم سقوطنا الحضاري على الامريكان او الايرانيين او الامم المتحدة والهئيات الدولية والاشكال الكبير ان العرب مسيطر على عقلهم الباطن فكرة المؤامرة ونظريتها السرابية ....!


    لكن قل لي هل تعتقد لو ان معمر القذافي تزوج بكنليزا رايس ستحتل مشاكل العرب خاصة ونصف مشاكل الشرق الاوسط من نتائج جولاتها المكوكية المتكررة.....
    على فكرة يقال ان كوندليزا رايس احبت طالب عربي او اذربيجاني من اصول ايرانية ايام دراستها الجامعية وتركها ليتزوج اخرى مسبباً لها جرح عميق جعلها تكره الزواج وتكره كل العروق الاسيوية :) يقطع الحب وسنين الحب :p

    خالص احترامي لمروروك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-31
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0

    حيالله بالعزيز ابو رائد والحمدلله على السلامة

    يا عزيزي العرب حالياً مستهدفون من انفسهم قبل كل شي ولن يرحم ضعفهم احد سوى الايرانيين او الغرب ....!

    وعندما يكون الاستهداف من الداخل فمشكلة لن يجدي معها قوة او ضعف والعرب يلامسهم الخطر من ذاتهم لا غير ( اخطار الصراع المذهبي المقيت + اخطار الاستهلاك الثقافي المفرط + انعدام الهوية + انعدام الامن والحرية والروح الديموقراطية القائمة على فكر حر+ الصراعات الحزبية الضيقة الافق كصراعات الاشقاء بلبنان وفلسطين والامر ان تتغذى على رؤى طائفية مذهبية كما بلبنان +سيطرة الفكر الاصولي المتشدد على الشارع العربي )

    اعتقد ان الخطر القادم على العرب هو عربي والصراع هو عربي_عربي فلماذا نلقي كل لؤم سقوطنا الحضاري على الامريكان او الايرانيين او الامم المتحدة والهئيات الدولية والاشكال الكبير ان العرب مسيطر على عقلهم الباطن فكرة المؤامرة ونظريتها السرابية ....!


    لكن قل لي هل تعتقد لو ان معمر القذافي تزوج بكنليزا رايس ستحتل مشاكل العرب خاصة ونصف مشاكل الشرق الاوسط من نتائج جولاتها المكوكية المتكررة.....
    على فكرة يقال ان كوندليزا رايس احبت طالب عربي او اذربيجاني من اصول ايرانية ايام دراستها الجامعية وتركها ليتزوج اخرى مسبباً لها جرح عميق جعلها تكره الزواج وتكره كل العروق الاسيوية :) يقطع الحب وسنين الحب :p

    خالص احترامي لمروروك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-02
  17. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0

    وماذا بعد استاذنا العزيز الصحاف؟؟؟؟

    ماهي الحيثيات التي اخذتهن من الايام الماضية ؟ وماهي نتائج اطلاعك على تداعيات ظهرت جلية باليومين السابقين ؟؟؟؟

    هل كنت انت متفاؤل بنتائجها ام ان قراءتي للقمة العربية كانت متشائمة :)

    منتظر رائك واضافتك ....؟

    مع خالص الود
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-02
  19. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    هذ مخاض عسير لولادة شرق أوسط جديد كما قالت الانسه كوندليزا
    لكن هذا المولود الجديد هو من سيدمرهم بأذن الله فلا تبتئس أخي
    هذه حكمة الله ولا ندري هل ما يحصل لنا خير أو شر وما يدريك لعل حال الأمه اليوم
    سيكون السبب في نهوض أمتنا من جديد
     

مشاركة هذه الصفحة