تعرضت للسرقة و بعدها بفترة...... ضحكت!!

الكاتب : Eng.Waleed   المشاهدات : 584   الردود : 5    ‏2007-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-29
  1. Eng.Waleed

    Eng.Waleed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    من منا لا يود الشعور بالأمن و الأمان سواء في بلاده او بلاد المسلمين كافة او اي بلد في العالم ,
    هذا الشعور ان حدث و زال لدى الشخص فسوف ينقلب حياته الى عذاب لا يمكن وصفه ,
    و في نفس الوقت ان تعرضت لأي حادثة كانت لا قدر الله فانك تتمنى من رجال الامن ان يتمكنوا
    من استرجاع حقك و معاقبة الجاني حتى لا تتكرر الجرائم و تنتشر الطمانين في نفوس الجميع.

    لكن ماذا ستفعل لو لم تجد غير ذلك ؟ او علمت انك مستثنى من استرجاع حقك او معاقبة من تجنى عليك ؟

    ساقول لكم قصة ليست الاولى التي تحدث هنا و لكنها الاولى التي تحدث معي .

    بعد انتهاءي من دوامي في الجامعة و عودتي للمنزل استوقفني احد الشباب في سيارة و سألني عن احدى الشوارع مدعيا انه غريب عن المنطقة و أثناء و صفي له للطريق فوجئت بنزوله من السيارة و امساكي ثم قام بسرقة هاتفي المحمول ( الجوال ) , طبعا ذهلت من وقع هذه الحادثة التي حدثت معي خصوصا كما ذكرت سابقا انها الاولى التي تحدث معي , اتجهت بعدها مع احد اصدقائي الى قسم الشرطة في مدينة السادس من اكتوبر ( القصة حدثت في مصر ) لتقديم بلاغ حول السرقة ففوجئت بشاب كان موجودا قبلي يقدم نفس البلاغ على نفس السارق .

    الأن اقرأ و اضحك حين توجهت للضابط لتقديم البلاغ كان اول سؤاله اين الرقم التسلسلي للهاتف ( Serial Number ) !! طبعا هاتفي المسروق اشتريته من احدى المحلات في السعودية و هو جهاز مستعمل و لم اقم بشراءه مع ملحقاته , و حين اجبته بعدم معرفتي بالرقم قال لي " عوضك على ربنا " و لم تنفع معه المحاولات بمعرفتي لوجه السارق
    و السيارة التي كان يقودها و مواصفاتها و كذلك بمعرفتي بلا شك عن محتوى الهاتف فيما لو قبض على السارق , الشخص الاخر قامو بعمل بلاغ له لأنه يملك الرقم التسلسلي للجهاز اما انا فلا استطيع تقديم بلاغ طالما لا أمتلك الرقم التسلسلي ,
    و فجأة قال لنا الضابط " انتو عايزين التليفونات بتاعتكو " !! فقلنا له "طبعا يا باشا أمال احنا جايين ليه" فقال لنا انه يعرف مكان السارق و انه شاهد السيارة بهذه المواصفات عند احدى المراكز التجارية في المدينة فقال لنا حينها " روحو هناك بهدلو الراجل اللي عمل كده و جيبو هنا "

    الله اكبر طيب و انتو يا جماعة ليش فاتحين؟! انا اصلا لو اعرف وين مكان الرجال و قادر اجيب جوالي منه ما كنت جيت عندكم , طبعا اخذتنا الحمية و قعدنا نلف حول المول و لم نجد السيارة
    عدنا مرة اخرى لقسم الشرطة و كنا غاسلين يدنا من الموضوع , و قلنا للضابط اننا لم نجده
    فقال لنا "خلاص احنا لو حصلناه حنجيبو " , عندما خرجنا من القسم لم يكن منا الا الضحك بأعلى صوتنا على ما حدث معنا على المثل القائل شر البلية ما يضحك , لم تنفع المحاولة في وصف سيارة السارق او وصف شكل السارق كل المهم هو الرقم التسلسلي للهاتف سبحان الله .

    المشكلة كما ذكرت ان مثل هذا النوع من السرقات قد تكررت اما من خلال سرقة الهواتف المحمولة او اقتحام منازل الطلاب و سرقتها و في الاخر عوضك على ربنا .

    السؤال من يتحمل المسؤولية هنا انا ام السارق ام رجل الامن ؟ و على افتراض انه قد تم استغفالي و المعروف ان القانون لا يحمي المغفلين. اليس من الواجب القبض على السارق حتى لا تتكرر هذه الجرائم ؟ ترى لو تصديت للسارق حين قام بفعلته هل كنت سأضمن خروجي من مواجهته سليما دون اي اذى ؟ السؤال الاهم ترى لو كنت اوروبيا او امريكيا هل كان سيحدث معي الذي حدث في قسم الشرطة ؟
    الله اعلم و بصراحة احس نفسي انفخ في قربة مفقوعة و لكن ما قلته من باب الفضفضة .

    و شكرا لكم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-29
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    فساد الانظمه في بلادنا موجود وحمد الله على سلامتك لان انا اعرف صديق لي كان يمشي في شارع مصدقفي الجيزه عندما تعرض له وطعن بمطواه واخذ فلوسه وهاتفه وهرباء
    ولا من مجيب غير حمدالله على سلامتك وعوضك على الله
    اخي الكريم
    اضحك وربنا يعوضك واحرص دائما ان لااحد يرى هاتفك او فلوسك او الكريدت كارد تبعك
    ان وجدت دائما خذ حذرك الشديد
    اما الانظمه جميعها فان العسكر والامن في خدمتها مش في خدمت البد
    وتسلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-29
  5. يمني مغترب

    يمني مغترب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-27
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    لو الاخ رعد الجنوب سمع بهذه الحادثة لكان نقلها على انها حدثت في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن او في العاصمة السياسية صنعاء..
    شكرا اخي والله يعوضك بتليفون جديد بس هذه المره لا تنسى السريال نمبر ومش مشكله لو نسيت الموبايل نفسه ..
    يمكن عندهم كلاب بوليسية متخصصه تلحق رائحة السريال نمبر!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-29
  7. superior

    superior قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    15,829
    الإعجاب :
    0
    فين انت في سته اكتوبر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-29
  9. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله

    عليه العوض ومنه العوض
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-30
  11. Eng.Waleed

    Eng.Waleed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    اشكركم اخواني الاعزاء على التفاعل الطيب مع الموضوع , انا بداية كنت زعلان على فقد التلفون
    لكن فيما بعد ارتفع ضغطي من الشرطة و ردة فعلهم البارد تجاه سارق ما سرقني بس و لكن كان قبلي
    شخص مقدم بلاغ على نفس الشخص , اذا كانت الشرطة هذا هو دورها اذا اهلا و سهلا باللصوص كلهم .

    اخي صقر جحاف انا في جامعة مصر للعلوم و التكنلوجيا كلية هندسة
     

مشاركة هذه الصفحة