اليمن: إسقاط طائرة تجسس إيرانية بلا طيار

الكاتب : ابو العتاهية   المشاهدات : 946   الردود : 10    ‏2007-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-28
  1. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    صنعاء - فيصل مكرم الحياة - 28/03/07//

    أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة تجسس ايرانية من دون طيار الاربعاء الماضي، بعد اختراقها الاجواء اليمنية فوق بحر العرب. وأكدت لـ «الحياة» مصادر موثوق بها، طلبت عدم الكشف عن هويتها، في محافظة حضرموت (شرق البلاد) بأن طائرة التجسس التي أسقطتها الدفاعات اليمنية تابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية وانها ايرانية الصنع وهي متخصصة في أعمال التجسس والتقاط صور من الجو وانها كانت في مهمة تجسسية فوق السواحل اليمنية القريبة من منطقة ميفعة.

    وأضافت المصادر ان الدفاعات اليمنية كشفت الطائرة الايرانية فور اختراقها الأجواء اليمنية واسقطتها بعدما تغلغلت باتجاه عمق الأراضي اليمنية، وان لجنة عسكرية واستخباراتية يمنية كلفت بالتحقيق ومتابعة خلفيات العملية.

    ورغم تناول الخبر في عدد من المواقع الاخبارية اليمنية على شبكة «الانترنت»، إلا ان السلطات اليمنية رفضت التعليق رسمياً على الخبر لجهة تأكيده أو نفيه.

    غير ان «الحياة» علمت بوجود اتصالات عبر القنوات الديبلوماسية بين صنعاء وطهران حول طائرة التجسس، خصوصاً أن الحكومة اليمنية أشارت الى تورط جهات ايرانية في دعم التمرد المسلح الذي يقوده عبدالملك الحوثي في محافظة صعدة اليمنية (شمال غربي البلاد). وكانت الاتهامات اليمنية محور الاتصالات الاخيرة بين البلدين بما في ذلك رسالتان من الرئيس علي عبدالله صالح الى نظيره الايراني محمود احمدي نجاد والى مرشد الجمهورية علي خامنئي نقلهما وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي.

    وتؤكد الحكومة اليمنية تورط دول وجهات خارجية في دعم تمرد صعدة بهدف اثارة فتنة مذهبية في اليمن. وتقول صنعاء بأنها تملك الأدلة على تورط هذه الجهات، غير انها تفضل معالجة هذه المسألة عبر القنوات الديبلوماسية رغم تلويحها بالكشف عن المتورطين في دعم التمرد في الوقت المناسب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-28
  3. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    البرلمان يدعو جهات حكومية للتوضيح :
    اليمن تسقط طائرة تجسس أجنبية






    أكد مصدر عسكري مسؤول إسقاط طائرة تجسس بسواحل محافظة حضرموت في منطقة ميفع حجر ونقل موقع " 26سبتمبرنت" عن المصدر قوله "ان قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرة التجسس بدون طيار بعد ان رصدتها قوات الدفاع الجوي وهي تدخل المجال الجوي لليمن"
    من جهة اخرى ذكر موقع "المؤتمر نت" بأن مجلس النواب زكى اليوم مقترح نائب رئيس المجلس يحيى الراعي باستدعاء الجهات الحكومية المعنية للتوضيح بخصوص ما نشرته وسائل إعلامية عن إسقاط طائرة تجسس
    أجنبية بحضرموت اخترقت الأجواء اليمنية قبل أيام،
    جاء ذلك عقب إثارة النائب نبيل باشا للموضوع وطلبه من النواب الوقوف بجدية إزاء انتهاك سيادة البلد والتأكد من صحة المعلومات المنشورة حتى لا يكون الإعلام هو من يدير السياسة الخارجية لليمن.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-28
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أيها الطابور الخامس ... لا شأن لإيران باليمن مباشرة ولا أعتقد أن لها إهتمامات ... إيران منشغلة بتنمية حقيقية بالداخل وقلب الموازين ولذا الغرب يحاربها ويحشد السذج من المسلمين لمحاربتها نيابة عنه ،،، كما سبق له حشدهم ضد السوفييت بأفغانستان ... عموما الغرب يقلب ظهرا المجن لحلفائه عقب إنتهاء مفعوليتهم ... فإياكم والبحث عن رحلة مجانية لمعسكر قوانتنامو والتي سبق إليها الكثير من تعيسي الحظ ..
    بالطبع لازلنا نأمل أن لدى البعض شيأ من الإيمان ... والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين ...
    الغرب ذو النزعة العنصرية والأنانية المادية يشترك مع إيران بالنسب ويختلف معها بالمبداء والسلوك ،،، فمن ناحية النسب كل الشعوب الآرية وخاصة نقية الدماء كالألمان والأسر الأرستقراطية بالغرب ذات النفوذ الواسع هم في الحقيقة من أصول فارسية ... ولذا لن يتنكروا لدمائهم عندما تأتي المراحل الحرجة ... وبالطبع إيران يحكما شعبها ولاتحرك عبر إصبع ديكتاتور ... والغرب يعي هذه الحقيقة وبالتالي سيكن حذرا بالتعامل ... وفي النهاية سنرى شكل السيناريو النهائي والذي يشابه فحلان يتناطحان لنيل العدد الأكبر من إناث القطيع ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-28
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا الهاشمي اليماني...
    كلامك هذا كمن قال : كاد المسيء أن يقول خذوني..
    لما هذه الغيرة على إيران...........؟

    تحيتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-29
  9. متسائل جديد

    متسائل جديد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    وإلى أن يتم تأكيد أو نفي الخبر
    سوف تقتات عليه الكائنات المريضة
    الله يشفيكم ويشفينا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-29
  11. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    وانا اقول لمووو حماري يعرج...
    طلعوا نفس الاصل الفاسد..فرس..بالضبط زي الحوثي فارسي صفوي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-29
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ياضياء .... أقسم لك بالله أنه لم يرف لي جفن أو ترتعد لي فريصة ... لكن من تشير لهم بشئ من التهكم وفي يوم من الأيام حكومونا ولكن بلصوصهم وليس بنبلائهم ،،، عموما هذا ليس الأهم ... المهم بالأمر الرحلة المجانية لمعسكر قوانتنامو ... فالحذر قبل وقوع الخطر .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-29
  15. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    غيرة لا بعدها غيرة هل انت فعلا هاشمي ام فارسي الخبر حقية وصحيح والان هيكل تلك الطائر بقسم المختبرات العسكرية وايران حولت كل اهتمامها لنشر تلك الثقافة الفارسية بين اوساط المجتمع اليمني لفشلها بالدول المجاورة وبسبب معرفة المجتمع الخليجي ومعايشتهم الثقافة الفارسية القذرة التي تود من خلالها هدم الدين الاسلامي انتقاما من العرب واخذ الثار بتدمير فارس اصحا انت لا تكن مغفل والايمان يماني والحكمة يمانية هل تؤمن بهذا الحديث
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-29
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لافارس .... ولامفروس ،،، فالتهدئي يانفوس .... الطائرة أميريكية ... وعثر عليها الصيادين .. !؟ ياحلق اللحاء ... وهل بقيت للبعض لحية ،،، وبالطبع حلق اللحية عيب عند اليمانون المؤمنون بيمانيتهم والتي مجدها سيد ولد آدم عليه أفضل الصلوات والتسليم بقوله الإيمان يمان والحكمة يمانية ،،، وفيما أورده الطبري " وأنا يمـــــــان " ومن الملاحظ أن المدرسة التي تزعم أنها ترشد الناس باليمن وتحارب البدع تشكك بالأحاديث الشريفة التي كرمت اليمن وتحاول ومنذ البداية جعل اليمن مكانا للنفاق بإطلاقها الدعاية المغرضة التي تتجسد بها الشخصية الأسطورية " عبد الله بن سباء " وقدومه من صنعاء خصيصا لإضرام نارالفتنة ...
    لاشك أن هناك إنفصام أيدلوجي لدى البعض حيث يؤمن بالوطنية اليمنية والتي نعرف أن رسول الله مجدها بينما يقر بكتب وعقائد من ينكرون ذلك التمجيد .... وبالتالي لانرى أدعيا محاربة البدع يقرؤون مثلا للشيخ الإمام محمد بن سالم البيحاني أو غيره من علماء اليمن ويفضلون عليهم بتاع بلاد بره ... لكن الغريب أن يدعي البعض الوطنية ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-31
  19. الرعوي السياسي

    الرعوي السياسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    704
    الإعجاب :
    0
    ما اركنكش ان اليمن تقدر تنزل نامس عادك من طايرة
     

مشاركة هذه الصفحة