موسم الطائرات اليمنية ؟!

الكاتب : علي الحضرمي   المشاهدات : 2,201   الردود : 35    ‏2007-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-28
  1. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    كل عام نسمع عن تحطم طائرات يمنية خاصة منها ( العسكرية ) إما بسبب خلل فني أو بسبب رداءة الأحوال الجوية ؟!!
    ولو أننا بحثنا في إرشيف تلك الحوادث وتأملنا جيداً في أسماء الطيارين والضحايا العسكريين لعرفنا تلقائياً الأسباب الحقيقية وراء تحطم تلك الطائرات !
    عموماً ليس هذا موضوعنا !
    فموضوعنا هو عن موسم الطائرات اليمنية والمقصود به الأسبوع الماضي من شهر مارس الجاري الذي يجب أن يطلق عليه ( أسبوع الطائرات ) على غرار ( أسبوع المرور ) ؟!

    طائرات اليهود الخاصة !
    المواطنون اليمنيون ( يهود آل سالم ) لم يصدقوا أنفسهم حين رأوا طائرة خاصة تنتظرهم في مطار صعدة الترابي لتنقلهم جواً إلى العاصمة !
    الخمسة والأربعون يهودي لم يكونوا يحلمون بأنهم سيحضون بكل هذا الإهتمام والرعاية الرسمية !
    لذلك لم يترددوا في وصف أتباع الحوثي بالمتمردين الإرهابيين الخارجين عن الدين ؟!!
    وصلوا صنعاء وقررت لهم الدولة رواتب شهرية مجزية وتم تسكينهم في مساكن مدينة سعوان فلم يرقى لهم ذلك !
    وكما يقول المثل اليمني ( من طعم الحالي مد مزقره ! ) فطلبوا من الدولة مساكن في مدينة صوفان الراقية ؟!
    فوافقت الدولة فوراً ( ومالوا غالي والطلب رخيص ) كما يقول الإخوة المصريون !!
    في المقابل كان هناك مجموعة من المواطنين اليمنيين المهجرين من قرى الجعاشن الذين لم تنقلهم طائرة خاصة بل سيارات الأجرة على حسابهم الخاص أو من الأموال التي إقترضوها !
    - مجلس النواب الموقر فوض الدولة في معاقبة من هجر اليهود دون أن يشكل لجنة لتقصي الحقائق ودون أن يعمل أي مقدمات وفي جلسة سرية مغلقة ومستعجلة ؟!
    بينما قضية الجعاشن حصلت فيها مظاهرات كي يناقشها مجلس النواب ثم وافق على مناقشتها ثم وافق على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ثم قدمت اللجنة تقريرها قبل يومين إلى رئاسة المجلس التي لازالت تماطل النواب في مجرد الإطلاع على تقرير اللجنة المذكورة !
    - الدولة منذ أول يوم وقفت في صف مهجري آل سالم الخمسة وأربعين يهودي!
    وقتلت مئات النساء والأطفال والعزل ودمرت مئات المساكن وشردت آلاف السكان ولازالت تعمل على قدم وساق حتى تمحو صعدة من الخارطة لأجل سواد عيون هاؤلاء المهجرين اليهود !
    بينما الدولة نفسها كافأت من هجر أبناء الجعاشن بل واتهمت المهجرين بأنهم يدعمون المعارضة التي بدورها تدعم المتمردين ؟!!!

    طائرات العودة من الإمارات !
    منذ أيام منعت السلطات الإماراتية المسافرين اليمنيين الشرعيين من دخول أراضيها وقررت إجبارهم على العودة إلى اليمن فور وصولهم أرض المطار أو أن يدفعوا مبلغ من المال كضمان يصل إلى ألفي دولار وهو مبلغ مقارب لدية قتيل في القانون الجنائي اليمني ( الذي تم تعديله مؤخراً ! )
    المسافرون اليمنيون ليسوا مشبوهين أو متهمين وتأشيراتهم معتمدة رسمياً من وزارة الخارجية والجهات المختصة !
    لاداعي للبحث حول تفاصيل الموضوع فالخلاصة المرة هي :
    أنه لاقيمة لليمنيين ولا لدولتهم في الكثير من بلدان العالم !
    والنظام اليمني هو المسؤل الأول والأخير عن هذه الحالة من المهانة التي وصل إليها اليمنيون !

    طائرات السقوط الحر في صعدة !
    أثار سقوط طائرتي الميج 29 بصعدة في الأيام الماضية جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والصحفية والبرلمانية والشعبية !
    وزارة الدفاع إعترفت بإحتراق الطائرتين في مهمة غير قتالية بمحافظة صعدة ؟!
    إذاً ما هي المهمة ؟
    هل هي مهمة إستطلاعية أم تجسسية أم إستجمامية على سواحل النقعة وضحيان ؟!
    الموضوع أعطى مؤشراً واضحاً حول ما يحدث في محافظة صعدة المعزولة عن اليمن وعن العالم !
    الموضوع أيضاً أثار إستفسارات وجهت إلى وزير الدفاع حول أسباب سقوط الطائرتين قدمها أبرز أعضاء مجلس النواب عن الحزب الحاكم وهم ( عبد العزيز جباري وعبدالاه القاضي وعبده بشر ! ) النظام تحسس كثيراً من أسئلة النواب خاصة من النائب جباري الذي قدم السؤال بإسمه وطرحه بنفسه !!
    فأمر النظام رئيس كتلته النيابية أن يهين جباري ويسبه أما زملائه من أعضاء المجلس فحصل ذلك ورفعت الجلسة ذلك اليوم !
    وللقضية أبعاد وتداعيات ستكشفها الأيام القادمة !

    طائرات إنقاذ الفرنسيين في بلحاف !
    لازال الموضوع طرياً وحامياً !
    قضية الفرنسي اللعين الذي دنس المصحف الكريم في إحدى الشركات التابعة لشركة الغاز في شبوة !
    النظام اليمني لايهمه القرآن أن يمزق أو يداس !!!
    ولايهمه أن يهان موظف ومواطن يمني في تلك الشركة !!
    ولايهمه مشاعر الموظفين اليمنيين في تلك الشركة ؟!
    ولايهمه مشاعر المسلمين في اليمن وخارجه !
    ولايهمه أن يصرح مصدره المسؤل بكل وقاحة وجرأة أن تدنيس القرآن هو قضية خلاف شخصية ؟!
    كل ما يهمه فقط هو الحفاظ على سلامة الأجانب الذين يهينوننا ويهينون مقدساتنا في بلداننا ؟!
    ولذلك أرسل على الفور طائرات الهيلوكبتر لحماية الفرنسيين ونقلهم على الفور إلى مكان آمن !
    بينما أرسل للموظفين اليمنيين طائرات هيلوكبتر أيضاً ولكن ليس لحمياتهم وإنقاذهم بل لمطاردتهم إلى جانب قوات مكافحة الإرهاب وقوات الأمن والجيش ؟!
    سقط قتلى وجرحى يمنيون سيكتبون في خانة مثيري الشغب هذا إذا لم تطلب فرنسا إدراجهم في سجلات الإرهابيين !
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-28
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي المجاهد الصابر
    رصد موفق لموسم الطائرات في بلادنا
    ونسأل الله أن يجعل لهذا الموسم المؤلم خاتمة طيبة
    بطائرة يستقلها الرئيس "صالح" وافراد اسرته
    ليترك اليمنيين وشأنهم
    قبل أن يسوق نفسه ويسوقهم إلى هاوية لايعلم إلا الله مداها
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-28
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    نسيت أخي المجاهد الطائرة الفخمة التي ستقل الرئيس الرمز إلى الرياض لحضور القمة وفيها ما فيها من البهرجات الكاذبة والعناء اللا محتسب بفائدة..

    وليته يذهب ولم يعد..

    تحياتي لك..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-28
  7. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع ورصد اروع ...........

    الاخ تايم / الا يستحق الموضوع التثبيت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-29
  9. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    العزيز تايم
    أسأل الله أن يتقبل دعائكم فهو دعاء كل يمني !
    لكني لا أعتقد أن نهاية موسم الطائرات هذا ستكون قريبة !
    بالأمس سمعنا عن طائرة إيرانية تتجسس على اليمن ؟!!
    ربما تتجسس على المواقع النووية
    وعلى مصانع الطائرات المتطورة
    وعلى مصانع الصواريخ حاملة الرؤؤس النووية !!
    عموماً الخبر جاء للتغطية على ماذكره العقيد القذافي من فضائح للنظام اليمني خاصة ؟!
    وقد قرأت في نيوز يمن نفي المصدر المسؤل أن تكون إيرانية :
    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2007_03_27_12636
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-29
  11. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    موضوع ولا اروع...نتمنى..ان ينال رضى المشرفين لتثبيته...

    وللعزيز...المجاهد الصابر كل التحية...

    ( من طعم الحالي مد مزقره ! )

    والمثل الذي اوردته رائع...ولكنه ورد في رواية اخرى...(دندل مشافره)...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-29
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    فعلا اخي المجاهد تركيز جيد على موسم الطائرات واتمنى ان ياخذ الرئيس طائره فوق ما لديه وان لا يعود لليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-30
  15. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    فعلاً أخي أبوعزام فطائرة الرئيس التي توجهت إلى الرياض لها طرائف خاصة !
    فبعد وصولها أرض المطار مباشرةً لم يستقبل الملك السعودي رئيسنا القائد ولا حتى ولي عهده !
    بل إستقبله أحد الأمراء غير المعروفين ؟!!
    إلا أن الملك عبدالله عوض الرئيس في اليوم الثاني حين إلتقط صورة مع الزعماء وإلى يمنيه رئيسنا !
    تحياتي لك أخي العزيز
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-30
  17. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك أخي أو والدي ! الدكتور اليافعي
    وموضوع التثبيت لا أدري لأي إعتبارات يخضع !
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-30
  19. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    ولك عزيزي مرفد كل التحية
    وأنا أستمتع دائماً بما ترفدنا به من مواضيع
    شكراً لك
    أما التثبيت فهو راجع للمشرفين حفظهم الله ورعاهم !
     

مشاركة هذه الصفحة