إحصائية تبين عدد معتقلي القاعدة في كل دولة من دول العالم منذ 11 سبتمبر الماضي

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 602   الردود : 1    ‏2002-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-09
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : في عددها الصادر أمس الأحد، نشرت جريدة الزمان الصادرة في بريطانيا آخر إحصائية لعدد معتقلي تنظيم القاعدة وطالبان في كل دولة من دول العالم لها معتقلين هناك، وفيما يلي نص ما نشرته الجريدة عن أعداد المعتقلين :
    * أفغانستان : العدد الكلي للمعتقلين غير معروف، كما أن هنالك شكوكًا بأن اغتيال نائب الرئيس الحاج عبد القادر في كابول من تدبير القاعدة، وحاليًا هناك هجمات متفرقة وصغيرة علي الدوريات الأمريكية في شرق وجنوب البلاد من أفراد القاعدة.
    * الجزائر : عدد المعتقلين بها غير معروف، وقالت السلطات أنها قامت بإفشال مؤامرة للقاعدة تهدف إلى تسميم مياه الشرب وألقت القبض علي الجناة.
    * الصين : تقول تقارير منظمة العفو الدولية بأن بها ثمانية آلاف معتقل، وتربط السلطات بين المسلمين [المتشددين] في مقاطعة سينكيانج بالإرهاب الدولي.
    * مصر : بها 31 معتقلا، ويقال أن جماعتي الجهاد الإسلامي والجماعة الإسلامية لهما علاقات مع القاعدة.
    * فرنسا : بها 25 معتقلا، من بينهم البريطاني ريتشارد ريد الذي حمل متفجرات في حذائه في طائرة متجهة من باريس إلى ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.
    * ألمانيا : بها 26 معتقلا، من بينهم منير المتصدق العضو بخلية هامبورج ذات العلاقة الوثيقة بأحداث 11 سبتمبر، والذي وجهت إليه تهمة الاشتراك في قتل عدد 3116 شخصًا هم ضحايا التفجيرات في أمريكا في سبتمبر الماضي.
    * الهند : عدد المعتقلين بها غير معروف، وتدعي السلطات بها أن القاعدة قد انضمت لمجاهدي كشمير لشن هجمات علي المواقع الهندية.
    * العراق : يقال أن جماعة أنصار الإسلام في كردستان لها علاقة مع القاعدة.
    * إيطاليا : بها 44 معتقلا، ووجدت الشرطة بها نفقًا يؤدي إلى السفارة الأمريكية بروما، وقالت مصادرها أنها عثرت علي مواد سامة وخرائط توضح بعض الأهداف للقاعدة في روما.
    * جرقستان : بها معتقلان، ألقي القبض عليهما بتهمة محاولة تفجير السفارة الأمريكية.
    * المغرب : بها خمسة معتقلين، هنالك ادعاء بأن تنظيم القاعدة قام بإعداد زوارق مطاطية معبأة بالمواد الناسفة لتفجير بعض السفن الأمريكية والبريطانية في مياه جبل طارق ومن بين المعتقلين ثلاثة سعوديين.
    * باكستان : بها 311 معتقلا، وتم قتل خمسة أشخاص نفذوا الهجوم علي كنيسة من بينهم زوجة وابنة دبلوماسي أمريكي، كما قامت سيارة ملغومة بالدخول في مبني السفارة الأمريكية وتسببت في مقتل عشرة باكستانيين، كذلك قامت سيارة أخري ملغومة بتفجير حافلة في كراتشي ومات جراء ذلك 14 شخصًا، وتتهم دوائر الشرطة تنظيم القاعدة بتنفيذ كل هذه الأعمال.
    * الفليبين : بها 38 معتقلا، وتربط السلطات جبهة مورو الإسلامية وجماعة أبو سياف إلى تنظيم القاعدة.
    * السعودية : بها 20 معتقلا، ويقال أنه تم إفشال تفجير طائرة حربية نفاثة أمريكية بواسطة صاروخ محمول علي الكتف في قاعدة الأمير سلطان الجوية.
    * سنغافورة : بها 16 معتقلا، هنالك ادعاءات بتفجير أهداف أمريكية وإسرائيلية إلى جانب تفجير مطار [شانجي] بطائرة نفاثة مختطفة.
    * أسبانيا : بها 25 معتقلا، من بينهم عماد بركاس الأسباني من أصل سوري، والذي تمت إدانته بالتخطيط لأحداث 11 سبتمبر.
    * السودان : وبه 31 معتقلا، وهنالك احتمالات باستمرار العلاقة مع القاعدة خاصة في قطاعي الأعمال والمنظمات الخيرية.
    * السويد : بها معتقل واحد هو كريم الشطي، وهو سويدي من مولد تونسي حاول السفر علي طائرة شركة [رايانير] وهو يحمل بندقية معبأة بالطلقات.
    * تونس : بها معتقل واحد، ووقع بها حادث تفجير لناقلة بترول في جزيرة جربة بالقرب من معبد يهودي، وقتل 21 شخصًا من بينهم 14 ألمانيًا.
    * بريطانيا : بها مائة معتقل، وكان بها عدة إنذارات دون وقوع أعمال [إرهابية] مع وجود جيوب عديدة لأنصار القاعدة لا زالت السلطات تقوم بمطاردتها.
    * الولايات المتحدة الأمريكية : بها 1100 معتقل، وحدثت بها العديد من الإنذارات عن وقوع أعمال أره أبية وتم إفشال بعضها بالفعل.
    * اليمن : بها 169 معتقلا، ووقع بها العديد من أحداث التفجير التي استهدفت مسؤولين حكوميين وفيما يظهر كانت تأييدًا لأنصار القاعدة.
    أما عن الأسماء المرتبطة بتنظيم القاعدة والمطلوبة دوليًا فهي كالتالي :
    * أسامة بن لادن :
    هو المطلوب رقم واحد في العالم، وهنالك شكوك كبري حول بقاء هذا الرجل حيًا حتى الآن، وإذا ما كان بن لادن [44 سنة] لا يزال حيًا، فإن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أنه يختبئ في الحدود الأفغانية الباكستانية.
    * أيمن الظواهري :
    هو الذراع الأيمن لأسامة بن لادن والمنظّر الأول للقاعدة، وهو دكتور مصري قام بتأسيس جماعة الجهاد الإسلامي في مصر والتي اندمجت مع القاعدة في ما بعد، ومكان وجوده غير معروف، ولكن المرجح أن يكون مع بن لادن.
    * خالد شيخ محمد :
    كويتي الجنسية، وجذوره باكستانية، ويقال أنه من أقارب رمزي يوسف الذي قام بتفجير مركز التجارة الدولي عام 1993، ويقال انه لعب دورًا قياديًا في التخطيط لأحداث 11 سبتمبر، ومكانه مجهول.
    * عبد الله أحمد عبد الله :
    مصري، ويعرف أيضًا باسم أبو محمد المصري. وكان يشرف علي معسكرات تدريب القاعدة وقام بدور أساسي في تفجير السفارة الأمريكية بنيروبي عام 1998.
    * سيف العدل :
    هو الآخر مصري كان مسؤولا عن أمن بن لادن، ولكنه أصبح الآن رئيس اللجنة العسكرية للقاعدة بعد مقتل رئيس العمليات محمد عاطف، تقول آخر التقارير عنه انه موجود في شمال شرق إيران.
    * محمد عاطف [قتل] :
    من أعضاء جماعة الجهاد الإسلامي المصرية، ولمع نجمه بعد اندماج الجماعة مع القاعدة وأشرف علي عمليات من شاكلة أحداث سبتمبر، ويعتقد أنه قتل خلال قصف جوي أمريكي لمنزل خارج كابول في شهر نوفمبر الماضي.
    * أبو زبيدة [معتقل أو قتل] :
    فلسطيني ولد بالسعودية، وكان يشرف علي التجنيد للانضمام إلى القاعدة بجانب القيام بالتدريب، تم إلقاء القبض عليه في باكستان، وتحتجزه حاليًا القوات الأمريكية في موقع سري.
    * حيدر زمار :
    مواطن ألماني من أصل سوري، وكان يتزعم خلية القاعدة بمدينة هامبورج، وهو الذي قام بتجنيد محمد عطا ليوم بأعمال 11 سبتمبر، وتم القبض عليه في المغرب وإبعاده إلى سوريا حيث تجري السلطات التحقيق معه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    فعلا كوكتيل دولي
    وأعتقد هذا ما دفع امريكا للخروج عن طورها
     

مشاركة هذه الصفحة