لن نستطيع هـزيمـة هؤلاء القوم .. إلا إذا

الكاتب : أبو لقمان   المشاهدات : 605   الردود : 3    ‏2002-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-09
  1. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    كلاكيت رقم (1) .. من أمريكا
    ----------------------
    60 ألف دولار تعويضا لمسلمة أميركية لم تعين بسبب الحجاب
    _______________________________________________

    تكساس (الولايات المتحدة) ـ رويترز: قالت شركة «اميركان ايرلاينز» للخطوط الجوية الاميركية انها ستدفع 60 الف دولار تعويضا لامرأة مسلمة رفض طلب تعيينها في الشركة قبل اربعة اعوام لاصرارها على ارتداء الحجاب. وقالت الشركة، وهي اكبر شركة خطوط جوية اميركية:«ان قاضيا اتحاديا في شيكاغو وقع اتفاقا بينها وبين اللجنة الاتحادية لفرص العمل المتساوية، لتسوية هذه القضية التي بدأت حين تقدمت امرأة مسلمة للعمل في مكتب لخدمة الركاب عام 1998، وتمسكت بارتداء الحجاب مع زي الشركة.
    وفي عام 1998 الذي تقدمت فيه المدعية بطلب العمل في الشركة كانت سياسة «اميركان ايرلاينز» «لا تسمح لموظفيها بارتداء اي شيء له مدلول ديني». وعرضت الشركة على المرأة المسلمة وظيفة لا تتطلب ارتداء الزي الرسمي للشركة لكنها رفضت
    .
    كلاكيت رقم (2) .. من اليمن
    ___________

    قريب لي كان يعمل في وزارة التربية والتعليم مدرسا / مديرا /مدير منطقة تعليمية ، عرض عليه الإنتماء الحزبي لأحد الأحزاب الكبييييييييييييييييييرة لإستقامته ولكثرة الأشخاص حوله وكونه محترما من جميع أهل منطقته ، رفض ذلك العرض وهذا من حقه ، لكنه فوجئ في نهاية الشهر ان إسمه ليس في قائمة المعاشات ، راجع الإدارة قالوا ربما سقط سهوا ، ظل يراجع حتى حل معاش الشهر الثاني ، وإسمه غير مدون ، وهكذا لمدت 3 شهور وأكثر ، فوجئ أن مديرا آخر قد عين غيره للمنطقة التعليمية دون الإشارة إليه بنقل أو إيقاف أو نحوه ، عرف أخيرا من ذوي الحجى أن ماحصل له كان بسبب رفضه الإنضمام إلى ذلك الحزب ، ولا يتعب حاله في الركض في الوزارة من مكتب إلى مكتب ، لأنه قد حُسِم أمره ليكون درسا لغيره ورادعا لأمثاله ، قريبي هذا قرر نهائيا عدم الإنضمام إلى اليمن كلها وهاجر إلى إمريكا ..
    .
    لما قرأت الخبر أعلاه ، وجدت أن هناك علاقة بين كلاكيت -1 ، وكلاكيت -2 ، لكن الفارق بينهما في النتيجة كبيييييييييييييييييييييييير جدا ..
    .
    عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، عن جبريلَ صلى اللّه عليه وسلم، عن اللّه تبارك وتعالى أنه قال: "يا عِبادي! إني حَرَّمْتُ الظُّلْمَ على نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّماً فَلا تَظَّالَمُوا .. جزأ من حديث قدسي ..
    .
    وابن تيمية يرحمه الله يقول : ينصر الله الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الظالمة .. ويقال أيضا أن السماوات والأرض قائمة على العدل
    .
    إذن لن نفلح أبدا ، ولن ننتصر أبدا ، طالما العدل مفقود مفقود مفقود
    .
    وأظن أن بلادي اليمن مليئة بالحكايات المشابهة ،،،
    .
    والسلام على الجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-09
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    ابو لقمان وهل ترتجي العدل من نظام قائم على كل شيء منافي للقيم والأنسانيه ، لماذا لا نضع الحلول واضحه بدل التمويه ، لماذا لا نقول العله من هذه الأفعى ويجب ان تستأصل من راسها .........لماذا ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-09
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا موضوع في غاية الخطورة

    ابو لقمان مشهود له بانه شخص متزن ولا ينقل اخبار إن لم تكن دقيقة

    بالنسبة لمدير المنطقة التعليمية وغيره فهذا ليس أسلوب عمل حزبي وإنما اسلوب عصابات واعتقد بأن الحال لو استمر على هذه الشاكلة بأن ذلك الحزب سيفقد الكثير عل المدى القصير0
    الأخ بن ذي يزن
    لو لم نعرف شعبنا لصدقناك ولكننا لايمكن ان نلوم فرد طالما كان الخراب من الكل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-09
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أشكرك أخي سرحان على ثقتك الغالية في شخصي المتواضع .. ولكن كن على ثقة على أن ما ذكرته في كلاكيت -2 صحيح 100 % ، والله على ما أقول شهيد ، وهناك أعضاء في هذا المجلس يستطيعون توكيد ما ذكرت إذا أرادوا ، لمعرفتهم بالحالة المذكورة والإنسان الذي تعرض لها ..
    .
    أخي بن ذي يزن ، أسعد الله أوقاتك ، الأفاعي كثيرة ، وبعضها لها رؤوس متعددة ، كم نقطع وكم نخلي ..
    .
    الجملة التي أوردها الأخ سرحان فيها تكمن الحقيقة كلها : لو لم نعرف شعبنا لآزرناك ولكننا لايمكن ان نلوم فرد طالما كان الخراب من الكل ..
    .
    للجميع اطيب التمنيات ،،،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة