هنيئا لحقوق الإنسان الشيخ الشائف

الكاتب : newdirection   المشاهدات : 1,096   الردود : 16    ‏2007-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-27
  1. newdirection

    newdirection عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    في يمن الإيمان والحكمة يترأس لجنة حقوق الإنسان شخص يدعي محمد ناجي الشايف نجل أحد المشائخ العتاولة في اليمن الي يمتلك عدد كبير من السجون الخاصة ويقوم وجنوده ومرافقوه بقتل حتى سائق تاكسي تعطلت سيارته أمام موكب الشيخ. وكون حقوق الإنسان لا تعني إلا حقوقه وحقوق زملائه المشائخ فقط تصدى للأخرين من أعضاء مجلس النواب وألغى تقريرا يدين زميله الشيخ محمد أحمد منصور واعتقد أن المفروض وفقا لموقف الشيخ أن يتم إدانة المهجرين من ابناء الجعاشن لأنهم بلا شك مخطئوون . عموما المشائخ معصومون من الخطأ في اليمن والشعب دائما على خطأ. بل لا وجود للشعب فالشعب هو المشائخ والوطن بالطبع الرئيس وحقوق الإنسان هي حقوق المشائخ.
    هنيئا لليمن ابن الشائف الشيخ الإنسان وهنا للوطن الرئيس هؤلاء الجهابذ.
    إقرأوا:

    النواب اعتبروا موقف الرئاسة دعماً للإستبداد والظلم الذي يمارسه المتنفذين:
    مجلس النواب يرفع جلسته اليوم إثر إنسحاب غالبية أعضاءه إحتجاجاً على حجب الرئاسة تقرير الجعاشن ومنعها مناقشته
    27/03/2007 الصحوة نت - البرلمان - خاص - معين السلامي

    رفع مجلس النواب جلسات أعماله اليوم إثر انسحاب غالبية الأعضاء من مختلف الكتل البرلمانية احتجاجاً على قيام هيئة رئاسة المجلس بحجب تقرير الجعاشن عن القاعة ومنع مناقشته بعد أن كان أقر المجلس قراءة اليوم وهو ما اعتبره نواب نوع من المماطلة ودعم من رئاسة الجلسة للاستبداد والظلم الذي يمارسه بعض المشائخ والمتنفذين.
    وقال الدكتور منصور الزنداني أحد المنسحبين لـ"الصحوة نت" بأن انسحاب الأعضاء من مختلف الكتل جاء نتيجة لمحاولة البعض تسييس قضية مواطنين أبرياء وصلوا إلى المجلس للبحث عن العدالة بعد أن يئسوا من عدالة السلطات التنفيذية، مضيفاً وإذا بالبعض يريدوا أن يعطوا عنوان عريض بأن قضية هؤلاء المواطنين سياسية من الدرجة الأولى، وقال الزنداني أن المماطلة في هذه القضية التي أصبح لها أكثر من ثلاثة أشهر ليست قضية دولة تحتاج إلى إتفاقات وتوافقات في الآراء خوفاً من اختراق السيادة بل هي قضية يمنية محلية بسيطة يمكن حلها بأسرع وقت ممكن إذا ما وجدت النية والمصداقية واعتمدت الإرادة والنزاهة، واستطرد الزنداني يبدو أن البعض لم يستوعب بعد أننا قد انتقلنا نقلة نوعية وديمقراطية في هذا الوطن وأن الناس متساوون في الحقوق والواجبات وأنه لا توجد جهة حزبية متنفذة فوق القانون، مضيفاً فمهما علت هذه الجهة يظل الدستور والقانون فوق الجميع حتى تستقيم المواطنة فلا مواطنة دون مساواة والمساواة هي أساس العدل بين الناس، وأضاف الزنداني يبدو أن أعضاء المجلس كان يجب عليهم أن يبيتوا ليلة في العراء مع هؤلاء المشردين حتى يدركوا حقيقة المعاناة التي لاقاها هؤلاء المواطنين المتضررين، وتمنى الزنداني أن يتم مناقشة التقرير يوم غدٍ بجدية وأن يحسم من القاعة وأن يدرك من يحاول تسييس هذه القضية بأن هؤلاء المظلومين هم من أبناء هذا الوطن بغض النظر عن البعد الحزبي، مؤكداً بأن هؤلاء المواطنين حتى وإن كان بعضهم ينتمي إلى بعض الأحزاب فهم في المقام الأول مواطنون يمنيون لهم حقوق وعليهم واجبات.
    وكان يحي الراعي رئيس الجلسة وعد بعد منعه قراءة التقرير اليوم إنزال التقرير يوم غدٍ إلى القاعة بعد أن يجلس هو ورؤساء الكتل في المجلس مع اللجنة حسب مقترحه.
    من جهته أكد النائب عبدالعزيز جباري عضو لجنة تقصي الحقائق في قضية مهجري الجعاشن في تصريح لـ"الصحوة نت" تمسك أعضاء اللجنة بما جاء في التقرير من توصيات وقال نحن متمسكون بتقريرنا وتوصياتنا بناء على تكليف المجلس، وعبر جباري عن أسفه أن يبدو أعضاء مجلس النواب وكأنهم لا يدفعون عن المواطنين بسبب ما يمارسه بعض الأعضاء .
    النائب صادق البعداني اعتبر ما حدث في جلسة اليوم من قبل هيئة رئاسة المجلس وفوق إلى جانب الظلم ضد المظلوم وقال كان من المفترض أن ينزل التقرير ويترك الحكم للقاعة أما الحكم عليه مسبقاً بأنه مسيس فهذا دليل على التحيز المسبق.
    أما د.محمد ثابت العسلي فقد اعتبر ما قام به نائب رئيس المجلس يحي الراعي إبتساراً لجهود اللجنة واستبداد يمارسه الراعي لصالح دعم الاستبداد يمارسه الراعي لصالح دعم الاستبداد الذي تمارسه السلطة والمشائخ ضد المواطنين وانتصار للظالم ضد المظلوم، مضيفاً تناسوا بأن الهدف الأول من أهداف الثورة هو القضاء على الاستبداد .
    أما النائب علي العنسي قال بأن ما جرى اليوم في المجلس لا يشرف أي يمني في النظام أو خارج النظام، متسائلاً أمن المعقول أن يتم التعامل مع من جاء مطالباً بحقوقه بالطرق السلمية وبالاتجاء إلى سلطات الدولة ومنها مجلس النواب أن يتم تمييع قضيتهم مشبهاً ماقام به المجلس من تشكيل لجنة إثر أخرى وما اتخذه من قرارات ثم يتم مناقضتها "كالتي نقضت غزلها " مضيفاً ليس لهؤلاء المضطهدين المساكين ولأزمتنا التي نمر بها في اليمن عموماً إلا الله.
    وكان النائب الشيخ محمد الشايف قد أثار استياء واستهجان النواب إثر اتهامه للجنة التي يرأسها بأنها كتبت التقرير بصيغة حزبية وأن قضية الجعاشن حزبية بحتة وأنه تم استئجار المتظاهرين للتشهير بالشيخ محمد أحمد منصور وهو ما رد عليه النائب سلطان العتواني بقوله كان يجب على الأخ الشايف ألا يصدر أحكام مسبقة على هذه اللجنة التي كلفت من المجلس وأن يترك الحكم للقاعة، مطالباً بتحقيق اللائحة على هذا التقرير بعد أن أقره غالبية الأعضاء في اللجنة.
    من جانبه أكد النائب ناصر عرمان أن هذه التقرير ليس فيه حكم ضد أحد وهو عبارة عن معلومات تم استقاءها من الميدان والحكم في هذا الأمر يترك للقاعة وكان النائب صخر الوجيه مقرر اللجنة قد أوضح للنواب بأن المجلس هو من كلف لجنة أولى مكونة من 8 أشخاص لتقصي الحقائق حول مهجري الجعاشن وبدأت عملها ولكنه أعيق عملها ثم تقدم 4 أعضاء باستقالتهم وتم تعزيز اللجنة بأربعة أعضاء آخرين وقامت اللجنة بعملها بموجب اللائحة وأقرت جدول أعمالها بعد اكتمال نصابها، مشيراً إلى أن غياب أحد أعضاءها وهو رئيس اللجنة الشيخ الشايف لا يعرقل عمل اللجنة بموجب اللائحة وأكد بأنه تم التواصل مع الشايف أثناء إعداد التقرير إلا أنه لم يحضر حيث صوت 6 أعضاء على التقرير وتحفظ شخص واحد وغاب رئيس اللجنة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-27
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    على مجلس النواب يستقبل فووووووورا

    وعلى الشعب ان يتوقف عن العمل .. ويعلن العصيان العام

    ويخلي مشائخ الرئيس ينفعونه ...

    نحن في حاجة ماسة الى غاني ..

    والدكتور فيصل بن شملان هو غاندي اليمن .. لازال الامل فيه

    ان يقود اكبر اظراب في تاريخ الوطن العربي .. لكي يساعد الامة في الخروج

    من قمقم الظلم والاظطهاد الى سواحل النور حيث الحياة السعيدة ...

    بن شملان سير سير واصل حركة للتغيير ..

    ليكون هذا شعارنا ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-27
  5. newdirection

    newdirection عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    قال الشيخ الشائف إن على أعضاء المجلس أن يؤمنوا بالديمقراطية والرأي الآخر وهو حقيقة يؤمن حقيقة بالديمقراطية والرأي الأخر والتي تعني لديه رايه ورأي شيخ الجعاشن فحقوقهما وأمرزجتهما هي حقوق الإنسان . عموما هذا الشخص مكسب كبير لحقوق الانسان! ويعد ووالده وشيخ الجعاش الهدف الأول من أهداف الثورة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-27
  7. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    يا عمي .. يقول لك كثر الضغط يولد الإنفجار ..

    فالنهاية قريبة قريبة
    سنحاني ( الله أكبر , يعيش الزعيم) , يقتل صاحب إب المسكين وييتم أولاده .. , وإلى الآن قضيته لا زالت قيد التحقيق والدراسة والتحميص .

    و أحدهم يقتل طفلاً لأن والده في عراك مع القاتل على أرض

    وشيخ (حكيم , وشريف ) في الحديدة , يعذب أحد التهاميين من أبناء قريته , وينتهك عرضه بعصاة ..

    لم هذا يا أهل الحكمة والإيمان

    أين الحكمة والإيمان من هؤلاء ..

    ويا جهنم رحبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-27
  9. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    بعد جرائم هؤلا الاوغاد ( المشايخ ) هل يفكر عقلاء اليمن ان تصفيات 73 في جنوب الوطن محقه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-27
  11. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    ليس الشايف ولا الفاشق ولامحمد منصور .. بل الراس الاكبر انه الشيخ الاحمر .بظني انه بلاء اليمن واليمنيين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-27
  13. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    ليست المشكلة الشيخ الشايف ولا الشيخ المنصور ولا الشيخ الفاشق ولا شيخ الجعاشن المشكلة تكمن في المواطن اليمني مشكلته أنه تحول من القبلية الى الملكية ثم الجمهورية أو الديمقراطية ، فلو كان النظام ملكياً بحتاً لتقدم لأمير البلد أو ( عامل ) المنطقة وطالب بحقه حتى ينصفه ، ولو كان النظام ديمقراطياً لتقدم لمحكمة معينة يستطيع مقاضاة أي شخص كان حتى رئيس الجمهورية وما حدث مع مونيكالونسكي مع رئيس امريكا خير دليل ؟
    ولو كان النظام قبلياً سيطالب بحقه ممن ظلمه عن طريق شيخ قبيلته وأعيان قريته ؟
    مجلس نوابنا قائم على المصالح الشخصية ، ومعظم وزراء الحكومة اليمنية ( كما قال أحد الصحفيين) مختارين بعناية من أفسد وأكثر الأشخاص رشوة ومحسوبية في اليمن ، والقادة العسكريين لم نرى قوتهم وشجاعتهم في الحفاظ على الأجواء اليمنية من الطائرات ( التي تدخل وتخرج وقتما تريد) ولا نرى اساطيلهم توقف السفن الصينية التي تدمر الثروات البحرية وتجرف الكائنات جرفاً ؟ ولم نراها حتى في حل قضايا الثأر والتدخل لأنها النزاعات ( والحروب ) بين القبائل ؟؟؟
    كل شطارتهم على أهلهم وبلدهم في تمرير الصفقات المشبوهه ؟ وأخذت العمولات الضخمة ؟ وتسوير أكبر قدر من المعسكرات لبيعها مخططات فيما بعد ؟
    مشكلتنا في التقليد فأصبحنا مثل الغراب الذي قلد مشية الحمامه ، فلا هو اصبح حمامه ولا بقي على حالته ؟؟

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-28
  15. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0


    علشان كذا المؤتمر و الرئيس بيحبوا الشيخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لو كان في الموتر الشعبي ، هل كان سيظل رأيك هكذا؟؟؟؟؟

    أما الشايف فماركة مسجلة باسم الموتر :cool: :cool: :co​
    ol:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-28
  17. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    ليست لدي حزبيه ضيقه . هل تعود ياحمدي لتهلك القبايل جمعا .اين انت يافتاح ...من يكون الشايف ..من يكون الاحمر ... لاشي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-29
  19. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    أسئل عن جميع المشائخ المسيئين لرعيتهم

    كلهم على علاقات جيدة مع الرأس الكبير


    ليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــٍِش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة