قلب نظام الطاغيه في صنعاء حق مكتسب للشعب اليمني .

الكاتب : بن ذي يزن   المشاهدات : 1,112   الردود : 11    ‏2002-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-09
  1. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    تسألوا معي ، ولا أنتظر أجابه من أحد ، ماذا لو فشلت ثورة سبتمبر في اليمن ، هل كانت ستظل نزيهة ندافع عنها أم أنها ستكون انقلاب فاشل لمجموعة مرتزقة ، وكنا سنسمع الماكينة الإعلامية تصفهم بابشع النعوت ، ويخرج الصبية لكل نظام ليكرروا على مسامعنا أن عهد الثورات انتهى حتى يتم خلق حالة من التبلد الفكري والنفسي حول التمرد على وضع سيء عام ، وكان سيصف إي توجه يحاول الخروج عن خط الدولة بأنه توجه فاسد الخلق مازال يحلم بأشياء قد تجاوزها الزمن ، لتظل الدولة تمارس سطوتها وتعطي كل باطل حق ، وكل فساد ضرر مرحلي !!

    من الظلم والغبن أن نصف إي حركه متململة بأنها قد تجاوزت زمنها ، وان هذا الوقت هو وقت الصبر والانتظار ، و ليس من حق أحد أن يمارس عقلنة الجنون فيما يحدث ، ولا تجنين العقل ، لأننا في مرحله غدى كل شيء واضح وبين ، وان الأمور وصلت إلى مرحلة الإسفاف في كل شيء ، والحمد لله إننا مازلنا بشرا نحمل في قلوبنا حد فاصل بين الحق والباطل ، وأننا نضجنا بما فيه الكفاية لنميز أين الخير وكيف نصل إليه ، وقبل كل شيء مازلنا نملك كرامتنا وحريتنا .

    وحتى لا يأتي أحد ليصف حديثي بأنه مؤدلج أو يتبع حزب بذاته أو فكر معين ، دعوني أستبق تخمينه المبهر لأعلن أنى مواطن يمني ضاق ذرعا بما يحدث في ارض البن ، ووجد أن كل ما يحدث على الساحة السياسية والتي تترتب عليها معيشة الفرد ما هي إلا أحجيات وطلاسم يتلاعب بها المشعوذ على الفقراء ذهنيا وكل من لم يستوعب الحقيقة أو لا يريد أن يستوعبها .
    آمنت بالتداول السلمي للحكم ، وآمنت قبلها بالديمقراطية ، وحلمت مرارا بالمجتمع المدني الواعي والمثقف ، تمنيت بلاد عربية أنا انتمى عليها بأن يأتي اليوم لأزايد بها على أشقائي العرب ، وأننا أصبحنا نملك توجه سليم و بلغنا أول السلم نحو الرقي المعتاد مثل باقي الأمم المتحضرة ، ولكن هيهات أن ننال ما نصبوا إليه وحسن النوايا لدينا موجودة في نظام أثبت أن التدليس والغش هو أهم بند في دستوره الهمجي المستمد من نظم الغاب والرجل البدائي الأول .

    آلت إلى النظام الحالي كل مقاليد الحكم ، واصبح في يده الضبط والربط ، وعايشنا أكثر من تجربة انتخابية ، فشاهدنا أروع الأفلام الكوميدية ، صبرنا قلنا عل وعسى هناك توجه معين برغم أنه مازال في الذاكرة أكثر من عشرين عام من وجود نفس الرجل ،ولكن حتى الآن لم يحدث شيء يجعلنا نمني أنفسنا ، وقلت في نفسي ماذا لو بقي العهد الأمامي حاكما حتى الآن هل الأمور ستبدوا كما هي عليها الآن ، فأن كانت الأجابه نعم ، فهذه الثورة لم تأتي إلا بأفراد يرتدون بدلا ويمارسون نفس النسق القائم آنذاك ، وان كانت الإجابة بلا وهذا الغالب لأن كينونة إي نظام في العالم هو المسير نحو الأمام ، فكل حسرة على هذه الثورة التي وأدت كل طموح يمني ، واصبح همنا كيف نغادر هذه البلاد التي تتغنى عليها غربان البين والحزن .
    الثورة الفكرية حق مستحق لكل أنسان ، ورفض الواقع السيئ ومحاولة تغيره بكل السبل أيضا حق شرعي لكل من في دمائه ذرة حب للكرامة ، وحق تغير الظلم بالقوة شيء لا يمكن أن نسقطه من الذاكرة ومن جداول حلمنا الأبدي ، فكل بدايات الخير لم تأتي إلا بالتغير وهي في الغالب مكتسية بنوع من القوة وفرض الأمر على الطاغية ، لأن من استلذ البقاء على الكرسي ولم يجد شعب حر سيبقى عليه حتى يفنى هو أو شعبة .
    بحق الله لماذا حين ننادي بتغير الأوضاع نوصم بالمرتزقة أو المعارضين لأجل المعارضة ، وبحق الله لماذا الوطن ينهب ويطلب منا أن نصمت وإلا فنحن انفصاليون عملاء ، أمور لم أعد أفهمها ولا أريد أن أفهمها ، فكل شيء اصبح منتكس .

    قلب النظام بالسلاح هو حل أخير ، والثورة الوطنية الشعبية لا بد أن نصل إليها في تغير هذا النظام الطائفي المناطقي لأنه لا يفهم إلا هذا المنطق ، ولأنه لم يتربى إلا عليه ، وهذا خيار أخير بعد أن اسقط كل خيار باقي .

    ولك المجد يا يمن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ بن ذي يزن

    اتريد أن تعقلن الجنون ؟

    العنف عمره ما عمل خير وأبناء اليمن لديهم معرفة جيدة بذلك

    المسألة مسألة وقت والديمقراطية هي اللاعب الوحيد 000
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-09
  5. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل وكلام معقول ما اقدرش اقول حاجه عنه
    الا انه جنون
    هذه رايي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-09
  7. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    يا سيد سرحان

    العنف ضروره خاصه اذا تم استنفاذ كل الحيل .

    وان أردت ان تنتظر فشاهد جيل تلو جيل ونحن واقفون على أطلال سبأ .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-09
  9. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    لا للعنف

    بن ذي يزن العنف عمره مايحل المشكله سينتج عنه واقع قد لانحمد عقباه

    ونعود للترحم على هذا الوضع الحالي وانا مع كلام الاخ سرحان المسئله مسئلة وقت وسوف تتحسن الامور انشاء الله خلينا نجرب الديمقراطيه ونعطيها الوقت الكافي وبعدها ربك يحلها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-10
  11. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الهلالي

    تأكد انك لست اكثر مني إيمانا بالديمقراطيه ، او رجوعا إلىالصندوق حتى يحكم بيننا بالعدل ، طبعا الأنتظار زاد عن اثنى عشر عام ، ولو كانت البوادر طيبه او لحظنا ان المؤشر يتجه بشكل إيجابي لسلمنا برأيك ، لكن كل ما نراه هو اسفاف في الدستور والقانون ومزيد من التسلط ، الأمور لا تتجه بشكل معاكس إلا اذا أجبرناها على ذلك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-10
  13. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    لن أرد على المقالة الآن لأني لم أرتوي بعد، ولم أشبع
    فقط أريد هنا أن أشد على يدك أيها الرفيق بن ذي يزن وأقول :


    الشمس قادمة ستبقر بطن الليل

    هل عهد أحدا أن الليل خالد...؟

    لقد مر الشعب اليمني بتجارب ثورية عديدة أهمها الكفاح المسلح الذي خاضه ضد النظام الأنجلو سلاطيني، وطهر الأرض اليمنية من رجس الانجليز وشلة السلاطين العميلة

    لقد جربنا حرب الشوارع
    وسنجرب حرب المقابر والمدارس والمساجد ولن نسلم بسفاح وجاهل

    يمن مستقر للجميع أو مستعر للجميع تأكدوا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-10
  15. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    هل تعلم لماذا أنت كذلك يا جرهم

    لأنك ولدت حرا ، وعشت حرا ، وترفض ان تموت عبدا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-09-10
  17. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    جرهم
    جعجعة فارغة لا ادري ان كنت تريدني ان اصفق لك ام ماذا

    تحاول اسماع صوتك وتصرخ يمينا ويسارا وعندما يلتفت اليك الناس يجدوك قد اتعبت حلقك مقابل هذه الجعجعة فياسفون على حلقك الذي اتعبته وعلى آذانهم التي سمعوك بها

    الا يستحق القاريء الكريم أن يسمع منك ما يفيد هذا البلاد ويكون نواة لحل مشاكلها بدلا من هذه الجعجعة


    بن ذي يزن
    لحن مناسب جدا لكلمات جرهم ولكن صدقني لن يغنيها غيركما ومن على شاكلتكما
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-09-10
  19. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    لا أريد أن أناقش الموضوع ، لا من حيث الصياغة ولا من حيث المضمون ... ولكنني أريد فقط أن أتثبت وأتأكد هل ما طرحه إبن ذي يزن من (( حق تغيير النظام بالقوة .. أو ما دعاء اليه من مشروعية إستخدام العنف ضدالنظام ))) هل يرى ذلك حقا مشروعا لكل القوى السياسيه أم هو حق محصور ومقصور على قوى سياسيه بعينها .


    ومن جهة إخرى هل هو حق مشروع ضد كل نظام مستبد ظالم يستأثر بالسلطه ويستولي على مقدرات الأمه و ينشر الفساد يحميه ، ويؤد الخير ويتابع أهله .
    أم أن ذلك محصور ومقصور ضد نظام بعينه لا يتجاوزه ولا يتعداها . إلى غيره .


    وتطبيقا لذلك هل ما تقوم به حماس والجهاد الأسلامي ضد اليهود في فلسطين ، وما يقوم يه الأفغان اليوم ضد الوجود الأمريكي في أفغانستان ، ومسلمي الشيشان ضد الوجود الروسي ، وما يقوم به المجاهدون في كشمير ضد الوجود الهندي ، وبصورة عامه ما تقوم به الحركات الأسلأميه ضد طواغية الأرض ،هل هو حق مشروع أم أن في ذلك قولان .!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة