اليمن تنتج قنبلة نووية

الكاتب : yahooo   المشاهدات : 1,501   الردود : 24    ‏2007-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-26
  1. yahooo

    yahooo عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-28
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    سبق وتحدثنا عن حادثة الهجوم المسلح على مبنى هيئة الطاقة الذرية قبل أكثر من أسبوعين وأعاد الأخ تايم إنزال الموضوع بإضافات جديدة زادت الطين بله ووسعت حالة الاستغراب والاستهزاء . و أؤكد هنا على خطورة الحادثة و ما تشكله من فزع ورعب حقيقيين وانه يجب علينا أن نقرأ الحادث ونستقرئه بشكل متأني وعميق ومن كل جوانبه ولا نأخذه مأخذ الاستهتار والسخرية مع كونه يحمل كم غير محدود منهما وبحسب المعلومات التي توفرت حول الحادث ومواضيع مرتبطة به من مصادر ذرية سابقة سوف نتكلم عن النقاط التالية :-
    أين ومن وعلى من تم الهجوم وما السبب

    أولا – أين تم الهجوم :
    [/RIGHT][/B]تم في وضح النهار ووسط العاصمة صنعاء حاضرة اليمن الجديد ولم يحدث في ظلمة الليل أو في منطقة نائية على الحدود الشمالية و لم يحدث في العراق أو الصومال التي قيل عنهما في الحملة الانتخابية إن اليمن ستكون مثلهما في حالة عدم وجود الرئيس !
    ثانيا – من قام بالهجوم :
    قامت به مجموعة مسلحة(بالسلاح الناري الخفيف طبعا ) ترتدي الزي الشعبي (دولة المؤسسات )سافرة الوجوه معلومة الهوية تجاهر بنفسها وغرضها (ولا تلبس نظارة سوداء لكي تراء منجزات الثورة والوحدة)اغلبهم عسكريون (محققين للهدف الثاني من أهداف الثورة ) ويتبعون احد أقارب رئيس الجمهورية (الجمهورية اليمنية طبعا ومن الجيل الجديد من نوكيا على رأي احدهم -الذين يشاهدون أفلام الأكشن ويلعبون الاتاري ويعرفون يستخدمون الموبايل واعتقد الكومبيوتر ) وعضو مجلس النواب ورئيس مؤسسة الأدوية ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيس فرع الحزب الحاكم بصنعاء (كل هؤلاء شخص واحد في ريعان شبابه ويطمح للمزيد ) بقيادة احد ضباط الأمن السياسي(اليمني أيضا والمسوؤل عن حماية امن وسلامة هذا الوطن الخير لغير أبنائه) و نقلوا على احد السيارات التي تحمل لوحة مرور حكومية (مش عارف رأي باجمال في الموضوع مع اعتقادي بأنه مسرور جدا من الحادثة ) ولم يكونون حذرين أو خائفين (معاذ الله ) بل قاموا بالعملية بكل رباطة جاش وشجاعة وجسارة لم يهابوا أي من حراس المبني أو موظفيه الذين تم إخراجهم بطريقة اقل ما يقال عليها أنها مثيرة للشفقة أو احد المارة أو فاعلي الخير المنجدون للملهوف بل حتى رجال الشرطة الذين توسلوا لهم بإنهاء الهجوم وعودتهم إلى مواقعهم لان رب البيت (رئيس اللجنة والقائم بإعمال مدير مكتبه ! غير موجودين في البلد) ولا يوجد بالقصر غير الدويدار و المكالف – مع اعتذاري للفظ - (اللجنة بها عدد كبير جدا من الموظفات النوويات يشكلن 50% من الموظفين إرضاء للمجتمع الدولي على حد تعبير رئيس اللجنة وهنا اذكر بأننا نتحدث عن اللجنة الوطنية للطاقة الذرية وليس اللجنة الوطنية للمرأة هذا المبني هو واحد من أربعة مباني متفرقة في نفس حارة الدجاج ومخصص لرئيس اللجنة وسكرتيراته اللواتي يمثلن اليمن أحسن تمثيل في مرافقتهن لرئيس اللجنة في سفرياته الخارجية ضمن الوفد الرسمي لليمن وخاصة المتعاقدات منهن وهن كثيرات ومتغيرات وخاصة بعد رجوعهن من الخارج ) بالإضافة إلى مجموعة الغلمان .ثالثا – على من تم الهجوم :وهنا بيت القصيد تم وبكل بساطة على ما تدعوه السلطة " اللجنة الوطنية للطاقة الذرية " التابعة مباشرة لمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية أعلى الهيئات السيادية بالدولة والتي دائما ما يتفاخر رئيس الطاقة الذرية وأتباعه بكون لجنتهم تتبع مكتب الرئاسة وبكونه هو شخصيا المستشار العلمي لرئيس الجمهورية . مثل هذه الجهات العلمية والبحثية التي عادت ما تكون مؤشر لمستوى تقدم وتطور أي دولة في العالم . والحديث عن اللجنة ورئيسها وموظفيها وطريقة عملها فيه من المفارقات والعجائب والشطحات و ..... الخ ما يجعل من موضوع اقتحام مبناها - بكل ما يرافقه من عجائب - نكته قديمة ومعفنة لكن سوف نتطرق إلى فلاشات صغيرة لكي يكتمل البناء الموضوعي لهذا العرض .حيث يتصرف رئيس اللجنة بالجنة ومواردها وموظفيها كملك خاص به بكل ما تعنيه الكلمة وينادي موظفيه بكلمة " شخص " ويقول لهؤلاء الأشخاص النوويين انتم تعملون عندي وممكن أفصلكم في أي وقت ويفرض عليهم أمور ما انزل الله بها من سلطان إلى أن وصل الوضع أن خرج من بقي فيهم ذرة من حيا إلى مكتب رئاسة الجمهورية بعريضة مبينة للمخالفات المالية والإدارية والأخلاقية والعقلية والدينية التي يقوم بها رئيس اللجنة وتم مقابلة مدير مكتب الرئاسة ورئيس الأمن القومي ورئيس مكافحة الفساد ( هؤلاء كلهم أيضا شخص واحد هو على الانسي وكل هذه الجهات الثلاث اعتقد أنها أم الموضوع وأبيه) ووعدهم خير وان سمعة هذا الرجل أصبحت مسيئة لسمعة مكتب الرئاسة ولشخص الرئيس وأنها مجرد أيام قليلة ويغيب هذا الشخص مع الشمس وخرج هؤلاء الموظفين بكل ثقة في رئيسهم وحكومته ووعوده الصادقة سريعة التحقيق . وتتوقعون طبعا ما حدث لهؤلاء العبط من تشريد وتوقيف وفصل وغيره و الشيء الوحيد الذي قام به مكتب الرئاسة هو توجيه جملة واحدة للمستشار وهي ( اضبط سوقك يابهران ) هذا السوق الذي سوف نبين لاحقا انه لم يدفع حتى إيجاره . اغلب موظفي اللجنة من أقاربه زوجته (التي يؤكد بأنه وهي هم من أساسوا الطاقة الذرية في اليمن ولا علاقة لها بأي ذرة في العالم -ولكن بالطبع لها علاقة بالذرية - كونها كانت سكرتيرة مركز الدراسات النسوية برئاسة روؤفة حسن وتشغل بالجنة مديرة إدارة مهمة جدا وهي إدارة الضمانات النووية وبالمناسبة لم تطأ قدمها مبني اللجنة بل تجعل أقدام موظفي اللجنة يطئون باب دارها لختم الأوراق الرسمية في حاله سفر زوجها الدائم حول العالم ) وإخوان زوجاته الأولى والثانية وأقاربه وجيرانه في تعز وأب وصنعاء وعدن وصعدة (وطني جدا )وأبناء وأقارب زملائه ( على قاعدة الأقربون أولى بالمعروف مع ملاحظة أننا نتحدث عن الطاقة الذرية مش البلدية أو الأشغال العامة أو هؤلاء من أصحاب الثانوية العامة الأدبية وما دونها) وبالطبع هؤلاء هم القادة الحقيقيون للطاقة الذرية والذين من حقهم أن ينعموا بالتدريب الخارجي الذي تتكفل به الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي يفاخر رئيس اللجنة بكون اليمن من اكبر دول غرب أسيا في الحصول على دعم الوكالة ( والتي تعطي بالطبع لمستحقيها لدرجة أن حصل احدهم على أكثر من 400 مشاركة خارجية خلال خمس سنوات فما بالك برئيس اللجنة ) مع ملاحظة (اعتقد أنها غير مهمة لدى القيادة السياسة ) وهي انه لا يوجد أي موظف باللجنة يحمل درجة الدكتوراه في أي تخصص (مع العلم بأن قسم الفيزياء بجامعة صنعاء متحفظ على موثوقية و تخصص بهران كونه تربويا وتثار العديد من علامات الاستفهام الكبيرة حول مستوى الرجل العلمي – ما علينا يكفي انه مستشار لرئيس الجمهورية وطبعا الرئيس اعلم به واعلم بولائه الوطني – وعموما هناك موضوع شبه جاهز حول هذه النقطة سنطرحه بالمجلس لاحقا) .
    وإنما هنالك اعتقد احدهم يحمل ماجستير مع انه لا يمارس أي عمل إضافة إلى أن مدراء عموم اللجنة من غير الفيزيائيين موزعين مابين (صيدلي – جيولوجي- فني تصوير أشعة –وللأمانة هناك مدير عام فيزيائي تربوي أيضا وكذلك توجد إدارتين عامتين شاغرتين من أصل خمس إدارات عامة منذ سنوات . لن أفيض كثيرا كما أسلفت في هذه النقطة وسأختم بالتطرق إلى تصريحاته وشطحاته بموقفين اثنين وهما انه صرح قبل فترة بان الوكالة الدولية للطاقة الذرية وافقت على دعم اليمن في موضوع إنشاء المحطة النووية للطاقة الكهربائية وتناقلت وسائل الإعلام الرسمية الخبر بكل حفاوة وإبراز و تكرار ولا ادري كيف يمكن للوكالة الدولية أن ترفض دعم أي بلد عضو فيها ومساعدته في حالة إبداء رغبته في إجراء أي نشاط سلمي للطاقة الذرية حيث أن قوانين ولوائح وأدبيات وأهداف وتصريحات وتوجهات الوكالة يدندن كل يوم بدعمه للدول الأعضاء بها للاستخدامات السليمة للطاقة الذرية تحت إشرافها وبما لا يتعارض مع الأمن العالمي (اعتقد أن اليمن لا تشكل أي تهديد للأمن العالمي ) ولن أتطرق إلى موضع خرطه المحطة النووي ألان .
    والتصريح الأخطر والأقوى هو ما ذكره عن أن اليمن تمتلك أفضل منظومة لامان المصادر المشعة واعتقد أن المثل الشعبي القائل "إذا كان المتحدث مجنون فان المستمع بعقله " قد كسر ورمى به تحت أقدام الإعلام الرسمي فهل تعرف هذه الوسائل الإعلامية كم عدد المصادر المشعة الموجود بالبلاد وقوتها وأنواعها وخطورتها وللمقارنة أقول بان أمريكا بها ما يقارب 2.5 مليون مصدر مشع بينما ما يعرفه بهران ويبتز به شركات النفط والشركات الصناعية والمراكز الصحية لا يتعدي العشرات ومن الأنواع ذات الطاقة الضعيفة جدا .
    بقي رابعا وهو الحديث عن سبب الهجوم :
    ببساطة شديدة السبب هو ادعاء المالك للمبني بان الطاقة الذرية لا تلتزم بدفع الإيجار المستحق عليها (شفتوا ايش السبب ) بالإضافة إلى أن أهالي الحي يتحدثون عن أشياء مريبة أخلاقيا تحدث أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي بالمبني .
    هذا هو باختصار شديد المشروع النووي اليمني والمؤمل عليه إنقاذ البلاد من أزمتها الطاقية القاتلة وأزمة المياه الخانقة ولم أتطرق للموضوع برؤية برمادية بل حاولت بقدر المستطاع إخفاء أشياء تعف النفس البشرية عن ذكرها والموضوع راجع لتقييم القارئ
    ويتضح لكم يا أخواني الكرام حقيقة نية الرئيس في إنتاج الطاقة الذرية ومكافحة الفساد وأداء مكتب رئاسته وأمنه القومي وطريقة مكافحة الفساد ومن هو مستشاره العلمي وما هيه الطاقة الذرية ومن هو كادرها و كيفية تصرف اقرب رئيس الجمهورية وأعضاء الحزب الحاكم ومسئولي الأجهزة الأمنية والحكومية وسترون رد النائب العام والأجهزة القضائية لاحقا على موضوع شكوى الهجوم المسلح على المبني .
    بعد كل ماسبق أصبح لدي اليقين التام بان اليمن وخلال فترة قصيرة جدا سوف تنتج قنبلة نووية اجتماعية وسياسية كون الانشطار النووي المتسلسل قد بداء قبل فترة ليست بالقصيرة – من خلال المعادلة البسيطة " إن الأوضاع سيئة وصعبة للغاية وتحتاج إلى معالجات وحلول سريعة و فورية وتدخلات جراحية مؤلمة لكن في المقابل كل المؤشرات تتجه في الاتجاه المعاكس " وان هذا الانشطار سوف يصيب الجميع ولن يستثني احد سواء دول الجوار القريبة أو البعيدة لان الشظايا اليمنية سوف تصل إلى كل البيئة العالمية وسيستمر تأثيراتها على المدى البعيد .
    وربنا يستر
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-26
  3. نبيل أحمد

    نبيل أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-15
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    الأولى والثانية وأقاربه وجيرانه في تعز وأب وصنعاء وعدن وصعدة (وطني جدا )وأبناء وأقارب زملائه ( على قاعدة الأقربون أولى بالمعروف مع ملاحظة أننا نتحدث عن الطاقة الذرية مش البلدية أو الأشغال العامة أو هؤلاء من أصحاب الثانوية العامة الأدبية وما دونها) وبالطبع هؤلاء هم القادة الحقيقيون للطاقة الذرية والذين


    بهران وحرمه وأقاربه علماء الطاقة النووية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-26
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي ياهو
    شكرا على هذا الرصد والمتابعة والتحليل
    لوقائع اقتحام الاشاوس التابعين لأبن خالة الرئيس "صالح"
    لمقر الهيئة الوطنيييييية للطاااااااقة النووووووية
    وفي كل يوم تقدم جملوكية الرئيس "صالح" دليلا على أنها "دولة بلا تفصول"
    فتأمل!!!
    وبانتظار المزيد مما وعدت به لك خالص الود والتقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-26
  7. عبدالله الجرادي

    عبدالله الجرادي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    120
    الإعجاب :
    0
    لن اعلق على عملية الاقتحام التي التي حدثت فبلادنا اعتادت على حدوث مثل هذه الانتهاكات بعد ان فقد الامن في بلد الايمان ليس فقط للممتلكات بل وللكرامات التي اصبحت رخيصة عند من يملك القوة.
    مااريد التعليق عليه هي فقاعة الطاقة النووية التي يتشدق بها دكتورنا المبهر بهران وانه سينور بها البلاد من اقصاها إلى اقصاها. اقول عن ماذا يتحدث هذا المخبول وماذا يريد ان يحقق من هذه الترهات فاين اليمن من الطاقة النوويه (لااريد ان اصغر من مكانة بلدي فهي كبيرة ومكانتها عالية) وهل نحن بحق نحتاج إلى مايهذي به هذا وهل نحن قادرين على تحمل تبعات استخدام الطاقة التي لن نتمكن من الحصول عليها الا بعد 25 سنة كما يقول الخبراء وهل هي الحل الوحيد امامنا للحصول على الطاقة الكهربائية.
    ان من يقراء كتاب هذا المخبول (انصحكم بان لاتفكرو في قراءته) والذي قام احد المواقع الاخبارية التي نحترمها بوضع دعاية رخيصة له سيجد مدى ضحالة تحصيل هذا المتطفل على العلم ويرى مقدار الغش الاكاديمي الذي يستخدمه ومدى النرجسية التي تتلبسه ( الكتاب نصفه صور وتلزيق معلومان من هنا وهناك والنص الاخر ملاحق منقوله من مصادرها) ولكن اخيرا اقول ان الحجة ليست عليه ولكن على من خلع عليه الالقاب والصفات التي اصبحنا نجدها امام اسماء الصعاليك والوصوليين والمتسلقين والمتطفلين ........
    ولاحول ولاقوة الا بالله ولك الله يايمن الخير والبركة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-27
  9. newdirection

    newdirection عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    إنه واحد من أفضل الموضوعات في هذا المجلس وفيه رصد دقيق وصادق وجاد
    عموما إنها دولة بلا تفصول حقا . ومزيد من المنجزات التي نتمنى أن يستوعبها الشععععععب.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-27
  11. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2

    الله يسامحك ياتايم
    أي رصد وأي انتظار! :)

    وانت يا أخي ياهووووو
    اسلوبك مش غريب .. رفقا بالنووي بحق الزملاء جوجل وهوتميل
    :cool:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-27
  13. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0


    :D :D :D

    :D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-27
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    بصراحة

    النظام تعرى ................. فيما يعتلق بلجان مكافحة الفساد

    من متى الحرامية يحرسووون البنوك وبيوت مااااااال الامة ..

    الغريبة

    ان البرق وبقية الذاااااااااااااااا .... ايهم وفرقة حسب الله .. لم يعد لهم وجود

    ربما يكونوا في صعدة ... ربما ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-27
  17. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    .................. وربنا يستر !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-27
  19. ذات إنسان !

    ذات إنسان ! قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-26
    المشاركات:
    9,039
    الإعجاب :
    1
    ويا نووي ما قرحك شر ...!

    ربك يستر بـــــس ...!

    رحيل حثيث إن شاء الله نحـو الهـاوية ..!
     

مشاركة هذه الصفحة