المناطقية المكذوبة.. وسياسة الانفصام..!

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 2,755   الردود : 65    ‏2007-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-26
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    من يومين كان قد وضع الأخ محمد الضبيبي مقالا عن الطائفية أو المذهبية المكذوبة (( أكذوبة )) وفند ذلك الموضوع بشكل جميل ومقبول إلى حد كبير ، غير أنه بقصد أو بدون قصد تجاهل وأغفل إدراج المناطقية وخطرها ضمن بلورته تلك وخطرها على المجتمع اليوم في اليمن والتي تجسدها السياسة الانفصامية لفخامة الرمز المشير ..
    فعندما يكتب بعض الأخوة (( هداهم الله )) بلهجة تحتوي على لكنات تدعو إلى المناطقية أو ربما (( الانفصال )) وذلك بنظرهم نتاج لحالة اليأس القاتل التي بلغ بها الوضع مبلغا من الفساد والفقر وغياب المواطنة المتساوية بسبب السياسة العنصرية المقيتة لفخامة الرمز الأحمر.. لا يلبث الجميع إلا التحامل عليهم ورميهم بكل ما تحويه الكلمات من بلاغة المعاني القادحة بحقهم وأقلامهم وأفكارهم وربما عائلاتهم.. دون التطرق لمناقشة الأسباب الدافعة لذلك – رغم عدم تبريري لها – ولا حتى ملامسة شيء من الإنصاف لما يمس اليوم أخوانهم في الجنوب من ممارسات عدائية وتمييزية وعنصرية بحتة من قبل نظام الرمز ومتنفذيه ، بل قد يتعدى الأمر إلى تبرير مثل هذه الممارسات والوقوف في صف السلطة ضد أخوانهم المظلومين هنا وهناك، وكأن كل من يتكلم عن أي قضية تمس الجنوبيين أصبح بنظرهم في زمرة الانفصاليين الذي يجب عدم الالتفات لهم ولمطالبهم ، بالرغم من وطنية بعض هؤلاء ( الانفصاليون! ) وحبهم الكبير لليمن ووحدته ..
    (( وأنا هنا ضد هذا الفكر المغلف بوطنية عوجاء ))
    ونرى البعض الآخر يتفانون مخلصين بإظهار وطنيتهم وحبهم المستميت لليمن وثوابته الوطنية التي يجب عدم المساس بها أو حتى التقرب منها.. ويحاولون جاهدين الاستبانة الحقيقة لممارسات النظام الأحمر وتوضيح أكبر ما يمكن توضيحه لهؤلاء ، لأنهم في الأخير جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الأسير والواجب عليهم جميعا هو الالتفات لقضاياهم كما هو اهتمامهم ملحوظ في بقية قضايا الوطن والأمة في كل أنحاء البلاد..
    (( وأنا هنا أشجع هذا الفكر وأشد على يده ))
    فنحن جنوبيون وشماليون شرقيون وغربيون (( يمنيون )) وجدنا لكي نحمل هموم هذا الوطن وأبناؤه في عدن وصنعاء وفي الضالع وصعدة وفي مأرب وحضرموت وفي تعز والحديدة وفي كل محافظاتنا الحبيبة.. وأن نقف كلنا في وجه كل متنفذ وظالم وجبار يستبد الشعب والوطن ويعمل على استخدامهم ككروت سياسية ( محروقة ) والأخرى ( تحترق ) وغيرها في طريقها ( للاحتراق ) وجعلها مبررات شرعية لفعلاته السوداء..

    وهنا نقول بأن استمرار سياسة صالح بهذا الأسلوب هو الخطر الحقيقي على وحدة هذا الوطن واستقراره ..!

    وهنا أضع معاناة واحدة من معاناة أبناء الضالع لسياسة التمييز والمصادرة السنحانية..


    طالبوا بتحقيق المواطنة المتساوية
    المتقاعدون العسكريون بالضالع يهددون باللجوء إلى الأمم المتحدة26/03/2007
    الصحوة نت – خاص: الضالع عبدالرقيب الهدياني





    العسكريون المتقاعدون (الصحوة نت)
    واصل المحالون إلى التقاعد من العسكريين والأمنيين بمحافظة الضالع اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي أمام مكتب بريد المحافظة.
    ويأتي اعتصام المحالين إلى التقاعد من العسكريين احتجاجا على ما وصفوه بمماطلة الجهات المختصة في عدم الاستجابة لمطالبهم التي صدرت بها توجيهات رئاسية مؤخراً بموجب الشكوى المرفوعة إلى رئيس الجمهورية قبل شهر ونصف تقريباً ووعد المحافظ عبدالواحد البخيتي بحلها لهم وبموجب ذلك تم الاتفاق حينها على رفع الاعتصام قبل شهر لكن المدة التي كان المتقاعدون قد منحوها للسلطة المحلية عقب اعتصامهم الأول انتهت دون وجود أي مؤشرات إيجابية مما جعلهم يدعون إلى الإعتصام المفتوح يوم امس السبت.
    وفي بيان صادر عن الاعتصام حيا صمود المتقاعدين وتفاعلهم مع دعوة الجميعة تنفيذ الإعتصام.
    وعبر عن ارتياح قيادة الجمعية للحضور الكبير, مؤكدا تفهمه عذره للذين حالت الظروف والأوضاع المعيشية الصعبة من عدم مشاركتهم المعتصمين هذا الاعتصام بالإضافة إلى التواجد الأمني المكثف في شوارع مدينة الضالع ونقاط التفتيش المنصوبة على مداخل المدينة وقطع الطرقات المؤدية إلى مكان الاعتصام.
    وأكد البيان مواصلة الاعتصام وممارسة كل الأساليب الاحتجاجية المتاحة والشرعية بمختلف الطرق, مشددا بأن هذا الاعتصام ما هو إلا الخطوة الأولى في التعبير السلمي عن مطالبة الجهات المختصة بالنظر إلى مشاكل ومطالب المتقاعدين العسكريين والأمنيين بالمحافظة, وكشف عن تنسيق يجري مع بقية الجمعيات في محافظات لحج وعدن وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت لبلورة وسائل الاحتجاج السلمي ومنها الذهاب بصورة جماعية إلى مكتب الأمم المتحدة في صنعاء لعرض مشكلتهم عليها بعد تجاهل ومماطلة أصحاب الاختصاص ومن ذلك المسيرات أيضا.
    وقال نحن أمام خيارين لا ثالث لهما إما الاستمرار في طرق كل الأبواب وممارسة كل وسائل الاحتجاج الموصلة إلى حقوقنا أو الخيار الثاني وهو الصمت الذي يعني لنا الموت البطيء لنا ولأطفالنا جراء هذا المرتب الزهيد والذي لا يفي بمتطلبات المعيشة الأساسية، ولهذا كان خيارنا المطالبة ولا يضيع حق وراءه مطالب.
    وكان عدد من المتقاعدين قد التقتهم "الصحوة نت" في ساحة الاعتصام وأدلوا بعدد من التصريحات حيث قال العقيد محمد ناشر سعيد ـ 45 عاما ـ انه يرفض صفة التقاعد ولا يقال بها كونه وأمثاله أحيلوا قسرا إلى التقاعد دون أن يبلغوا أحد الأجلين ويضيف احمد الجامد 40 عاما ـ يحمل رتبة مقدم انه لا يزال في قمة الشباب والعطاء فلماذا تم إحالته إلى التقاعد الظالم, مؤكداً أن مرتبه لا يتعدى 20 ألف ريال.
    وقال تعال وقارن هذا المرتب بمرتب ضابط صغير في الجيش اليوم، ستجد الفرق شاسع معللا أن ما حدث له ولأمثاله جاء قرارا غير شرعي كونه بعد حرب صيف 94م مذكرا بما حصل في العراق من حل الجيش عقب الغزو الأمريكي.
    أما العقيد محمود عبيد احمد والذي كان مدرسا في كلية الطيران وأحيل إلى التقاعد عقب حرب صيف 94م فقد قال ان مرتبه 26 الف ريال وهو عبارة عن راتب جندي اليوم وقال ايضا ان اهم مطالب المعتصمين هي أن يتم منحهم المزايا التي يتحصل عليها الأخوان المتقاعدون في المحافظات الشمالية.
    اما العقيد المتقاعد علي محمد مسعد فيطالب بالمواطنة المتساوية حيث يتحصل العقيد اليوم على مرتب 60 الف ريال وما يصرف له عبارة عن 18الف ريال فقط مذكرا ان السائق الذي كان يسوق السيارة المصروفه له اثناء الخدمة مرتبه اليوم اكثر من المرتب الذي يعطى له حيث يتحصل السائق على 22 الف ريال وهذه هي المفارقة والظلم الكبير في نظره .
    قاسم محمد صالح الشعيبي عقيد احيل إلى التقاعد عام 2003م بمرتب تقاعدي 30 الف ريال وقال حتى الارضية التي منحت لي من الساحة العسكرية في عدن وتم استقطاع قيمتها من مرتبي الشهري تم الاستيلاء عليها من قبل تاجر من تعز وبعد ان قمت بتسويرها.
    وأخيرا الرائد المتقاعد محمد اسماعيل صالح يناشد رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بمنح المتقاعدين ما قبل 2000م حقوقهم المكتسبة وفقا لقانون التقاعد (الترقيات ـ 50% التي ضمنها لهم القانون التقاعدي.
    والمقدم المتقاعد عبيد محمد قاسم 39 عاما يناشد الرئيس ان يتابع تنفيذ توجيهاها التي يضعها المسئولون في الادراج ولا تنفذ ثم يخاطب رئيس الجمهورية بالقول: لقد استمع اليه كثيرا وهو يردد في خطاباته ان الوطن يتسع للجميع لكن الوطن ضاق بهم وركنه في البيت بينما لا يزال في ريعان الشباب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-26
  3. أشم / ن

    أشم / ن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-23
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    تتحدث عن خطورة المناطقية على اليمن ... ثم يقودك حقدك الباطن إلى ألتحدث بها مناقضا لما طرحت .. وبذلك عريت نفسك .. بنفسك , وبالتالي كانت إساءتك فادحة بحق من أردت الإيحاء بأنك تستشهد بمطالبتهم بحسن نية .. لا مكان لها للأسف لديك .
    عد إلى صوابك وتحدث عن هذا المواطن ومطالبه أيا كانت محافظته .. بصدق ومصداقية ولا داعي لإستغلال مثل ذلك كمدخل للكذب على ذاتك ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-26
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    أنظر لقد صنفت بموضوعي الأفكار إلى نوعيين .. وربما حالفك الحظ فكنت من النوع الأول ( في نظري أنا ) ، لأنك حكمت علي بعمى أسود وببصيرة مضللة ، ولم تفهم القصد من وراء كلماتي تلك..
    وأخذك حنقك وغضبك من خلال انتقادي لتلك الأفكار من حيث المبدأ والمصداقية إلى اتهامي - وبذكاء خارق منك- باستغلال ذلك كمدخل للكذب ، رغم أني لست أدري أي كذب تتحدث عنه..
    كنت أحبذ أن تقرأ مقالي بعين وطنية لا بعين حاقدة..

    سلامي..

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-26
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الذي أحببته في الله / ابو عزام الشعيبي
    عد إلينا يأخي الشقيق ، فقد وصل السيل الزبى فلايغرنك نخر العقول فنحن نقصاء علانية ، تحايتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-26
  9. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    أخي الصحاف .. أحبك الله الذي أحببتني فيه..
    ونحن دوما وإن غبنا بقلوبنا وأفكارنا وأرواحنا مع كل قضايا الوطن والمواطنين..
    ولن يغرنا المثبطين ولا المزايدين ولا المنافقين ..
    فأهدافنا واضحة كالشمس في وضح النهار..

    ولك المحبة..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-26
  11. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    خايف عليه ........:) يعني لازم يقول إن هؤلاء المتظلمين جنوبيين ...حتى يكون ضمن زمرتك :)

    الاخ أبو عزام تكلم من منطلق وطني رائع ....وهذا الذي يكون محل إحترام ...!!
    فمن يطالب بحقه يطالب ..لآنه مواطن يمني في هذا الوطن الواحد .....وليس لأنه من منطقة كذا ...أو من الجنوب أو الشمال ...!! وهذا الرأي يحترم ...ومعهم في المطالبة بحقوقهم .....!!

    تحياتي ........الشكر موصول للاخ أبوعزام ..!!

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-26
  13. أشم / ن

    أشم / ن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-23
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    لقد تمعنت فيما سطرته .. وقد كان ردي واضحا .. تجنبت فيه عدم الوقوع في فخ الرد على ماتعمدت أنت إستخدامه من مفردات لمعاني رفضت وارفض حتى مجرد التفكير فيها .. وكان ردي متعلقا بما تتعامى أنت بصرا وبصيرة في إكتشافه ..
    أنظر فقط إلى أخر كلمة في طرحك .. ثم راجع ضميرك ... ولا ضير أن تعتذر لذاتك .. ففي ذلك إعتذارا .. لوطنك الذي هو وطني .... وإن تفاوت ألإحساس .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-26
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي أبو عزام الشعيبي
    في المذهبية وفي المناطقية
    فتش عن سلطة مستبدة فاسدة
    لاتجد نفسها إلا في تقسيم الشعب إلى طوائف ومناطق
    لتمارس من خلال ذلك سياسة "فرّق تسُد"
    وياليت قومي يعلمون قبل فوات الآوان
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    كلن يُبا تجزع العوجا على الثاني
    وكلكم تحت هج أعوج تجرونه
    شيخ الثوار القردعي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-26
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    يا أخ أبو عزام .....يعني مشاكل المناطقية عمرها قريب لا يتجاوز 16 عاما ....ولازالت مخلفات ذلك إلى يومنا هذا ....لكن المذهبية إرث تاريخي ...وعقيدة لدى الناس ...فلا مجال للمقارنة ....!!

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-26
  19. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    وكأني بك تأتي من جزر الواق واق ولا تدري عن واقع اليمن المكشوف..
    وكأن الاستهجان السنحاني الحاصل اليوم لا يمت للمناطقية بصلة..
    وكأن قتل الحامدي والعواضي والشهاري من قبل عصابات سنحانية لا يعني شيء..
    وكأن اغتصاب الأملاك ومصادرة الحقوق وتقسيم الأراضي والموارد وحتى المراقد ، ما هي إلا حوادث عابرة ليست من الاستبداد في شيء..
    وكأن كبرى شركات النفط والغاز والمعادن والاستيراد والتصدير والتعمير والتخطيط والتدمير ليست ملكا وراثيا لعائلة الرمز حفظه الله ورعاه لهم وأبقاه..
    وكأن كبرى المناصب والمراتب والمقامات والوزرات والهيئات ليست حكرا لآل البيت أطال الله أعناقهم ..

    يا أخي الكريم.. عماء البصيرة هو عندما ننظر للحروف والكلمات والأسماء والبهرجات ونتغاضى بنظرنا لأصول الأشياء وحقيقتها على أرض الواقع..

    ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه..

     

مشاركة هذه الصفحة