الهيئة العليا لمكــــــافحة الفســـــــاد .... أخيراً...لأربــاب الفساد ...مافيش فايدة ورب الكعبة؟؟

الكاتب : عقاد2006   المشاهدات : 1,012   الردود : 14    ‏2007-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-26
  1. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0

    ظل الكثير ينتظرون ..وعود الرئيس وأهمها أو على رأسها هيئة الفساد التي ستتشكل من المشهود لهم بالنزاهة العالية والزهد في المال العام والحفاظ عليه ..كما اعلن عن ذلك فخامة الرئيس ...وظلت المداولات والترشيحات حتى قلنا والله فعلا ستكون هناك هيئة لاقبل ولا بعد ...
    وتمخض الجبل فولد فأرا ... خرجت الهيئة بالنطيحةوالمتردية وما أكل السبع ..باستثناء النزيه فعلا أحمد الانسي وقليل جدا آخرين ... فبالله عليكم هذه أهم هيئة كان الأمل فيها ...الان ضاااااع ولا يمكن لأحد أن يقنعني مطلقا أن اليمن ستتقدم وسيكون هناك حرب للفساد ...عندما يظهر في هذه الهيئة أسماء مثل ياسين عبده سعيد ...تعرفوه جيدا ؟؟؟؟وغيره هل معنى ذلك أن الرئيس ونظامه وحزبه توجهوا فعلا للقضاء على الفساد ... أما أنا فلو صلوا على الماء لن أصدق ...

    طز يا شعب الكلام



    نبأ نيوز -


    أسفرت عملية فرز الأصوات لاختيار 30 شخصا لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عن فوز الإخوة التالية أسماؤهم عن القائمة العامة : 1- محمد حمود حسن المطري
    2- أحمد محمد الآنسي
    3- ياسين عبده سعيد نعمان
    4- علي أحمد ناصر الأعوش
    5- أحمد صالح فرحان الحميري
    6- محمد أحمد علي سنهوب
    7- خالد محمد عبد العزيز
    8- عبد ربه أحمد عبدالله جراده
    9- عبد الرحمن سالم ذيبان
    10- عبد العزيز ناصر الكميم
    11- سبأ محمد إسماعيل الحجي
    12- شوقي شايف الأغبري
    13- محمد عبده عمر اليافعي
    14- حسين محمد الاهجري
    15- أحمد عبد الرحمن راشد قرحش
    16 - علي علي محمد جباري
    17- عباس يحيى علي المضواحي
    18- أبو بكر محمد العمودي
    19- عبد الله عبد الواسع البركاني
    20- عبيد عوض سالم الحمر
    21- سالم محمد حسين الضباعي



    وفاز بالترشيح عن قائمة منظمات المجتمع المدني الإخوة التالية أسماؤهم:
    1- عز الدين سعيد أحمد سلام الأصبحي
    2- محمد محمد الجدري
    3- محمد سعيد علي باكحيل



    وفاز بالترشيح عن قائمة القطاع الخاص الإخوة التالية أسماؤهم :
    1- عصام عبد الله الحلالي
    2- سعد الدين علي بن طالب
    3- عبد السلام عبد المجيد الأثوري



    كما فزن بالترشيح عن قائمة قطاع المرأة الأخوات التالية أسماؤهن :
    1- بلقيس أحمد منصور أبو إصبع
    2- هدى علي عبد اللطيف ألبان
    3- حورية مشهور أحمد



    وكانت عملية فرز الأصوات لاختيار 30 شخصا لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد من بين 85 مرشحا للمنصب وافق عليهم مجلس الشورى قد بدأت في وقت سابق .
    حيث جرى الاقتراع صباح اليوم من قبل أعضاء مجلس الشورى " 111 عضوا "لاختيار 21 مرشحاً من القائمة العامة، و ثلاثة مرشحين من قائمة ممثلي قطاع منظمات المجتمع المدني، وثلاثة مرشحين من قائمة القطاع الخاص، وثلاث مرشحات من قائمة القطاع الخاص.
    وتشكلت لجنتان الأولى للاقتراع مكونة من : عبد الله أحمد غانم رئيساً وعضوية كل من محمد محمد الطيب، أحمد المحني، محمد عبد الله البطاني، ومنى باشراحيل، والثانية للفرز مكونة من : علي لطف الثور رئيساً، وعضوية كل من محمد حاتم الخاوي، محمد حسن دماج، سعيد يافعي، يحيى الحباري، حيدر الهبيلي وفاطمة محمد بن محمد.
    ويأتي انتخاب مجلس الشورى لأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وفقاً للمادة التاسعة من قانون مكافحة الفساد رقم 39 لسنة 2006م.



    وقال رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبدالغني أن هيئة رئاسة المجلس وافقت على قبول 56 مرشحا في القائمة العامة، و14 مرشحاً ممثلاً لمنظمات المجتمع المدني ، و 5 مرشحين ممثلين للقطاع الخاص، و11 مرشحة ممثلات عن القطاع النسائي.



    وأوضح عبدالغني أن اللجنة الرئيسية وهيئة الرئاسة عملتا وفقاً للمادة التاسعة من قانون مكافحة الفساد، والتي نصت الفقرة (أ) منها على أن " تشكل الهيئة من أحد عشر عضواً ممن تتوفر فيهم الخبرة والنزاهة والكفاءة على ان تمثل في الهيئة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وقطاع المرأة.



    كما اشترطت الفقرة(ب) من المادة أن يكون المرشح يمني الجنسية، وأن لا يقل عمره عن أربعين عاماً وأن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي على الأقل،وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم قضائي في قضية من قضايا الفساد أو في قضية مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.



    فيما نصت الفقرة(ج) من المادة التاسعة من القانون أن " يقدم مجلس الشورى إلى مجلس النواب قائمة مرشحين تتضمن ثلاثين مرشحاً ممن تتوافر الشروط الواردة في الفقرة (أ) من نفس المادة.
    وقال رئيس مجلس الشورى إن اللجنة الرئيسية للمجلس أقرت تكليف كل لجنة من لجان المجلس بترشيح من 5- 10 أسماء لعضوية الهيئة ، وأن يقوم المجلس بتوجيه رسائل إلى منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وقطاع المرأة تتضمن الطلب من كل منظمة ترشيح ما بين 3-5 أشخاص وذلك خلال أسبوعين من تاريخ توجيه الطلب.مشيراً إلى أن المجلس خاطب ثمانية عشر اتحاداً ونقابة ومنظمة تشمل كافة مجالات نشاط المجتمع بما فيها القطاع الخاص وقطاع المرأة والنقابات المهنية والإبداعية.
    وأشار إلى أن هيئة رئاسة المجلس وبناء على قرارات اللجنة الرئيسية قامت بعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى العشرين من مارس 2007م، حيث قامت بتشكيل هيئة سكرتارية خاصة للإعداد والتحضير لاستقبال طلبات الترشيح لعضوية الهيئة العليا لمكافحة الفساد، وكلفتها بعمل مصفوفة بيانات لجميع المرشحين تتضمن أبرز المعلومات المطلوبة في القانون عن المرشحين.
    وأكد أن هيئة رئاسة المجلس شددت على المعايير و الشروط المنصوص عليها في القانون حرصاً منها على اختيار أفضل العناصر التي ستعهد إليها مهمة إدارة الهيئة بما يحقق المقاصد السامية للقانون.مشيراً إلى أن الهيئة أكدت بشكل خاص على أهمية توفر الخبرة العالية للمرشح في المجال القانوني والقضائي والإداري والمحاسبي والاقتصادي، وأن يتمتع بالكفاءة العالية إذا كان قد أسندت للمرشح قيادة أو إدارة أي هيئة أو مؤسسة أو أي مرفق.
    وقال إن هيئة رئاسة مجلس الشورى رأت بخصوص المؤهل الجامعي و التخصصات العليا أن تعطي الأولية للأشخاص ذوي التخصصات المتصلة بالمهام الأساسية للهيئة كالمؤهل القانوني و القضائي و الاقتصادي والمحاسبي والإداري ، ثم المؤهلات الأخرى.
    وأوضح رئيس مجلس الشورى أن هيئة رئاسة المجلس عقدت اجتماعاً مع اللجنة الدستورية و القانونية خصص لإجراء مراجعة نهائية لمجمل ما تم اتخاذه عبر الهيئة وفقاً للآلية التي تتبعها في التحضير لعملية ترشيح أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، وجرى التأكيد خلال الاجتماع على الإجراءات والخطوات التي قامت بها هيئة الرئاسة في هذا الخصوص.
    * سبأنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-26
  3. سقلوبيان

    سقلوبيان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    مسرع ما حكمت

    عادهم يبتغربلوا ويروح ثلاثتة ارباعهم

    قال مافيش فايدة قال

    تشتي تكتب وتشتم والسلام

    اصبر لما يغربلهم مجلس النواب بعدين تعال قاقي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-26
  5. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0

    يا حبيبي ...مجلس النواب سيختار 11 شخص منهم ... اشتيك أنت تطلع لي 11 شخصية منهم نزيهين وأقوياء وثقات ..سيفعلوا هذه الهيئة وسيولي الفساد إلى غير رجعة...
    أم أنك لم تفهم بعد ؟؟؟


    الجواب من أوله ...كما قالوا ...وقدوا واضح من الأسماء ...وبعدين إذا معك حصى كله أيش عادك تغربل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-26
  7. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    خيبة أمل برلمانية تجاه قائمة الشورى المرشحة لمكافحة الفساد
    الإثنين, 26-مارس-2007
    المؤتمر نت - جميل الجعدبي - عبر عدد من أعضاء في مجلس النواب باليمن اليوم عن خيبة أملهم لما اسموه عدم التوفيق في اختيار مجلس الشورى أمس (30) شخصاً لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وهي الهيئة المستحدثة في اليمن.

    وقال النائب ياسر العواضي في حديث لـ"" إن اختيار مجلس الشورى لم يكن حسب المتوقع وأغلب الأسماء التي اختارها لم يوفق فيها.

    وأوضح العواضي أن عدد من زملاءه في المجلس يوافقونه الرأي منهم ( أحمد الزهيري ، وأحمد النويرة ، ويحيى المطري) أن مجلس الشورى بتقديمه هذه القائمة حشرهم في البرلمان في زاوية ضيقة. ولم يوفق في كثير من الأسماء معبراً عن احترامه وزملاءه للجميع.


    هذا وكانت عملية فرز أصوات أعضاء مجلس الشورى التي تمت امس لاختيار أعضاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد اسفرت عن فوز " المهندس احمد محمد الآنسي وزير المواصلات السابق وشوقي شائف الاغبري وعبدالعزيز الكميم سفير اليمن السابق في القاهرة ـ وعبدالرحمن سالم ذيبان، وحسين الأهجري الوكيل السابق لوزارة الخدمة المدنية" .

    كما فاز " سبأ الحجي نجل القاضي محمد الحجي نائب رئيس مجلس القضاء السابق ومحمد حمودالمطري- وكيل محافظة المحويت- وياسين عبده سعيد مرشح المجلس الوطني للمعارضة للانتخابات الرئاسية السابقة واحمد صالح الحميري واحمد قرحش رئيس الحزب السبتمبري وعبدربه جرادة رئيس الجهاز لمركزي للإحصاء السابق وخالد محمد عبدالعزيز ، أبو بكر محمد العمودي ، عبيد عوض الحُمر وكيل وزارة المالية ومحمد عبده عمر اليافعي وعلي احمد ناصر الأعوش ومحمد احمد سنهوب وعبدالله عبدالواسع البركاني رئيس مجلس بنك التسليف الزراعي السابق " .

    وشملت القائمة كذلك " علي علي جباري وسالم محمد حسين وعباس المضواحي وعزالدين الاصبحي ومحمد سعيد باكميل ومحمد محمد الجدري وعصام الحلالي والدكتور سعد الدين بن طالب ، وعبد السلام الاثوري وبلقيس أبو اصبع وهدى علي ابلان وحورية مشهور".

    وشكلت لجنة فرز الأصوات من كلاً من " علي لطف الثور ، ومحمد حسن دماج ، ومحمد الخاوي ، وسعيد يافعي ويحيى الحباري ، وحيدر الهبيلي ، وفاطمة محمد " .

    هذا وستقدم قائمة هذه الشخصيات المنتخبة إلى مجلس النواب لاختيار ( 11) عضواً منهم يصدر بهم قرار جمهوري كأعضاء للهيئة العليا لمكافحة الفساد .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-26
  9. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    الاخ الفاضل عقاد انا اعرف ناس اعضاء مجلس الشورى كانو قبل فترة قالو لهم اقترحوا مجموعه من الاسماء لاختيارهم الى قائمه مكافحه الفساد وفي اخر يوم جات لهم القائمه جاهزة بالثلاثين شخص تخيل يتعاملوا بهذة الطريقه مع اعضاء مجلس الشورى .
    مثل ماقلت اخي مافيش فائدة ورب الكعبه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-26
  11. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0


    نور الله قلبك ... فعلا هذا باختصار شديد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-26
  13. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    الاسماء مبشرة بالخير ويشهد لاغلبهم باالخبرة لادارية والمكانة العلمية والتخصصية في المجالات القانونية والاقتصادية ونسال الله ان يشد بأيديهم لخير بلادنا الحبيبة ونأمل ان تكون بداية فعالة وصادقة لاجتثاث الفساد والمفسدين

    وندعوا الجميع الي التفائل و الي مباركة هذة الخطوة وتشجيعها ومساندتها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-26
  15. أشم / ن

    أشم / ن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-23
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    كوني لا أعرف ما يخل بنزاهة من ضمتهم القائمة .. فإن التشكيك والغمز واللمز في قناتهم هو أمر لا أجده في ثوابتي .. وكوني ايضا لا أعرفهم فلا مجال لدي لأن أشهد لهم .. ولكنني أثق في من رشحهم .. وأثق في مصداقية ولي الأمر في معركة مكافحة الفساد .
    وإليك .. يامن سمحت لنفسك في التشكيك في نزاهة 29 شخصا من 30 .. هات برهانك على غمزك ولمزك وإساءتك للأخرين .. إن كنت صادقا .. ولا تخف فلم يوجد في اليمن بعد قانونا يتعلق بالجريمة عبرالأنترنت .. أما إذا لم تفعل فعليك ما على الكاذب .. الى يوم الدين.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-26
  17. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0

    لا تتهور ...المسألة تتعلق بأهم هيئة في البلاد ...إذا صدقت النوايا هل تعتقد صادقا ... أن هذه الأسماء مؤهلىة فعلا لمهمة جسيمة مثل هذه .. أم أنها ضربة برش؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-27
  19. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    نعود ونطالب الاستاذ خالد محمد عبدالعزيز وليوصله له من يتواصل معه

    تاريخك به من البياض اكثر كثيرا من بعض النقاط الرماديه
    لاتلطخ بياضك اخر عمرك السياسي الطويل
    انسحب من هذه المهزله
    فواضح من الاسماء ان بعضها امثالك لذر الرماد فأترك لجنة تقنين الفساد هذه فهي ليست اخر مطافك وانت الذي تملك من التاريخ ماهو اكثر من تاريخ كل زملائك في اللجنه الوصمة
     

مشاركة هذه الصفحة