اتق الله يا شيخ ربيع كيف يكون حسني مبارك من اعظم زعماء الأمة

الكاتب : ابوعبدالرحمن2   المشاهدات : 3,206   الردود : 34    ‏2007-03-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-25
  1. ابوعبدالرحمن2

    ابوعبدالرحمن2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-25
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم..

    الحمد لله وكفى ولا حمد لغيره أبدا..

    وصلى الله وسلم على المصطفى... محمد خير الهدى..

    وبعد:

    فإنا وللأسف نرى من علمائنا اليوم العجب العجاب...

    فنرى منهم سبهم للعلماء القائمين بالحق وذمهم وتنفيرهم من الجاهدين المرابطين بل وفي بعض الحالات تكفيرهم..


    وفي المقابل نراهم أذلة مع الطواغيت والكلاب السعرة...

    وهذا الشيخ ربيع المدخلي هداه الله إلى الحق ورده رداً جميلا يوصف حسني مبارك الكلب السعر الذي

    والله أنه سبباً لرئساً في ذل هذه الأمة..

    يقول فيه ربيع انه من اعظم زعماء الأمه؟؟؟؟؟؟..
    هذا قوله بالحرف:
    وحيث رأيتم حتمية الصراحة والوضوح وأرجو عدم المؤاخذة فإني أقول أنك اليوم من أعظم زعماء هذه الأمة

    حسني مبارك من اعظم زعماء الأمة؟؟ هذا قولاً حق؟؟؟ اهذا قول عالم رباني لا يخشى في الله لومة لائم؟؟؟؟ حسني مبارك *****من اعظم زعماء الأمة؟؟؟

    لا حول ولا قوة إلا بالله؟

    وللأسف رأينا طلابه يسارعون في الذود عنه بدل نصحة فأرادوا تأويل قوله من اعظم زعماء الأمة وأتوا بتأويلات باطلة..

    وما هذا إلا صورة من صور تقديسهم له..

    فتق الله يا شيخ ربيع واعلم انك بهذه الشهادة ستقف امام الله سبحانه وتعالى.. فيسألك عنها " قفوهم فإنهم مسؤلون"

    ياشيخ ربيع.. أن اتباعك كُثر فوالله إن ضللتهم فإنهم في اعناقك يوم القيامة.. "ليحملوا اوزارهم كامله يوم القيامه ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم الا ساء ما يزرون"

    فبلله عليكم كيف يكون المجاهدون والعلماء الربانيين مفسدين في الأرض ويكون حسني مبارك من اعظم زعماء الأمة كعمر وابي بكر وعثمان وعلي وصلاح الدين وقطز و.. و.. و..

    وفي المقابل فقد وصف بن لادن بإنه جبان.. ولا يهم ولكن أنظروا إلى قول الحق لدى ربيع..

    بلله علكيم اليس انه ساء ما كانوا يحكمون..

    فلله الأمر في الأول وفي الأخر..
    وإلى الله ترجع الأمور
    وهنا المصدر..
    http://www.rabee.net/show_book.aspx?pid=3&bid=76&gid=
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-25
  3. الفقير الى ربه

    الفقير الى ربه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-26
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههه

    ربيع دائماً بقدح في السيد قطب، لكن رمتني بدائها وانسلت !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-26
  5. ابا عبيدة

    ابا عبيدة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-08
    المشاركات:
    424
    الإعجاب :
    7
    انسان تافه .. عبد لأولياء الخمور

    عليه من الله ما يستحق !
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-26
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أحملوا علي أخوانكم المحمل السحن . وقد كان علماء الأمة يؤولون لأهل البدع والاهواء .

    قد يكون قوله أعظم زعماء الامة كقول المؤرخين " أعظم ملوك الروم أو أعظم الناس خلقة " لا تتهموني بأني مدخلي ولكن من باب إلتماس العذر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-26
  9. اسير الدمعة

    اسير الدمعة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    973
    الإعجاب :
    0
    هذا الكلام الذي كان يتحجج به اتباع المدخلي يا عمر
    وقدطرح في الساحات هذا الكلام في الساحات
    وبانت حجة اتباع المدخلي الواهيه وانكشفت
    ربيع هنا لا يتكلم عن الروم او عن الخلقه بل يتكلم عن زعماء الامه الاسلاميهوجعل من حسني مبارك اعظمهم
    بمعنى انه جعله في مصاف العظماء ممن قادوا الامه هذا ان تغاضينا عن لفظ اعظمهم
    جعله بمصاف ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاويه
    اليسوا هؤلاء هم اعظم زعماء الامه بعد رسول الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-26
  11. اسير الدمعة

    اسير الدمعة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    973
    الإعجاب :
    0
    وحين يمنع النظام المصري الحالي مجرد مناقشة تطبيق الشريعة في مجلس الشعب فهل لذلك من معنى إلا أنهم لا يرغبون حتى في التفكير في تطبيق شرع الله ؟

    وحينما يرسل رئيس مصر الحالي إلى جعفر نميري ( رئيس السودان الأسبق) حينما أعلن تطبيق الشريعة في السودان محذراً إياه من ذلك ، وحين يتباهى رئيس النظام المصري بأنه نصح الرئيس التونسي بقمع الإسلاميين المطالبين بتحكيم الشريعة والشدة معهم مشيراً إلى أنه حين استجاب لنصحه لم يحدث له ما حدث للرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد الذي لم يعمل بتلك النصائح فحدث له ما هو معلوم ؛ أقول حين يحدث ذلك فهل يمكن القول إن حاكم مصر من النوع الذي حملته شهوته وهواه على ترك الحكم بما أنزل الله مع اعترافه بتقصيره وعصيانه ؟ ، وإذا كانت شهوته قد حملته على الحكم بغير شرع الله في بلده فما شأنه بغيره من الحكام ؟ ولماذا ينصحهم بعدم الحكم بشرع الله ؟ ولماذا ينصحهم بقمع الداعين إلى شرع الله؟ ولماذا يقدم لهم الخبرة والمعونة في التعامل مع هؤلاء الدعاة وكيفية القضاء عليهم ؟ إنني لا أفهم لذلك كله معنى إلا أنه يرفض شرع الله من حيث الأصل ويؤثر أهواء البشر عليه .

    فهل ذلك يصلح لان يطلق عليه لفظ عظيم ؟؟

    ما بالكم بلفظ اعظم زعماء الامه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-27
  13. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    لم أكن أريد المشاركه في هذا الموضوع

    ولكن أستوقفني كلام الأخ عمر المختار

    وسأنقل له جزء من رد بعض الاخوه على دافع عن ربيع بكلامه ذاك وأصر عليه

    ( رد الأخ عرابي في الساحات على أبو يارا )


    .................

    أقول بعد نقلي لقول ربيع الشنيع جاء حدث جويمي [وهو العضو أبو يارا] مستنكرا استنكارنا على أبي الخلوف وصف حسني مبارك بأنه أعظم زعماء هذه الأمة مستدلا على تجويز تلك الشناعة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم إلى هرقل عظيم الروم، ونحوه من خطابات الرسول [عظيم كسرى]، [عظيم القبط] لكنه لما عاد إلى الحديث مع خصومه ممن يهمهم أمر المسلمين لم ينس أن ينبزهم بـ[الأفراخ]، فكان من أعجب العجب أن يكون الظلمة عظماء وأهل السنة أفراخا!!، إلا أن تعرف أن سر ذلك أن القائل مجرد جامي وإذا عرف السبب بطل العجب.

    وقد كنت وقفت على مثل هذا الاستدلال في[سحاب] قديما، فأحببت أن أبين أن وصف هؤلاء بأنهم ينظرون إلى نصوص الولاء والبراء بعَور كثيرٌ عليهم، لأن الأعور لا يصل إلى ما وصلوا إليه من التيه.

    يا أبا يارا:

    قياسك من أعجب القياسات التي مرت بي في حياتي، ألمجرد كلمة [عظيم] في سياق تجيزها مطلقا في كل سياق، دون النظر لمعنى ذاك السياق وهذا السياق؟!؟!

    ومن حسن حظنا أن قياسك هنا مثال رائع لبيان فقهك وعقول أمثالك من الخلوف، وأنكم مجرد آلات مقلدة شبه ناطقة، لا تعتقد فتستدل فحسب، ولكن ترى فعل شيخها فتعتقد ثم تستدل.


    هل تفرق -يا رجل- بين أن تقول للكافر أنت عظيم قومك الكفار وبين أن تقول لأحد الظلمة أنت من عظماء هذه الأمة، أي أنت عظيم من عظماء أمة محمد!!، أي أنت عظيم من عظماء خير أمة أخرجت للناس!!، هل يلزم من تجويز الأولى تجويز للثانية؟، أتدرك أي فرق بين الحالتين؟

    اعلم أن [عظيم الروم] تماثلها [عظيم المصريين]، ولو كان ربيع الخلوف وصف حسني مبارك بـ[عظيم المصريين] لكان الخطب أهون مع أنه لا يَسلَم، أما أن يقول المدخلي في حسني [من أعظم زعماء هذه الأمة] فقد كذب والله صاحبُكم كذِبَ مَن لا يستحي، وعند الله الموعد.

    أمة محمد -والله- أجل وأشرف من أن يكون ذاك من عظمائها، عظماء هذه الأمة هم من سخروا أنفسهم لنصرة دين الله والتوحيد ونفع الله بهم كالعلماء العاملين والمجاهدين في الله حق جهاده.

    إن عظماء الأمة يا ذيل الخلوف هم أمثال عمر بن عبد العزيز وابن المبارك والبخاري وابن حنبل وابن تيمية وأشباههم من الذين جاهدوا في الله، وهم كثير ولله الحمد، وقبل أولئك جميعا أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام.

    وإن استطار عنادك فقلت: إنها على الملمح اللغوي، عظّمه قومه فهو عظيم، كان ردنا:

    أولا: أن سياق الإضافة [إلى أمة محمد] يأبى تحمّل المعنى اللغوي، ولو جاز بقاء الملمح اللغوي مع ذلك السياق لجاز إضافة الفجار والماجنين المعظـَمين عند مَن جَانسهم من عصاة المسلمين إلى عظماء أمة محمد، ولجاز لأحمق أن يكتب كتابا بعنوان [عظماء أمة محمد] ويحشره ببعض السلف ثم بماجنات مجاهرات كفيفي عبده وأمثالها من الفاجرات وماجنين مجاهرين كعادل إمام وأمثاله من الفاجرين، بحجة أن من الناس من يعظم هؤلاء ويتفانى في الحصول على توقيع منهم فضلا عن صورة معهم، ولو صنف أحد كتابا مثل ذلك لكان من أغبى الناس بإجماع العقلاء.

    ثانيا: أن في ذلك الرد -على فرض صحة بقاء المعنى اللغوي- تدليسا فليس أمثال هؤلاء الفجار معظمين عند كل أمة محمد بعامة ولا عند أهل مصر بخاصة، بل جميع عقلاء الموحدين على معرفة ضلالهم وغيهم في دين الله وخذلانهم له، وإن من أولئكم العقلاء مَن إذا مرّ به بالشارع موكب هؤلاء الطواغيت يتأفف كما يتأفف إذا مرت به قافلة كلاب جرب.

    إن السطحية في استدلالك تجعلنا نسألك: هل يجوز أن أقول [مصطفى كمال أتاتورك من عظماء هذه الأمة] أو[صدام حسين من عظماء هذه الأمة] -افترض أي اسم- فإذا كان ردك لا يجوز [لأن هؤلاء كفار]، سيقال لك [وهل عظيم الروم مسلم أصلا، وهل عظيم القبط مسلم أصلا] لأن أصل النص الذي استدللت به وارد في كفار!!

    أظن أنه لن يكون جوابك إلا بأن الأمر اختلف لاختلاف ما أضيفت إليه كلمة [عظيم]!! وهذا ما نبغي أن ندخله رأسك الأجوف.

    تأمل قول الرسول صلى الله عليه وسلم [لا تقولوا للمنافق سيدا، فإنه إن يك سيدا فقد أسخطتم ربكم]-صححه الألباني- فهو واضح في هذا الباب.

    وقد كنت أتساءل آلمقصود به النفاق الاعتقادي أم أنه يشمل العملي أيضا، ثم وقفت على أنه قال في عون المعبود قوله: فقد أسخطتم ربكم عز وجل، أي أغضبتموه، لأنه يكون تعظيماً له وهو ممن لا يستحق التعظيم، فكيف إن لم يكن سيداً بأحدٍ من المعاني فإنه يكون مع ذلك كذباً ونفاقاً أهـ.

    تأمل معنى كلامه [تعظيم لمن لا يستحق التعظيم].

    بل إن بعض العلماء منع من إطلاق هذا اللفظ على الفسقة والمبتدعة وهذا شاهد مهم،

    وقد بوب الإمام النووي في كتابه رياض الصالحين، فقال (باب النهي عن مخاطبة الفاسق والمبتدع ونحوهما بسيد ونحوه)، وساق فيه حديث بريدة المتقدم: لا تقولوا للمنافق سيد... الحديث، وقال ابن علان رحمه الله: قوله [أي النووي] "ونحوهما" من الظلمة وأعوانهم، وقوله "بسيد ونحوه" مما يدل على التعظيم. انتهى.

    تأمل قوله [مما يدل على التعظيم] فكل ما يدل على العظيم لا يجوز إطلاق على الفجرة أو الفسقة أو الكفرة أو الطواغيت أو أعوانهم، فما ظنك بقول شيخك [من أعظم زعماء هذه الأمة].

    وأقسم بالله إنك لو قارنت لفظة [سيد] الموجبة لسخط الله بلفظة ربيع المخذول [من أعظم زعماء هذه الأمة] لوجدت مقدار الجريمة التي ارتكبها هذا المتزلف للظلمة، وكم أسخط الله عزوجل بمدح الظلمة والطواغيت.


    خذ هذه من أهل الفقه حقا:

    س: سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين: عن قول "يا حاج"، و"السيد فلان"؟
    فأجاب بقوله: قول "حاج" يعني أدى الحج لا شيء فيها.
    وأما السيد فينظر إن كان صحيحاً أنه ذو سيادة فيقال: هو سيد بدون أل فلا بأس به، بشرط ألا يكون فاسقاً ولا كافراً، فإن كان فاسقاً أو كافراً فإنه لا يجوز إطلاق لفظ سيد إلا مضافاً إلى قومه، مثل سيد بني فلان، أو سيد الشعب الفلاني ونحو ذلك.

    تأمل قوله [فاسقا أو كافرا] وقيده [مضافا إلى قومه]، وتذكر قول ابن علان: [وقوله "بسيد ونحوه" مما يدل على التعظيم]، وقارن ذلك ببهتان ربيع وتزلفه [من أعظم زعماء هذه الأمة]!!!

    فأين الثرى من الثريا يا أبا يارا يا أسير

    هوى شيخك، كل ما في الأمر أنكم حزبيون من الطراز الأول وأصعب شيء على الحزبيين أمثالكم أن يقولوا أخطأ شيخنا أو حتى أخطأ إمام الجرح والتعديل.

    وصدقني أن الأمر واضح بل من أوضح الواضحات، ولكن كما قيل [العلم قليل كثرّه أهل الجهل]، وكما قيل [لو سكت أهل الجهل لا نقطع الخلاف].

    http://alsaha.fares.net/sahat?14@4.XL2DdHJPYou.2@.1dd86d03/11
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-27
  15. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هنا استميح الشخ عذرا ان قال هذا الكلام على الرئيس مبارك
    هو اعظم زعماء الامه ليش
    لان الامه مافيها زعماء في الوقت الحاضر طيب من ملك البحرين ام حاكم الكويت ام ملك السعوديه ام ملك الاردن ؟؟؟؟؟؟
    عندما قالها فهو قول حق ولكن كان الافضل ان يقول اعظم زعما الامه في الوقت الحالي
    ياحالي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-27
  17. عبيد

    عبيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    135
    الإعجاب :
    0
    سيضل الشيخ ربيع علما و لو كره المبتدعة و التكفيريون

    و كلامه هنا من باب النصح و اللين و هكذا دأب السلف الصالح

    أما إن كنتم تكفرون حسني مبارك فهذا شأنك و لكنها قاعدتكم التي تقول من لم يكفر الكافر فهو كافر حتى و لو كان مشكوكا في كفره .

    حفظ الله لنا ربيع السنة و دامه الله شوكة في حلوق أهل البدع و الاهواء .

    أحب الصالحين و لست منهم لعلي ان انال بهم شفاعة

    و اكره من تجارته المعاصي* و لو كنا سواء في البضاعة​
    ( * ) و أكره أيضا اهل البدع .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-28
  19. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    حقيقة , يقدح في الشهيد سيد قطب و يمدح في البقرة الضاحكة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة