جواب الشاعر احمد محمد الصنبحي ** على كلمات الشاعر عبدحسن الحالمي

الكاتب : احمد محمد الصنبحي   المشاهدات : 3,929   الردود : 55    ‏2007-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-25
  1. احمد محمد الصنبحي

    احمد محمد الصنبحي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-02
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    ابدع برحمن ذي زان السماء بالكواكب ____ ومن اليه المئاب

    واحد احد لا ولد عنده ولا له مراقب ____ الحكم له والحساب

    هو الذي قد خلق ادام من طين لا زب ____ وكونه من تراب

    وقال لبليس اسجد واصبح ابليس غالب ___ حقن عليه العذاب

    الحالمي قال يالهاجس كفانا تجارب ___ با د ر وعز الخطاب

    بلغ جوابي لمن في ارض زايد مناوب ___ مع الشقر والشذاب

    لا عند ابو صقر ذي حايز جميع المواهب _ له وصت قلبي كتاب

    ذي سايرالخالدي واجتاز كل المراتب ___ وقت الرخاء والصعاب

    يناقش اوضع عظماء ما يهم العواقب ___ واليوم صبح غياب

    قررت باواصله من قلب مخلص وراغب__ والطقس حوله ظباب

    والقدس يشكي ويذ رف د معته بالتعاقب__ ولا رجع له جواب

    وارض بغد اد نار الحرب وقاد لاهب ___ والامن فيها سياب

    عصابت الغرب واصحاب الطمع والمذاهب - وفاقد ين الصواب

    من بعد صدام سارالظن بالكل خايب __ ذي كان صوته مهاب

    باعوه واليوم بعده يحملون الغلايب ___ الوصف فيهم عذاب

    اين ابن ايوب اين المعتصم وابن طالب__ واسلا فهم والقراب

    يعيد والمجد للامه قد الروح ذاهب ___ حان اللقاء والحساب

    من كان شيعي يقصو لحيته والشوارب_ واذ يالهم والرقاب

    هذا خرج فصل واخر حول صعد ه ومارب_ في سهلها والهضاب

    قالو قد الحوث عود بعد تقرير كاذب ___ انه وري بالتراب

    مابا نفاجع وهذا هو زمان العجايب ___ فيها العجب والعجاب

    مازال ايران تتواجد بكل الجوانب ____ نحسب لهذا حساب

    مانصد ر العفو لو شفنا خضوع الثعالب__ نرسل عليهم شهاب

    شاركني الهم وانصح بالعلاج المناسب__ واحكم بعين الصواب

    ذي يد عي بالنبوه شخص ملحد وكاذ ب__ وهومن اهل الكتاب

    والختم اصلي على المختارمن قلب راغب__ ماشن مزن السحاب

    وسلامتكم
    وتقبلو خالص حبي واحترامي
    عبده حسن الحالمي

    **************************
    **************************

    جواب الشاعر احمد محمد الصنبحي **على كلمات الشعر عبدحسن الحالمي
    *********************

    يقـــول ابـــو صقر ماببني على ســاس خــــارب ** بـــدون طـــــاقة وبـــــاب

    قـــــد قالهــــا قبلنــــا الاول زعيــــم التجـــــارب ** من احسـن الظن خـــاب

    وين اخوتي وابن عمي وين كمــــن محـــــارب ** اهل القـرون الصــــلاب

    كــــلاً يرحـــب معـــي يـاداهليــــن المـــــــراحب ** بضــيف مـدعي مجـــاب

    الحالمــي ضيفنا ضيف القــــراء والمضــــارب ** وضيـف شيبه وشـــــاب

    قولو معي مرحبـا من راس حــــاضر وغـــــايب ** ترحيب مـــابه حســــاب

    عبــــده وصلني معه قرنوف موجـــب وســــالب ** رمــــا بطلقه وصــــاب

    وقلـــــت ياعبــــده ابشر بالجـــــواب المنــــاسب ** بعد اكتمــال النصــــاب

    بــــــارد لك ياعزيـــــزي بالمتــــــارب متـــــارب ** وبالمحــــدد جـــــــواب

    القدس غـارق وضـــــد القــــدس زاد التكـــــالب ** من اليهـــود الكـــــلاب

    وعوانــهـــم كلهــــم من شرقهــــا والمغـــــارب ** راضيــــن بالانتـــــداب

    لكـن قد النـــاس صابـــر ع الشـــدد والنـــــوايب ** والله مع مـــن انـــــاب

    لاتحسب انه على ماصـــار بالقــــدس غــــــايب ** بل يعلــم انه مصـــــاب

    والحـــــل منه وليه اطــــلاق من كان حــــــانب ** وهـو شـــديد العقـــــاب

    اما العرب كل من في كرسـي العـرش نــــاشب ** مالــــه و مــاللــتعــــاب

    البيع والمشتــراء عبــــره ولنـــدن تحــــــاسب ** سلمـــى بحصة ربـــاب

    جميع لوضـــــاع شينـــه ما تســـر المـــــراقب ** والسلب والنهب طــاب

    صارت محـــاصيلنا يــابن حسن والمكــــــاسب ** لحمــه فريست ذبــــاب

    واهــــل العـــراق الابي في يد خــايب وعـــايب ** يعــب فيهـــم عبــــــاب

    بلاهـــــم الله بــــه وبــــالفتـــــن والمصـــــايب ** والقتــل والاغتصــــاب

    من سبت الكفر واصحاب الـرتب والمنــــاصب ** عابوا بشــاني وحـــاب

    اتكالبــــوا ع العــــرب والدين من كل جـــــانب ** وختمــــوا بالخـــــراب

    جابوا لنا العولمـــه والحـــرب بين المــــذاهب ** لما شعقنـــا الجــــراب

    واتفجرت نــار حمراء بين شيعــــي وطـــــالب ** سني من اهل الكتـــاب

    هــــذا وهـــذا وذا من اجــل دفــع الضــــرايب ** واذلال كمـــن مهـــــاب

    نقمـــــه من المنتــــقم خرب بـــلاد العجــــايب ** واصحـــابهـا واب واب

    لما اصبح الراس يشكي من رواسب وضارب ** وامراض تحت الحجاب

    قـــــد كــان صـدام قابض ع الحنش والعقارب ** والمـــــاعزه والذيـــاب

    كانوا اصحـاب وما صاحـــب يفرط بصـــاحب ** بفضـل مولــى الجنــاب

    كانــوا ثـــلاثين عـــام اخـــوه وكانوا حبــــايب ** عصبــه ومثل العصاب

    واليــــوم من بعــد ذبحــــه كن ابوهم اجـــانب ** يتقاتلــــــوا بالرحــــاب

    لو حد حســـــــب منهم للخــــاتمه والعــــواقب ** ماســـوا عليه انقــلاب

    وحنـــا العـرب كلنا ماحد بذ الوضــع عــــاجب ** كلــه مرض و اكتــــأب

    لاعداء يحنــوا على ذاك الزمـــن والاقـــــارب ** حنيــن عــوج الرقــاب

    مـــن بعد ما شافوا الشيعــه تسـن المخـــــالب ** بان الغلـط بالحســــاب

    وجيـــش بــــوش الغبي وقــع بخس المقــــالب ** عشـأ الحدا والغـــراب

    وقـع بمستنقـــــع احمر جمــــر احمر يقــــاطب ** ممنــوع من لقتــــراب

    بعيــــد مــاتنطفــــي مـــــادام لــلأرض واجــــب ** على اهلها باقتضـــاب

    ودعــــم ايـــــــران للشيعـــــه بكـل المـــــواكب ** مـــابــــا تحصــل ثواب

    مهما ابــذلت لن يكون الدعم مجــدي وصــــايب **ولـن يخــوف شهــــاب

    هـــذا خرج فصل والثانـــي مـــرادي تخــــــاطب ** اصحاب صعده خطـاب

    لعلهـــم يرجعـــوا والعفــــو عـــن كـــل تـــــايب ** جزاء من اصفح وتاب

    مبغا جمـــال العوالـــــق يوكلـــــون الحقـــــايب ** فوق القتب والزهـــاب

    سألتنــــــي والاجــــــابه حوتهــــم والطحـــــالب ** بالبحر يظهــر وغـــاب

    حوثي توفـــى وحوثي حــي بالعمــــق ضـــــارب ** بين البـــدن والثيــــاب

    يحلــــــم بعــــودة حميــــد الدين لــنهم نســـــايب ** واخـوان بالانتســـــاب

    ولا اعتقــــد ان شـــــي من ذاالهدف بايصــاحب ** خيولهـــــم والركـــــاب

    هذا جوابـــــي وختمه عطـــــــر مهداه جــــــالب ** ولاتــــعنـــــى وجـــــاب

    فـــي ذا السؤالات ياعبــــــده وفي ذا المطــــالب ** شيبــت راسي شيــــاب

    خليتنــــي فــــوق مانـــاوبت امســــي منــــــاوب ** واضحك وكشـر بنـــاب

    ذكر النبــــي عد ماشــــن المطـــــر بالسحــــايب ** واسقى البلد والشعـاب



    *************************************
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-25
  3. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009

    شلوك الجن لو رديت علينا هكذا
    حتى لو ارسلت لك نثر
    ***********
    المهم الجواب ممتاز جدا جدا
    كما كان البدع فوق الممتاز
    وللجميع مني تحياتي وتقديري
    اخوكم الطبيب

    ******
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-25
  5. ابوفيصل الحميقاني

    ابوفيصل الحميقاني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0

    يسعدني ان اكون اول المعقبين على هاذه المساجله بين الشاعرين
    عبده الحالمي والشاعرالقدير ابوصقرالصنبحي ونضرتي التحليليه
    حسب وجهت نضري ان القصيدتين حملت في طياتها الجزء الاكبرفي الشان العراقي
    والقليل من بعض احداث صعده ونحنوا في اليمن هاذه الايام نعيش حاله من الذعر
    وخصوصا السلطه والحوثي ليس مجموعة اشخاص كمايتصورها البعض
    بلاصح هيا ست مديريات حوثيه ولاكن حرب الاقتصاد واضراره اكبرمن حرب البندقيه
    اسئل الله ان يحقن دما الابريا من الجنود والمواطنين وان ينزل الله عقابه
    بمن تسبب بهاذه الحروب الاهليه التي لاتخدم في النهايه الا تجارالحروب واعداء الاسلام
    شكرا للشاعرين معاالتحيه الشاعر/ابوفيصل الحميقاااااني؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-25
  7. احمد محمد الصنبحي

    احمد محمد الصنبحي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-02
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخينا الطبيب على مرورك الكريم
    ولو تعمقت وتمعنت اكثر بجوابي عليك لشكرتني مدى الحياه
    لانني رديت عليك كرد اب على ولده ..اي نصائح تجعلك تكون اقوى مما انت عليه الان وقال المثل ،،((مبكيني ولا مضحكني)) ،،ولو التزمت عند اول مرور لك وكلماتك الطيبه وترحيبك واعترافك بنومت هاجسك لكنت فوق الممتاز عندي وعند غيري

    تحياتي
    احمد محمد الصنبحي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-25
  9. احمد محمد الصنبحي

    احمد محمد الصنبحي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-02
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    اخي الحميقاني
    شكرا على مرورك وتحليلك ..والجواب بخصوص وضع اليمن والحوثي مرتبط بما جا بالبدع زيادة البضاعه فالسوق تخفض الاسعار
    تحياتي
    احمد محمد الصنبحي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-25
  11. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    وجيـــش بــــوش الغبي وقــع بخس المقــــالب ** عشـأ الحدا والغـــراب

    وقـع بمستنقـــــع احمر جمــــر احمر يقــــاطب ** ممنــوع من لقتــــراب

    بعيــــد مــاتنطفــــي مـــــادام لــلأرض واجــــب ** على اهلها باقتضـــاب

    ودعــــم ايـــــــران للشيعـــــه بكـل المـــــواكب ** مـــابــــا تحصــل ثواب

    مهما ابــذلت لن يكون الدعم مجــدي وصــــايب **ولـن يخــوف شهــــاب ا


    الشاعر الكبير ابو صقر صح الله لسانك وبدهنك ولا هنت يا الغالي
    انت نجم شعراء اليمن وسيدهم اشكر نشاطك وتوضعك وكرمك
    وجودك بيننا كيفي فانت نور للمنتدا بارك الله فيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-25
  13. ابومازن القاضي

    ابومازن القاضي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    1,281
    الإعجاب :
    0


    قصيدتان رائعتان في النظم
    والموضوع ولا غرابة
    من قوة رد ابوصقر
    فهو نبراس الشعر
    الشعبي ولكني
    معاتبه لم يطلع
    على قصيدتي
    المرسله
    اليه


    ابومازن القاضي


    .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-25
  15. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل من الحالمي....وجواب اجمل من شاعرنا القدير والغني عن التعريف.....ابو صقر الصنبحي....صح الله لسانكم وتسلم بنانكم.....على المساجله الجميله......وان شاء الله ما ننحرم من مثل هذه الدرر الجميله.....تحيات ابو محمــــــــــــــــــد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-25
  17. الجلهم

    الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-31
    المشاركات:
    2,287
    الإعجاب :
    0
    رد بالصاع صاعين
    مثل يمني وعربي متعارف عليه
    وهنا استاذنا وشاعرنا الكريم ابو صقر الصنبحي
    قد طبق المثل بالحرف والكلكه والمعنى رد على الخمسه وعشرون بيت بخمسون بيتاً
    وبروعت الرد الفائق الروعه والجمال وليس ذلك تقلييل بقوة وجمال البدع فالبدع رائع ايضاً
    تسلموا شعرائنا وبارك الله فيكم وصح الله السنتكم
    اخوكم ابو محمد الجلهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-25
  19. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009

    والان مازالت الامور كما هي ومن جعل نفسه
    مدرسه ومعلم وقائد ومربي وتربوي
    لابد ان يتحمل طبائع كل الطلبه المنتسبين فيها
    ما دامت لهم الهمه في طلب العلم والعزم على الرقي
    وكما قال لي احد الاخوة كن مثل الجمل في حمله
    ولا تكن مثل الجمل في حقده ودمت بالف خير

    ******
     

مشاركة هذه الصفحة