السفير يعرقل مشاركة الطلاب الدارسين في موسكو في فعاليات اليوم العربي

الكاتب : زين عدن   المشاهدات : 599   الردود : 6    ‏2007-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-25
  1. زين عدن

    زين عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    السفير يعرقل مشاركة الطلاب الدارسين في موسكو في فعاليات اليوم العربي




    موسكو / لندن " عدن برس " : خاص / 25 / 3 / 2007
    أختتمت أمس في جامعة موسكو للصداقة بين الشعوب فعاليات اليوم العربي الذي يقام كل عام في روسيا ويشارك فيه كل الطلاب والجاليات العربية في روسيا ، إلا أن هذه المرة يحتفل الطلاب اليمنيين مع زملائهم الطلاب العرب في ظل أوضاع سيئة نتيجة إهمال سفارة بلادهم بأوضاع الطلاب اليمنيين في العاصمة الروسية ، وقيام السفير بحجز عدد من الأدوات والتحف والملابس التي يشارك بها الطلاب اليمنيين سنويا في مثل هذه المناسبة .


    وقالت مصادر في موسكو لـ(عدن برس) بان مشاركة اليمنيين هده المرة كانت بشكل متواضع ، خاصة وان هناك العديد من العراقيل الذي رافقت مشاركتهم بسبب تدهور العلاقات مابين السفارة والمجالس الطلابية والفعاليات السياسية اليمنية ، وتؤكد المصادر بأن السفير اليمني عبد الوهاب الروحاني رفض تسليم محتويات مشاركة الطلاب اليمنيين في معرض الآثار والتقاليد العربية ، وهي محتويات خاصة بالطلاب يشاركون فيها في أي نشاطات وفعاليات عربية او أجنبية في الجامعات الروسية و في احتفالات الطلاب بأسبوع الطالب الجامعي .
    وأضافت أن رفض تسليمهم مجموعة صور قديمة لمدينة صنعاء التاريخية وست جنابي فضية حجم صغير وحجم كبير واثنتين حلق فضية نسائية واثنين شوالي فضية نسائية ومجمرة بخور قديمة يمنية ومجموعة علب لبخور يمني وملابس صنعانية قديمة وجلبيه نسائية تستخدم دائما من قبل إحدى الطالبات الروسيات التي تقوم باستقبال الزائرين للمعرض اليمني ، وشرح لهم عن العادات والتقاليد اليمنية .
    وعبر هؤلاء الطلاب عن استيائهم من هده التصرفات الغير مسئولة من قبل السفير ، وتجاهله تقديم الرعاية الكاملة ، محملين السفارة اليمنية في روسيا مسؤولية إخفاقهم في هده الفاعلية العربية السنوية معبرين عن شكرهم وتقديرهم لكل من عمل من الطلاب على إنجاح الطلاب اليمنيين في هده الفعالية العربية السنوية .
    وناشد الطلاب اليمنيين عبر "عدن برس" وزير التعليم العالي د- صالح علي باصره ووزير الثقافة د - خالد الرويشان تقديم الدعم والمساندة لنشاطات الطلاب الخارجية ، وتوفير الصور والآثار القديمة والتحف حتى يتم من خلالها تقديم الوجه الحقيقي لليمن .
    من جانب أخر يشتكي الطلاب الذي يعيشون حالة تدمر من بعض طاقم السفارة اليمنية لدى روسيا ، وتحديدا العناصر الاستخباراتية الموجودة بداخلها ، من إطلاق تهم وتصنيفات على الطلاب وعلى أساس مناطقي وعنصري ,وانفصالي ووحدوي وجنوبي وشمالي ، وأن تورط السفارة في مثل هذه السياسة المنظمة قد خلقت حالة من الانقسام والتوتر في العلاقات القائمة بين أوساط الطلاب ، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على علاقتهم وعلى حياتهم النفسية والدراسية والمعيشية ، حيث مازالت أساليب الترهيب تمارس من قبل القنصلية اليمنية والسفير ضد هؤلاء الطلاب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-25
  3. زين عدن

    زين عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    السفير يعرقل مشاركة الطلاب الدارسين في موسكو في فعاليات اليوم العربي




    موسكو / لندن " عدن برس " : خاص / 25 / 3 / 2007
    أختتمت أمس في جامعة موسكو للصداقة بين الشعوب فعاليات اليوم العربي الذي يقام كل عام في روسيا ويشارك فيه كل الطلاب والجاليات العربية في روسيا ، إلا أن هذه المرة يحتفل الطلاب اليمنيين مع زملائهم الطلاب العرب في ظل أوضاع سيئة نتيجة إهمال سفارة بلادهم بأوضاع الطلاب اليمنيين في العاصمة الروسية ، وقيام السفير بحجز عدد من الأدوات والتحف والملابس التي يشارك بها الطلاب اليمنيين سنويا في مثل هذه المناسبة .


    وقالت مصادر في موسكو لـ(عدن برس) بان مشاركة اليمنيين هده المرة كانت بشكل متواضع ، خاصة وان هناك العديد من العراقيل الذي رافقت مشاركتهم بسبب تدهور العلاقات مابين السفارة والمجالس الطلابية والفعاليات السياسية اليمنية ، وتؤكد المصادر بأن السفير اليمني عبد الوهاب الروحاني رفض تسليم محتويات مشاركة الطلاب اليمنيين في معرض الآثار والتقاليد العربية ، وهي محتويات خاصة بالطلاب يشاركون فيها في أي نشاطات وفعاليات عربية او أجنبية في الجامعات الروسية و في احتفالات الطلاب بأسبوع الطالب الجامعي .
    وأضافت أن رفض تسليمهم مجموعة صور قديمة لمدينة صنعاء التاريخية وست جنابي فضية حجم صغير وحجم كبير واثنتين حلق فضية نسائية واثنين شوالي فضية نسائية ومجمرة بخور قديمة يمنية ومجموعة علب لبخور يمني وملابس صنعانية قديمة وجلبيه نسائية تستخدم دائما من قبل إحدى الطالبات الروسيات التي تقوم باستقبال الزائرين للمعرض اليمني ، وشرح لهم عن العادات والتقاليد اليمنية .
    وعبر هؤلاء الطلاب عن استيائهم من هده التصرفات الغير مسئولة من قبل السفير ، وتجاهله تقديم الرعاية الكاملة ، محملين السفارة اليمنية في روسيا مسؤولية إخفاقهم في هده الفاعلية العربية السنوية معبرين عن شكرهم وتقديرهم لكل من عمل من الطلاب على إنجاح الطلاب اليمنيين في هده الفعالية العربية السنوية .
    وناشد الطلاب اليمنيين عبر "عدن برس" وزير التعليم العالي د- صالح علي باصره ووزير الثقافة د - خالد الرويشان تقديم الدعم والمساندة لنشاطات الطلاب الخارجية ، وتوفير الصور والآثار القديمة والتحف حتى يتم من خلالها تقديم الوجه الحقيقي لليمن .
    من جانب أخر يشتكي الطلاب الذي يعيشون حالة تدمر من بعض طاقم السفارة اليمنية لدى روسيا ، وتحديدا العناصر الاستخباراتية الموجودة بداخلها ، من إطلاق تهم وتصنيفات على الطلاب وعلى أساس مناطقي وعنصري ,وانفصالي ووحدوي وجنوبي وشمالي ، وأن تورط السفارة في مثل هذه السياسة المنظمة قد خلقت حالة من الانقسام والتوتر في العلاقات القائمة بين أوساط الطلاب ، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على علاقتهم وعلى حياتهم النفسية والدراسية والمعيشية ، حيث مازالت أساليب الترهيب تمارس من قبل القنصلية اليمنية والسفير ضد هؤلاء الطلاب .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-25
  5. مع الحقيقه

    مع الحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    نتيجة إهمال سفارة بلادهم بأوضاع الطلاب اليمنيين في العاصمة الروسية ،
    وقيام السفير بحجز عدد من الأدوات والتحف والملابس
    التي يشارك بها الطلاب اليمنيين سنويا في مثل هذه المناسبة .

    واولا احب انا ارد على الفقره الاولى
    اسمها سفاره وليست شؤن طلاب .....................
    عملها دبلوماسي في الاساس وبناء علاقات بين اليمن وروسيا الاتحاديه
    تقوم بجانب عملها الاساسي جانب اشرافي على طلابها
    من خلال الملحقية الثقافيه .
    والاخ السفير او اي سفير اعتقد انه لن يوصل
    بان يفكر مجرد التفكير ان ينزل نفسه لمستوى مجسمات عن اليمن وصور وملابس !!!!!!!!!!!!!!!!



    .
    وأضافت أن رفض تسليمهم مجموعة صور قديمة لمدينة صنعاء التاريخية
    وست جنابي فضية حجم صغير وحجم كبير واثنتين حلق فضية نسائية
    واثنين شوالي فضية نسائية ومجمرة بخور قديمة يمنية
    ومجموعة علب لبخور يمني وملابس صنعانية قديمة وجلبيه نسائية



    لماذا ذكرت هذه الشياء بالاسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    صور قديمه لصنعاء التاريخيه وست جنابي الخ..................... يعني ايش
    تشتي تقل انك تحب صنعا او موقع عدن برس من عشاق صنعاء التاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    القارئ اصبح لماح وليس كما تتصور ولن يستعطفه
    ماذكرت بانك غيور على تاريخك وحضارتك وانك تريد
    ان ترفع اسم اليمن عاليا
    هذا الكلام كان يمشي زمان اما الان فاختلف الوضع والناس بيفهمو.
    .



    وعبر هؤلاء الطلاب عن استيائهم ، محملين السفارة اليمنية في روسيا مسؤولية إخفاقهم


    مساكين والله مساكين...................................
    مستقبلهم ضاع والسفاره مسؤله عن فشلهم في دراستهم
    وتحصيلهم وهذا كله لعدم المشاركه
    في المعرض اليمني بفعاليه (للبيت رب يحميه)
    انتم انتبهو لدراستكم فقط والباقي مش من اختصاصكم
    اذا كان سيؤثر على تحصيلكم العلمي ويؤدي الى اخفاق..........




    وهو الأمر الذي انعكس سلبا على علاقتهم وعلى حياتهم النفسية والدراسية والمعيشية ،




    اما هذه فهي الطامه اصبحت علاقتهم سيئه ويعيشون
    في حاله نفسيه لا يقدر احد ان يصفها والله حرام ......................
    اما الدراسه ..............فلتدهور حالتهم النفسيه لا يستطيعون مواصلتها واصيبو با الاحباط

    ايش من كلام ايش من مهزله والله والله ................
    لديكم سفير من انجح وانزه السفراء والذي يشهد له الكثير
    ويشهد له تاريخه في السفاره وتاريخه ليس انتم......................
    ولاكن انتم الفاشلين وانتم من يمقت الناس بالانفصالي والشمالي والجنوبي
    والتعرات المناطقية .....................
    لو انكم تحسون بالمسؤليه تجاه انفسكم لما انتم من قبل عشر وعشرين عام
    تدرسون البكلوريوس وياريت وحصلتو عليه
    لكن كل ساعه تجيبو لكم عذر اقبح من ذنب

    خاطرك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-25
  7. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    السفير الروحاني اعتقد انه اكبر من مثل هذا الكلام فقد عرفناه قمة في الاخلاق والوطنية ولكنني لا ادري ربما يكون غيره من اعضاء السفارة من عطل هذا الموضوع

    اتمنى ان تذهبو اليه ومقابلته شخصيا وانصح جميع الطلاب ان يقابلوه شخصيا حتى لايكون هناك من ينقل لكم عنه اشيا هي ليست فيه

    سلمت اخي الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-25
  9. زين عدن

    زين عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    انا ارى انه ماجاء في عدن برس هو الحقيقة وانا واحد من الطلاب في موسكو لقد رفض السفير مقابلتنا وكان منفعل كثير حتى الاشياء الذي شاركنا فيها في المعرض هي حقنا نحن الطلاب والسفارة لم تسمح لنا هده المرة ان ناخد المعرض المتكامل الذي موجود في حوزة السفارة في المخزن واعتقد من باب الانصاف ان نقول الحقيقة وحتى لو كانت على حد السيف السفير عبد الوهاب الروحاني اليوم اصبح في وضع يختلف عن ماكان عليه فهو يصنف كل الناس بانهم معادين الية حتى نحن الطلبه لن نسلم من شتائمه واهانته لنا ويبدو لنا ان هو يعيش حالة نفسية ولماذا لا نقول الصدق موسكو عرفت العنصريه والتميز بين الطلبه في فترة الروحاني وهو سفير في موسكو حتى الروحاني وهو طالب كانت علاقاتة سيئه جدا بالطلاب وبالذات الجنوبين واليوم هو معادي للكل عدا طلاب المحويت ويبدو ان السفير اراد ان يكون شيخ لطلاب المحويت في روسيا على حساب ان يكون سفير لكل طلاب اليمن وفي الحقيقة لابد ان نقول ان السفير والقنصل والمسول المالي للملحقية الثقافية هما سبب البلوى والمشاكل بين اوساط الطلاب في روسيا تحياتي لكم ونحن ممكن الطلاب ان نقول الحقيقة وكل شي ويعرف الروحاني ان يوم العيد عندما استدعا الطلبه للسفارة حضرو 3 طلاب وكلهم من المحويت منهم محمد الواشعي ويوم ماكان السفير يخطط لشن حملة على د محمد فضل الملحق الثقافي حضرو جميع الطلاب في موسكو وقالو كلمتهم للسفير والسفير لما شاف القاعة غير لصالحه راح يلقي لهم كلام من الاطروحة حقة في الدكتوراه نقول للسفير عيب قع سفير لكل طلاب اليمن ولا شيخ لطلاب المحويت وابناء القبائل والمثل يقول كل ماطار طير وارتفع كل ماطار وقع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-25
  11. الحاكم الدحباشي

    الحاكم الدحباشي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0


    انا مع المادة كما وردت اوضيف لها
    يا ابنائي الطلاب خلوكم في دراستكم فقط اذا انتم ابتعثتو للدراسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اما اذا عديتو المرحله القانونيه فمعاكم حق
    ان تبقو في موسكو لتتبنو مثل هذه السخافت لانكم تعتبرو فاشلين ....................
    اهو اي حاجه تتسلون فيها بدل الشوارع........................
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-25
  13. كرار المحن

    كرار المحن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    انا مع زين والمادة كما وردت وما جاء في عدن برس صح
    انا ارى انه ماجاء في عدن برس هو الحقيقة وانا واحد من الطلاب في موسكو لقد رفض السفير مقابلتنا وكان منفعل كثير حتى الاشياء الذي شاركنا فيها في المعرض هي حقنا نحن الطلاب والسفارة لم تسمح لنا هده المرة ان ناخد المعرض المتكامل الذي موجود في حوزة السفارة في المخزن واعتقد من باب الانصاف ان نقول الحقيقة وحتى لو كانت على حد السيف السفير عبد الوهاب الروحاني اليوم اصبح في وضع يختلف عن ماكان عليه فهو يصنف كل الناس بانهم معادين الية حتى نحن الطلبه لن نسلم من شتائمه واهانته لنا ويبدو لنا ان هو يعيش حالة نفسية ولماذا لا نقول الصدق موسكو عرفت العنصريه والتميز بين الطلبه في فترة الروحاني وهو سفير في موسكو حتى الروحاني وهو طالب كانت علاقاتة سيئه جدا بالطلاب وبالذات الجنوبين واليوم هو معادي للكل عدا طلاب المحويت ويبدو ان السفير اراد ان يكون شيخ لطلاب المحويت في روسيا على حساب ان يكون سفير لكل طلاب اليمن وفي الحقيقة لابد ان نقول ان السفير والقنصل والمسول المالي للملحقية الثقافية هما سبب البلوى والمشاكل بين اوساط الطلاب في روسيا تحياتي لكم ونحن ممكن الطلاب ان نقول الحقيقة وكل شي ويعرف الروحاني ان يوم العيد عندما استدعا الطلبه للسفارة حضرو 3 طلاب وكلهم من المحويت منهم محمد الواشعي ويوم ماكان السفير يخطط لشن حملة على د محمد فضل الملحق الثقافي حضرو جميع الطلاب في موسكو وقالو كلمتهم للسفير والسفير لما شاف القاعة غير لصالحه راح يلقي لهم كلام من الاطروحة حقة في الدكتوراه نقول للسفير عيب قع سفير لكل طلاب اليمن ولا شيخ لطلاب المحويت وابناء القبائل والمثل يقول كل ماطار طير وارتفع كل ماطار وقع
     

مشاركة هذه الصفحة