معارضة جنوبية ... لمصلحة شخصية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,058   الردود : 28    ‏2007-03-24
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-24
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    معارضة جنوبية ... لمصلحة شخصية.
    ان أي معارضة سياسية في أي بلد في العالم لم تنشاء الا لاهداف وهذه الاهداف تخدم مصلحة الوطن والمواطن بالدرجة الاولى وهذا ما هو معهود حيث تكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة تؤثر في الساحة الوطنية لتلك المعارضة الا اننا في اليمن لدينا تجربة مثيرة وتدعو الى السخرية من نموذجنا الفريد من نوعه في العالم الا وهي المعارضة اليمنية الجنوبية والتي تتحفنا بعد حين واخر بما يجعل المرئ يخجل من تلك المعارضة والتي تحمل اسم الشطر الذي ينتمي اليه وذلك بأنموذجها الجديد الفريد حيث نراها تعارض وتسب النظام باسم حقوق ابناء المحافظات الجنوبية ومبدأها مبني على الشطرية حيث سعت في 94م الى اعادة الوطن الى ما قبل العام 90م متخذة من الانفصال مركب تمخر فيه بحر المعارضة دون ربان ماهر بل كل من دخل كبينة المركبة قادها دون وجهه كون ليس لديه تلك الوجهة التي يريد الوصول اليها الا ما يدور في نفسه مما يريد من مصلحة تخدم شخصه وهذه تجارب عشناها حيث اختلقت الفتنة التي شبت بسببها حرب 94 م وخسر الوطن الكثير والكثير من المال والرجال الا انه خرج بمكسب كبير يفتديه الانسان بكل غالي ونفيس الا وهو ترسيخ وتعميد الوحدة بالدماء الزكية وانها كابوس التشطير.
    وما كان من تلك الفئة التي خاضة مغامرة الحرب السياسية والعسكرية بعد الهزيمة النكراء في 7/7 الا ان هربت الى خارج الوطن واخذت الاستمرار في المعارضة الاعلامية الا ان ذلك اضمحل شئ فشيئاً واخذت بعد ذلك تغازل السلطة كي تعطيها ثمناً للتوقف عن تلك المعارضة وما كان لها الا ما ارادت وعادت جحافلها من الخارج ومن ثم انصهرت في المجتمع واصبحت نسياً منسيا.
    الا ان هنالك بقية باقية لا تقدم ولا تؤخر ارادت ان تحذو حذو سابقتها من المعارضة الجنوبية الا انها لم تجد اذناً صاغية وهاهي مستمرة في معارضتها من الخارج لعلها تجد لها فتاتاً قد يسد فمها ويسكتها عن ذلك النعيق .... الا انني لا ارى في الافق ان هنالك ممن هم في السلطة ما تعير اهتمامه تلك الفئة الخائبة بل ان اصواتهم ستخفت وتنتهي كسابقاتها من المعارضة اليمنية في الخارج وستنتهي وذلك كونه ليس لديها قضية تناضل من اجلها عدى قضية شخصية لا تؤثر على الشارع اليمني والذي هو الاخر لم يرى منها الا البكاء والعويل لما يخدم مصلحتها الشخصية فقط.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-24
  3. الأشم

    الأشم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    195
    الإعجاب :
    0
    وليش بس المعارضة الجنوبية ايضا المعارضة من الداخل وضعها نفس الوضع فهي لا تعرف معنا للمعارضة بل تعارض للمعارضة بغض النظر عن فائدة الوطن او ضرره.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-24
  5. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0
    الاخ القدير ابن اليمن ـ مشرف المجلس الرياضي ـ
    اشكرك على طرح هذا الموضوع الهام والذي اتمنى تثبيته من قبل المشرفين الافاضل جزاهم الله خير على القيام بأعمال هذا المجلس والتي يتنفس من خلالها ابناء الشعب اليمني وخاصة وقد كثرت بعض الموضوعات والأقاويل التي تنال من الوحده اليمنية من اشخاص خلعوا الوطنية والمصلحة العليا للوطن والمواطن بحجه الفساد الحكومي والأقتصادي الجاري بالبلاد ولكن هذا لا يعطيهم مبررات لتمرير افكارهم المريضة الهزيله نحونا فالانسان الصحيح لا يقبل بالأوبئة تدخل داره .
    والله ثم والله يا اخي العزيز ان هؤلاء لايهمهم مصلحة الوطن ولا المواطن المسكين الذي يتشدقون بأسمه وتعاسته بشئ هم زمره كانة لهم مصالح دنيوية فعندما لم ينالوا ما يريدون اخذوا يغنوا ويولولوا باسم الشعب وقد احسنت حين قلت (( معارضة جنوبية ... لمصلحة شخصية )) .

    وصدقني كلامهم المريض هذا ناتج عن حقد نحو الشعب اليمني الأصيل من الشرق والغرب والشمال والجنوب لأنه لم يساندهم ايام اعلان الأنفصال وكان أول من وقف مع القوات الحكومية وتحقيق الوحدة المباركة ابناء الجنوب الأباسل والدليل على ذلك انتهاء فتنة الأنفصال بوقت قياسي جداً اذهل المراقبين للصراع اليمني آنذاك والطامعين في سفك الدماء اليمنية الزكية خلال شهرين فقط بالرغم من امتلاك عصابة الأنصال آنذاك قوة تضاهي القوة التي تمتلكها الحكومة من الأسطول البحري والجوي . ولكن ادراك ابناء المحافظات الجنوبية لذلك القرار الدنئ في تقسيم البلاد احال دون تحقيق ادنى ما طمحوا اليه وكان مصيرهم رميهم خارج اليمن واصبح الذين ساندوهم في الأمس تخلوا عليهم بالغد ، وهذا مصير الخونه ، وكل دوله يوجد بها الخونه والمرتزقه ولكن ان نجعلهم فوق المنابر فتلك مصيبه .

    تحياتي واشواقي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-24
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    صدقت وهذا ما نراه اليوم من الاشتراكي نت حيث تتبنى نشر اخبار الحوثيين وانت تعرف الاهداف الحوثية في اليمن وهذا هو ما يسعى اليه الاشتراكي.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-24
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    كل الشكر عزيزي المريسي وهذه حقائق قد تزعل من هم من تلك المعارضة المتاجرة بقضايا خاسرة مبتغية التسول بذلك.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-24
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    http://www.soutalgnoub.com/pictures/Abdullah.gif

    القضية الجنوبية وأماكن تداولها وبلورتها -( الدكتور/ عبدالله أحمد بن أحمد )
    أتوجه بموضوعي القصير هذا بشكل أساسي إلى أعضاء ومناصري التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) خاصة وإلى من يعز عليه شعبنا العربي في الجنوب عامة



    مشيراً إلى أنه لن يأتي إلينا الآخرين من عرب وأجانب لبلورت وتداول ونشر ونصرة قضية الجنوب العادلة وبلوغها في النهاية إن لم نكن نحن أصحاب القضية والمعنيين بها من يسعى إليهم لبلورتها وتداولها وشرحها لهم وإقناعهم بعدالتها لاتخاذ مواقف داعمة ومؤيدة لقضيتنا وعندما أقول نحن لا أقصد (تاج) فقط ولكن كل الجنوبيين وكل جنوبي مؤمن وجنوبية مؤمنة بقضية الجنوب فلا ننتظر من الآخرين الدعم والوقوف إلى جانب قضيتنا من تلقاء أنفسهم إن لم نسعى إليهم و وقوفنا جميعا نحن الجنوبيين أولا لجعلها حية عبر نشرها في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومتى ما جعلنا منها في تواجد مستمر على طاولة المؤتمرات والكونفرنسات والندوات والاجتماعات واللقاءات المحلية والعربية والإسلامية والدولية وكذا اللقاءات الثنائية والعلاقات الرسمية والشخصية مع الآخرين وحتى جلسات الشاهي والسمر والقات واللقاءات النسائية والشبابية والرياضية وأين ما تسنح لأي منا الفرصة .

    يجب أن تضع قضية الجنوب بهمة وفعالية ونتحملها جميعاً بكل مسئولية ويجب أن نكتب المقالات ونخوض النقاشات ونقدم البحوث بما فيها البحوث الدراسية بعد أن نحدد فيها مكاناً بارزاً كأمثلة حية وللدلالة من قضية الجنوب وأن نتناول ما نتناوله من وجهة نظر قضيتنا , فهذه المجالات وغيرها من المجالات الخصبة الأخرى ممكن أن تكون مكان أساسي ومهم لتداول وبلورت ونشر قضية الجنوب من خلالها وجعلها حية نتداولها , ويتداولها معنا الآخرين ويجب أن نجعل من الكتابة على النت في المنتديات الوطنية والعربية والأجنبية وغرف الدردشة (البالتوك) وكذا مراسلة المنظمات الإقليمية والدولية والدول وسفاراتها وجعلهم على إطلاع تام ودائم بما يدور ويعتمل في جنوبنا المحتل ومن خلال الانترنت والبريد الإلكتروني يستطيع كل شخص منا وبكل سهوله وفي وقت قصير جداً أن يصل إلى مواقع ومكاتب المنظمات والدول والقادة في العالم وأصحاب القرار الدولي وأن يعمم أهم المواضيع عن الأحداث الجارية في الجنوب ومعانات شعبنا جراء الاحتلال حتى بشكل يومي ومن قلب الحدث وجعلهم على إطلاع دائم بالممارسات الشنيعة للاحتلال اليمني المشين وتذكيرهم بقرارات الشرعية الدولية وأن هناك شعباً يقبع تحت الاحتلال اليمني هو شعبنا العربي في الجنوب هذا الشعب يريد الحياة والانعتاق من ربقة الاستعمار اليمني ومن احتلال المستعمرين الجدد.

    يجب أن لا تمر اللقاءات وجلسات القات وكتابة المواضيع دون فائدة يجب أن نتناول كل ذلك من وجهة نظر قضيتنا , فدعوة للجميع لنشعل بالقلم والكلمة النار من تحت أقدام المحتلين وننير بها درب طريق نضالنا نحو الحرية والاستقلال والسيادة فبقدر ما يعمل كل منا نحصد.

    إن كل من يؤمن بأن للجنوب قضية عادلة وللجنوبيين وطن محتل وثروة تسرق وهوية تطمس وتاريخ يزور وأبناء يجهلوا عمداً وأهل يموتون جوع ومرض وشعب يندثر , مدعو أن يلعب الدور الفعال والمؤثر ووفق الإمكانية والظروف والمكان والزمان الذي يعيشة ويوجد فيه دون الانتظار لأحد وأن يقدم كل ما يستطيع تقديمه من أجل الجنوب وبلورت ونصرت قضيته وأن يعمل على تحويل النقاشات أين ما يجد داخل أي فعالية من الفعاليات إن أمكن ذلك للحديث عن ما يعانيه الجنوبيين في ضل الاحتلال اليمني وفي الجانب الذي يدور النقاش حوله مع أن التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) ليس لديه ما يخفيه في توجهه ونشاطه حول قضية الجنوب , فكل عملة ونشاطه يسير بشفافية تامة , فكل وثائقه وفعالياته وتحركاته على النت ماعدا ما يخص الحياة الداخلية التنظيمية فقط وما عدا ذلك بالإمكان القيام في بلورت وشرح ونشر وثائق (تاج) البرنامجيه ورؤاه السياسية ومواقفه حول قضية الجنوب لخلق رأي عام محلي وعربي وعالمي واسع حول قضية الجنوب وما نسعى لتحقيقه وحشد المواقف العربية والعالمية المؤيدة والداعمة لقضية الجنوب العادلة.

    إن واجباً عاماً ينتصب أمام أعضاء التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) ومناصريه وكذا أمام كل مواطن جنوبي ومواطنة جنوبية داخل وخارج وطننا المحتل والمؤمنين والمؤمنات بقضية الجنوب العمل اليومي ووفق الأوقات والظروف المتاحة وفي المكان الذي يوجد فيه داخل أو خارج الوطن وبشكل متواصل لتعبئة وتهيئة الناس الجنوبيين الذين يوجدون حوله ويوجد بينهم وإلى أين ما تصل يده للنهوض لاسترجاع حقهم المغتصب من غاصبيه , وكما أسلفنا ذكره فإن جلسات الشاهي واللقاءات والرحلات والكرة وغرف الدردشة (البالتوك) ...الخ هي أشكال ناجعة ومهمة للعمل والتواصل مع الآخرين من خلالها للتعبئة والتحريض في سبيل استيعاب القضية الجنوبية وتجنيد الجميع للعمل من أجلها , وأن دور كبير يجب أن تلعبه الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المختلفة بما فيها النسائية لحشد الناس حول قضيتهم واغتنام فرص اللقاءات بالعرب والأجانب لشرح قضيتنا لهم فلا أحد يعتقد أن شيء ممكن ينزل علينا فجأة لنجدتنا بل على كل واحد منا أن يسخر كل إمكانياته الممكنة ووقته المتاح من أجل هذه القضية والهدف, والحمد لله الوقت موجود ومتوفر , فالمحتلين الجدد أخرجوا الأغلبية إن لم نقل الكل من أعمالهم وسكروا أمام من يطلب العمل أو يريد الالتحاق بالدراسة الجامعية والدراسات العليا أبواب العمل والدراسة معاً فالوقت متوفر وموجود ولكن يجب أن لا يذهب سداً , علينا استثماره لصالح قضيتنا في المصالحة واللحمة الجنوبية والتعبئة والتهيئة والتنظيم وفي أوقات الفراغ الذي لا نستطيع العمل بها لتوفير ما يقتاته أهلنا وتقتاته أسرنا الكرام الإجلاء.

    عندما نكون موحدين ويقضين ومستوعبين لقضيتنا , ونعمل جميعاً من أجلها وموجودين على الأرض سوف يحترمنا الآخرين ويقفوا إلى جانبنا بالدعم المعنوي والمادي , وسوف يثقون بنا باعتبارنا أصحاب حق و قوة حية موجودة على الأرض فمن أجل أن يكون لنا وطن و هوية و دولة و سيادة نعيش فيه أحراراً أسوة بشعوب العالم الأخرى و هو الوطن الجنوبي المحتل. يجب علينا أن نعمل بكل همة و نشاط لإعادته إلينا انتزاعاً من مغتصبيه الدخلاء المستعمرين الجدد و لبلوغ الهدف المنشود في الحرية و الاستقلال و السيادة.

    رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)
    كاتب و باحث أكاديمي مقيم في لندن


     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-24
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الموقف من مسدوس--( الكاتب والباحث جعفر محمد سعد )
    بعون الله ورحمة نجحت عملية القلب المفتوح التي اجراها عضو المكتب السياسي وسكرتير الدائرة الاقتصادية للحزب الاشتراكي اليمني وزعيم تيار اعادة مسار الوحدة و السياسي المعروف الكتور محمد حيدرة مسدوس ,ندعوا ربنا سبحانه تعالى ان يديم عليه بالصحة والعافية وان لا يراء مكروه , المناضل والشخصية الوطنية القيادية الرصينة الجنوبية مسدوس الذي احب واخلص لوطنه منذ نعومة اظافره ,

    ,واحبه اكثر من حبه لنفسه من خلال عطائه المستمر للوطن يقدم لا ياخذ , سياسي من الصنف المتين , شجاع لا ينحني راسه لمخلوق , لايعرف البيع والشراء في المواقف مقابل منافع شخصية او خاصة , مهما كانت المغريات يعرف جيدا طريق شعبه , لايخاف المجاهرة بالصدق لا يعرف للنفاق درب , لقد نمت وتعمقت وتجست كل القيم الخلاقة في تفكير وقناعات وشخصية ابن الوطن والوفي للوطن طوال مشوار حياتة الكفاحية والسياسية وهو يقف شامخا مدافعا عن الجنوب غير مبالا بالصغائر من المغريات الزائلات ,متشبثا بالشرف والعزة والكرامة مترجما كبريا الوطن والوطنية رافضا الخضوع لجبروت السلطان هاكذا عرفت الرجل منذ تلك المرحلة الصعبة التي كان له شرف الاسهام مع اخوتة وابناء مدرسته ,(فيصل ,وسالمين , ومطيع ,ولعور ,وجاعم , وعنتر , ومصلح , وشائع , وبن حسينون وبتواصل الوفاء يواصل جهوده لاعادة الحق مع قافلة من الرجال يقودها نحو الهدف يتقدمهم باعوم والوالي والمئات الذين للاسف لا تحضرني اسمائهم في هذه اللحظات وهم جميعا ممن انجبتهم امهات الجنوب ,يمضون ومعهم جموع شعبنا وزعيمهم لتثبيت الحق لا يخاف لومة لائم ,المنطق والصدق والثبات مع كل ما تقدم ذكره ومالم نتمكن من تسجيله هناء في مجموعهم كونوا مواقف غير مسوولة لسلطة تفكيرها لايتجاوزمعاقبة كل من يختلف معها , وكل من يعارضها وكل من يرفع صوت الحق ويرفض سياسات سلطة تنتج الاضطهاد والقمع والارهاب , لذلك كان موقفها المتجسد في العداءالواضح ليس لشخص مسدوس فقط , وانماء عكس الحقد والكراهية والانتقام للقيم والقضية الي يحملها وهي القضية الجنوبية وخاصة وان تصرفهاالاهوج والتعسفي لم يكن عفوي بعد ان تعمدت تجاهل الحالة الصحية والازمة المرضية التي تعرض لها وهي تدير ظهرها غير عابئة بمسولياتها قاصدة امور واضحة لتحول دون حصوله على تاشيرة دخول المملكة المتحدة , في الوقت الذي حقوقه الوظيفية المكتسبة تلزم الدولة معاملته اسوة بمعاملة الاخرين منهم في درجته الوظيفية التي تقوم خارجية النظام باستخراج التاشيرات لهم ووزارة المالية توفر تذاكر السفر ووزارة الصحة تحرر رسالة برائة مالية بتكاليف العلاج وارسالها للسفارة لتقوم بكل الترتيبات من استقبال ومواصلات وسكن واطباء ومستشفيات وحتى التوديع , كل ذلك تقوم به السلطة لمن يركع لها وليس لله , وبماء ان مسدوس جيد الوقوف بشموخ , ولا ينحني له راس الا لله سبحانه تعالى , كان موقفها المعيب اخلاقيا والمخل بكل الانظمة الادارية والقوانين المنظمة الحقوق الوظيفية ولم تكتفي بما كان مخجل بل حاولت الاساءة ولكن مسدوس لم يرفضها فقط بل اعادها لاصحابها بقوة القوي ,وشجاعة الشجاع ,وقناعة القنوع ,وبكبرياء العنيد . ان مجمل المعاني المقروءة في قصة السلطة توءكد حقائق موضوعية على صعيد القضية الجنوبية والشجعان من نفس العيار لشجاعة الدكتور مسدوس , مجتمعين قضية ورجال يشكلون وحدة مضمون لعدالة برنامج اصبح يهدد بقاء واستمرار سلطة عبرت عن نفسها وخوفها من تلك المعادلة بالموقف المشترك من الدكتور مسدوس والجنوب الذي وهب قلبه له .ونجدها مناسبة لنهمس في مسامع كل الخيرين للتمسك بصحة الخيارات ومزيدا من التلاحم والوحدة حول الجنوب والتاريخ لن يغفر لمن يرتضي الهون والهوان لشعبه وها هو الرجل مسدوس يقول لكم ما لا استطيع الاباحة به وهو في عقر الدار .


    باحث في الشوون العسكرية
    مقيم في لندن
    Email:jaafar.m.saad@hotmail.co uk
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-24
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    مضمونها شعب الجنوب .. ومغزاها دولة الجنوب ( بقلم : د. فاروق حمـزه )
    في الحقيقة ليس عيباً فينا أن نقف موقف المراجعات الكبيرة، بل والواسعة النطاق وفي كل شئ، وأعتقد بأنه لابد لنا وأن نحدد ملامح ذلك ومن الآن بل وفي كل خياراتنا القادمة، ولنبدأها بأولها في العودة أولاً وأخيراً وللأصل، بل وننطلق منه وفقط، أي أن ننطلق من أصلنا، أصلنا نحن أبناء الجنوب، بل وأن لا نتجاوزها إطلاقاً، وهي الفكرة والحجة الصحيحة والمرسية في أسس مضمونها بل ومغزاها، فمضمونها هو شعب الجنوب العربي،

    ومغزاها هو أسم دولته التاريخية، دولة الجنوب العربي، وهذا هو التاريخ وهذا هو الواقع والأصل، كون المثل الشعبي عندنا يقول "ماحدش يتنصل من أصله ... إلا قليل الأصل"، وقد أثبت الواقع لنا ذلك، بل بالملموس.
    أما وأنه بمجرد انبهار معين واعتناق لفكر معين بشماعة العروبة أولاً، فكلنا في المنطقة، وكلها عرب بل وكلنا مسلمين، فالجنوب العربي هو أسمى بالنسبة لنا وللعروبة، هذا وإن أردنا ذلك على اعتبار إن القضية قد تطلبت التطلع في الوحدة العربية، بل وأمورنا قد كانت ومتقدمة في كل شئ، وليس على غرار ما عملته اليمن الشمالية، والتي كانت تسمية دولتها قد غيرتها من الجمهورية اليمنية مباشرة بعد 26 سبتمبر إلى الجمهورية العربية اليمنية، وكان الغرض هو وما يتفق وفكر عبد الناصر في الوحدة العربية، أما وأننا سرعان وما نحمل بيارق من هكذا نظرة لتخيلات في الذهن غيرنا بها واقعنا، فهذا هو المحذور بعينه، فلا داعي هنا لا لفلسفة ولا لأي إجتهاد، يعني بلهجتنا الدارجة أي أنه وباللكنة الجنوبية طلع كل شئ رمبص، فنحن وبتغيير إسم دولتنا من الجنوب العربي إلى جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وثم إلى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، تلقائياً وجدنا أنفسنا في داخل قفص الجمهورية العربية اليمنية، وكأننا بل وقد فهموها أصحابنا الشماليين، وكأننا نقولها لهم شلونا عندكم رهائن وشلوا بلادنا وأتصرفوا بها كما تشاءون، وهذا بالضبط ما يعملونه هؤلاء بنا وبدولتنا حالياً، بل وطار الفكر بالوحدة اليمنية وبالوحدة العربية نفسها أيضاً، فلا عاد شفنا وحدة ولا من يتوحدون، بل وعلى قولة المثل الشعبي " سيدي مليح أوله زاد الهوى كمله ".
    طيب ويا جماعة فين راح هذا الفكر، وفين راحوا مفكريه، وفي أقل التقديرات فين هؤلاء الناس وممن ناصروا قضية تحويل إسم بلادنا نصرة في الوحدة العربية بل وفي الفكر القومي العربي، بل وما هو موقفهم مما هو صائر لنا ولدولتنا الجنوبية، أم أنهم وبمجرد اختفاء دولتنا قد أختفوا هم أيضاً ومع فكرهم، فأي فكر هذا بل وأية عقيدة هذه أو إيمان يتنصل به المرء في مواساة أو شد أزر أخيه في هكذا محنة، لا لها ولا مثيل في العالم أجمع، وعادوا للعلم البعض منهم يجرؤ أن يقول، أرض الجنوب يمنية، وأنه أي هو يشك في من يسكنون بها بأنهم مش يمنيون، فيبدو لي بأنه أراد صاحبنا هذا المفتري بأن ينصحنا بأن نهاجر ونسيب له بلادنا ليتملكها، والواقع أنه هذا هو مستوى تفكيرهم، وقد عملوها في وهمهم هذا بالتملك والسلب والنهب ونحن مجرد أحياء أمامهم، وأنا شخصياً أشك أيضا بأصالة عروبته من يعمل هكذا، بل ولا أريد أن أفهمه أو أن أعرف أصله من فصله كون لا يقول هكذا من هو أصيل في العروبة، والخطاب من عنوانه.

    والحقيقة ويا سادة ... كل ما أردنا قوله لكم بأنه لقد نال الجنوب العربي استقلاله عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967 بعد احتلال دام قرابة 129 عاماً من يناير 1839 حتى نوفمبر 1967، وأقيمت دولة الاستقلال على كامل أرض الجنوب، تحدها من الشرق سلطنة عمان ومن الشمال المملكة العربية السعودية ومن الشمال الغربي الجمهورية العربية اليمنية ومن الغرب البحر الأحمر ومن الجنوب خليج عدن والبحر العربي، واتخذت من مدينة عدن عاصمة لها، وأصبحت عضواً في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وفي جميع المنظمات الإقليمية و الدولية الأخرى حتى 1990 . وهذا هو الواقع بل وهذا هو التاريخ ولما بعد الاستقلال وحتى إعلان المشروع، والذي به حقاً صرنا جميعاً نحن أبناء الجنوب ندفع ثمناً لهؤلاء الذين جعلونا مشردين في الداخل والخارج، بل وتحولت بلادنا إلى مجرد غنيمة حرب لهم، دونما وحتى احتراما لنا كبشر، بل واحترام لدولتنا هذه المتلاعب بها بل وبتسمياتها، وهو ومما قد أفتكروه بأنه يعطيهم الحق بذلك وبكل شئ، الأمر الذي وأتضح به كل التكالب والذي يبدو لي بأنه قد شكل فينا التمسك بخيارنا الأصيل وفي عودتنا للأصل في الخيار والاختيار، فوجدنا أنفسنا متمسكين بخيار الجنوب العربي، والذي لايمت لهم بأية صلة إطلاقاً.
    وقبل أن أختتم مقالتي هذه وجب علينا التذكير ليس إلا في واقع الأحوال، وأن نقول وعلى الدوام بأنه لن تكون لنا أية مخاطبة لكم أو معكم إلا على أساس متى تنفذون قرارات الشرعية الدولية المثمتلة بقرارات 924-931 للعام 1994م، شاكرين إخوتنا العرب في مجلس التعاون الخليجي على موقفهم النبيل في قضينا الجنوبية العادلة، والخاصة باستحقاقاتنا المشروعة بل وفي التأكيد بتآزرهم لنا بذلك، في بيانهم الصادر في مدينة ابها بالمملكة العربية السعوديـة في 26 ذو الحجة 1414هـ الموافق 5 يونيه 1994م والذي تمخض في إنعقاد الدورة الحادية والخمسين لمجلسهم الوزاري المؤقر ليومي السبت والأحد25-26 ذو الحجة 1414هـ الموافق 4-5 يونيه 1994م في مدينة أبها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، رئيس الدورة.







    عدن في مارس 22 2007
    dr.farook@yemen.net.ye



     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-24
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    دولة الجنوب آتيه ياعلي .. لاماحالة

    أمانة لا تفضحوني...

    منذ نشر مقالي السابق والمتعلق بزيارة الفنان المصري محمود ياسين إلى اليمن، وخاصة بعد القرب من الفصح عن شخصيتي الحقيقية، توقفت عن المشاركة الفعلية في الكتابات الحقيقة عن الوطن وصرت انتظر زوار الفجر بين الحين والآخر لأن بعض زملاء المهنة تعرفوا علي من هذه المقالة رغم نشر المقالة باسم مستعار ورغم عهدهم لي بعدم نشر



    ما عرفوه عني إلا أنني بلغت بعض أفراد قبيلتي حتى يتصرفوا في حالة أي غياب مفاجئ لي وخاصة أن السلطة قد أصيبت بجنون البقر تجاه الصحفيين وتلاحقهم وتترصدهم في كل مناسبة أو حتى بدون مناسبة. أما الصحفيون التابعين لنصر طه، فهم في نعيم وفي المقابل متكئين، يتكلمون الكثير ويعملون القليل ومكافئاتهم ورواتبهم في تدفق دائم وأصيل...
    داومت في نشر مقالتي السخيفة في مدح زعيم عصابة الأحمر في صحف الحكومة وجميع الصحف الموالية لعصابة الأحمر (كما يطلق عليهم إخواننا الجنوبيين وهذا صحيح) أمدح فيها الخطابات ذات النظرة الثاقبة لعلي عبدالله صالح وبعدها اضحك كثيراً للتناقضات الموجودة في كل خطاب. فهذه الخطابات هي قفشات كوميدية أكثر منها خطابات وطنية (حسب ما قال لي أحد السفراء العرب).

    أصبحنا نحن الشماليين لا نعرف ماذا نفعل.. ننظر إلى إخواننا الجنوبيين وهم يناضلون من أجل استرداد دولتهم الحضارية والتي توافرت فيها حقوقهم وأمنهم وتغلبوا فيها على النعرات القبلية، أصبحنا ننظر إليهم بأسى وخاصة أن نظام علي عبدالله صالح (وبالطبع علي عبدالله صالح لا يملك نظاماً) قد دأب في نشر كل ماهو قبيح لدينا ومتخلف في المناطق الجنوبية... ستجدون ما يثبت كتاباتي هذه في المفارقات التالية:
    تعتيم أخباري

    رغم الأوامر الصادرة لنا من رؤساء التحرير وكذلك الصادرة من الأمن السياسي والأمن القومي حول تشويه مطالب إخواننا الحوثيين في الصحف التي نمارس فيها كذبنا وسخافاتنا، ورغم إصدار الفتاوى كما فعلتها السلطة الشمالية في حربها على إخواننا الجنوبيين في صيف 94 إلا أن هذه المرة لم تنطلي هذه الألاعيب على أبناء الشعب وحتى هولاء الصحفيين المغلوبين على أمرهم أمثالي لأننا نمارس مهنة الدجل هذه منذ عقود وقد ألفناها حتى نضمن لقمة العيش. أصبحت الأنباء تورد إلينا حول انتصارات عصابات الأحمر في صعده وعلينا صياغتها في شكل بلاغي وصحفي حتى نقوم بتجهيل هذا الشعب وخاصة لا نعلم ماذا يدور في الجانب الآخر إلا من خلال المقابلات التلفزيونية في القنوات الفضائية الخارجية أو من خلال المواقع الجنوبية والتي تم إغلاقها جميعاً. لكن لازال هناك أبناء من هذا الوطن ,ولائهم لتربة هذا البلاد, في المؤسسة العامة للاتصالات وخاصة في يمن نت حيث قاموا بتسهيل فتح جميع المواقع الجنوبية المغلقة خلسة حتى يتسنى لنا متابعة ما يدور في صعده. وقد نشرت هذا الخبر بعد الإلحاح في نشره من قبلهم وبعد أن أكدوا لي أن مثل هذا الخبر لن يضرهم فنياً فكل كل الأمور تحت السيطرة ولكن سيفيدهم من أن يعرف الشعب أن هناك أبناء مخلصين لهم وليس لعصابة الأحمر. ومن الاكتشافات التاريخية الحديثة للرئيس الفذ أن الحوثيين هم من أشعلوا حرب صيف 1994!!!!!!!!
    تاج في عدن

    أثناء زيارتي الرسمية لمدينة عدن وكذلك الحوطة في لحج، واختلاطي بأبناء عدن ولحج وأثناء نقاشاتنا حول ما آلت إليه أوضاعهم، وجدت هناك التفاف كبير لأبناء الجنوب حول تاج (التجمع الديمقراطي الجنوبي) ورغم أن هذه الحركة غير معترف فيها لدى السلطة لأنها ليست كأحزاب النفاق المشترك وغيرها من الأحزاب التي تؤمن بعدالة قضية الجنوب ولكنها فضلت النفاق ربما عشان لقمة العيش. تاج الجنوب (ولن أقول تاج عدن)، وضعت النقاط على الحروف وعبرت عن مشاعر إخواننا في الجنوب وقالت يكفي إلى هنا يا علي عبدالله صالح... رغم مناداتهم في استقلال الجنوب أو كما يطلق عليها من قبل عصابة الأحمر بالانفصال، إلا أنهم يؤكدون نضالهم السلمي لنيل هذا الحق. وبهذا أسقطت توهمات علي عبدالله صالح حول رشوة أهل الجنوب بتوسيع بعض الطرق وإجبار بعض التجار في بناء بعض العمارات الجديدة وكان يعتقد أنه بهذا يكون فلح في شراء أصوات شعب الجنوب؛ أتكلم هنا عن أصوات شعب بأكمله وليس أصوات شاذة من الجنوب.
    تصحيح النظرة

    بالطبع عند نزولنا للتحقيقات الصحفية وخاصة إلى مناطق الجنوب، يجتاحنا الشعور بأننا من سكان القمر أو المريخ، حيث ينظر زملائي الشماليين إلى كل من يقابلهم من أبناء الجنوب بالدونية. نحاول نشعرهم أننا نحن هم المواطنون من الدرجة الأولى وهم يختلفون عنا تماما فهم سكان تبعية أي تابعون لنا وليس لهم أي حقوق في المواطنة وهذا الشعور آت من عقدة النقص المزروعة فينا (حسب تحليل أكبر الأخصائيين النفسيين في اليمن ويتبوأ منصب رفيع في وزارة الصحة حالياً). نحن أتون من عاصمة التخلف التي يسكن فيها زعيم عصابة وتحكمنا عادات وتقاليد تختلف عما ألفوا عليه من الاحترام والأدب. نحاول نقول لهم إننا الأفضل والأحسن والأكثر ثقافة وهم لايمكلون شيئاً من هذا. ننزل في أفخم الفنادق في الجنوب (بالطبع على حساب الدولة) وأبناء الجنوب لا يملكون حق الاقتراب منها. وينتهي بنا المطاف بالكتابة عن تلك المنجزات الوهمية العظيمة التي حققناها نحن الشماليين لأبناء الجنوب منذ الاحتلال في 1994 وإلغاء دولة الوحدة، أمثال الكورنيشات وسرقة الأراضي بالقوة وإجبار التجار بناء تلك الأبنية الحديثة ونضيف عليها كم آخر من المشاريع الوهمية التي يزودنا به من هم على صلة بالسلطة مثل المحافظ وغيره وكذلك مشاريع والكهرباء والمياه والتي تختلف عما كانت عليه منذ قرون؛ فكهربتنا ومياهنا التي نزود بها أبناء الجنوب دائمة الانقطاع بينما هم عاشوا على مياه وكهرباء دائمة لا تنقطع إلا بقانون وينشر عن أي انقطاع في الصحف والمذياع قبل الانقطاع بأيام وذلك في عهد ما كانت تسمى باليمن الديمقراطي.
    ومتى ما رأينا أي محاولة لتوحيد الصفوف الجنوبية، تأتي إلينا الأوامر بفتح ملفات الماضي في الجنوب وزرع الفتنة حتى يعودا إلى ماهم عليه من تفرق ويسبحوا للزعيم الرمز القائد على النعم الذي أنعمها عليهم.

    وحتى تكتمل الصورة والتميز عن الجنوبيين، فأننا لانخلع الأكوات والجاكتات الثقيلة عن أجسادنا حتى إذا كانت درجة الحرارة في الجنوب تصل إلى 40 درجة مئوية بينما يكون أبناء الجنوب في ملابسهم الخفيفة في هذا الحر.
    ولكن في قراءة سريعة حول مصدر الثروة التي نتمتع فيها نحن الشماليون، نجد معظمها من نفط الجنوب وثرواته. فهذا يعني أننا نتمتع بثروات أهل الجنوب كما يتمتع المستعمر بثروات مستعمراته وندعي أننا نحن مصدر ثرواتهم ونمن عليهم بكل شئ...ويقوم الأمن السياسي والأمن القومي في نشر الأقاويل عبر مجنديهم ملاك التاكسيات والدبابات والباصات أن الجنوب فقير وأن نحن الشماليين نستقطع من ثرواتنا ونهبها لهم فداءً للوحدة (للاحتلال) بينما يعاني أهل البلاد من الفقر الشديد (حسب بيانات منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن) ونحن وعلى رأسنا زعيم العصابة علي عبدالله صالح نتمتع بثروات الجنوب ونسرقها وننهبها كيفما شئنا وإذا وقال أي من الجنوبيين هذا حرام فننعته سريعاً بالانفصالية والخيانة الوطنية وغيرها من التهم الجاهزة... شر البلية.. ما يضحك. قانون الغاب

    عصابات سنحان تحاول بكل حقارة ودناءة باختطاف طفل للمساومة عليه فيما بعد وتفشل هذه المحاولة وحتى لا يقول من شاهد هذه المحاولة أن أهل سنحان ليس رجال إنما بقايا عفانة علي عبدالله صالح، فقد قاموا بقتل الطفل أمام جموع المواطنين وبدم بارد... وقبل أشهر، بائع في سوق الحرج بالقرب من دار الرئاسة السنحانية، توجهت إليه العصابات السنحانية لإعادة بضاعة بعد إستعمالها لمدة أسبوع وعندما رفض إعادة البضاعة قامت العصابات السنحانية بضربه امام طفله وقتله امام المواطنين وبدم بارد لاندامة فيه حتى يكون عبرة لهذا الشعب... أحد المواطنين رأى من يتحرش بالطالبات جوار إحدى مدارس البنات في العاصمة صنعاء وحاول أن ينهرهم ولكنه لم يدرك أن هولاء المتحرشين هم أبناء صفوة القوم وأحدهم أحد أبناء قائد الدفاع الجوي وهم بتلك السيارة الفارهة فقد ملكوا كل من في الشارع وبحوزتهم أنواع الأسلحة (الشخصية) وفي الأخير هم ليسوا بمبطلين (أي لا يلبسوا البنطلونات) ومن أبناء سنحان فقاموا بقتل من دافع عن كرامة الطالبات....هكذا تقوم العصابات السنحانية بقتل المواطنين وكأنهم مواشي ليسوا بمسلمين. لي عبدالله..لعنة الله عليك تم لعنة الله عليك إلى يوم القيامة... ألا تستحي عندما تتكلم في خطاباتك عن الأمن والاستقرار والتنمية، أهذا هو الأمن الذي تتحدث عنه منذ 28 عاماً. هاهي عصاباتك والمدعومة مما تسمى الشرطة والنجدة تقوم بقتلنا وبدم بارد وكأننا نواجه عصابات صهيونية تمارس الإجتياحات ويجب نتوقعها في أي وقت. ألا والله نرضى بحكم اليهود إذا توفر العدل والأمان ونرفض حكمك المتخلف... كم أنت جبان يا علي.. فمثلك من أين له العزة والكرامة ففاقد الشئ لا يعطيه.. أصبحت لا آمن على طفلي في ذهابه إلى مدرسته ولا أمن على نفسي في ذهابي إلى عملي، فربما رصاصة طائشة تصيبنا في مقتل من أثر المعارك اليومية التي تندلع في العاصمة صنعاء ونحن لا ناقة لنا فيها ولاجمل.. هذا ما أردته أيها الجاهل في نشر السلاح تحت كل المسميات، ومنها السلاح الشخصي حتى يدافع الإنسان عن نفسه..هذا ما أردته أيها الجاهل فأمثالك ممن يفقدون الرجولة يجب أن يتحزموا بأنواع الأسلحة تحت مسمى الدفاع عن النفس... وهذا هو قانون الغاب الذي نعايشه في الشمال عهدك الميمون وهذا مالم يعتاده إخواننا الجنوبيون. فثوروا ياأبناء الجنوب وسندعم ثورتكم من كل أبناء الشمال كما دعمتمونا في ثورة الشمال وأبنوا وطنكم وساعدونا في التخلص من هذا الجبان.

    أخوكم/ علي البخيتي

    أسم مستعار لصحفي من أبناء صنعاء مؤمن بقضية الجنوب



     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-24
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    القرش يلعب بحمران العيون.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة