البغال المطيعة المذللة لولاة الأمور

الكاتب : ولد حمير   المشاهدات : 1,515   الردود : 33    ‏2007-03-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-22
  1. ولد حمير

    ولد حمير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    عندي لغز لم أجد له جوابا شافيا ، الجماعة الجامية المدخلية يربون أتباعهم على طاعة ولاة الأمور كما يقولون، بل يدرسونهم نصوص السلف في التعبد لله بطاعتهم والدعاء لهم وهي نصوص حق قيلت في زمانهم على خلفاء وأمراء وإن وجد عندهم بعض من المعاصي إلا أنهم قد رفعوا بالإسلام رأسا ونشروا الدين شرقا وغربا، ولم يتنكروا له ويطعنو فيه ويسخروا من نبيه صلى الله عليه وسلم، يأتي هولاء البغال المطيعة المذللة فينزلون هذا النصوص على ولاة الخمور المعاصرين ومحاربي الإسلام ، بل بعضهم من هولاء رغم طاعتهم وولائهم المطلق مشردون ومطرودون لكون أنهم مسلمون ملتحون محافظون على الصلوات في المساجد، - نعم- مطردون من بلدانهم وما زالوا يصفقون لهم ،ألتقيت بأخي ليبي يكنى أبا..............جامي مدخلي جلد، كان يدرس في اليمن ثم أنتقل إلي أوربا الآن ليعيش فيها يدافع عن ولي أمره القذافي وبإستماته بالرغم أنه حسب ما يقول أنه لا يستطيع الرجوع إلي ليبيا، ويقول أدين الله أنه ولي أمرله الطاعة و..... وأنا على القول بعدم تكفيره والكلام فيه و.....، ويمتحن الناس بأسئلة في مثل هولاء الحكام ويصنف الناس بناء عليها ، ماسر هذا الولاء المطلق وكأنهم رضعوه مع حليب أماتهم، وعلى النقيض موقفهم من جماعات المسلمين ودعاتهم، هذا الليبي الجامي المدخلي أشهد لله أنه لا يسلم من لسانه من الدعاة والعلماء اللغير جامينن إلا من لم يذكر عنده ، كيف رزق الله هولاء الطواغيت هذه البغال المطيعة المذللة فسبحان الذي سخر لهم هذه البغال ليركبوها وماكانوا لها مقرنين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-22
  3. ولد حمير

    ولد حمير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    للرفع لعل جاميا يحل اللعز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-23
  5. almujahed

    almujahed عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    بسم رب الحسين

    مذهب السلف في اصطناع تشريع لطاعة حكام رقاب المسلمين من صتع حكام رقاب المسلمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-23
  7. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0

    بذائة لسان + جهل = تخبط


    وهل كان ابن عمر جاميا عندما بايع ليزيد في المدينة ورفض خلعه؟؟ وهل كان أنسا جاميا عندما لم ينقض بيعة الحجاج ....وهل وهل ...

    دع من هذا الاسلوب السوقي، إن كان لديك حجة فيما ينقض القول( بطاعة ولي الأمر المسلم في غير معصية الله) فأتنا به وإلا فلا فائدة لما تكتب



     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-23
  9. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    والباقي من ربهم يا قردان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-23
  11. ولد حمير

    ولد حمير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    الشعيبي شكرا لمرورك

    و"رفض خلعه" من أين أتيت بها يا خبير ممكن تثبتها تأريخيا ، لك مكافأة تستأهل أن تكون مستشارا لدى القذافي !!!!!!!!!!!
    وبعدين ماوجه الشبه بين الحجاج ويزيد وولي أمرك العقيد القذفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قالوا ونعمى ماقالوا أن خفة عقل + هوى = مذهب جامي قذافي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-23
  13. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    الجامايكية ظاهرة ياأخانا وما المانع ان يتلبس بها من ذكرت .. ، وهم ليسوا بمبتدعين بل لهم من السلف حياض ، وما ابن عمر الذي ذكرته الإ أحد الجامية ، فكان ماذا ؟!!!​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-24
  15. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0

    أولا حسن ألفاظك، وما دخلنا بالقذافي او الكذافي ... أنا أكلمك عن منهج التعامل مع الحاكم المسلم ولا أكلمك عن أشخاص بأعيانهم ... الحكم عليهم ليس لي ولا لك! الحكم هو للعلماء الراسخين في العلم... وأنا أتعجب من أناس لا يحسن أحدهم يفتي في دماء النساء (الحيض والنفاس) فيتجرئ ويفتي في دماء الأمة وكأنه إمام الأئمة.

    أما سؤالك عن ابن عمر رضي الله عنه فقد قال ابن كثير رحمه الله تعالى في البداية النهاية:
    "ثم دخلت سنة ثلاث وستين

    ففيها كانت وقعة الحرة‏:‏ وكان سببها أن أهل المدينة لما خلعوا يزيد بن معاوية وولوا على قريش عبد الله بن مطيع، وعلى الأنصار عبد الله بن حنظلة بن أبي عامر‏.‏

    فلما كان في أول هذه السنة أظهروا ذلك واجتمعوا عند المنبر فجعل الرجل منهم يقول‏:‏ قد خلعت يزيد كما خلعت عمامتي هذه، ويلقيها عن رأسه‏.‏

    ويقول الآخر‏:‏ قد خلعته كما خلعت نعلي هذه، حتى اجتمع شيء كثير من العمائم والنعال هناك، ثم اجتمعوا على إخراج عامل يزيد من بين أظهرهم، وهو عثمان بن محمد بن أبي سفيان ابن عم يزيد، وعلى إجلاء بني أمية من المدينة‏.‏

    فاجتمعت بنو أمية في دار مروان بن الحكم، وأحاط بهم أهل المدينة يحاصرونهم، واعتزل الناس علي بن الحسين زين العابدين، وكذلك عبد الله بن عمر بن الخطاب لم يخلعا يزيد، ولا أحد من بيت ابن عمر‏.

    وقد قال ابن عمر لأهله‏:‏ لا يخلعن أحد منكم يزيد فتكون الفيصل ويوري الصيلم بيني وبينه، وسيأتي هذا الحديث بلفظه وإسناده في ترجمة يزيد، وأنكر على أهل المدينة في مبايعتهم لابن مطيع وابن حنظلة على الموت‏.‏

    وقال‏:‏ إنما كنا نبايع رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن لا نفر، وكذلك لم يخلع يزيد أحد من بني عبد المطلب‏.

    وقد سئل محمد بن الحنفية في ذلك فامتنع من ذلك أشد الامتناع، وناظرهم وجادلهم في يزيد ورد عليهم ما اتهموا يزيد به من شرب الخمر وتركه بعض الصلوات كما سيأتي مبسوطاً في ترجمة يزيد قريباً إن شاء الله‏." انتهى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-24
  17. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0

    أما ما هو وجه الشبه بين الحكام القدامى وهؤلاء
    فنقول أن هناك ضابطا في التعامل مع الحاكم سواء كان فاسقا أم تقيا ألا وهو إسلام الحاكم، فإذا كان الحاكم لا يزال في دائرة الإسلام فيطاع في غير معصية الله على التفصيل المذكور في مذهب أهل السنة خلافا للخوارج ومن نهج نهجهم.

    وذلك لقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم) فقوله تعالى (منكم) فيه بيان على أن الحاكم يكون من المسلمين فتكون طاعته بالمعروف وذلك أن الله سبحانه قال (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول) فكرر لفظ (الطاعة) ، (و أطيعوا) للدلالة على أن طاعة الله وطاعة رسوله طاعة مطلقة، أما في ولي الأمر فلم تكرر وذلك أن طاعة الحاكم تابعة لطاعة الله ورسوله فهي طاعة مقيدة بالمعروف فـ(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)، ومفهوم الآية أن الحاكم إذا لم يكن منا، كأن يخرج من الإسلام أو يكون كافرا أصليا فلا سمع له ولا طاعة ويجب على المسلمين خلعه وقتاله إن استطاعوا على تفصيل معروف عند العلماء.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-24
  19. نورالحسين

    نورالحسين عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل

    اين هم اتباع التلف الطالح
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة