من صور تغلغل الفكر العقلاني3: خطباء يتعرضون للعلماء، ويمدحون الشيعة، ويهونون من مكانة السنة النبوية

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 3,107   الردود : 74    ‏2007-03-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-21
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    مشكلة كبيرة حاصلة في مدينة تعز هذه الأيام....

    مجموعة من الخطباء المنتمين للإصلاح، قاموا بهجوم مستهجن غريب على مجموعة من الثوابت الشرعية والإسلامية....

    فتهجموا على العلماء -بعموم- وأنهم سبب بلاء الأمة....

    وهونوا من شأن السنة النبوية في التشريع، واعتبروا أنه لا شيء يجمع الأمة المسلمة سوى كتاب الله، وأنه كاف دون ما سواه...

    وأنه لا ينبغي الدفاع عن الصحابة بأعيانهم كأبي بكر وعمر، لأن الدفاع عنهم يزعج الشيعة، ويغضبهم، ما يؤدي إلى تفرق الأمة، وتنازعها، ومن أراد أن يدافع فعليه الكلام بعموميات مثل (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا)

    ولا يجوز التهجم على من يسب أبا بكر وعمر، لأن هذا سيعرض المسلمين لصواريخ وقنابل اليورانيوم الأيراني....

    وأن رسالة الله للناس تقوم على مسألة العدل في الحكم، فعلى الحاكم أن يكون زنديقا أو أيا كان، المهم أن يكون عادلا، وليترك إيمانه وزندقته لنفسه....

    وأنه لا يجوز تفريق الأمة بسبب سب أبي بكر وعمر، بل حتى بسبب الشرك والكفر، لأن أول مادة من العقيدة الإسلامية هي (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا...)

    المهم عجايب العجايب، وأطروحات بالغة الخطورة....

    كم تكلمنا وقلنا للإخوة الإصلاحيين أن هذا الفكر ينتشر عند بعض شباب التجمع وخطبائهم، وأنه فكر خطير ويؤدي لمنزلقات عقائدية بالغة الخطورة، فلم ينتبه الكثير منهم إلا حين وقوع الفأس في الرأس...

    وقد مررنا بأقوال هؤلاء الخطباء، وفي مقدمتهم أشهر خطيب إصلاحي في تعز، لمجموعة من علماء الإصلاح في تعز فأبدوا استنكارهم لها، وسخطهم الشديد على قائليها، والموضوع الآن متفاعل بشدة، وهناك ردود متبادلة، وإن كانت أشرطة ذلك الخطيب ما زالت توزع بكثرة بين شباب الإصلاح.....

    كانت هذه المقدمة، وستأتيكم التفاصيل إن شاء الله، وتحتوي على صوتيات لهذا الكلام ونقولات، وبعض المفاجآت....

    والله المستعان....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-21
  3. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    من كلامهم:

    (وخاصة خطباؤها وعلماؤها الذين لم يسجل لهم التاريخ موقفا مشرفا في هذا الزمن إلى يومنا هذا)

    (وأنا أريد من الجميع: أن يحرقوا كل الكتب ماسوى كتاب الله)

    (السبيل الوحيد لتوحيدنا كتاب الله، وآن الوقت لنرجع لكتاب الله ونترك ما قاله فلان وعلان، على كل منا أن يترك أقوال رجاله الذين سلفوا فهم شهداء على زمانهم، ولن نسأل عن أفعالهم، ولنلزم كتاب الله الذي أجمع عليه الكل).

    ( فعلينا أن نتقي الله، نتحرك بالقرآن، ولننس كل شيء قديم)

    (الذي يسب أبا بكر كافر!! ماذا سنصنع بهذا؟ ماذا سنصنع بإصدار الأحكام؟ هل سنحمي أنفسنا من بطش الدول ونيران اليورانيوم، سواء الأمريكي أو الإيراني، لا نستطيع لأنه ليس لنا دولة ولا أمة، أتدرون أمتي ما معنى هذا؟ معناه أن نعادي الشيعة ونكفرهم، وحينها إذا سلمنا من إبادة الأمريكان لن نسلم من إبادة إيران)

    (لماذا يا إخوة طال نزاعنا عبر القرون بين السنة والشيعة؟ لماذا 1400 سنة لم نتفق، لماذا طال هذا العداء فيما بيننا؟ الجواب كما قال بعض الحكماء: النزاع الطويل يعني أن كلا الطرفين على خطأ، نعم عندما تطول الشراعة أو الشريعة في المحكمة فالطرفان الاثنان على خطأ، الشاكي والمشتكي، كل واحد يخفي شيئا من الحقيقة، ولو أبرز أحدهم الحق لانتهى النزاع)

    (قال الشاعر: {أيقن أو لا توقن}، يعني أظهر الإيمان أو أخفه، أظهر الزندقة أو الإيمان هذا لا يعنيني، حسابك على الله، {أيقن أو لا توقن لا يعنيني.... يقينك عندي بهتان إن لم يعتدل الميزان}، إن لم تكن عادلا فوالله لو تتغنى بالإيمان ألف ساعة ما ينفعني إن لم تقم العدل، {يقينك عندي بهتان إن لم يعتدل الميزان... هذا يقتل باسم التوراة... وهذا يقتل باسم الإنجيل.... وهذا يقتل باسم القرآن... ولا ذنب لكل الأديان.... الذنب بطبع الإنسان.... ذرة ظلم تنسف وزنك لو أن صلاتك أطنان..... هذا ما كتب الرحمن... كن زنديقا.... كن حاخاما... كن أيا كان... هات العدل... وكن طرزان} هكذا يقول الشاعر يبين حقيقة ما يدعو الله إليه).

    (والجواب أقول: لو وقعت طائفة في الشرك فهل نفرق الأمة أم نحتكم إلى الله ورسوله وعقلاء الأمة، نترك القرآن يجيب علينا لتخرجوا بهذا المفهوم قال الله عن موسى: (قال يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا أن لا تتبعن أفعصيت أمري قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي) يا هارون تسكت على الشرك؟ لماذا؟ حرصا على الأمة أن لا تفترق حتى يأتي عاقلهم، أين عاقلنا، لأن الأمة إذا افترقت حتى من أجل شرك وقع ليس فقط من أجل سب أبي بكر وعمر، لو تفرقت بسبب الشرك علينا أن نتريث حتى يأتي عاقلنا)!!!

    هذه بعض التفاصيل والبقية تأتي، إن شاء الله....

    تابعونا....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-21
  5. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    لماذا ماقالوا أنه لايجوز سب أبي بكر وعمر لا نه من الثوابت الشرعية فالنشوز عليها
    سيكون سبباً أولياً في تفرق الأمه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    إنها لاتعمى الابصار

    وشكرا لك أخانا الأموي
    وبارك الله فيك
    ولك خالص تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-21
  7. كرار المحن

    كرار المحن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    بسم
    الله الرحمن الرحيم

    إنّمَا يُريدُ اللهَ ليُذهبَ عَنكمُ الرّجسَ أهلَ البَيتِ وَيُطهرَكم تَطهيرا-
    صدق الله العلي العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-22
  9. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0

    ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها

    وياترى ماذا يقصد حتى يخرج عاقلنا؟؟؟!!! هل يقصد الذي دخل السرداب عند الشعية؟؟! هكذا يفعل الجهل بأصحابه!! هكذا يفعل الجهل بمن لم يتربى على العقيدة الصحيحة العقيدة السلفية!!

    نسأل الله السلامة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-22
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الاموي ياحفيد يزيد وياحفيد اكله فواد سيد الشهدا الحمزه !!!!!
    عليك من الله ماتستاهل وحشرك معه كما يحشرنا مع الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه
    تعرف السب للصحابه سينتهي بالتقريب لا بالتغريب
    والكل الان في مراجعنا لايحبونه ليس تقيه وخوف منكم يامعشر الاسلام المدخلي الخروفي
    ولكن قناعه ان البحث في التاريخ اصبح دون فائده خاصه بعد تكالب دول الكفر علينا
    لاشيعه لاسنه
    الحكم العادل المجتمع الفاضل صدق النوايا هي مخرجنا من ورطتنا هذه ابعد تكفيرك وقله حيلتك واصدق في كلامك وارفع صوتك ضد الفقر وانعدام العداله ورفاهيه المجتمع المحافظ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-22
  13. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-22
  15. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    نعم نطلب.....من الاخ الاموي بارك الله فيه....ان يذكر اسمائهم.... وينقل اصواتهم.....فلابد
    من تبيين حالهم للناس....حتى لا ينخدعوا...بهم....ابوهمام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-22
  17. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الأخ الشاعر البنا: صدقت (ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)

    شكرا على مرورك الكريم....

    كرار المحن: صدق الله العظيم...

    ولكن المشكلة فيمن يفهم الآيات والأحاديث على هواه، ويفسرها كما يريد....


    الأخ الشعيبي: بارك الله فيك...

    ولا أدري ماذا يقصد بعاقلهم!!!

    لعله يقصد نفسه!!

    أبو رويد: مثلك لا يستحق الرد...

    استمر في ضلالاتك....

    أنت وصاحب صورة معرفك....


    الأخ يحيى الجبر: العبارات المقتبسة بين قوسين من كلام الخطيب الكبير بالنص، وبدون تحوير....

    وقريبا سأذكر أسماء الأشرطة الموجودة في السوق...

    وسأنقل أبرز ما فيها صوتيا إن شاء الله....

    وشكرا على مرورك...

    الأخ أبو همام المحسني: شكرا على مرورك...

    وسأذكر الأسماء والأماكن وأنقل الأصوات والأشرطة المسجلة، إن شاء الله، وأمورا أخرى....

    ولكن صبرك علينا أيها الرجل الفاضل...

    فللتأخير مقصده....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-22
  19. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    نرجو من اللع العلي القدير أن يخرج أمثال هؤلاء من بين صفوفنا

    الذي لا يزال يريبني في الإصلاح إبقاؤه أمثال هؤلاء بين صفوفه بل وأحياناً من قادته
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة