من المعلوم لابناء الخاصة ان الامامة منصب إلهي ولقد خص الله بهذا الامر واولاه لسيدنا علي رضي الله عنه

الكاتب : يحي الجبر   المشاهدات : 519   الردود : 5    ‏2007-03-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-21
  1. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    لكن حينما نطلب منهم دليلا محكما لا متشابها نجدهم يهربون للمتشابه
    الرافضيين - عباقرة في فن النسخ واللصق- لو قرأنا القرآن لوجدنا بأن الصلاة جاءت بآية محكمة والزكاة كذلك :" واقيموا الصلاة وآتوا الزكاة".
    وان اردنا آية عن الحج لوجدناها كذلك في قوله تعالى:" ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا ".
    وان اردنا آية عن الصيام نجدها في قوله تعالى:" أيها الذين آمنوا كُتِبَ عليكم الصيام كما كُتِبَ على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"
    فهل نجد عند الرافضة دليلا واحد محكما بما يخص امامة سيدنا علي رضي الله عنه؟؟؟


    تحيتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-21
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    لكن حينما نطلب منهم دليلا محكما لا متشابها نجدهم يهربون للمتشابه
    الرافضيين - عباقرة في فن النسخ واللصق- لو قرأنا القرآن لوجدنا بأن الصلاة جاءت بآية محكمة والزكاة كذلك :" واقيموا الصلاة وآتوا الزكاة".
    وان اردنا آية عن الحج لوجدناها كذلك في قوله تعالى:" ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا ".
    وان اردنا آية عن الصيام نجدها في قوله تعالى:" أيها الذين آمنوا كُتِبَ عليكم الصيام كما كُتِبَ على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"
    فهل نجد عند الرافضة دليلا واحد محكما بما يخص امامة سيدنا علي رضي الله عنه؟؟؟


    تحيتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-21
  5. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات
    إختيار الخليفة عند أهل السنة يختلف تماماً عن اختيار الإمام عند الشيعة. و لقد بوب الشيعه في كتبهم أبوابا مستقله في هذا المعنى مثل الكليني فانهم بوبوا بعنوان (( باب الاشاره والنص)) لكل واحد من أئمتهم المزعومين و لكنه من العجائب أن أئمتهم أنفسهم من قبلهم لم يثبتوا الأمامة بهذا حسب روايات الشيعه أنفسهم و لا بالشروط التي ذكروها بالوصية مثل الكبر، استواء درع الرسول عليهم، وجود سلاح الرسول عندهم، غسلهم أبائهم، كونهم الأعلم، الأشجع، احاطتهم علم الغيب، و غير ذلك من الخصال والاوصاف التي جعلوها علامات الامامه وشروطا لها. بل عكس ذلك، التجئوا لاثبات ذلك الى الشعوذات وفنون السحر والخرافات و لو كانت عندهم الوصيه وعندهم النص و إليهم الاشارة لما التجوا للخرافات والسحر والشعوذة. فمثلاً
    ــــــــــــــــــــــــ
    الإمام زين العابدين:

    يذكرون ان علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
    ................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام الحسين:

    لما قتل الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
    ............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام موسى بن جعفر:

    ونقلوا عن موسى بن جعفر أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ــ وكان أكبر ولد جعفر ــ خلاف بالامامه أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعه من الاماميه ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس
    ...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص73
    ــــــــــــــــــــــــ
    وذكر الكليني قصه أخرىلاثبات امامه موسى بن جعفر و أحقيته بها من أخوته الكبار بأن شخصا جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو؟
    فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
    قال: بلى جعلت فداك
    قال: أنا هو
    قال: فشئ أستدل به
    قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي
    قال: فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خدا حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
    ........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام محمد بن علي الرضا:

    أثبت الروافض أمامه محمد بن علي الرضا أنه جاء اليه شخص فقال : والله اني أريد أن أسألك مسأله واني والله لأ ستحي من ذلك فقال لي: أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الامام ؟ فقلت: هو والله هذا فقال: أنا هو فقلت : علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة
    الاصول من الكافي ج1 ص353
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    و بهذا عارضوا أصولهم وأساسهم بأن الامامه لاتثبت الا بالنص و الإشارة و لا يكون الإمام إلا منصوصاً عليه مشار اليه من قبل الذي قبله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-21
  7. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات
    إختيار الخليفة عند أهل السنة يختلف تماماً عن اختيار الإمام عند الشيعة. و لقد بوب الشيعه في كتبهم أبوابا مستقله في هذا المعنى مثل الكليني فانهم بوبوا بعنوان (( باب الاشاره والنص)) لكل واحد من أئمتهم المزعومين و لكنه من العجائب أن أئمتهم أنفسهم من قبلهم لم يثبتوا الأمامة بهذا حسب روايات الشيعه أنفسهم و لا بالشروط التي ذكروها بالوصية مثل الكبر، استواء درع الرسول عليهم، وجود سلاح الرسول عندهم، غسلهم أبائهم، كونهم الأعلم، الأشجع، احاطتهم علم الغيب، و غير ذلك من الخصال والاوصاف التي جعلوها علامات الامامه وشروطا لها. بل عكس ذلك، التجئوا لاثبات ذلك الى الشعوذات وفنون السحر والخرافات و لو كانت عندهم الوصيه وعندهم النص و إليهم الاشارة لما التجوا للخرافات والسحر والشعوذة. فمثلاً
    ــــــــــــــــــــــــ
    الإمام زين العابدين:

    يذكرون ان علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
    ................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام الحسين:

    لما قتل الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
    ............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام موسى بن جعفر:

    ونقلوا عن موسى بن جعفر أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ــ وكان أكبر ولد جعفر ــ خلاف بالامامه أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعه من الاماميه ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس
    ...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص73
    ــــــــــــــــــــــــ
    وذكر الكليني قصه أخرىلاثبات امامه موسى بن جعفر و أحقيته بها من أخوته الكبار بأن شخصا جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو؟
    فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
    قال: بلى جعلت فداك
    قال: أنا هو
    قال: فشئ أستدل به
    قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي
    قال: فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خدا حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
    ........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الإمام محمد بن علي الرضا:

    أثبت الروافض أمامه محمد بن علي الرضا أنه جاء اليه شخص فقال : والله اني أريد أن أسألك مسأله واني والله لأ ستحي من ذلك فقال لي: أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الامام ؟ فقلت: هو والله هذا فقال: أنا هو فقلت : علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة
    الاصول من الكافي ج1 ص353
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    و بهذا عارضوا أصولهم وأساسهم بأن الامامه لاتثبت الا بالنص و الإشارة و لا يكون الإمام إلا منصوصاً عليه مشار اليه من قبل الذي قبله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-22
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    للامامه اربعه عشر شرطا
    والخلافه بشرطين فقط
    عددوها يا اولى الاباب ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-22
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    خليك من الشروط..
    نحن الان هنا نطـالب بنصوص محكمة..
    هل فهمت .........؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة