قران الشيعة او الاثنى عشرية

الكاتب : al_vath   المشاهدات : 717   الردود : 9    ‏2007-03-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-21
  1. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمان الرحيم
    {وَ لَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَ كُفْراً وَ أَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَ الْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَ يَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَ اللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}



    إن أحد كبار علماء النجف وهو الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي – الذي بلغ من إجلالهم له عند وفاته سنة 1320هـ أن دفنوه في بناء المشهد المرتضوي بالنجف في إيوان حجرة بانو العظمى بنت السلطان الناصر لدين الله، و هو ديوان الحجرة القبلية عن يمين الداخل إلى الصحن المرتضوي من باب القبلة في النجف الأشرف بأقدس بقعة عندهم – هذا العالم النجفي ألف في سنة 1292هـ و هو في النجف عند القبر المنسوب إلى الإمام علي -رضي الله عنه و أرضاه و لعنة الله على من عاداه- كتاباً سماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة و مجتهد يهم في مختلف العصور، بأن القرآن قد زيد فيه و نقص منه (( طبعاً المصحف الذي بين يدينا الآن )) و قد طبع كتاب الطبرسي هذا في إيران و عند طبعه قامت حوله ضجة، لأنهم كانوا يريدون أن يبقى التشكيك في صحة القرآن محصوراً بين خاصتهم، و متفرقاً في مئات الكتب المعتبرة عندهم، و أن لا يجمع ذلك كله في كتاب واحد تطبع منه ألوف النسخ و يطلع عليه خصومهم فيكون حجة عليهم ماثلة أمام أنظار الجميع، و لما أبدى عقلاؤهم هذه الملاحظات، خالفهم فيها مؤلفه و ألف كتاباً أخر سماه ( رد بعض الشبهات عن فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) و قد كتب هذا الدفاع في أواخر حياته قبل موته بنحو سنتين، و قد كافئوه على هذا المجهود في إثبات أن القرآن الكريم محرف بأن دفنوه في ذلك المكان الممتاز من بناء المشهد العلوي في النجف.

    و مما استشهد به هذا العالم النجفي على وقوع النقص بالقرآن إيراده في الصفحة 180 من كتابه سورة تسميها الشيعة ( سورة الولاية ) مذكور فيا ولاية علي (رضي الله عنه و أرضاه و لعنة الله على من عاداه) وهو ما يثبت تحريفهم للقرآن …
    : النص ((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم @ نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير @إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم @ و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون @ إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمون المكذبون للمرسلين@ ما خلفتهم المرسلين إلا عني و ما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب و سبح بحمد ربك و عليّ من الشاهدين))). تعالى الله عم يقولون و يفترون.

    هذا ما يثبت أن عندهم مصحف غير الذي لدينا فيه سور كاملة و ليس آيات و للمعرفة ممكن الرجوع إلى:
    1- كتاب ( الشيعة والقرآن ) إحسان الهي ظهير رحمه الله .
    2- كتاب ( الشيعة وتحريف القرآن ) محمد مال الله جزاه الله خيراً.
    3- كتاب (الخطوط العريضة(http://www.homestead.com/shiah/files/kt.htm) للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الإثني عشرية) السيد محب الدين الخطيب رحمه الله.
    4- كتاب (إيران من الداخل)، وهذا الكتاب كتبه الكاتب الإسلامي المحايد فهمي هويدي بعد إقامة تزيد على العام في إيران بعد اشتعال ثورة الروافض بها عام 1979.

    و هذه صور لمصحف إيراني يحوي سورة الولاية المزعومة(http://www.khayma.com/fnoor/wilaya.htm) مع ترجمتها إلى الفارسية:


    [​IMG]

    [​IMG]


    هذه أيضاً سورة النورين المزعومة في قرآن الرافضة(http://www.khayma.com/fnoor/noorian.htm). و من الملاحظ كثرة الأخطاء القواعدية بها و بعد اسلوبها عن اسلوب كتاب الله:

    يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين.

    ألا لعنة الله على المكذبين




    مصحف فاطمة ، وأن قرآن الشيعة غير قرآن المسلمين ؟؟؟


    قبل الخوض في غمار البحث الذي لطالما ملأ بطون الكتب ، وكثيراً ما أجاب علماؤنا على مثل هذه الادعاءات التي تُلفّق على المذهب الإمامي و التي هي محض افتراء. فالإمامية يعتقدون أن القرآن المتداول بين أيدي الناس اليوم ، هو القرآن المنزل من عند الله سبحانه على رسوله(صلى الله عليه وآله) بنقطه و حروفه و كلماته و آياته و سوره بالترتيب الذي هو عليه لفظاً و معنىً و أسلوبا و لم يقدم فيه و لم يؤخر، يبدأ بباء بسملة سورة الفاتحة و ينتهي بسين سورة الناس. [الشيعة و التشيع، هاشم الدباغ، ص 41 ،انتشارات محمدي.

    2- علوم القرآن الكريم، محمد باقر الحكيم، المقدمة، دار الكتب الإسلامية] و لقد نقل إلينا بالتواتر و المتعبد بتلاوته في مصاحفنا . [علوم القرآن الكريم، محمد باقر الحكيم، المقدمة، دار الكتب الإسلامية]
    و اعظم دليل على حفظه من أيدي التحريف هو الإعجاز الإلهي حين يقول جل و علا (قل لئن اجتمعت الأنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القران لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا) [الإسراء 88] و قوله (أفلا يتدبرون القران و لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا) [النساء 82] و من دلائل إعجازه أنه كلما تقدم الزمن و تقدمت الفنون و العلوم فهو باق على طراوته و حلاوته و سمو معانيه و أفكاره.
    فبعد هذا كله كيف يخالج الشك عند كل انسان أو يهجس في خلده أن قرآننا يختلف عن قرآن المسلمين ، فأسأل المولى القدير أن يهدينا و إياكم طريق الحق و أن نركن إلى العقل السليم و الابتعاد عن روح التعصب المقيت و الآن نأتي لكي نقطف ثمار البحث في معرفة مفهوم كتاب فاطمة.
    المصحف في اللغة
    المصحف: بضم الميم و كسرها. واصله الضم ، لأنه مأخوذ من أصحف أي جُمعت فيه الصُحف [مختار الصحاح، ص 357. الفخر الرازي دار الكتاب العربي. العين، الخليل بن احمد الفراهيدي، مؤسسة الهجرة] .
    و بناءاً عليه، فالمصحف ليس اسماً مختصاً بالقرآن الكريم ، و يشهد لذلك ما رووه في وجه تسمية المصحف مصحفاً، فلقد روى ابن أشتة في كتاب المصاحف انه لما جمعوا القران الكريم فكتبوه في الورق قال أبو بكر :التمسوا له اسماً فقال بعضهم ، سفراً و قال بعضهم ، المصحف. [حقائق هامة في القرآن الكريم، للسيد جعفر مرتضى العاملي، ص 90ـ99]
    إذاً فالمصحف كل كتاب أصُحف و جمع بين الدفتين، لكن لكثرة استعماله في القران الكريم ،أوجب انصراف الأذهان إليه. و هو لا يكفي لحمل ما و رد في روايات أهل البيت(عليهم السلام) التي تتحدث عن مصحف فاطمة(عليها السلام) على المصحف المعروف، خاصة مع وجود التقييد بإضافته إليها(عليها السلام) و يؤيد ذلك استعمال كلمة المصحف بمعنى الكتاب من قبل المسلمين في القرن الأول، فقد قيل في خالد بن معدان (كان علمه في مصحف له أزرار و عرى) [الحديث و المحدثون محمد أبو زهرة، ج 22. و كذلك عن محمد رشيد رضا، مجلة المنار، ج 10، ص 10 ، دار الفكر العربي، القاهرة] .
    مصحف فاطمة ـ عليها السلام ـ في أخبار أهل البيت ـ عليهم السلام ـ
    إن من جملة التراث العلمي الذي كان يتوارثه أئمة أهل البيت(عليهم السلام) ، هو (مصحف فاطمة) الذي دون فيه علم ما يكون، مما سمعته فاطمة الزهراء(عليها السلام) من حديث الملائكة بعد وفاة أبيها(صلى الله عليه وآله) كما سنرى من خلال النصوص التي أوردناها في البحث نقلا عن أهل البيت العصمة و الطهارة(عليهم السلام)، و قد كانوا يحدثون أصحابهم أحيانا عن تلك العلوم المدونة عندهم في هذا الكتاب و يبيّنون حقيقته.
    فعن أبي عبيدة عن أبي عبد الله(عليه السلام) أن فاطمة مكثت بعد رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) خمسه و سبعين يوماً ، و كان قد دخلها حزن شديد على أبيها(صلى الله عليه وآله) و كان جبرئيل يأتيها فيحسن عزائها على النبي المصطفى(صلى الله عليه وآله)، و يطيب نفسها و يخبرها عن أبيها و مكانه، و يخبرها بما يكون بعدها في ذريتها و كان الإمام علي(عليه السلام) يكتب بخطه ما تمليه عليه.[بصائر الدرجات (الصفار) ص 103، المرعشية قم. الكليني في الكافي، ج 1، ص 241 ، دار الكتب الإسلامية، طهران]
    عن أبى حمزة أن أبا عبد الله(عليه السلام) قال « مصحف فاطمة ما فيه شئ من كتاب الله و إنما هو شئ أُلقي إليها بعد موت أبيها(صلى الله عليه وآله)» [بصائر الدرجات، ص 159، المجلسي، ج 26، ص 48 ،دار الكتب الإسلامية، طهران].
    و عن علي بن سعيد عن أبي عبد الله(عليه السلام) « و عندنا مصحف فاطمة ليس فيه شئ من القران الكريم».[بصائر الدرجات، ص 156ـ160]
    هذه الروايات و أمثالها تدل على أن مصحف فاطمة الذي يعتقد الإمامية أنه عند أئمتهم و ضمن ميراثهم العلمي ، ليس المصحف الذي فيه القرآن الكريم، و أنه كتاب أخر يتضمن علماً، لكن ما هو ذلك العلم؟ فإليه تشير بعض روايات أهل البيت(عليهم السلام).
    سئل الإمام الصادق(عليه السلام) عن محمد بن عبد الله بن الحسن فقال(عليه السلام) « ما من نبي و لا وصىّ و لا ملك إلا هو في كتاب عندي». يعني مصحف فاطمة(عليها السلام) [المناقب لأبن شهرأشوب، ج 3، ص 249 ،دار الأضواء، بيروت، 1412 هـ].
    عن فُضيل بن سكرة قال: دخلت على أبي عبد الله(عليه السلام) فقال: يا فضيل أتدري في أي شيء كنت أنظر قبيل؟ قال: لا. قال : كنت أنظر في كتاب فاطمة(عليها السلام) ليس من ملك يملك الأرض إلا و هو مكتوب فيه باسمه و أسم أبيه و ما وجدت لولد الحسن فيه شيئاً[الكليني في الكافي، ج 1، ص 244 ،دار الكتب الإسلامية، طهران. الصفار في الدرجات، ج 1، ص 157 ط 1، مرعشية قم].
    عن عماد بن عثمان: قال: سمعت أبا عبد الله(عليه السلام) يقول «إن الله تعالى لما قبض نبيه(صلى الله عليه وآله) دخل على فاطمة(عليها السلام) من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل، فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها و يحدثها، فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين(عليه السلام) فقال: إذا أحسست بذلك و سمعت الصوت قولي لي ، فأعلمتُهُ بذلك. فجعل أمير المؤمنين(عليه السلام) يكتب كلما سمع حتى أثبت (من) ذلك مصحفاً. » ثم قال أما انه ليس فيه شيء من الحلال و الحرام. و لكن فيه علم ما يكون...».
    يظهر من هذه الروايات أن مصحف فاطمة(عليها السلام) ليس قرأنا و ليس كتاب أحكام، حتى يتمسك بها من يفتش عن المطاعن على الشيعة.
    و لا يخفى على كل ذي لب لبيب ، أن هذه الروايات رافعة لكل شك وإن ما قيل من أن مصحف فاطمة هو قران الشيعة ، محض افتراء وكذب. و الله بيننا و بين من يدّعي علينا هذا الادعاء في يوم الجزاء .
    فاطمة(عليها السلام) محدَّثة
    قد يتوقف البعض عند قصة مصحف فاطمة(عليها السلام) ، ويرفض مسألة تكليم الملائكة للسيدة الزهراء(عليها السلام) نتيجة توهّم التلازم بين النبوة و الوحي، أو بين النبوة و تحديث الملائكة، وعليه فإن كون الرسول(صلى الله عليه وآله) خاتم الأنبياء و الرسل يقتضي عدم نزول الملائكة بعد رسول الله(صلى الله عليه وآله) . فيجعلون هذا دليلا على عدم صحة قصة المصحف المذكور، و قد أعتمد كثير من الكتاب من أبناء السنة على تلك الملازمة ، متهمين الشيعة الإمامية بأنهم يزعمون لفاطمة(عليها السلام) ما ثبت للأنبياء و الرسل . كل ذلك اعتمادا على الملازمة المزعومة بين تكليم الملائكة و بين النبوة... و هذه غفلة من أصحاب النظر القاصر.
    فتعال معي يا أخي إلى كتاب الله عز وجل و هو يتحدث عمّن كلمتهم الملائكة ، أو أوحى الله سبحانه و تعالى إليهم:
    1ـ (و إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين )[آل عمران 42].
    2ـ (إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح) [آل عمران 45].
    3ـ (فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سويا قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً زكيا) [مري 17-19].
    4ـ ( و لقد جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى... و امرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق و من وراء إسحاق يعقوب) [هود 69-71].
    5ـ (و أوحينا إلى أم موسى...) [القصص 7].
    فنزول جبرئيل الأمين بعد رسول الله(صلى الله عليه وآله) لم يكن بعنوان الوحي لأجل التشريع، لأن الوحي انقطع برحلة النبي(صلى الله عليه وآله) ، وإنما للحديث مع سيدة النساء ولا ضير في ذلك؛ كما كلم مريم بنت عمران و أم موسى مع أنهنّ لسن بنبيات و مع ذلك شاهدنّ الملائكة وحدثنهم أو أُوحي إليهن بأسلوب آخر.
    إذاً الاعتقاد بنزول الملائكة على الزهراء(عليها السلام) لا يُعدّ غلواً و لا مبالغة في فضلها. فهي سيده نساء الأولين و الآخرين. و لقد روى البخاري في صحيحه عن النبي(صلى الله عليه وآله) أنه قال « فاطمة سيدة نساء أهل الجنة» [صحيح البخاري، ج 4، ص 209ـ219. فتح الباري بشرح صحيح البخاري، تحقيق عبد الله بن باز ،دار المعرفة ـ بيروت] و روى مسلم في صحيحه انه ( صلى الله عليه وآله)قال لها يا فاطمة أما ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين ،أو، سيدة نساء هذه الأمة » [صحيح مسلم بشرح النووي، ج 16، ص 6ـ7 ،دار الكتاب العربي، بيروت، 1407 هـ] و هي(عليها السلام) ممن نزلت بهم آية المباهلة و التطهير وضمهم و رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) في كسائه.[صحيح مسلم، ج 2، ص 368. مسند احمد، ج 1، ص 330 دار صادر، بيروت. الصواعق المحرقة، ،لأحمد بن حجر ص 143 ، ط الميمنة مصر، 1312 هـ]
    و من الجدير بالذكر أن الوحي له أساليب و أغراض متعددة، و لا تلازم بين الوحي و النبوة، و إن كان كل نبي لا بد أن يُوحى إليه.
    و كذلك لا تلازم بين الوحي و القرانية فبالنسبة للرسول(صلى الله عليه وآله) لم يكن كل ما نزل عليه من الوحي قرأناً فهنالك الأحاديث القدسية و هناك تفسير القران و تأويله و الأخبار بالموضوعات الخارجية و أمثال ذلك كلها ليست قرأنا.
    فاتضح أن تحديث الملائكة للزهراء(عليها السلام) لم يكن من الوحي النبوي و لا من الوحي القرآني.
    المحدَّثون عند أهل السنة
    إذا كان تحدّث الملائكة مع الزهراء(عليها السلام) الذي اذهب الله عنها الرجس و طهرها تطهيرا، غلواً فلنلق نظرة على كتب الحديث و السيرة من أهل السنة لنرى كيف يدّعى تحدث الملائكة مع جماعة من رجالهم.
    1ـ اخرج البخاري في مناقب عمر بن الخطاب، و بعد حديث الغار عن أبي هريرة و اخرج مسلم في فضائل عمر أيضاً عن عائشة: إن عمر بن الخطاب كان من المحدثين.[صحيح البخاري، ج 4، ص 200 ، دار الفكر، بيروت]
    2ـ ممن ادّعى أن الملائكة تحدثهم ، عمران بن الحصين الخزاعي (المتوفى سنة 52 هـ ) قالوا: كانت الملائكة تسلم عليه حتى اكتوى بالنار فلم يسمعهم عاماً ثم أكرمه الله برد ذلك.[القرطبى، الجامع للأحكام]
    3ـ و منهم أبو المعالي الصالح (المتوفى سنة 427 هـ) رووا أنه الملائكة كلمته على صورة طائر.[ابن الجوزي في المنتظم، ج 12، ص 82 ، تحقيق محمود مصطفى عبد القادر، دار الكتب العلمية، بيروت 1412 هـ]
    فهذه الروايات هي من بعض ما روته كتب أبناء السنة.
    فلا عجب أن تكون الزهراء(عليها السلام) مما يُوحى إليها وهي ريحانة المصطفى(صلى الله عليه وآله) ولو تغاضينا عن كل ذلك ؛ فكما أن مرويات الإمامية تحدثت عن مصحف فاطمة، كذلك تحدثت مرويات السنة عن مصحف لعائشة تزيد محتوياته على محتويات القران الموجود بين أيدينا، فلماذا يغض الطرف عنه.
    جاء في المجلد الأول من الإتقان للسيوطي ، إن مهيدة بنت أبي يونس قالت: قرأ أبي و هو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما و على الذين يصلون في الصفوف الأولى.[نقلا عن كتاب الأئمة الاثنى عشر، ص 99 ،عن المجلد الأول، للإتقان للسيوطي، هاشم معروف الحسني، القسم الأول، منشورات الشريف الرضي]
    إلى غير ذلك من المرويات التي تشير إلى أن مصحفها يشتمل على بعض الفقرات التي لا وجود لها في القران، و مع ذلك فقد تجاهلها الكتّاب و راحوا يوجهون الاتهامات المشينة للشيعة.
    و أخيراً نسأله تعالى أن يهدينا سواء السبيل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-21
  3. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمان الرحيم
    {وَ لَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَ كُفْراً وَ أَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَ الْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَ يَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَ اللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}



    إن أحد كبار علماء النجف وهو الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي – الذي بلغ من إجلالهم له عند وفاته سنة 1320هـ أن دفنوه في بناء المشهد المرتضوي بالنجف في إيوان حجرة بانو العظمى بنت السلطان الناصر لدين الله، و هو ديوان الحجرة القبلية عن يمين الداخل إلى الصحن المرتضوي من باب القبلة في النجف الأشرف بأقدس بقعة عندهم – هذا العالم النجفي ألف في سنة 1292هـ و هو في النجف عند القبر المنسوب إلى الإمام علي -رضي الله عنه و أرضاه و لعنة الله على من عاداه- كتاباً سماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة و مجتهد يهم في مختلف العصور، بأن القرآن قد زيد فيه و نقص منه (( طبعاً المصحف الذي بين يدينا الآن )) و قد طبع كتاب الطبرسي هذا في إيران و عند طبعه قامت حوله ضجة، لأنهم كانوا يريدون أن يبقى التشكيك في صحة القرآن محصوراً بين خاصتهم، و متفرقاً في مئات الكتب المعتبرة عندهم، و أن لا يجمع ذلك كله في كتاب واحد تطبع منه ألوف النسخ و يطلع عليه خصومهم فيكون حجة عليهم ماثلة أمام أنظار الجميع، و لما أبدى عقلاؤهم هذه الملاحظات، خالفهم فيها مؤلفه و ألف كتاباً أخر سماه ( رد بعض الشبهات عن فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) و قد كتب هذا الدفاع في أواخر حياته قبل موته بنحو سنتين، و قد كافئوه على هذا المجهود في إثبات أن القرآن الكريم محرف بأن دفنوه في ذلك المكان الممتاز من بناء المشهد العلوي في النجف.

    و مما استشهد به هذا العالم النجفي على وقوع النقص بالقرآن إيراده في الصفحة 180 من كتابه سورة تسميها الشيعة ( سورة الولاية ) مذكور فيا ولاية علي (رضي الله عنه و أرضاه و لعنة الله على من عاداه) وهو ما يثبت تحريفهم للقرآن …
    : النص ((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم @ نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير @إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم @ و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون @ إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمون المكذبون للمرسلين@ ما خلفتهم المرسلين إلا عني و ما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب و سبح بحمد ربك و عليّ من الشاهدين))). تعالى الله عم يقولون و يفترون.

    هذا ما يثبت أن عندهم مصحف غير الذي لدينا فيه سور كاملة و ليس آيات و للمعرفة ممكن الرجوع إلى:
    1- كتاب ( الشيعة والقرآن ) إحسان الهي ظهير رحمه الله .
    2- كتاب ( الشيعة وتحريف القرآن ) محمد مال الله جزاه الله خيراً.
    3- كتاب (الخطوط العريضة(http://www.homestead.com/shiah/files/kt.htm) للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الإثني عشرية) السيد محب الدين الخطيب رحمه الله.
    4- كتاب (إيران من الداخل)، وهذا الكتاب كتبه الكاتب الإسلامي المحايد فهمي هويدي بعد إقامة تزيد على العام في إيران بعد اشتعال ثورة الروافض بها عام 1979.

    و هذه صور لمصحف إيراني يحوي سورة الولاية المزعومة(http://www.khayma.com/fnoor/wilaya.htm) مع ترجمتها إلى الفارسية:


    [​IMG]

    [​IMG]


    هذه أيضاً سورة النورين المزعومة في قرآن الرافضة(http://www.khayma.com/fnoor/noorian.htm). و من الملاحظ كثرة الأخطاء القواعدية بها و بعد اسلوبها عن اسلوب كتاب الله:

    يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين.

    ألا لعنة الله على المكذبين




    مصحف فاطمة ، وأن قرآن الشيعة غير قرآن المسلمين ؟؟؟


    قبل الخوض في غمار البحث الذي لطالما ملأ بطون الكتب ، وكثيراً ما أجاب علماؤنا على مثل هذه الادعاءات التي تُلفّق على المذهب الإمامي و التي هي محض افتراء. فالإمامية يعتقدون أن القرآن المتداول بين أيدي الناس اليوم ، هو القرآن المنزل من عند الله سبحانه على رسوله(صلى الله عليه وآله) بنقطه و حروفه و كلماته و آياته و سوره بالترتيب الذي هو عليه لفظاً و معنىً و أسلوبا و لم يقدم فيه و لم يؤخر، يبدأ بباء بسملة سورة الفاتحة و ينتهي بسين سورة الناس. [الشيعة و التشيع، هاشم الدباغ، ص 41 ،انتشارات محمدي.

    2- علوم القرآن الكريم، محمد باقر الحكيم، المقدمة، دار الكتب الإسلامية] و لقد نقل إلينا بالتواتر و المتعبد بتلاوته في مصاحفنا . [علوم القرآن الكريم، محمد باقر الحكيم، المقدمة، دار الكتب الإسلامية]
    و اعظم دليل على حفظه من أيدي التحريف هو الإعجاز الإلهي حين يقول جل و علا (قل لئن اجتمعت الأنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القران لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا) [الإسراء 88] و قوله (أفلا يتدبرون القران و لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا) [النساء 82] و من دلائل إعجازه أنه كلما تقدم الزمن و تقدمت الفنون و العلوم فهو باق على طراوته و حلاوته و سمو معانيه و أفكاره.
    فبعد هذا كله كيف يخالج الشك عند كل انسان أو يهجس في خلده أن قرآننا يختلف عن قرآن المسلمين ، فأسأل المولى القدير أن يهدينا و إياكم طريق الحق و أن نركن إلى العقل السليم و الابتعاد عن روح التعصب المقيت و الآن نأتي لكي نقطف ثمار البحث في معرفة مفهوم كتاب فاطمة.
    المصحف في اللغة
    المصحف: بضم الميم و كسرها. واصله الضم ، لأنه مأخوذ من أصحف أي جُمعت فيه الصُحف [مختار الصحاح، ص 357. الفخر الرازي دار الكتاب العربي. العين، الخليل بن احمد الفراهيدي، مؤسسة الهجرة] .
    و بناءاً عليه، فالمصحف ليس اسماً مختصاً بالقرآن الكريم ، و يشهد لذلك ما رووه في وجه تسمية المصحف مصحفاً، فلقد روى ابن أشتة في كتاب المصاحف انه لما جمعوا القران الكريم فكتبوه في الورق قال أبو بكر :التمسوا له اسماً فقال بعضهم ، سفراً و قال بعضهم ، المصحف. [حقائق هامة في القرآن الكريم، للسيد جعفر مرتضى العاملي، ص 90ـ99]
    إذاً فالمصحف كل كتاب أصُحف و جمع بين الدفتين، لكن لكثرة استعماله في القران الكريم ،أوجب انصراف الأذهان إليه. و هو لا يكفي لحمل ما و رد في روايات أهل البيت(عليهم السلام) التي تتحدث عن مصحف فاطمة(عليها السلام) على المصحف المعروف، خاصة مع وجود التقييد بإضافته إليها(عليها السلام) و يؤيد ذلك استعمال كلمة المصحف بمعنى الكتاب من قبل المسلمين في القرن الأول، فقد قيل في خالد بن معدان (كان علمه في مصحف له أزرار و عرى) [الحديث و المحدثون محمد أبو زهرة، ج 22. و كذلك عن محمد رشيد رضا، مجلة المنار، ج 10، ص 10 ، دار الفكر العربي، القاهرة] .
    مصحف فاطمة ـ عليها السلام ـ في أخبار أهل البيت ـ عليهم السلام ـ
    إن من جملة التراث العلمي الذي كان يتوارثه أئمة أهل البيت(عليهم السلام) ، هو (مصحف فاطمة) الذي دون فيه علم ما يكون، مما سمعته فاطمة الزهراء(عليها السلام) من حديث الملائكة بعد وفاة أبيها(صلى الله عليه وآله) كما سنرى من خلال النصوص التي أوردناها في البحث نقلا عن أهل البيت العصمة و الطهارة(عليهم السلام)، و قد كانوا يحدثون أصحابهم أحيانا عن تلك العلوم المدونة عندهم في هذا الكتاب و يبيّنون حقيقته.
    فعن أبي عبيدة عن أبي عبد الله(عليه السلام) أن فاطمة مكثت بعد رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) خمسه و سبعين يوماً ، و كان قد دخلها حزن شديد على أبيها(صلى الله عليه وآله) و كان جبرئيل يأتيها فيحسن عزائها على النبي المصطفى(صلى الله عليه وآله)، و يطيب نفسها و يخبرها عن أبيها و مكانه، و يخبرها بما يكون بعدها في ذريتها و كان الإمام علي(عليه السلام) يكتب بخطه ما تمليه عليه.[بصائر الدرجات (الصفار) ص 103، المرعشية قم. الكليني في الكافي، ج 1، ص 241 ، دار الكتب الإسلامية، طهران]
    عن أبى حمزة أن أبا عبد الله(عليه السلام) قال « مصحف فاطمة ما فيه شئ من كتاب الله و إنما هو شئ أُلقي إليها بعد موت أبيها(صلى الله عليه وآله)» [بصائر الدرجات، ص 159، المجلسي، ج 26، ص 48 ،دار الكتب الإسلامية، طهران].
    و عن علي بن سعيد عن أبي عبد الله(عليه السلام) « و عندنا مصحف فاطمة ليس فيه شئ من القران الكريم».[بصائر الدرجات، ص 156ـ160]
    هذه الروايات و أمثالها تدل على أن مصحف فاطمة الذي يعتقد الإمامية أنه عند أئمتهم و ضمن ميراثهم العلمي ، ليس المصحف الذي فيه القرآن الكريم، و أنه كتاب أخر يتضمن علماً، لكن ما هو ذلك العلم؟ فإليه تشير بعض روايات أهل البيت(عليهم السلام).
    سئل الإمام الصادق(عليه السلام) عن محمد بن عبد الله بن الحسن فقال(عليه السلام) « ما من نبي و لا وصىّ و لا ملك إلا هو في كتاب عندي». يعني مصحف فاطمة(عليها السلام) [المناقب لأبن شهرأشوب، ج 3، ص 249 ،دار الأضواء، بيروت، 1412 هـ].
    عن فُضيل بن سكرة قال: دخلت على أبي عبد الله(عليه السلام) فقال: يا فضيل أتدري في أي شيء كنت أنظر قبيل؟ قال: لا. قال : كنت أنظر في كتاب فاطمة(عليها السلام) ليس من ملك يملك الأرض إلا و هو مكتوب فيه باسمه و أسم أبيه و ما وجدت لولد الحسن فيه شيئاً[الكليني في الكافي، ج 1، ص 244 ،دار الكتب الإسلامية، طهران. الصفار في الدرجات، ج 1، ص 157 ط 1، مرعشية قم].
    عن عماد بن عثمان: قال: سمعت أبا عبد الله(عليه السلام) يقول «إن الله تعالى لما قبض نبيه(صلى الله عليه وآله) دخل على فاطمة(عليها السلام) من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل، فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها و يحدثها، فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين(عليه السلام) فقال: إذا أحسست بذلك و سمعت الصوت قولي لي ، فأعلمتُهُ بذلك. فجعل أمير المؤمنين(عليه السلام) يكتب كلما سمع حتى أثبت (من) ذلك مصحفاً. » ثم قال أما انه ليس فيه شيء من الحلال و الحرام. و لكن فيه علم ما يكون...».
    يظهر من هذه الروايات أن مصحف فاطمة(عليها السلام) ليس قرأنا و ليس كتاب أحكام، حتى يتمسك بها من يفتش عن المطاعن على الشيعة.
    و لا يخفى على كل ذي لب لبيب ، أن هذه الروايات رافعة لكل شك وإن ما قيل من أن مصحف فاطمة هو قران الشيعة ، محض افتراء وكذب. و الله بيننا و بين من يدّعي علينا هذا الادعاء في يوم الجزاء .
    فاطمة(عليها السلام) محدَّثة
    قد يتوقف البعض عند قصة مصحف فاطمة(عليها السلام) ، ويرفض مسألة تكليم الملائكة للسيدة الزهراء(عليها السلام) نتيجة توهّم التلازم بين النبوة و الوحي، أو بين النبوة و تحديث الملائكة، وعليه فإن كون الرسول(صلى الله عليه وآله) خاتم الأنبياء و الرسل يقتضي عدم نزول الملائكة بعد رسول الله(صلى الله عليه وآله) . فيجعلون هذا دليلا على عدم صحة قصة المصحف المذكور، و قد أعتمد كثير من الكتاب من أبناء السنة على تلك الملازمة ، متهمين الشيعة الإمامية بأنهم يزعمون لفاطمة(عليها السلام) ما ثبت للأنبياء و الرسل . كل ذلك اعتمادا على الملازمة المزعومة بين تكليم الملائكة و بين النبوة... و هذه غفلة من أصحاب النظر القاصر.
    فتعال معي يا أخي إلى كتاب الله عز وجل و هو يتحدث عمّن كلمتهم الملائكة ، أو أوحى الله سبحانه و تعالى إليهم:
    1ـ (و إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك و طهرك و اصطفاك على نساء العالمين )[آل عمران 42].
    2ـ (إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح) [آل عمران 45].
    3ـ (فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سويا قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً زكيا) [مري 17-19].
    4ـ ( و لقد جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى... و امرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق و من وراء إسحاق يعقوب) [هود 69-71].
    5ـ (و أوحينا إلى أم موسى...) [القصص 7].
    فنزول جبرئيل الأمين بعد رسول الله(صلى الله عليه وآله) لم يكن بعنوان الوحي لأجل التشريع، لأن الوحي انقطع برحلة النبي(صلى الله عليه وآله) ، وإنما للحديث مع سيدة النساء ولا ضير في ذلك؛ كما كلم مريم بنت عمران و أم موسى مع أنهنّ لسن بنبيات و مع ذلك شاهدنّ الملائكة وحدثنهم أو أُوحي إليهن بأسلوب آخر.
    إذاً الاعتقاد بنزول الملائكة على الزهراء(عليها السلام) لا يُعدّ غلواً و لا مبالغة في فضلها. فهي سيده نساء الأولين و الآخرين. و لقد روى البخاري في صحيحه عن النبي(صلى الله عليه وآله) أنه قال « فاطمة سيدة نساء أهل الجنة» [صحيح البخاري، ج 4، ص 209ـ219. فتح الباري بشرح صحيح البخاري، تحقيق عبد الله بن باز ،دار المعرفة ـ بيروت] و روى مسلم في صحيحه انه ( صلى الله عليه وآله)قال لها يا فاطمة أما ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين ،أو، سيدة نساء هذه الأمة » [صحيح مسلم بشرح النووي، ج 16، ص 6ـ7 ،دار الكتاب العربي، بيروت، 1407 هـ] و هي(عليها السلام) ممن نزلت بهم آية المباهلة و التطهير وضمهم و رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) في كسائه.[صحيح مسلم، ج 2، ص 368. مسند احمد، ج 1، ص 330 دار صادر، بيروت. الصواعق المحرقة، ،لأحمد بن حجر ص 143 ، ط الميمنة مصر، 1312 هـ]
    و من الجدير بالذكر أن الوحي له أساليب و أغراض متعددة، و لا تلازم بين الوحي و النبوة، و إن كان كل نبي لا بد أن يُوحى إليه.
    و كذلك لا تلازم بين الوحي و القرانية فبالنسبة للرسول(صلى الله عليه وآله) لم يكن كل ما نزل عليه من الوحي قرأناً فهنالك الأحاديث القدسية و هناك تفسير القران و تأويله و الأخبار بالموضوعات الخارجية و أمثال ذلك كلها ليست قرأنا.
    فاتضح أن تحديث الملائكة للزهراء(عليها السلام) لم يكن من الوحي النبوي و لا من الوحي القرآني.
    المحدَّثون عند أهل السنة
    إذا كان تحدّث الملائكة مع الزهراء(عليها السلام) الذي اذهب الله عنها الرجس و طهرها تطهيرا، غلواً فلنلق نظرة على كتب الحديث و السيرة من أهل السنة لنرى كيف يدّعى تحدث الملائكة مع جماعة من رجالهم.
    1ـ اخرج البخاري في مناقب عمر بن الخطاب، و بعد حديث الغار عن أبي هريرة و اخرج مسلم في فضائل عمر أيضاً عن عائشة: إن عمر بن الخطاب كان من المحدثين.[صحيح البخاري، ج 4، ص 200 ، دار الفكر، بيروت]
    2ـ ممن ادّعى أن الملائكة تحدثهم ، عمران بن الحصين الخزاعي (المتوفى سنة 52 هـ ) قالوا: كانت الملائكة تسلم عليه حتى اكتوى بالنار فلم يسمعهم عاماً ثم أكرمه الله برد ذلك.[القرطبى، الجامع للأحكام]
    3ـ و منهم أبو المعالي الصالح (المتوفى سنة 427 هـ) رووا أنه الملائكة كلمته على صورة طائر.[ابن الجوزي في المنتظم، ج 12، ص 82 ، تحقيق محمود مصطفى عبد القادر، دار الكتب العلمية، بيروت 1412 هـ]
    فهذه الروايات هي من بعض ما روته كتب أبناء السنة.
    فلا عجب أن تكون الزهراء(عليها السلام) مما يُوحى إليها وهي ريحانة المصطفى(صلى الله عليه وآله) ولو تغاضينا عن كل ذلك ؛ فكما أن مرويات الإمامية تحدثت عن مصحف فاطمة، كذلك تحدثت مرويات السنة عن مصحف لعائشة تزيد محتوياته على محتويات القران الموجود بين أيدينا، فلماذا يغض الطرف عنه.
    جاء في المجلد الأول من الإتقان للسيوطي ، إن مهيدة بنت أبي يونس قالت: قرأ أبي و هو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما و على الذين يصلون في الصفوف الأولى.[نقلا عن كتاب الأئمة الاثنى عشر، ص 99 ،عن المجلد الأول، للإتقان للسيوطي، هاشم معروف الحسني، القسم الأول، منشورات الشريف الرضي]
    إلى غير ذلك من المرويات التي تشير إلى أن مصحفها يشتمل على بعض الفقرات التي لا وجود لها في القران، و مع ذلك فقد تجاهلها الكتّاب و راحوا يوجهون الاتهامات المشينة للشيعة.
    و أخيراً نسأله تعالى أن يهدينا سواء السبيل.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-21
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    خـرابيطهم بلغت كل بيت وحجر ووبر

    تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-21
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    خـرابيطهم بلغت كل بيت وحجر ووبر

    تحيتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-06
  9. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-06
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الحبيب .

    سبحان الله العظيم .

    بحسب معرفتي البسيطة بماليزيا فإن الشعب الماليزي البسيط لا يتصورون أن هناك نصارى عرب . وكثيرا ما كنت اقو ل لمن اعرفهم خاصة في هذا الزمن الذي يشتهر فيه كل **** من أهل الفن والهز ( هؤلاء نصارى ) فيقول " وهل يوجد نصارى عرب والقرآن باللغة العربية ويستطيعون أن يفهموه ؟؟"



    وانا اقول نفس هذه الكلمة للرافضة . هل تتبعون دين لا يوجد عليه اي إثبات من كتاب الله و انتم تفهمون القرآن ؟؟

    ولكن لهذا السبب قام " صناع المذهب ذوي التفكير الشيطاني " لإفتراء تحريف القرأن وأن حقوق الطبع محفوظة لآل البيت . والنسخة الوحيدة مع ابو السرداب لإبعاد الناس عن كتاب الله . ولا يسالون أنفسهم " لماذا إذا الله أنزله ؟ فقط لال البيت ؟" وإتخاده فقط وسيلة للعبادات وليس للأحكام فالأحكام تأني معلبة وجاهزة من السيد ومن المعمم وإياك إياك أن تسأل عن الدليل فعندها الراد علينا كالراد على الإمام . وطورت بعد ذلك الراد على المعمم كالراد على الله .
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-06
  13. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    اضحكتني اضحك الله سنك اخي عمر المختار:D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-06
  15. ع الجلال

    ع الجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-02
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي العزيز على هذا المجهود ربنا يجعل هذا في ميزان حسناتك .....
    ولي طلب منك ياريت تغير الصور ه بس؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-06
  17. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    هيا وكيف بنقلبها مجلس سياسي :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-06
  19. ع الجلال

    ع الجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-02
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    لك تحياتي أيها الاسد التعزي ليش ماعمل الاخ مثلك واختار صور لاحد المجاهدين ؟
    أقولها بصراحه الاخ الرئيس اصبح موضع خلاف !!
    وشششششششششششششششكرا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة