تحالف خليجي لاستثمار 4.5مليار دولار في اليمن

الكاتب : الرجل الاخر   المشاهدات : 689   الردود : 1    ‏2007-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-20
  1. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    تعتزم شركتان عقاريتان كويتيتان من مجموعة الدار الكويتية قيادة تحالف كويتي - سعودي - إماراتي - بحريني لاستثمار أربعة ونصف مليار دولار لإقامة مشاريع عقارية وسياحية ضخمة في اليمن.
    وأوضح أنور الرشيد مستشار شركة المستثمر العقارية الكويتية أن شركته ستقيم مشروعا في المجال السياحي في أحد سواحل البحر الأحمر يحتوى على فندق وأماكن للترفية وعدد من المساكن بمبلغ أولي يصل إلى مليار ونصف المليون دولار.
    وأضاف الرشيد أن المشروع وجد ترحيبا كبيرا من قبل الحكومة اليمنية والهيئة العامة للاستثمار، وسينفذ قريبا.
    من جانبه أكد إياد عبد الحميد الحمود مدير عام شركة إيواء العقارية الكويتية أن شركته وشركة المستثمر العقاري الكويتية تستعدان لبناء مشروع مدينة الصالح - نسبة للرئيس اليمني - بتكلفة ثلاثة مليارات دولار بعد تسلم الأرض مباشرة خلال الأسابيع المقبلة.
    وبين مدير شركة إيواء العقارية الكويتية أنه حصل على ترحيب من الرئيس اليمني لتنفيذ المشروع وتم تحديد موقع إقامة المشروع في مدينة عدن منطقة رأس عمران وعلى أرضية مساحتها 50 مليون متر مربع.
    وأضاف أن المشروع يحتوي على بيوت سكنية ستضم 50 ألف وحدة سكنية ومناطق وأسواقا تجارية وأبراجا للمكاتب، إضافة إلى منتجعات وفنادق، وحدائق وخدمات صحية واجتماعية إضافة إلى النقل، لافتا إلى أن المدينة ستكون من ضمن المدن الذكية والمتطورة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة.
    وأكد كل من أنور الرشيد مستشار شركة المستثمر العقاري الكويتية وإياد عبد الحميد الحمود مدير عام شركة إيواء العقارية الكويتية أن شركتيهما التابعتين إلى مجموعة الدار الكويتية ستتحالفان مع مستثمرين سعوديين وإماراتيين وبحرينيين لإنشاء مشاريعهما العقارية والسياحية في مدينة عدن جنوبي اليمن وفي أحد سواحل البحر الأحمر غرب اليمن، ورحبا في الوقت ذاته بأي مستثمر خليجي خاصة وعربي للدخول في التحالف الضخم.
    وقال المستثمران الكويتيان أنهما جاءا اليمن قبل شهرين لكنهما لم يجدا تجاوبا سريعا من القيادة السابقة في الهيئة العامة للاستثمار حينها، بعكس زيارتهما الحالية التي تعد الثانية التي وجدوا فيها كل الترحيب والتجاوب السريع اللافت للنظر من قبل الرئيس على عبد الله صالح شخصيا، وصلاح العطار الرئيس الجديد للهيئة العامة للاستثمار الذي تم تعيينه أخيرا من قبل الرئيس اليمني.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-22
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أخبار طيبة...
    لكن متى ممكن أن نراها على أرض الواقع

    تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة