إعلامــنا وطريق الضيـــاع...!!!!!

الكاتب : الشامـــــــخ   المشاهدات : 2,390   الردود : 24    ‏2007-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-20
  1. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم.​


    قلما أجد نفسي اتربع على الكرسي وأمسك الريموت كنترول كما يسموه واغير القنوات تبعا للتسلسل الموجود في التلفزيون.... فقط اشاهد ان شاهدت الجزيره مثلا او قناه رياضيه لاستمتع بمباراة كرة قدم..

    ومما أثار دهشتي كثرة القنوات التي تعنى بالغناء والفنون .. ووصل مداها لدرجة التبجح والهمجيه في الأغاني....
    وحقيقةً كنت قد سمعت كثير من الأخوه وهم يقولون لي هل رأيت هيفاء وهبي وطفلتها والواوا.؟؟؟
    مع اني لا اسمع من الغناء الا ما كان قبل الثمانينيات.. الا اني تمنيت ان ارى هيفاء وهبي الأمــ..!!!!

    وفعلا رأيتها... تظهر هيفاء الأمــ وهي تداعب ابنتها وكأنها منبطحه (تخمج) بين وحل اللهيب ونار الحب لطفلتها.... ياله من منظر جميل..!!!!!!
    هل هذا ما نريده من الأعلام العربي.... ؟؟؟ ام ان اعلامنا وصل لدرجة الغباء ليظهر لنا امثال هذه الأغاني...
    اغنيه أخرى (اي خدمه ياباشا) تظهر فيها الفنانه لا ترتدي سوى ما يحوي الكف... و(تغنج) وتقول (اي خدمه يا باشا... فأي خدمه نريد منكِ ايتها الغبيه غير جسدك.... اما فكرتِ في أننا لن نسمع لك بل سنتمتع بكِ......؟؟؟؟؟
    وحدث ولا حرج في هذا الأمر ... فليالي بغداد كما عرضوها الى ليالي العيد الى (بص لي ابهذلك) كل هذه تنبأنا بإفلاس الفن العربي ..!! هل هؤلاء هم العرب حقيقه كما يصورهم اعلامهم...
    هل ما يقدمه الأعلام كافي لنقل تراثنا وحضارتنا كوننا مسلمين اولا وكوننا عرب ثانيا يبشرنا بخير.؟؟ام اننا سنظل مكتوفي الأيدي تجاه الثقافه الغربيه الفاضحه...؟؟؟؟

    قد يقول قائل هناك قنوات دينيه وتربويه والذي يريد مشاهدتها يشاهدها والذي لايريد فقد اخترعوا (ريموت)....؟؟؟
    اي سخافه وصل بنا اعلامنا العربي.. ونا هنا اتحدث فقط عن القنوات الفاضحه...
    اتذكر وقب زمن ليس ببعيد معارضت الشارع للذي يدخل (دش) لبيته... وكان من يفعلها يعلم بوجود رقم سري لحضر القنوات الغير مناسبه ويبقى فقط على قناة الجزيره وغيرها من قنوات اكثر ادبا ...
    لكن وبعد تفشي الظاهره هذه وبعد ان صار الذي لا يملك(دش) متخلف نوعا ما ولا يستطيع متابعة الأخبار صار في كل سقف اربعه الى خمسه(اطباق) وصار الوالدان لا يعنيان بمسأله الرقم السري فقد صارت وكأنها شيء عادي.... والله اعلم هل يعلم الوالد ان هناك خاصيه للبحث وتحريك (الطبق) ليجد الشاب ما يغنيه عن دخول الأنترنت وفتح المواقع الغير اخلاقيه....؟؟؟؟؟

    الى اين وصلت بنا درجة الغباء حتى نشاهد مثل هذه البرامج او الأغاني بالأصح.؟؟؟
    انا استمع للأغاني ولو ذكرت لكم اي فنان استمع له فقد يظن البعض ان عمري فوق التسعين سنه من منكم ايها الشباب يسمع ب( سميه القيصر).. اظن ان الأغلب لا يعلموا.. ولكن اسألهم عن (دالي) فالأغلب سيرفع يده مجيبا بنعم......
    انها طامه كبيره حلت بنا معشر التساير الحضري ..!!!!!

    اخوتي...
    فكرتُ قبل كتابته الموضوع عن القسم الذي سأكتبه فيه... فوجدت هذا القسم المحبب اليّ هو المناسب.. لشيئين..
    الأول ... هو اني ارى مالا اراه في الاقسام الأخرى...من وجود اساتذه جديرين بالتقدير...
    الثاني هو ان هذا القسم يعنى بالأسره والتربيه...
    والموضوع يطول ويطول... واردت ان تشاركوني بآراءكم حول هذه المسأله ملخصه في هذه الأسئله...

    ماهو دور الأعلام في تربية الأولاد..؟؟؟؟

    انت كشاب او فتاه ما هي نظرتك تجاه ما ذكرته من اغاني فاضحه..؟؟؟

    انت كأب اسره وانتِ كأم ماهو سبيل النجاه من الورطه هذه؟؟؟؟

    ماهو دور الإعلام في بناء اسره واعيه مثقفه.؟؟؟؟؟

    بين الكم الهائل من البرامج التي لا تسمن ولا تغني من جوع ايها تختار لأبنك او لأبنتك مشاهدته؟؟ إن وجد؟؟؟؟؟

    في خضم المعركه القائمه بين الفنانات في التعري وابداء الجسد... ماهو الحــل؟؟؟

    اتمنى من الجميع المشاركه فالموضوع غايه في الأهميه بوجة نظري على الأقل....:)

    كنتم بعافيه.........:)

    كتب.. الشامـــــــخ
    القاهره
    20/3/2007​


    أنني اعيش في زمنٍ اسود....
    الكلمةُ الصادقه لا تجدُ من يسمعها....
    والجبهةُ البيضاء تفضحُ الخيانه...
    والذي لايزال يضحك.. لم يسمع بعدُ بالنبأ الرهيب.....
    ايُ زمنٍ هذا...........؟؟؟؟؟!!!​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-20
  3. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نابغ وشامخ بحسن اختياراتك لمواضيع نعيشها يوميا ونتساءل كلما وقعنا فيها عزفت سيدي الفاضل على جرح محال ان يندمل مع انتشار مبالغ فيه لقنوات فاضحة اقل ما يمكن ان يقال عنها انها اغاني عري لا اغاني غناء قنوات في ملكية شردمة من المكابيت فجروا كبتهم في وجه امتنا العربية وسخروا ما يملكون من من طاقات مادية وابداعية واضنهم يفتقدون الى هذه الاخيرة اللهم يدفعون لغربيين لاستشارتهم في تسميم بلدانهم ودس السموم في اضلع نشئها هذه نانسي واخرى هيفاء .
    مابالك بطفلة تسمي دميتها نانسي وتنزع تيابها لينطبق الاسم والفعل على الدمية وتصبح نانسي فعلا وهذا زوج يقارن بين قوام زوجته وقوام هيفاء اليس كل هذا تدمير للعلاقة الاسرية وقضاء على توابتها ومعتقداتها الاخلاقية .
    ومصيبتنا الكبرى اننا دائما نهاجم الغرب ونقول اسرائيل تحاربنا وامريكا تسعى الى تدميرنا وننسى اننا دمرنا انفسنا بانفسنا او ليس ممولي هذه القنوات امراء اسلاميين وشيوخ عوض ان يوضفوها في ما يعود على بلدانهم من خير وينقدوها من وحل التخلف وظفوها للاسف الشديد في شل عقولهم.
    سيدي الشامخ من المعيب جدا ان نصف تلك الشردمة لعنة الله عليها بالفنانين لانه مساس بالفن الاصيل وعلى ذكر السيدة سمية قيصر فهي خريجة جامعة علم النفس والاجتماع واكتشفها الفنان محمد عبد الوهاب وهي مغربية ومن اغانيها القطار.
    وختاما اقول لممولي تلك القنوات اتقوا الله خير تقاته وتاجروا مع الله تجارة لا تخسر ولا تبور بتقواه واجتناب نواهيه ومنكره .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-20
  5. web.star

    web.star قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-08
    المشاركات:
    5,823
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز الشامخ .. جميل ماطرحته

    فهذا واقعٌ نلامسه في حياتنا اليوميه تكراراً ومرارا .. وللأسف لم يتم تغييره او العمل على تغييره إلى من البعض ..

    فأنا عن نفسي أحاول جاهداً ألا يتابع أخواني من هم أصغر مني هذه القنوات التي تبث هذه الأشياء الفاضحه ..

    فهذه القنوات أنتشرت وبشكل غير طبيعي وكل يومٍ وهي قائمةٌ على الإزدياد والمستهدف الأول هو شبابنا الذي يقضي معظم وقته مابين تلك القناه والأخرى ..

    مهما عملنا ومهما طرحنا من حلول لاأعتقد أنه سيتم العمل .. ليس لشيئ ولكن هذه القنوات هي داخل بيتنا وأغلبية المجتمع متابعٌ لها وبشده وعلى مدار الساعه ..



    ماهو دور الأعلام في تربية الأولاد..؟؟؟؟
    دور الإعلام يكمن في نشر البرامج العلميه والأفلام العلميه التي توسع مدارك ومفاهم الأولاد وتكسبهم معرفه لك يكونوا على علم مسبق بها .. وأيضاً من أدواره طرح قضايا هؤلاء الأولاد ومناقشتها والعمل على حلولها وتسهيلها قدر الإمكان ليتعايش هؤلاء الأولاد مع مشاكلهم بشكل طبيعي ولا تشكل عقبات في حياتهم تمنعهم من مواصلة حياتهم بشكل غير طبيعي .. هذه بعض أدواره ولو أنها أصبحت تناقش بشكل نادر ..

    انت كشاب او فتاه ما هي نظرتك تجاه ما ذكرته من اغاني فاضحه..؟؟؟
    أنا عن نفسي أحاول قدر الإمكان ألا أتابع هذه الأغاني وهذه القنوات .. وأحاول أن أبعد أهلي أيضاً عنها ..

    انت كأب اسره وانتِ كأم ماهو سبيل النجاه من الورطه هذه؟؟؟؟

    أنا من رأي انه الأباء لهم دور أساسي في منع هذه القنوات وإغلاقها ومنع أهل بيته من ان يتابعوه ..

    ماهو دور الإعلام في بناء اسره واعيه مثقفه.؟؟؟؟؟

    دور الإعلام كبير في حياة أي أسرة .. تلقى أنه بعض الأسر يلتمون حول التلفاز ويتابعون بعض قنوات قد يتابعون برنامج ثقافي عائلي .. والأغلبيه تلقى أنهم يتابعوا أغاني وأفلام ومسلسلات ..

    فلو أخذنا أن تجمع هذه العائله كان على برنامج عائلي .. أو ثقافي .. أو عن الأسرة ومشاكلها

    لوجدنا أن هذه العائله ستكون لديها شيئاً من المعرفه وقدرة على التجاوب مع أفراد بعضها البعض ولديها القدرة أيضاً على حل مشاكلها .. لماذا ؟؟ لأنها لديها معرفه مسبقه عن طريق قناه إعلاميه نشرت برنامجاً فأستفادوا من هذا البرنامج ووظفوه لحياتهم اليوميه ..

    إذاً الإعلام لديه دور كبير وأثر كبير على حياتنا ويمكن أن يكون سبب في تغيرنا ورقينا إلى الأمام ..


    تحيه لك أستاذي الشامخ ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-20
  7. حامد سعيد

    حامد سعيد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-11-14
    المشاركات:
    4,168
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز الشامخ .. في كل أمورنا نرجع لأهم نقص فينا وهو الثقافه العامه والوعي الغائب !! قالوا لو أردت أن تستعمر أمه فعليك بثقافتها وما فرنسه المغرب علينا ببعيد !! أنتهت ثقافه الكتاب والمطالعه في القصه والروايه وأكتسحت ثقافه الإعلام والفيديو كليب الهابط كل ثقافه في كل بيت فأصبحت هي معيار فهم وإدراك المواطن العربي !! الحل سيدي الفاضل

    بالعوده لمنبع الثقافه الأول الكتاب فنحن في حاجه لترسيخ مبادئ أساسيه تكون هي الحكم في تذوقنا للأشياء وحكمنا عليها وتقوي فينا هشاشتنا الفكريه وضعفنا أمام الإغراءات ومن قبلها أمام ما نريد فعلا.. بالإيمان الصادق ثم القراءه المتمعنه نستطيع أن نختار ونتلمس الجمال فينا وفيما حولنا فنمتلك المناعه الذاتيه أمام كل هذا الهرج والسخف الإعلامي.. كل التحيه والتقدير لك أخي الحبيب :) .

    ملاحظه : أتذكر ويتذكر إخوتي أكثر لانني كنت أزعجهم:p للحظات عندما يمر مقطع من فيلم عربي او مسلسل فأقف وأتكلم هل مفنتعون بهذا !! كيف يمر عليكم هذا الجزء المستخف فينا وفي ثقافتنا وعاداتنا مرور الكلام وفقط تبحثون عن ضحكه لعادل إمام ( المولد) أو دراما لمحمود عبدالعزيز ( إعدام ميت )أو قصه لإلهام شاهين ( الخادمه ) وفيها أشياء

    مخجله وأفكار مسمومه ممزوجه بالعسل !! طبعا أوصل فكرتي وإحتجاجي بصوره جاده ولكن متساهله ولطيفه وهم يكونون في غيظ لأني أشتت فكرهم قليلا عن الأحداث :D .. تصور وهذه كانت فتره ذهبيه في السينما والمسلسلات العربيه وبالذات في المسلسلات المصريه فتره الثمانينات !! اما السينما فنحن العرب لا نفقه فيها إلا التذر اليسير مقارنه بالعالميه.. ما اردت أن قوله أخي ينقصنا أيضا الحس والذوق والإدراك بما نشاهد وتقييمه وليس فقط الإكتفاء بالمشاهده.. تحياتي .​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-21
  9. Mr.Mohamed

    Mr.Mohamed عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    1,210
    الإعجاب :
    0
    الاخ الشامخ

    موضوع في غاية الاهميه، الاعلام يلعب دور رئيسي في بناء المجتمع بل يعتبر الان اهم ادوات البناء او التخريب حيث نسبة المتعلمين او الذين يقراءون نسبه قليله لكن وسائل الاعلام المرئي والمسوع تصل الى كل بيت وكل انسان حتى الذي لا يستطيع القراءه والكتابه .

    لقد سمعت بان عدد المحطات التلفيزيونيه العربيه تعدت المائه ومعظمها تنشر اسواء ثقافه بل مدمره للجيل كله حيث المضمون والصوره العاريه ونشر كل ما يمت له صله بتدمير الاخلاق .

    ايضا قراءت وسمعت بان رجال الدين او الدعاه الجدد يظهرون في هذه القنوات في بعض البرامج وهذا يعني دعم هذه القناه بشكل او باخر حتى لو كانت النيه سليمه للداعيه بانه يتوجهه لمشاهدي هذه القناه لكن وجوده فيها يعني موافقته بشكل او باخر معنويا على ما تقدمه وقد اكون مخطئ .

    اخر مره كان موجود تلفزيون عندي عام 1999 عندما اتى رمضان وقررت عدم مشاهدة التلفزيون طوال الشهر وفعلا نجحت ومن يومها لم اشاهد التلفزيون الا بالصدفه عندما اكون ضيف عند بعض الناس او عندما اكون في المول او شي من هذا القبيل .

    وجود الانترنت ساعدني على الابتعاد عن هذا الغثاء تماما حيث عندي اشتراك بقناة السي ان ان الامريكيه واصتطيع ان اشاهد ما اريد ووجود المواقع جعلتي اتابع العالم من غير ان يكون للتلفزيون اي حظ

    ايضا ساعدني عدم وجود التلفزيون في الحوار والحديث والنقاش بيني وبين زوجتي حيث لا يوجد لدينا تلفزيون فنحن نجتمع في المساء للحديث والنقاش وحتى قراءه كتاب مع بعض ونقاشه فوقتنا اصبح ملك لنا واستفدنا منه

    نصيحتي لكل اب ، ارمي التلفزيون من البيت واشتري للاطفالك كتب ومجلات والا فانت مسؤل عن تدميرهم وتدمير اخلاقهم .

    مع محبتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-21
  11. Mr.Mohamed

    Mr.Mohamed عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    1,210
    الإعجاب :
    0
    الاخ الشامخ

    موضوع في غاية الاهميه، الاعلام يلعب دور رئيسي في بناء المجتمع بل يعتبر الان اهم ادوات البناء او التخريب حيث نسبة المتعلمين او الذين يقراءون نسبه قليله لكن وسائل الاعلام المرئي والمسوع تصل الى كل بيت وكل انسان حتى الذي لا يستطيع القراءه والكتابه .

    لقد سمعت بان عدد المحطات التلفيزيونيه العربيه تعدت المائه ومعظمها تنشر اسواء ثقافه بل مدمره للجيل كله حيث المضمون والصوره العاريه ونشر كل ما يمت له صله بتدمير الاخلاق .

    ايضا قراءت وسمعت بان رجال الدين او الدعاه الجدد يظهرون في هذه القنوات في بعض البرامج وهذا يعني دعم هذه القناه بشكل او باخر حتى لو كانت النيه سليمه للداعيه بانه يتوجهه لمشاهدي هذه القناه لكن وجوده فيها يعني موافقته بشكل او باخر معنويا على ما تقدمه وقد اكون مخطئ .

    اخر مره كان موجود تلفزيون عندي عام 1999 عندما اتى رمضان وقررت عدم مشاهدة التلفزيون طوال الشهر وفعلا نجحت ومن يومها لم اشاهد التلفزيون الا بالصدفه عندما اكون ضيف عند بعض الناس او عندما اكون في المول او شي من هذا القبيل .

    وجود الانترنت ساعدني على الابتعاد عن هذا الغثاء تماما حيث عندي اشتراك بقناة السي ان ان الامريكيه واصتطيع ان اشاهد ما اريد ووجود المواقع جعلتي اتابع العالم من غير ان يكون للتلفزيون اي حظ

    ايضا ساعدني عدم وجود التلفزيون في الحوار والحديث والنقاش بيني وبين زوجتي حيث لا يوجد لدينا تلفزيون فنحن نجتمع في المساء للحديث والنقاش وحتى قراءه كتاب مع بعض ونقاشه فوقتنا اصبح ملك لنا واستفدنا منه

    نصيحتي لكل اب ، ارمي التلفزيون من البيت واشتري للاطفالك كتب ومجلات والا فانت مسؤل عن تدميرهم وتدمير اخلاقهم .

    مع محبتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-21
  13. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0

    الاستاذ القدير الشامخ بوركت على كل ماسطرت لنا من جواهر ادبية.. في كل موضواعتك وان خذلنا الوقت احيانا وشغلنا عن الرد ..وان خذلتنا نفوسنا التي تقف عاجزة احيانا لجمال تعبيرك فلا تجد الكلمات لدينا مكانا لها بين جمال تعبيراتك الادبية.. و لا ادري قد يكون هذا ما منعني ان اشارك في موضوع الشك وموضوع رفقا بنا ايتها القوارير والموضوعين رائعين.. ولكن ابيت اليوم الا ان اضع كلماتي بين صفحات موضوعك علها تنير شيئا ما فيه..

    بالنسبة لي اخي الكريم لا اعلم لماذا عيناي تلتقط كل ماهو جميل من قنوات التلفاز من زماان.. علما بان مالدي الان فقط عربسات وتعلم الان لم يتبقى الا كم قناة وتقريبا بالنسبة لي قناتين:D بس عند اهلي اكيد ديجيتل كما كل البيوت..
    لكن ان سالتني عن بيتي انا في المستقبل عشي الصغير ساقو لك اخي في جنتي الصغيرة لن يكون هناك لادش ولا انترنت ان شاء الله.... :D لم اقل له ذلك للان ولكن تلك هي طموحاتي باذن الله..ولكني على يقين انه سيسعد بذلك

    شاهدنا كثيرا وتعلمنا كثيرا وغرفنا من كل ماهو جميل لا انكر ابدا ان كل برنامج شاهدته اضاف لي شيئا ما ولثقافتي المحدودة.. لكن اخي لماذا نضيع مابقي من اعمارنا.. لماذا نجلس انا وهو واولادي حول شاشة متسمرين والاشعة الضارة تخبط فينا:p ..لماذا لا نستغل الوقت اكثر ..في ان نتفهم بعض وان نسعد بعض ... في ان اضيف شيئا ما في بيتي مثلا.. او ان اتفنن بطريقة ما لاسعاد زوجي واهتم بنفسي وباسرتي الصغيرة ونقوم بما علينا من واجبات اجتماعية ضمن المعقول ...وان نجلس كاسرة نتحاور في كل امورنا دون العبث بمخنا من دخلاء على قنواتنا العربية والاسلامية..

    الفائدة لن تنقطع عن بيتنا والثقافة ستستمر لكن لماذا لا ناخذها من مصادرها اخي .. اين مساحة الكتاب في حياتنا!! واين دور الاشرطة والراديو مثلا.. والجريدة :D ليست لي طبعا ..

    في كل جانب بحياتنا يوجد كتاب او شريط ينفعنا.. والفرق عن ما ان اخذته من الكتاب او من النت او التلفاز.. انك ستوفر على نفسك الوقت.. يعني مثلا لماذا نبحث في النت عن اكلات ونهدر الوقت.. عن نفسي ساتعلم الطبخ واتقنه قبل الزواج حتى ان شالله من امي .. وايضا حتى نحصل عالابتكار او التنويع المطلوب لان النفس تمل احيانا رغم غنى امهاتنا طبعا بكل شيء ولن نصل ربعهن لكن من باب المزيد والنفس تحب كل ماهو جديد.. عن نفسي ساقتنعي كل مؤلفات الشيف رمزي وخلااص لن احتاج ان ابحث هنا وهناك .. وذلك ان حبيت مثلا ان اعمل شيء جديد او اكلات غير شامية مثلا..
    وهكذا في كل مراحل حياتنا ستجد كتابا يعيننا او شريطا يفيدنا...

    وشكرا اخي الشامخ على موضوعك الاكثر من رائع.. والسلام عليكم​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-21
  15. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0

    الاستاذ القدير الشامخ بوركت على كل ماسطرت لنا من جواهر ادبية.. في كل موضواعتك وان خذلنا الوقت احيانا وشغلنا عن الرد ..وان خذلتنا نفوسنا التي تقف عاجزة احيانا لجمال تعبيرك فلا تجد الكلمات لدينا مكانا لها بين جمال تعبيراتك الادبية.. و لا ادري قد يكون هذا ما منعني ان اشارك في موضوع الشك وموضوع رفقا بنا ايتها القوارير والموضوعين رائعين.. ولكن ابيت اليوم الا ان اضع كلماتي بين صفحات موضوعك علها تنير شيئا ما فيه..

    بالنسبة لي اخي الكريم لا اعلم لماذا عيناي تلتقط كل ماهو جميل من قنوات التلفاز من زماان.. علما بان مالدي الان فقط عربسات وتعلم الان لم يتبقى الا كم قناة وتقريبا بالنسبة لي قناتين:D بس عند اهلي اكيد ديجيتل كما كل البيوت..
    لكن ان سالتني عن بيتي انا في المستقبل عشي الصغير ساقو لك اخي في جنتي الصغيرة لن يكون هناك لادش ولا انترنت ان شاء الله.... :D لم اقل له ذلك للان ولكن تلك هي طموحاتي باذن الله..ولكني على يقين انه سيسعد بذلك

    شاهدنا كثيرا وتعلمنا كثيرا وغرفنا من كل ماهو جميل لا انكر ابدا ان كل برنامج شاهدته اضاف لي شيئا ما ولثقافتي المحدودة.. لكن اخي لماذا نضيع مابقي من اعمارنا.. لماذا نجلس انا وهو واولادي حول شاشة متسمرين والاشعة الضارة تخبط فينا:p ..لماذا لا نستغل الوقت اكثر ..في ان نتفهم بعض وان نسعد بعض ... في ان اضيف شيئا ما في بيتي مثلا.. او ان اتفنن بطريقة ما لاسعاد زوجي واهتم بنفسي وباسرتي الصغيرة ونقوم بما علينا من واجبات اجتماعية ضمن المعقول ...وان نجلس كاسرة نتحاور في كل امورنا دون العبث بمخنا من دخلاء على قنواتنا العربية والاسلامية..

    الفائدة لن تنقطع عن بيتنا والثقافة ستستمر لكن لماذا لا ناخذها من مصادرها اخي .. اين مساحة الكتاب في حياتنا!! واين دور الاشرطة والراديو مثلا.. والجريدة :D ليست لي طبعا ..

    في كل جانب بحياتنا يوجد كتاب او شريط ينفعنا.. والفرق عن ما ان اخذته من الكتاب او من النت او التلفاز.. انك ستوفر على نفسك الوقت.. يعني مثلا لماذا نبحث في النت عن اكلات ونهدر الوقت.. عن نفسي ساتعلم الطبخ واتقنه قبل الزواج حتى ان شالله من امي .. وايضا حتى نحصل عالابتكار او التنويع المطلوب لان النفس تمل احيانا رغم غنى امهاتنا طبعا بكل شيء ولن نصل ربعهن لكن من باب المزيد والنفس تحب كل ماهو جديد.. عن نفسي ساقتنعي كل مؤلفات الشيف رمزي وخلااص لن احتاج ان ابحث هنا وهناك .. وذلك ان حبيت مثلا ان اعمل شيء جديد او اكلات غير شامية مثلا..
    وهكذا في كل مراحل حياتنا ستجد كتابا يعيننا او شريطا يفيدنا...

    وشكرا اخي الشامخ على موضوعك الاكثر من رائع.. والسلام عليكم​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-21
  17. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1

    سيده يريم........
    دائما يذكرني هذا الأسم بمديريه يريم اجمل مديريه عرفتها ...((لاني منها).....:)

    وبالفعل كما ذكرتِ ايتها الفاضله يبدأ الأطفال بالتقليد وعلى هذا يكبروا ليصيروا متضرجين بسفاهة الاحلام وقصر الامنيات وعيب المروه..........

    وغريبه ان يتربى ابناءنا وهم على هذه المناظر الغير محتشمه ان صح التعبير.....

    بل الأفضع قبحا هو تلك القافه التي دخلت وجعلنا فيها كما جعلت فينا.....
    ولهثنا وراء كل ماهو قبيح يأتوا به ..... وبعد هذا نقول هم الغرب...!! انها شيء عجيب..!!!


    (( انتِ صاحبه ذوق في السماع للاغاني)). ما دمتِ تعرفي سميه القيصر....:)

    ((هذه ليست دعوه لسماع الاغاني.........))

    سيدتي يريم.......
    اشكر لكِ كلماتك التي تدل على ان وراءها شخص يحمل الكثير من التهذيب بإخلاقه ...

    شكرا لكِ مره أخرى........:)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-21
  19. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1

    سيده يريم........
    دائما يذكرني هذا الأسم بمديريه يريم اجمل مديريه عرفتها ...((لاني منها).....:)

    وبالفعل كما ذكرتِ ايتها الفاضله يبدأ الأطفال بالتقليد وعلى هذا يكبروا ليصيروا متضرجين بسفاهة الاحلام وقصر الامنيات وعيب المروه..........

    وغريبه ان يتربى ابناءنا وهم على هذه المناظر الغير محتشمه ان صح التعبير.....

    بل الأفضع قبحا هو تلك القافه التي دخلت وجعلنا فيها كما جعلت فينا.....
    ولهثنا وراء كل ماهو قبيح يأتوا به ..... وبعد هذا نقول هم الغرب...!! انها شيء عجيب..!!!


    (( انتِ صاحبه ذوق في السماع للاغاني)). ما دمتِ تعرفي سميه القيصر....:)

    ((هذه ليست دعوه لسماع الاغاني.........))

    سيدتي يريم.......
    اشكر لكِ كلماتك التي تدل على ان وراءها شخص يحمل الكثير من التهذيب بإخلاقه ...

    شكرا لكِ مره أخرى........:)
     

مشاركة هذه الصفحة