الجزء الثاني ..عمر وآمنة

الكاتب : "جَنَى"   المشاهدات : 715   الردود : 3    ‏2007-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-20
  1. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0

    اختار المدرب الفرنسي لنقل اسمه كان خوسي فيما مضى .. اختار اسم عمر تيمنا بعمر بن الخطاب لما رآه من طيب افعال عمر بن الخطاب رضي الله عنه.. وكيف راى شدته في وجه الاعداء ولاعلاء كلمة الحق.. ولما راى في قلبه رحمة لاتوصف.. شعر صديقنا خوسي ان روحه تتناغم وانه بشكل ما يشبه عمر بن الخطاب..

    وبعد انتهائي من مشاهدة قصته وسماعي له.. ايقنت ذلك.. حيث ان احلامه وطموحاتها لمستقبلية كلها تتركز على جانب الدعوة بشكل كبير وزيارة المدينة وامور جميلة خطط لها ليقوم بها مع زوجته وروح التضامن والاخاء كانت تملا صدره حتى مع المسلمون العرب في المغرب..

    اتروا معي عظيم حبه لزوجته!! هذا مااستطيع وصفه.. بكل حركة وبكل نفس تنفسه وعند كل موقف زاد يقينه بالاسلام.. اشرك معه شريكته ونصفه الاخر لم يتركها!!.. لا زمته في ايام ماقبل الاسلام لماذا يتخلى عنه وهي حبيبته بعد ما انعم الله عليه !!!! هكذا يكون المسلم الحق... يحب لاخيه ما يحب لنفسه..
    واهلنا واحبابنا هم اولى الناس فينا.. واقرب الناس الينا.. امي وابي واخوتي وزوجي واولادي احق فية من الجميع..

    لا تنس اخي احبتك وانت مقبل عالحياة.. بالكلمة الطيبة والفعل الحسن تشفى الصدور.. هم احبتك اريهم نعم الله علنا نحن المسلمون.. لا يخدعنك اعداء الاسلام بما يتفوهوا من عبارات قاذفة تمس اسلامنا والمسلمون.. اريهم الاسلام الحقيقي وعظمته اخي .. لاتنس ذلك..

    لا تنسي اختي في غمرات بحثك عن حقوق المراة وعظمتها ان الاسلام هو كفيلها.. هو صائنها.. لاتنسي ان شرع الله هو الحق هو الرحمة لنا.. اتبحثين عن حقك كامراة بعيدا عنه!! عجبا لامرك اخيتي الحبيبة !!!

    أليس هو الدين الذي كفل لك حقك في التعليم وفي الميراث!! أليس هو الدين الذي كفل لك حقك كام وابنة وزوجة ..وجعل لك حقوق ترتضيها كل النفوس !! اليس هو الدين الذي ابقى على حياتك وحرم وأدك كما الجاهلية !!!
    أليس هو الدين الذي صانك بالحجاب اخيتي.. فكنتي درة مصونة.. جوهرة عفيفة .. بعيدة عن كل طاامع !! قولك انا محجبة هذه رفعة وكرامة وعزة ما بعدها عزة!! لم يشق علينا اخيتي الغالية ولم يحدد لباس معين لحجابنا يكفي ان يكون فضفاضا واسعا لا يشف ولا يصف .. ولك ماشئتي من الالوان ان احببتي ذلك واحرصي اخيتي ان لاتكون فاقعة مؤذية للغير وتكون ألوان لطيفة فانتي درة والاطماع والعيون عليك وستكونين بحجابك اجمل وارتب ان حرصت على ذلك ...

    ايه والله.. هو دين الحق..كيف لا وهو الذي انعم عليك اخيتي بكل ما يكفل حقك بالحياة الحرة الكريمة !! .. لا تنظري الى ماهو حاصل الان هو ليس من الدين في شيء!! لكنها مخططات البشر نتيجة بعدهم عن الاسلام ..

    اخيتي الحبية اخي الكريم.. تذكروا جميعا نحن مسلمون اي مستسلمون... لاتغفل عن هذه الحقيقة يوما ما.. لا تسال عما يسؤك ولا تبحث في ظلمات فتقع فيها دون دراية..

    تذكروا احبتي في الله من سن سنة حسنة له مثلها ومثل اجر من عمل بها.. ومن سن سنة سيئة في الارض له مثل وزرها ومثل وزر من عمل بها..او كما قال..

    تذكر اخي ان كل كلمة انت قائلها لديك رقيب عتيد.. يسجل عليك.. ان اصلحت انسان لك الاجر والثواب مثله وان افسدت بكلامك احدا فلك وزر ذلك ووزر كل من فسد بعده..

    من احيا نفسا كانما احيا الناس جميعا.. ومن اضل نفسا كانما اضل الناس جميعا..

    هل ستتحمل وزرك ووزر كل من ظلم بعدك اخي!! هل ستقوى جلودنا على النار اخي!! لا والله نحن اضعف من ذلك الف مرة..

    اللهم اختم بالحسنات اعمالنا.. اللهم لاتجعلنا من الاخسرين اعما لا...اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على محبتك ودينك وطاعتك..
    اللهم اعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه ..اللهم افتح علينا فتوح العارفين رحمتك وانشر علينا من رحمتك اللهم آمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-21
  3. حامد سعيد

    حامد سعيد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-11-14
    المشاركات:
    4,168
    الإعجاب :
    0
    لو سأل احدنا نفسه لماذا هذا المدرب الأجنبي وغيره من الغرب ممن يسلمون بالمئات لجأ للإسلام دون غيره من الديانات !! لماذا وهذا الدين يتنكر له بعض أهله ويستحيون منه !! لماذا وأهل هذا الدين في ظلم في بلدانهم !! لماذا وهذا وأهل هذا الدين لا يمتلكون ربع ما يمتلكه بلد أوربي- أقل بلد فيهم- من القوه الإقتصاديه !! لماذا هو يترك الخمر والنساء ويحرم

    نفسه من كل ذلك وهو من تعود عليه من سنون عديده !! لماذا تلك الشقراء تلجأ للحجاب وهي من كانت تتباهى في إطلاقه بزهو وحريه !! إنه البحث عن الحقيقه التي لا ترتبط بالماده ولغتها بقدر ما ترتبط اولا بالروح وطمأنينتها..إنه الفراغ الروحي الذي يبحث عنه الباحث عن الحقيقه في هذه البسيطه بعد ان طغت عليها الماده وعبثيات فلسفتها الفارغه المحتوى

    ولو خذرت الكثير لفتره ما وأشعرتهم بالنشوه الكاذبه والحريه الزائفه .. وجدوا كل ذلك عند من بيده هذه الأرواح لتهدأ وتلك القلوب لتطمئن .. قالوا ان روح الإسلام في الغرب وجسده في الشرق !! وقريبا لن نجد حتى جسده فينا فقد أثخناه صراخا وعويلا ورفضا فلا روح ولا جسد .. لنبحث عن الروح وليلتقي بالجسد قبل فوات الأوان .. العزيزه الغاليه لولا فسحه الأمل زيدينا املا وفسحه للروح من بهاء إيمانك الجميل ودمتي لنا رائعه :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-21
  5. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    :) لن ازيد عما سطرت وساشد على ما قلت واضم صوتي لك لنبحث عن الروح وليلتقي بالجسد قبل فوات الأوان.. ولن اقول اكثر من ((انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)) صدق الله العظيم والله كريم ... دمت بصحة وراحة بال وسعادة مابعدها سعادة اللهم امين.. بارك الله فيك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-21
  7. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    :) لن ازيد عما سطرت وساشد على ما قلت واضم صوتي لك لنبحث عن الروح وليلتقي بالجسد قبل فوات الأوان.. ولن اقول اكثر من ((انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)) صدق الله العظيم والله كريم ... دمت بصحة وراحة بال وسعادة مابعدها سعادة اللهم امين.. بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة