السفارة اليمنية في موسكو ترفض ترحيل جثة القدسي و ( يهرو ) تناشد السفير بالتدخل( متابعات اخباري )

الكاتب : كرار المحن   المشاهدات : 1,827   الردود : 18    ‏2007-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-20
  1. كرار المحن

    كرار المحن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    مقتل طالب يمني في ظروف غامضة بموسكو و ''يهرو'' تطالب بفتح ملف معاناة طلاب روسيا



    موسكو / لندن " عدن برس " خاص : 26 / 2 / 2007
    توفي في العاصمة الروسية موسكو الأربعاء الماضي الطالب عبد الجبار احمد سعيد القدسي في ظروف مازالت غامضة حتى ألان عندما وجد مقتولا قرب السكن الذي يعيش فيه ، وكان الطالب عبد الجبار قد تعثر في دراسته وهو في السنة الأخيرة من دراسته للطب البشري (سنه سادسة) بعد توقيف المساعدة المالية الشهرية له من قبل الجهات المعنية له في وزارة التعليم العالي والمالية والسفارة اليمنية في موسكو لاكثر من ثلاث سنوات .

    وقد أدى وقف الإعانة المالية عنه إلى دفعة إلى التوقف عن دراسته ولجوئه للبحث عن عمل في روسيا حتى يتمكن من جمع المال لمواصلة العيش واستكمال دراسته الطبية في روسيا ، ولكنه لم يوفق في ذلك بسبب اتهام السلطات الأمنية الروسية له بتناول المخدرات وأذى إلى الحكم عليه بالسجن ، إلا أن التحقيقات النيابية والمحكمة قد براءته من تهمة المتاجرة بالمخدرات وتناولها والإفراج عليه بعد أن ظل لأكثر من عام في السجن دون ان تقدم له سفارة بلاده أي دعم يذكر .
    وكشفت مصادر موثوق بها لـ " عدن برس " بان الطالب عبد الجبار قد توفي في تاريخ 21/2/2007 الا أن السفارة اليمنية لم تعرف بخبر وفاته الا اليوم من خلال الوسائل الإعلامية الروسية ، وهو الأمر الذي دفع بالقنصل العام للسفارة و برئيس الجالية اليمنية في روسيا إلى التحرك ومتابعة الجهات الروسية المعنية بذالك.
    ومن جانب أخر ناشدت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو" عبر منسقها في روسيا الدكتور محمد النعماني السفارة اليمنية في موسكو ووزارة الخارجية اليمنية ووزارة التعليم العالي إلى كشف الأسباب التي أدت إلى وقف الإعانة المالية عن الطالب والتي سببت لها أزمة نفسية حادة لعدم استكماله لدراسته .
    وقالت " يهرو " ان الضغوط النفسية التي يعاني منها الطلاب بسبب التجاهل ووقف المساعدات عنهم وإهمال سفارة بلادهم لقضاياهم جعلت الطلاب اليمنيين في روسيا يعيشون أوضاعا صعبة للغاية ، وأن كثيرين منهم يعيشون ألان ظروفا مالية يصعب وصفها .
    وقد عانى الطالب المقتول من قطع راتبه لمدة ثلاث سنوات وعاش ظروفا صعبة للغاية لم تتدخل السفارة في حلها كما تفعل ذلك مع الكثير من الطلاب ألان .
    كما طالبت " يهرو " رئيس الوزراء عبد القادر با جمال الى تشكيل لجنة للتحقيق في قضية الطالب القدسي الذي توفي في ظروف غامضة لم تكشف السلطات الروسية عنها رغم اعلانها عن وجوده مقتولا قرب سكنه عبر وسائلها الإعلامية .
    وحملت " يهرو " الحكومة اليمنية كافة المسئولية عن وفاة الطالب القدسي بسبب تجاهلها لقضيته ، وأنها أي الحكومة سوف تتحمل مسئولية أية طالب يمني يواجه نفس مصير القدسي ، لان كثير من الطلاب اليمنيين الطلاب متعثرين في دراستهم في الجامعات والمعاهد الروسية بسبب انقطاع المنح المالية عنهم وتجاهل السفارة في حل قضاياهم .

    http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=279


    السفارة تتجاهل والأسرة تطالب بسرعة الدفن : جثة القدسي لا تزال في الثلاجة بموسكو



    موسكو / لندن " عدن برس " : 2 / 3 / 2007
    كشفت مصادر مطلعه موثوق بها في موسكو لـ "عدن برس " أن السلطات الأمنية الروسية رفضت حتي الان تسليم جثة الطالب اليمني عبد الجبار محمد سعيد القدسي الذي لقي مصرعه بالقرب من سكنه يوم 21|2|2007 في العاصمة الروسية موسكو الى ذويه إلا بعد استكمال التحقيقات في الحادث والقيام بتشريح الجثة ، في ظل ضعف السفارة اليمنية في موسكو في التواصل مع الجهات الرسمية الروسية للإسراع في استكمال التحقيقات وترحيل جثة الطالب الي أهلها لدفنها في اليمن .

    وقالت هدا المصادر إن أسباب ضعف السفارة يعود الى افتقادها السفارة الي قنوات الاتصال والعلاقة مع كافه القنوات الرسمية الروسية ، وسواء العلاقات القائمة مابين هدا القنوات الرسمية الروسية والسفارة بسبب قضايا الفساد المعروفة في السفارة .
    وأكدت المصادر أن أسرة الطالب المقتول تطالب بواسطة احد أقاربه وهو الطالب الدكتور احمد المغلس في موسكو الذي يعمل بعقد محلي في الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو بدفن جثة الطالب في اليمن ، كما ان هناك متابعه من قبل ممثل الدائرة في مجلس النواب الأخ سلطان العتواني .
    وأرجعت المصادر سبب الإهمال في متابعة قضية جثة الطالب المقتول القدسي وقضايا الطلاب بشكل عام ، الى انشغال البعض من أعضاء السفارة بمتابعة الأعمال التجارية الخاصة بهم او ببعض المتنفذين في السلطة ، وتركيزهم على ممارسة التهريب وغسل الأموال في السوق الروسية ، هو الأمر الذي جعل السفارة تفقد مصداقية عملها لدي الجهات الروسية ، بالإضافة الي تحويل السفارة الي وكر للأنشطة الاستخبارية والتجسس علي الطلاب والمقيمين ، ومضايقتهم وخلق المشاكل في صفوفهم ، مما أدى الي الانشقاق والانقسام في ما بينهم وتحويل بعضهم للعمل كمخبرين ضد الطلاب والمقيمين في روسيا .
    وأكدت تلك المصادر ان جهود تبدل من قبل الأخ القنصل العام ورئيس الجالية اليمنية في روسيا في متابعه الجهات الروسية ، وان تلك الجهود قد تؤدي الي موافقة الجهات الروسية الي الإفراج عن الجثة الأسبوع المقبل ، اي قبل احتفالات 8 مارس في روسيا هو اليوم العالمي للمرأة الذي يعتبر إجازة رسميه في روسيا علي الرغم من مرور عشرة أيام على تحفظ السلطات الروسية بالجثة .
    من جانب اخر أعرب عدد من الطلاب في اتصالاتهم بـ "عدن برس " عن أسفهم من إهمال السفارة المتعمد لقضاياهم ، وعدم الإسراع في حلها ، وان كثيرين منهم قد ينتهي مصيرهم مثل مصير الطالب القدسي بسب سواء أحوالهم المعيشية وإيقاف مساعدتهم المالية من سنوات ، مما أدى الي توقفهم من الدراسة والعيش علي أرصفة الطرقات في روسيا .


    http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=303




    السفارة اليمنية في موسكو ترفض ترحيل جثة القدسي و ( يهرو ) تناشد السفير بالتدخل





    موسكو / لندن " عدن برس " : خاص 19 / 3 / 2007
    لا تزال جثة الطالب اليمني الدكتور عبد الجبار القدسي الذي وجد مقتولا في إحدى شوارع العاصمة الروسية موسكو منذ ما يقارب شهر محجوزة في ثلاجة المستشفى بسبب إهمال متعمد من قبل السفارة في ترتيب نقل الجثة إلى اليمن ودفنها هناك.

    وقالت مصادر مطلعه في موسكو لـ " عدن برس " أن السفارة اليمنية في موسكو رفضت ترحيل جثة الطالب د عبد الجبار القدسي تحت مبرر عدم وجود مخصصات مالية للسفارة لنقل الجثة ، معللا ذالك عدم وجود بند لدى الملحقية المالية للسفارة لمواجهة مثل هذه الحالات ، وان اختصاصات ذالك ترتبط بالملحقية الثقافية للسفارة اليمنية والتي تخضع مباشرة إلى وزير التعليم العالي وليس وزير الخارجية ، وتتمتع باستقلالية إدارية ومالية عن السفارة ، كما أنها لا تخضع لتوجيهات السفير .
    وأرجعت المصادر أسباب عدم ترحيل جثة الطالب المقتول تعود الى سفر الملحق الثقافي الدكتور محمد فضل الى اليمن ، ورفض مساعد الملحق الثقافي للشؤون المالية محسن الصيادي الذي يخضع لوزير المالية اعتماد أي مبالغ مالية لترحيل جثة الطالب القدسي الا بتوجيهات الملحق الثقافي ، وقد رفض مساعد الملحق الثقافي للشؤون المالية تنفيذ توجيهات السفير في موسكو الدكتور عبد الوهاب الروحاني معللا بان ذالك من اختصاصات الملحق الثقافي للسفارة .
    وكشفت هده المصادر عن فشل العديد من مساعي المقيمين والطلاب في إقناع السفير ومساعد الملحق الثقافي للشؤون المالية بالعمل على ترحيل الطالب القدسي لدفنه في اليمن ، خاصة بان جثته قد تجاوزت وجودها أكثر من 4 أسابيع في احد مستشفيات موسكو بعد أن انتهت من تشريح الجثة وتقديم تقرير كامل للسفارة عن حالة الوفاة .
    وشككت تلك المصادر في التقرير الطبي الذي كشف بان أسباب الوفاة تعود إلى ذبحة صدرية أدت الى الوفاة ، إلا أن هدا التقرير تضمن ايضا إلى إصابته بضربه في الرأس وفي الجهة اليمنى من العين .
    ومن جانب أخر أثنى منسق المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان (يهرو) في موسكو دكتور محمد النعماني على الجهود التي بدلتها القنصلية اليمنية في موسكو والجالية اليمنية هناك في متابعة الجهات الروسية لمعرفة قضية الطالب عبد الجبار القدسي الذي توفي في ظروف غامضة في موسكو في يوم 2122007م ، إلا ان
    ( يهرو ) أكدت على ضرورة أن تعمل القنصلية والجالية اليمنية على سرعة ترحيل جثة الطالب القدسي إلى أسرته في اليمن ودفنه هناك ، مناشدا سعادة السفير عبد الوهاب الروحاني إلى استخدام كافة الصلاحيات الممنوحة له بموجب التكليف الذي منح من قبل وزير التعليم العالي د صالح علي باصره بقيامة بكافة صلاحيات الملحق الثقافي أثناء فترة غيابة في اليمن .
    ومن جانب أخر كشف عدد من أصدقاء الطالب القدسي لـ "عدن برس " بان الطالب لدية طفلان وانه متزوج من امرأة روسية من أصول مالدوفية ، وأنة كان يرغب قبل وفاته بالسفر إليهم ومن ثم اصطحابهم إلى اليمن.
    الرابط هناء للاطلاع
    http://www.adenpress.com/modules.php?name=News&file=article&sid=336&mode=thread&order=0&thold=0

    تعالي صديقي المتابع لموضوع جته الطالب القدسي لنقراء ماذا يقول السفير اليمني في موسكو الروحلتي علي لسانه في مارب برس


    السفير اليمني بموسكو لـ" مأرب برس " مسئولية عودة جثمان القدسي تقع على وزارة الخارجية ... هناك طلاب لم يغادروا روسيا منذ التسعينات
    الإثنين 19 مارس - آذار 2007 / مأرب برس – خاص

    أخبار الوطن:


    قال السفير اليمني في روسيا ألإتحاديه الأستاذ/ عبد الوهاب الروحاني أن المسئولية الرسمية في عودة جثمان " عبد الجبار القدسي" تقع أصلا على وزارة الخارجية , وأضاف الروحاني في تصريح خاص لـ " مأرب برس " أن عمل السفارة في هذه القضايا هو جانب إشرافي وقد قامت السفارة اليمنية بموسكو بالتواصل مع وزارة الخارجية وطرحت الموضوع ومازالت حتى اللحظة تتابع قضية القدسي .

    وأنتقد الروحاني الأصوات التي تعمل على تشويه السفارة وأنها تقوم بالمتاجرة بالأموال واستغلال المناصب وغيرها من الإتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود دليل .

    داعيا الطلاب الذين يشكون من استقطاع مستحقاتهم التقدم إلى السفارة وإثبات إدعاءاتهم .

    وكشف لـ" مأرب برس " أن هناك العشرات من الطلاب الذي تخرجوا منذ فترات طويلة ومازالوا حتى اللحظة متواجدين في روسيا , وأورد الروحاني في حديثة أمثله لطلاب تخرجوا في أوائل التسعينات وحتى لم يغادروا روسيا حتى اللحظة .

    كما نفى الروحاني كل ما ورد في "مأرب برس " من اتهامات للسفارة معتبرا أن ما ورد لا أساس له من الصحة .

    وأضاف الروحاني في موضوع مرتبات الطلاب أن المرتبات واضحة ومبنده وكل ما يطرح هو مزايدات .

    وفيما يتعلق بجثمان عبد الجبار القدسي قال الروحاني : أنه تواصل مع أهله وعزاهم وبلغهم بالحادث , مضيفا:أن السفارة تبنت موضوع القدسي أمام القضاء الروسي حتى تم تبرئته من تهمة الإتجار بالمخدرات مشيرا إلى إمتلاكه وثيقة بخط القدسي يشكر فيها السفارة على كل جهودها المبذولة . كما طلب السفير من " مأرب برس " تحري الدقة والمصداقية في كل ما يطرح .
    الرابط

    http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=5132


    وماذا قالو الطلاب ؟؟
    نداء استغاثة بالرئيس لترحيل جثه طالب يمني والسفير يطالب فلوس من أهلة حتى " يرحله "
    أخبار الوطن: طلاب اليمن والمقيمين بروسيا يطالبوا بإقالة السفير اليمني وطاقم السفارة وإحالتهم للمحاكمة .
    الإثنين 19 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - موسكو – خاص



    " أملنا فيكم يا فخامة الرئيس أن توجهوا بترحيل جثة المرحوم عبد الجبار القدسي في أسرع وقت فقد قارب الشهر على الوفاة وكرامة الميت دفنه...الدول تبحث عن رفات موتاها منذ عشرات السنين وتدفع فيها مبالغ باهظة ونحن إلى الآن لم نستطع أن نرحل جثة....أغثنا يا علي"

    بهذه المقدمة استغاث طلاب اليمن وغيرهم من المقيمين في روسيا ألاتحادية برئيس الجمهورية من الوضع الخطير الذي يعيشوه والحالة النفسية التي يمر بالطلاب وغيرها من المشاكل نظرا لتصرفات السفارة اليمنية بموسكو .

    حيث كشفت أحد الرسائل الخاصة التي حصلت " مأرب برس " على نسخه منها الوضع الغير إنساني في التعامل مع ألأحياء منهم والأموات .

    وقالت الرسالة أنه " منذ بدأ بعض الطلاب والمقيمين ينشرون ما جرى في قضية الشهيد عبدا لجبار القدسي كانت ردود الفعل جنونية من قبل السفارة فقد أعلنت فيها حالة الطوارئ وتم تشكيل مجلس عسكري " حسب وصفهم " برئاسة السفير عبدا لوهاب الروحاني وعضوية كلا من القنصل محمد الزبيري والمسئول المالي بالملحقية الثقافية محسن الصيادي وقد توصلوا إلى قرار بمطاردة الطلاب الذين يكتبون في الصحافة وينتقدوا أداء السفارة, وأضافت الرسالة أن " الأوامر صدرت بالتواصل مع الجامعات الروسية من اجل التضييق على العديد من الطلاب والعمل على فصلهم من ومضايقتهم وإعداد كشوف بالأسماء لغرض تنزيل مساعداتهم المالية مهددين بان من سيرفع صوته وينتقد السفارة سوف يلقى نفس الحالة التي تعرض لها زميلهم المرحوم عبدالجبار القدسي .

    وأكد الطلاب في رسالتاهم لـ" مأرب برس " أن الجثة لازالت موجودة في الثلاجة حتى اللحظة وقد رفضت السفارة اليمنية أن ترحلها بحجة عدم وجود فلوس لترحيلها وقال السفير (إذا أهله يشتوه يرسلوا فلوس وانأ شا أرسله لهم)" حسب لفظ السفير " .

    كما حذر الطلاب من تلك التصرفات اللاخلاقية " كما وصفوها" من قبل ذالك المجلس ا, وطالبوا الرئيس على عبد الله صالح بسرعة التدخل لوقف مثل هذه الإجراءات التعسفية ,وأكد الطلاب في رسالتهم أن المجلس قد تجاوز كل الخطوط الحمراء وما فوق الحمراء وأصبح يتعامل مع الطلاب بأنهم أعداء وليسوا ابناء هذا الوطن ويجب رعايتهم لا التنكيل بهم .

    كما طالبوا بإعفاء طاقم السفارة " الثلاثة " ووصفوهم بأنهم دعاة التمزق والانتقام وتحويلهم للقضاء العادل لينظر في ما ارتكبوه بحق الوطن ويأخذوا جزائهم.

    كما أوردت الرسالة نبذة مختصرة عن القتيل اليمني في روسيا

    مأرب برس تنشر مُلخص عن المرحوم عبدالجبار القدسي :

    * قُطعت مساعدته المالية وهو في الأشهر الأخيرة من دراسته مما اضطره إلى العمل لأجل مواصلة الدراسة.

    * تم تعرضه لمشكلة وتهمة اتجار بالمخدرات وأفرج عنه بحكم المحكمة بالبراءة وسفارتنا نائمة في العسل.

    * قرر الرحيل إلى الوطن ولكنه لا يملك شي والسفارة بقيادة مجلسها العسكري رفضت تسفيره حيا.وتم جمع له ثمن التذكرة من الطلاب والمقيمين وسُلمت الفلوس إلى السفارة لأجل شراء تذكرة وإعطائه جواز يسافر به وفيزة ...ولكن ضل الملف في أدراج السفارة إلى الآن

    *قتل المرحوم في 21-2-2007 م
    الرابط

    http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=5121
    وماذا عن الفضايح تعالو نقراء ؟؟
    السفارة اليمنية وفضائح بالجملة
    الخميس 08 مارس - آذار 2007 القراءات: 391
    ( طباعة)
    بقلم/ د. احمد محمد سعيد

    مأرب برس - موسكو - د. احمد محمد سعيد



    *دبلوماسيون بعضهم من حملة الإعدادية وآخرون بشهادة الثانوية وأخرى جامعية مزورة *دبلوماسيين يستغلون وظائفهم في عمل التجارة والتهريب وفي مهام مشبوهة .



    *السفارة معناها في اللفة العربية تعني الرسالة ووسيلة للاتصال والتفاهم والمنافع المشتركة



    *أعضاء السلك الدبلوماسي يستفيدون من الإعفاءات الضريبية والجمركية والتي نصت عليها اتفاقية فينا في مادتها 34 – وتنص المادة أيضا على أن لا يجوز للمبعوث الدبلوماسي أن يمارس في الدولة المعتمد لديها أي نشاط مهني أو تجاري لمصلحته الشخصية.



    الوجه الأخر لليمن ممثل الوطن ناقل رسالته إلى كل أنحاء العالم – الوجه الأخر لوزارة الخارجية – هذه المؤسسة السيادية والتي وصلت إلى حالة التدهور الإداري والأخلاقي افقدها فعاليتها وأعاقها من التطور والنمو.



    وزير بلا وزارة – وزارة تحكم من قبل مكتب رئيس الجمهورية بكل صغيرة وكبيرة – تصريحات تأتي من مكتب الرئاسة بدون علم وزير الخارجية كما حدث في قضية المطالبة اليمنية بوزير الخارجية الأسبق السيد عبدالله الاصنج وكذا السفير الحسني – حيث كانت الخارجية اليمنية أخر من يعلم ـ ولا يوجد للوزارة ناطق رسمي .



    إن التدهور الحاصل في تلك الوزارة هو محصلة الفشل الحقيقي – الفشل العام الذي يعاني منة اليمن اقتصاديا وسياسيا وحالة الفساد المستفحلة في كل نواحي العمل الحكومي.. سفراء يتم تعينهم من قبل الرئيس كجزء من نهاية الخدمة بعد أن فشلوا داخليا في وزاراتهم أو انتهى الدور المناط بهم في مرحلة معينة في تاريخ العلاقات الدولية والسياسة الخارجية وبمفهوم بسيط جدا ( ان السفارة التي لا تستطيع أن تأتي بمردود موظفيها على الأقل عليها أن تغلق أبوابها وترحل من أين أتت ) وهنا نعني أن السفارة عمل شاق في تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية من حيث استثمارها لصالح الوطن وعلى سبيل المثال السفارة اليمنية في موسكو.. سفير نهاية خدمة براتب أكثر من 20 ألف دولار ونائب سفير 10 ألاف دولار وسكرتير أول للسفارة ألاف 10 دولار والملحق العسكري 12 ألف دولار وملحق إعلامي وتجاري وثقافي وقنصل ونائب قنصل ومساعد نائب قنصل وملحق مالي عام للسفارة وملحق مالي للملحقية الثقافية وملحق إداري وهناك عدة ملحقيين بدون مناصب – أي أن رواتب شهرية في سفارتنا بموسكو تصل إلى أكثر من 150 ألف دولار ما عدا السائقين والعمال المحليين والسيارات الفاخرة والخدم والطباخيين وسيارات الأولاد ـ وتصرف الدولة مبالغ طائلة ومخيفة للسفريات من إقامة وسكن عند تنقل الدبلوماسي بين المدن وما أكثرها نلك التنقلات واللقاءات على الورق فقط - السفارة اليمنية في موسكو تدفع إيجار سنوي 200 ألف دولار ـ لأنها لا تملك سفارة خاصة بها في روسيا حيث ومنذ أكثر من عشر أعوام قامت السفارة اليمنية بشراء قطعة ارض لتبني عليها سفارة خاصة لليمن كما سائر دول العالم ـ ولم تستطيع الدولة ببناء تلك السفارة وحاليا الأرضية مهددة من قبل الروس بمصادراتها لأن الفترة الزمنية المحددة للبناء قد انتهت أو أن تقوم السفارة بييعها لجهة أخرى وهذا الأقرب إلى الواقع حيث يلمح الكثير أن السفير على أتم الاستعداد لبيع الأرضية والتي يتجاوز سعرها الحالي 10 مليون دولار.



    عندما وصل سفيرنا الحالي لمزاولة مهامه اتخذ عدة إجراءات منها فصل بعض العمالة المحلية اليمنية والذي لا يتجاوز راتب الشخص منهم 300 دولار أمريكي شهريا وهؤلاء من حملة الشهادات العليا وليس لديهم أي استحقاقات أو غيرة وطردوا إلى الشارع بعد خدمة تجاوز بعضها 20 عام واستبدلوا بآخرين من المقربين وبرواتب من الداخل كدبلوماسيين، إقامة احتفالات في المناسبات الوطنية يصرف عليها آلاف الدولارات ولا احد يعرف أين ومتى ولمن ومن هم المدعوين، ملحقية عسكرية مستقلة عن السفير رغم التعليمات السابقة من وزارة الدفاع بإلغاء الملحقية العسكرية في موسكو وكما انتهت مدة الملحق العسكري قبل عامين ولكن جدد له من قبل رئيس الجمهورية لفترة غير قابلة للانتهاء ـ لدية عدد من السيارات والعمال المحليين وسكرتيرة وخادمة وغيرة.



    أما الملحقية الثقافية حدث ولا حرج وخاصة الملحق المالي للملحقية الثقافية والذي يتبع وزارة المالية وهؤلاء يأتوا بأوامر من وزير المالية ولا لأي شخص في السفارة وحتى الملحق الثقافي له سلطة عليهم ( أنا حقي وزير المالية ) تلك عبارتهم الشهيرة فهذه عصابة بمعنى الكلمة ويأتون لغرض واحد فقط نهب الطلبة والتزوير وكشوفات وهمية فلا احد يعرف عدد الطلبة في روسيا – أسماء مصطنعة – أسماء لطلبة قد انهوا دراساتهم الجامعية وعادوا إلى الوطن ومازالت أسمائهم بتلك القوائم – استقطاع أجزاء كبيرة من مخصصات الطلبة والذي يرفض يقال له اسمك سقط من قائمة المساعدات المالية عليك العودة إلى الوطن ومتابعة المالية - تأخير المساعدات في البنوك والاستفادة من فوائد تلك الودائع المالية.



    ومع احترامي للملحق الثقافي الذي اعتبره شخص نظيف ونتيجة لنزاهته يتعرض لكل الأساليب القذرة والحقيرة وللأسف من جانب السفير أول والملحق المالي ثانيا لأنه رفض أكثر من مرة تعليمات السفير باستخراج منح دراسية مجانية لأقاربه وغيرهم.



    تمنح روسيا اليمن سنويا 60 منحة مجانية (مقعد دراسي وسكن وضمان صحي وراتب شهري 50 دولار ) ولكن للأسف تبعث اليمن سنويا فقط مابين 10 إلى 20 طالب ولا احد إلى الآن يعرف الأسباب تلك أي تضيع على اليمن سنويا ما يقارب مليون دولار ـ بينما أولاد الفقراء في الداخل في الشوارع، وتباع باقي المنح في روسيا لمن يستطيع أن يدفع ويتراوح سعر المنحة الدراسية كاملة مابين 3500 – 5000 دولار وتلك المنح من مخصصات اليمن ولها مافيتها في روسيا مع بعض الدبلوماسيين القنصلية قنصل استخباراتي بامتياز على الطلبة بعث التقارير جمع المعلومات والتجسس على نشاطات الطلبة والمقيمين ـ تهديد الطلبة بالترحيل من موسكو أو القتل كما حدث مع الدكتور محمد النعماني والذي مازال يعاني من مضايقات وأساليب ترهيب حتى اليوم من قبل الاستخبارات اليمنية في السفارة اليمنية بقيادة القنصل والمستشار المالي للمحلقيه التفافية وأصبحت حياة الدكتور محمد النعماني الآن في خطر حقيقي كما أن الدكتور عبدالله الصمد هو الأخر تغرض للمضايفات والتهديد بالتصفية الجسدية من امن السفارة وادي في نهاية الأمر إلي الإقدام علي طلب اللجوء السياسي في بريطانيا بسب المضايقات بالتصفية الجسدية، كما نجد القنصل وغيرهم من سبقوه يبيع التأشيرات والفيز لمن يسمونهم الأطباء الذين يعبثون بحيات اليمنيين في الداخل بدون رقيب أو حسيب ( التأكد من شهاداتهم ومستواهم وتخصصهم وغيرة ) تباع الفيز كالسائح ولها مافيا بقيمة 150- 200 دولار أمريكي وبقدرة قادر يتحول الطبيب السائح في اليمن إلى فيزا عمل، أما الجالية اليمنية في روسيا وقد قرأت في احد الصحف مقابلة مع السفير يؤكد لقائه الدائم معهم والتواصل الدائم ـ علما أن السفير لم يلتقي إطلاقا مع الجالية وقد شارفت مدة انتهاء مهمته، وقد حصلنا على وثيقة من قبل موجهة من الوزير السابق وزير المغتربين القبطي يحث فيها السفير والجالية بالإسراع بإرسال سندات والفواتير التي صرفت للجالية من عام 1999 حتى 2004 لكي يقوم الوزير بإرسال المبالغ المتبقية للسنة 2004 – 2005 وإرسال الكتب المدرسية وغيرة.. وللعلم والتذكير تأسست الجالية اليمنية في 2002 أي أن المعونات والأموال توصل من قبل أن تتأسس الجالية وحتى بعد التأسيس لم تصل أي مبالغ مالية أو معونات للجالية وقد أصبحت الجالية في روسيا منحلة.
    http://www.marebpress.net/articles.php?id=1290

    وايش باقي كمان الحكم للقاري الكريم ادن الان ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-20
  3. جهاد أحمد

    جهاد أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    قاتلهم الله أهكذا صارت قيمة الإنسان اليمني

    ألم يجد الرئيس غير هذا البلطجي القذر الروحاني يوديه سفير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-20
  5. smart2007

    smart2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    قاتلهم الله جميعا ......... وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ............يحاربون الطلاب في كل مكان
    فاذا كان الطالب متعثر كما يقولون فلماذ لا تقوم السفاره با عادة الطالب الى بلده بدلا من ان تتركه ضائع هناك ............ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء يا اولاد ال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-20
  7. مازن10

    مازن10 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    0
    الاخ محمد احمد سعد انت كاذب ومزيف للحقائق واتحداك ان تثبت اي شي مما قلته هذا اذا كنت راجل ياخي حرام عليك رديت الموضوع الي فلم واطلب من الاخوه الشرفاء واعضاء هذا المجلس ان لاتأخذهم العواطف هذا زيف وكدب وافتراء انا ادرس في روسيا ونعرف من وراء هذه الاساءات للناس الشرفاء 0 وهذه عباره عن تصفيات حسابات للروحاني الذي كشف عن مخططات الانفصل في جريدته 22مايو وانتم الان تنتقمون 000
    الرجاء من الاخوه الشرفاء عدم الانجرار وراء هذه الاحقاد فهولاء هم بقايا الشرذمه الانفصاليه00
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-20
  9. مازن10

    مازن10 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    0
    جهاد احمد عيب تغلط على الناس ويكفي عواطف اعرف الراجل اول وبعدين احكم عيب اسأل طلاب موسكو ومواقفه معروفه وليس انت من يقيمه اوغيرك يمن العواط والمجاملات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-20
  11. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    المشكلة يا عزيزي ان كل واحد يخدف من عندة بدون ادلة و اتفق معك بالرأي و يجب اثبات الكلام




    :d باين عليك تدرس في روسيا و كمان تعرفة شخصيا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-20
  13. مازن10

    مازن10 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    0
    عزيز الكريم والله انه رجل مايتقدر لكن عند من هولاء شويه مرتزقه حاقدين لايريدون الا تشويه صوره الشرفاء وبعض الاخوه يكتب من باب التعاطف وبدون ان يعرفوا اصل الحقيقه ومشكلتنا ان احنا اذا سمعنا شي صدقناه وذا قراءنا شي صدقناه بدون التأكد من صحته00
    تحياتي لك عزيزي الكريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-20
  15. مازن10

    مازن10 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    0
    تصدقوا با لله ان الرجل يعمل جاهدا من اجل ان يكون اسم اليمن عاليا ومارأيكم انه يحتوي جميع السفراء العرب وخاصة الخليجيه ومن المعروف ان هذه الدول لاتعير اليمن اي اهتمام وصدقوني ان اغلب السفاراء العرب والخليجيين لايمكن ان يمر عليهم اليوم الواحد الا ويزورا السفير ولك ان تـسال مم جعل اخوننا السفراء من الدول الاخرى ان يتعرفوا على اليمن واليمنيين عن قرب000
    للجميع التحيه-موسكو
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-20
  17. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي مازن كلامك كان حق و مطالبتك باثبات ادلة فهو شيئ بديهي
    عن ابن عباس - رضي الله عنهما - أن سول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( لويعطي الناس بدعواهم, لادعى رجال أموال قومآ ودماءهم, لكن البينة على المدعي واليمين على من أنكر ))

    و ان كان عندك علم بالموضوع فاتمنى ان تفسر لنا سبب اللبس
    و تقبل تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-21
  19. كرار المحن

    كرار المحن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    حرام عليك يامازن حرام ؟؟ يبدو انك لا تعرف الروحاني ؟؟ فهو انسان مريض وحاقد ويتعمل معنا باعنصريه ؟؟ ودايما عندما يلتقي اي طالب في السفارة يسلم عاي ويساءل الطالب من اين انت ؟؟ والله يستر عليك اذا قلت من عدن اوتعز ؟؟يامازن اسباب الفساد في السفارة هو الروحاني ؟؟ بعدين انت تقول ان الروحاني ( ابن ناس ) من اين لك هذا المعلومات ؟؟؟ الروحاني تربيه مدرسه الايتام في صنعاء وهو رجل امن ( استخبارات ) ولايفهم اي شي في العمل الدبلوماسي ؟؟ بلا عليك من يوم وصول عبد الوهاب الي موسكو والصراعات قايمه بين السفير وطاقم السفارة ؟؟ وانا اسالك بلا عليك ليش القايم بالاعمال طلب تحويل من السفارة في موسكو ؟؟ ليش محمدالواشعي هو طالب ويعمل بعقد محلي يقوم بكل شي في السفارة ؟؟ ليش السفير عامل مشاكل مع المحلق العسكريه والمحلق التقافي ومع نائب السفير سالم ؟ ليش يجري الترهيب للطلاب في السفارة ليش المضايقات ؟؟ لماذة يسكت السفير علي قيام القنصل بتهديد الطلاب هدد الدكتور عبدالوهاب الحضرمي بالترحيل وهدد الدكتور النعماني بالتهديد والتصفيه الحسديه ؟؟بساك هل الرسوم المفروضه عاي الطلاب قانونيه ؟؟
    يااخي والله امس اتصل القنصل بالشباب وطالب منهم ان يكتبو مع السفير في مارب برس والله انا اقول لك الحق ؟؟ انا السفير بصدق طلب مني ان اكتب ؟؟ حرام عليك يازمن اريد منك ان تقول كلمه حق لك او عليك ؟؟ بعدين اي من نشاطات تقوم بها السفارة اسوء مرحله تمر فيها العلاقات اليمنيه الروسيه هي مرحله تواجد الروحاني في موسكو ؟؟ بلا عليك ليش السفير حتي اليوم لم يصل الي اوكرانيا ولاوصل حتي فلتدا ؟؟ لتسحين العلاقات والاطلاع عن اوضاع الطلاب والمقمين هناك ؟؟ كم مرة عمل السفير لقاءات مع الطلاب ؟؟ مرة عامل لقاء مع الطلاب علشان يجمع توقيعات ضد المحلق التقا في ؟؟
    الاهم يامازن ؟؟ ليش السفارة ماتقوم بترحيل جته القدسي ؟؟ ليش محمد عبد الرحمن تم تؤحيل جته اليوم التاني علشان هم قتلوا ؟؟ والارياني عندما انتحار في الصداقه تم ترحيل الجته اليوم التاني ؟؟
    اعتقد لابد من الوقوف مع الحق يامازن ؟؟ وحرام عليك الروحاني اكبر فاسد من اليمن ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة