نصيحة لعلماء نجد

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 592   الردود : 8    ‏2007-03-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-19
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وكفى وصلى الله وسلم على سيدنا محمد المصطفى وبعد فهذه نصيحة للاخوان علماء نجد اكتب بعضا منها ؛ كتبها احد العلماء الافاضل وقدم لها احد علماء الشام حفظه الله ووجهها لعلماء نجد ولو لا خشية التطاول والسب والشتم لذكرت اسمائهما .
    1ـ تمنعون التدريس والوعظ في الحرمين الشريفين ولو كان المدرس من كبار علماء المسلمين حتى لو كان من علماء الحجاز والاحساء ما لم يكن على مذهبكم وباذن صريح منكم مكتوب ومختوم منكم فقط .... فاتقوا الله ولا تغلوا في مذهبكم .واحسنوا الظن باخوانكم المسلمين
    قلت ( وهذا من التعصب للمذهب والغلو فيه واعطاء نصوصه وعلمائه العصمة ولو بطريق غير مباشر )
    2ـ لا تعهدون بالإمامة في الحرمين الشريفين الا لأحدكم (من نجد) وتحظرونها على من سواكم من علماء الحجاز والاحساء وغيرهم فهل هذا من العدل أو من الدين بالضرورة فاتقوا الله واقسطوا انه تعالى يحب المقسطين
    قلت (وكأن الامامة في الحرمين جاء النص بحكرها عليهم )
    3ـ إذا اختلف معكم أحد في موضوع أو أمر فقهي أو عقدي أصدرتم كتابا في ذمه وتبديعه أو تشريكه , ومع هذا لا تمنحونه حقه في الدفاع عن نفسه كما حصل مع السيد المالكي وأبو غدة والصابوني وغيرهم الكثير.
    4ـ كفرتم الصوفية ثم الأشاعرة والماتريدية وهم سواد المسلمين ثم التفتم الى الاخوان ثم التبليغ ثم بقية الدعاة والمفكرين ... فماذا أبقيتم غيركم من المسلمين ؟
    5ـ منعتم الدروس الا دروسكم والمذاهب الا مذهبكم والوعظ الا وعظكم والدعاة الا دعاتكم فتعطلت مجلس العلم ....... فماذا غدا أنتم لربكم قائلون ؟
    6ـ ان ما يحصل من مذابح ومجازر وماسي تشوه سمعة الاسلام وتفتك بالمسلمين خاصة كالتي في الجزائر ومصر أو التي حدثت في الحرم المكي ما هي الا ثمرة خريجيكم وآرائكم وقراءة كتبكم ومطبوعاتكم التي بنيت على التكفير والتشريك والتبديع وسوء الظن بالمسلمين ولتتبينوا ويتبين الناس انظروا هل فيهم (المتشددون) صوفي أو أزهري أو أشعري أو مقلد للمذاهب الأربعة المجتهدين ؟ وبعد أن اطلقتموهم سكتم ولزمتم الصمت وتفرجتم ولم تشجبوا أعمالهم ولم تكونوا لهم من الناصحين ...
    قلت (لايهم علماء نجد امر المسلمين وما يحصل لهم نتيجة فكرهم المشبوهة لكن لما وصل الامر الى عقر دارهم ثار القوم وتبرأو من اتباعهم . رمتني بدائها وانسلت .)
    7ـ لا تعترضون على من يرعب المسلمين الموجودين في الحرم المكي ويحقق معهم ثم يقبض عليهم إذا لم يوجد معهم (سند الاقامة) خلافا لقوله تعالى عن الحرم الشريف (ومن دخله كان آمنا )
    يتبع في الحلقة القادمة

    من منتدى حضرموت منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-19
  3. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الحلقة الثانية من النصيحة لعلماء نجد

    8ـ تغلقون مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد صلاة العشاء مباشرة وهو الذي لم يكن يغلق قبلكم في حياة المسلمين وتمنعون الناس عن الإعتكاف والتهجد فيه وتنسون قول الله تعالى ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أنت يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم) .
    9ـ لا يجوز اتهام المسلمين الموحدين الذين يصلون معكم ويزكون ويحجون البيت ملبين ومرددين (لبيك اللهم لبيك , لبيك لا شريك لك لبيك , ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ) لا يجوز شرعا اتهامهم بالشرك كما تطفح كتبكم ومنشوراتكم وكما يجأر خطيبكم يوم الحج الأكبر من مسجد الخيف بمنى صباح عيد الحجاج وكافة المسلمين وكذلك يروع نظيره في المسجد الحرام يوم عيد الفطر بهذه التهجمات والافتراءات أهالي مكة والمعتمرين فانتهوا هداكم الله تعالى ,وترويع المسلم حرام , لا سيما أهالي الحرمين الشريفين , وفي هذا نصوص شريفة صحيحة .
    10ـ هدمتم معالم قبور الصحابه وأمهات المؤمنين وآل البيت الكرام رضي الله عنهم وتركتموها قاعا صفصفا وشواهد حجارة مبعثرة لا يعلم ولا يعرف قبر هذا من هذا , بل سكب على بعضها (البنزين) فلا حول ولا قوة الا بالله .
    فهلا ابقيتم وسمحتم بالتحجير وهو مباح , وارتفاع القبر شبرا وهو مباح مع الشاهدين فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم وضع حجرا على قبر عثمان بن مظعون رضي الله عنه ثم قال : (( اتعلم بها قبر اخي وادفن اليه من مات من أهلي ))
    11ـ تمنعون الأئمة من القنوت في المساجد في صلاة الصبح وتعتبرونه بدعة علما بانه ثابت شرعا لدى امامين من الائمة الاربعة هما الشافعي ومالك رضي الله عنهما فلماذا فرض الراي الواحد والتضييق على المسلمين ؟ فاتقوا الله تعالى .
    يتبع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-19
  5. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الحلقة الثالثة من النصيحة لعلماء نجد








    11ـ أتيتم بالمرتوقة والجهال من العابسين عند المواجهة الشريفة يستدبرون المصطفى صلى الله عليه وسلم باقفيتهم وظهورهم ويستقبلون زواره والمسلمين بوجوه عابسة مكفهرة تنظر إليهم شزرا متهمة إياهم بالشرك والابتداع يكادون أن يبطشوا بهم , يوبخون هذا وينتهرون هذا ويضربون يد الثالث ويرفعون أصواتهم زاجرين متجاهلين وناسين قول الله تعالى (( ياايها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهربعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وانتم لا تشعرون )) كل هذا مع الكبر والاستمرار في اهانة احباب المصطفى وزواره المؤمنين في حضرته الشريفة وقبالة مضجعه الشريف الذي اعتبره شيخ الحنابلة ابن عقيل أفضل بقعة على اليابسة كما نقل ذلك عنه ابن القيم .


    12ـ أنشأتم مكتب استجواب ومحاكمة وتحقيق في زاوية الحرم النبوي (القديمة سابقا) وكذلك بجوار البيقيع حاليا وصرتم تحاكمون فيها من ترقبونه يتوسل أو يكثر الزيارة أو يخشع أو يبكي أو يدعواالله تعالى أمام القبر الشريف .., حيث توجهون لهم قائمة من الأسئلة الجاهزة سلفا عن مشروعية الزيارة والتوسل والمولد الشريف فمن وجدتموه مخالفا لذلك سجنتموه والغيتم اقامته وابعدتموه من البلاد مع ان هذه امور تدور بين الاستحباب والاباحة عندالعلماء حتى عند الحنابلة فلا يجوز تكفير المسلم بها ومعاقبته .


    13ـ تتجسسون وتلاحقون وتستجوبون وتعاقبون من يقيم مجالس الاحتفال والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف التي تخلو من أي منكر في الشرع , في حين لا تعترضون على مجالس اللهو والطرب والغناء ومظاهرها بشتى انواعها ـ فهل يجوز الكيل بمكيالين ؟ وهل تجوز اهانة المؤمن المحب ومراضاة الفاسق المستهتر ؟


    14ـ بلاد امريكا واروربا وصلها داؤكم الدفين فاشتعل الخلاف في مساجد ومدارس المسلمين فهذا تابع لابن باز وابن عثيمين , يكفر الصوفية والذاكرين وهذا اشعري أو ماتريدي ..الخ يحارب بعضهم بعضا ويحرم الصلاة خلفهم والزواج والتواصل فيما بينهم ويقطع أواصر الدين .. فالتوبة التوبة .


    15ـ كان في مسجد القبلتين علامة على القبلة القديمة إلى المسجد الاقصى المنسوخة فازلتموها باعتبارها بدعة .


    يتبع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-19
  7. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الحلقة الرابعة من النصيحة لعلماء نجد

    16ـ تمنعون النساء من الوصول إلى المواجهة الشريفة أمام قبر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أسوة بالرجال ولو استطعتم لمنعتم النساء من الطواف مع محارمهن بالبيت الحرام , خلافا لما كان عليه السلف الصالح والمسلمون , وتحقرون النساء المؤمنات المحصنات القانتات وتنهروهن وتحجبوهن عن رؤية المسجد والإمام بحواجز كثيفة وتنظرون اليهن نظرة الشك والارتياب . وهذه بدعة شنيعة لأنه احداث ما لم يحدث في زمنه عليه الصلاة والسلام والسلف الصالح , فقد كان يلي الإمام صفوف الرجال ثم الصبيان ثم النساء يصلون جميعا وبلا حاجز خلفه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .

    17ـ تمنعون النساء من زيارة البقيع الشريف بلا دليل قطعي مجمع عليه من الشرع وتضيقون على المسلمين في الزيارة إلا في أوقات محدودة وقصيرة , حتى أن بعضهم ينتهز فرصة تشييع الجنائز ليزور البقيع الشريف.

    18ـ في الوقت الذي تفصلون النساء عن ذويهن ومحارمهن في المسجد النبوي بحجة الغيرة على العرض والدين , وتوقفون الرجال من أتباعكم أمام مداخل النساء يستشرفونهن وكأنهم معصومون عن كل ما يصدر عن غيرهم , كما أنكم توقفون مراقبيكم من الرجال بين صفوف الطائفين والطائفات من الحجاج والمعتمرين يستشرفون وجوه النساء ويطالبونهن بالحجاب خلافا لما عليه الجمهور من وجوب كشف الوجوه عند أداء هذه الشعيرة .

    19ـ تمنعون وتمتنعون في المحاكم الشرعية عن إبرام عقود الزواج والنكاح بين المسلمين والمسلمات لكل مسلم غريب ومسلمة إذا كان زائرا ولا يملك سند الإقامة الدائم , وهذه بدعة وظلم وفي ذمتكم لو ارتكب ما هو محرم شرعا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-19
  9. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الحلقة الخامسة من النصيحة لعلماء نجد

    20ـ سلطتم أمثال محمد جميل وعبدالرحمن دمشقيةوأبوبكر الجزائري وغيرهم من المرتزقة على علماء المسلمين أمثال السيد عبدالله بن الصديق الغماري والشيخ محمد متولي الشعراوي والدكتور محمد سعيد البوطي والشيخ عبدالفتاح أبو غدة والشيخ محمد علي الصابوني والسيد محمد المالكي والدكتور عادل عزيزة .... الخ وتسترتم وراءهم تمدونهم بالمال والكتب والحماية والفسح لكتبهم وتوزيعها من الرسائل المشابهة في مواسم الحج وغيرها من مواسم التعرض لرحمة الله تعالى .

    21ـ سمحتم للمدعو مقبل بن هادي الوادعي المعروف بكثرة سبابه وطعنه على مخالفيه من العلماء والدعاة الى الله وصلحاء هذه الامة كما تشهد بذلك كتبه واشرطته ان يتقدم ببحث في نهاية دراسته الجامعية في الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة بعنوان (حول القبة المبنية على قبر الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ) واشراف الشيخ حماد الانصاري طالب فيها جهارا نهارا باخراج القبر الشريف من المسجد النبوي واعتبر وجود القبر والقبة الشريفة بدعة كبيرة وطالب بازالتها وهدمها ومنحتموه على ذلك درجة الفوز والنجاح ! فهل تكرمون من يحاد رسول الاسلام حبيب الله رحمة للعالمين

    22ـ آويتم ناصر الالباني ونصرتموه وسمحتم له بنشر كتابه (احكام الجنائز وبدعها ) الذي طالب فيه جهار باخراج قبر المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من المسجد الشريف وعينتموه عضوا في المجلس الاعلى للجامعة الإسلامية في المدينة المنورة واساذا بها ولما أخرجه الملك فيصل مع بعض اتباعه وطردهم اعدتموه الى نفس المنصب بعد ذلك ولا تزال كتبه الكاسدة مفسوح لها ومشجعة عندكم في الوقت الذي منعت فيه كتب الغزالي وابي الحسن الندوي وعبدالفتاح ابو غدة والمالكي وسعيد حوى والبوطي وغيرهم من علماء المسلمين , فأين العدل والقسط ؟

    23ـ احتضنتم تلميذ الالباني ووكيله في الكويت عبدالرحمن عبد الخالق ووجهتم اتباعكم اليه وامددتموه بالمدد الكامل وهو الذي هاجم في كتابه (فضائح الصوفية) عامة الاولياء والصالحين واعتبر كل الصوفية زنادقة باطنيين وضالين ولو كان من اثنى عليه وزكاه ابن تيميه وابن رجب والذهبي وبقية مشايخكم المعتمدين عندكم وفي الحديث (من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ) فاتقوا الله وانتهوا .

    24ـ سمحتم للصغار وسفهاء الاحلام بمهاجمة السلف الصالح الأعلام لهذه الأمة ومنهم الغزالي رحمه الله حيث سمحتم وفسحتم للمدعو محمود الحداد أن ينشر كتابا يزعم فيه أنه يجمع تخريجي العراقي والزبيدي لكتاب احياء علوم الدين فبداه بمقدمة رمى فيا الغزالي بالضلال وبعظائم الامور .وذلك طبعا بعد التجهم بشتى وسائل مطبوعاتكم على الامام ابي الحسن الاشعري واتباعه من السواد الاعظم المسلمين منذ مئات السنين حيث وصفتموهم بالضالين المضلين (راجعوا اعداد مجلتكم البحوث الاسلامية ومنهج اهل السنة والجماعة لسفر الحوالي ) .
    يتبع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-19
  11. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الله يخزيك ياوطاف ...

    اصبحت الأن وطافا للصوفية وبوقا لهم ...

    هذا اللي كان ناقصك ؟؟؟

    سليم االعامي وطاف وبوقا لكل من:
    الخوارج التكفيريين..

    الخوارج البدروميين..

    الروافض الشيعة الجعفرية الاثنى عشرية...

    الاخوان المسلمين..

    الزيدية..

    وأخيرا وليس بأخير وطافاً

    وطافا للصوفية الشركية..

    ترقبوا وطافا جديدا من أوطفة العامي

    ياترى ماهو؟؟؟!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-19
  13. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    يبدو انك عبد لعبيد ال سلول والله اعلم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-19
  15. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    خاب ظنك ياوطاف ...
    أنت أدرى بخطتك ..
    ماهو وطافك القادم؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-20
  17. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    لحوم العلماء مسمومة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة