أمريكا تشحن عتاد عسكري لميناء خليجي

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 489   الردود : 0    ‏2002-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-04
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : في الوقت الذي تتخبط الإدارات العربية ديبلوماسيا مستجدية الولايات المتحدة للحؤول دون توجيه ضربة عسكرية للعراق, تبدو الولايات المتحدة ماضية في طريق توجيه تلك الضربة, فقد أعلنت الولايات المتحدة اعتزامها شحن دبابات وأسلحة ثقيلة إلي الشرق الأوسط خلال الشهر الحالي وذلك في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش لحشد الدعم المحلي للإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين .
    وأوضحت مصادر أن البحرية الأمريكية عمدت إلي استخدام سفينة تجارية لشحن الدبابات والأسلحة الثقيلة من جنوب شرق الولايات المتحدة إلي أحد الموانئ بالخليج. وتعد تلك هي المرة الثالثة خلال شهر واحد التي تقوم فيها الولايات المتحدة بإرسال شحنات من الأسلحة والمعدات الحربية باستخدام السفن التجارية وهو ما يعني، في رأي الخبراء الحربيين، أن الولايات المتحدة قد استنزفت بالفعل طاقات أسطولها الحربي مما دفعها إلي السوق التجاري.
    وفي الوقت نفسه يرى الخبراء أن نقل الأسلحة إلي الخليج في الوقت الراهن يتشابه وخطوة مماثلة من جانب الولايات المتحدة قبيل حرب الخليج عام 1991 وهو ما يعكس رغبة القوة ' العظمي' في تعزيز قوتها العسكرية في المنطقة قبل الإقدام على الضربة العسكرية المرتقبة ضد العراق.
    ويعني ذلك أن الولايات المتحدة لا يثنيها عن عزمها الدموي أي من استجداءات حلفائها العرب من أجل منع تقسيم العراق أو تدجينه تمهيدا لما يتوقع على نطاق واسع أنه مخطط لتجزئة الدول العربية الهامة .
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة