عوانس السعودية يصطدن العرسان عبر الجوال

الكاتب : جراح الرياشي   المشاهدات : 590   الردود : 4    ‏2007-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-18
  1. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    وكالات - بدأت العديد من العوانس في المجتمع السعودي، واللواتي يبلغن حوالي مليون ونصف المليون، تحويل معاناتهن المتمثلة في عدم طرق العرسان لأبوابهن إلي طرفة عبر رسائل الخلوي.

    واحتوت أحدث هذه الرسائل علي العبارات التالية كيف تصطادين العريس من دون اللجوء إلي الأساليب التقليدية ؟ اتّبعي التعليمات الآتية: أهم شيء نشّني علي العجوز اللي حاطة عينك علي ولدها، ثم نفذي ما يلي: خليكي مع أمك ولا تروحين مع البنات، واصبري عنهن كم شهر حتى تتم العملية وكلمة خالة دائمًا تكون علي لسانك خاصة للعجوز أم المعرس علشان تحسّ ها العجوز بنوع من التميّز عن باقي العجائز، ولا مانع من مناداة عجوز ثانية بكلمة خالة علشان إذا ما نجحت الخطة مع العجوز الأولي تنجح مع العجوز الثانية الاحتياط واجب . . .

    وتضيف الرسائل لا تنسي تلاحقي إخوانك الصغار وتهتمي بأحوالهم كأنك أمهم علشان العجوز تاخذ فكرة انك حريصة علي ذريتك. وكل ما اكلت امك من أكلة زينة خليها تقول قدام العجوز نفس الأكلة اللي تسويها ابنتي حتى لو الأكل من مطعم صيني او مكسيكي. واذا جيتي بتمدين يدك عند الأكل أمام العجوز توجعي وخلي امك اتقول:ما قلتلك يا بنيتي ما له داعي تنظفين جدران البيت الخارجية. وتتابع الرسالة وبهذه الطريقة تفهم العجوز انك مهتمة بالنظافة، ولن تكتشف إهمالك وعدم مبالاتك للنظافة. واحذري من دخول العجوز لغرفتك الخاصة حتى لا تلقي حتفها بسبب القنبلة الذرية التي تكونت بسبب الروائح الكريهة. وإذا تكلم الحريم عن العرس اكتمي نفسك حتى تحمرّ خدودك علشان يقولوا البنت تستحي. ومهما كان الحوار (حماسي) خليكي مثل البكماء، لان اللقافة تجيب أجل الخطة إلا إذا أدلت العجوز أم العريس باي راي سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي فلا بد ان توافقينها في آرائها.

    وبالنسبة للتسوق، أوردت الرسالة انه إذا جاء ذكر السوق خلي أمك تقول: بناتي ما يحبون يطلعون السوق لان جميع أغراضهن يجيبها أبوهم. وإذا ذهبتِ إلي احدي حفلات الزفاف اضغطي علي نفسك، وامسكي أرضك، ولا تتراقصين . . واعتبري الرقص عيب وشق جيب. وبهذه الخطة الجهنمية سوف يتم اصطياد عريس الغفلة عبر بوابة والدته العجوز الشمطاء.

    وحذرت آخر رسالة العوانس طالبة منهن ابتعدي عن أمهات العرسان المتعلمات صاحبات الشنطة نفس لون الجزمة لان هذا الصنف يحتاج إلي خطط بعيدة المدى.

    وذكرت آخر دراسة أعدتها وزارة التخطيط السعودية ان نسبة الطلاق في المملكة ارتفعت عن الأعوام السابقة بنسبة 20% . كما ان 65% من الزيجات عن طريق الخاطبة تنتهي بالطلاق حيث سجلت المحاكم أكثر من 70 ألف عقد زواج و 13 ألف صك طلاق خلال العام الماضي.

    وأشارت الدراسة إلي ارتفاع نسبة العنوسة، إذ بلغت عدد الفتيات في سن الزواج 1529418 فتاة


    المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-18
  3. صبر الحلم

    صبر الحلم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-13
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    اتعبت نفسك يا اخي بالتجول بهذا الموضوع شفناه في قسم التعارف والتسلية عقبال ما تزور بيه الاقسام الاخرى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-18
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0


    هل هو زواج أو إذلال للنفس وكأنها ستحصل على منصب نائب لرئيس الجمهورية ؟؟!!
    كل المسألة هو استغلال تجاري لواقع ومعاناة المرأة في تلك المجتمعات وكسب الربح من وراء ذلك لا أكثر ولا أقل ..
    الغلط هو في السطحية التي يتعامل الآخرون في حل مشاكلهم دون النظر إلى البعد الإجتماعي والنفسي لتلك المشاكل ..
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-18
  7. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    متى سنتعامل مع المراة على اساس انها مخلوق بشري له افكاره وميولاته وليس سلعة تباع وتشترى وليست عرضا على صفحات الجرائد او شاشات الجوال.
    متى سنكف عن الاستهتار بمشاعرها ونفكر في حل مشاكلها مع انها قادرة على ذلك بعيدا عن سوق الدناءة والترخيص.
    فقد خصها الله بعقل مثلما خص به الرجل فلا داعي لتحملوا انفسكم طاقة الحل في عنوستها او زواجها المبكر هي ستجد الحل لنفسها لانها اخيرا استمدت قوتها من عمق الحيف الذي لحق بها.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-18
  9. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    من يظن ان الفتاة تفكر بهذه الطريقة!!! ولماذا شاغلين بالكم!! وحتى الاهل لماذا احيانا يتعاطون مع الموضوع وكان البنت عبئ !!!! .. ومن قاال ان هناك فتاة تحلم او تفكر ان تتزوج بهذه ا لطريقة !!!

    ان كان العريس لايريد اي فتاة بطبيعتها وبشخصيتها وبدون مجاملات كاذبة وبدون تخطيط ولا تكتيك ولا مؤامرات لكسب ود اهله فهي ايضا لاتريده ونحن لسنا في حرب!!!!!...اظنها حياة ومودة وسكينة.... والا ولا بنت تود ان تتزوج بهذه الطريقة على مااظن وشكرا لاداعي لمساعدة احد كل بنت قادرة على التفكير في مستقبلها والتوكل عالله والرضا بقضاء الله والصبر الى ان ياتيها الشخص المناسب واليقين ان الله سيرزقها خير ان شاء الله في النهاية..
     

مشاركة هذه الصفحة