النجمة اللبناني يتدرب في صنعاء لملاقاة الصقر.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 424   الردود : 0    ‏2007-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-17
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    النجمة اللبناني يجري تمرينه الأول بصنعاء استعدادا لمواجهة الصقر اليمني
    صنعاء – سبأنت: متابعة - العزي العصامي
    أجرى فريق النجمة اللبناني عصر اليوم تدريبه الأول في استاد المريسي الدولي بصنعاء استعدادا للمواجهة الآسيوية المرتقبة التي تجمعه وفريق الصقر اليمني عصر الثلاثاء القادم بنفس الملعب في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي للأندية التي تضم أيضا شباب الأردن ومسقط العماني.
    وأجرى الفريق اللبناني بقيادة مدربه الوطني فادي اليماني تمرينا خفيفا لمدة ساعة ركز خلاله على الكرات الثابتة والتمريرات البينية واللعب السريع , والتصويب على المرمى وتشكيل عدد من الطرق الهجومية للوصول إلى المرمى .
    وأوضح منسق مباريات الصقر عبد الله الدهبلي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان الفريق النجماوي كان يفترض أن يجري تمارينه على أرضية ملعب الظرافي بصنعاء , غير ان مكتب الشباب والرياضة بامانة العاصمة رفض الأمر بحجة خضوع الملعب للصيانة الأمر الذي جعل تدريبات النجمة تتجه نحو الاستاد الرسمي الذي تجري عليه المباراة , مشيرا غلى أن الفريق الضيف وصل مبكرا غلى العاصمة صنعاء بغية التكيف على أجواء المدينة وراتفاعها عن سطح البحر والتعود على نقص الأكسجين في المناطق المرتفعة , وهو نفس الدور الذي يقوم به نادي الصقر الذي ينتمي اصلا غلى محافظة تعز والتي تقل إرتفاعا عن صنعاء بالنسبة إلى سطح البحر .
    ونوه الدهبلي إلى ان ملعب المريسي هو الملعب الوحيد الجاهز حاليا في العاصمة صنعاء وفق المواصفات الدولية , وينشغل كثيرا ببرنامج تدريبات المنتخب الأولمبي الوطني وفريق الهلال الساحلي الذي يشارك في نفس التصفيات وكذا تدريبات فريق الصقر وتدريبات الفريق الضيف النجمة اللبناني , بالإضافة إلى إقامة المباريات الرسمية فيه للمنتخب الأولمبية وهذه الأندية في فترات متقاربة جدا الأمر الذي قد يشكل عبئا ويسبب تلفا سريعا لأرضية الملعب إذا لم يتم السماح بالتدريب على ملعب الظرافي لتخفيف الضغط على الملعب الدولي , خصوصا مع تواصل مشاركة المنتخبات الوطنية والأندية اليمنية في البطولات الاسيوية الحالية وفي فترات متقاربة .
    وكان الفريق النجماوي خاض الخميس الماضي مباراته الأخيرة ضمن الدوري الدوري اللبناني وفاز على أهلي صيدا بهدف وحيد ، ووفقا للصحف اللبنانية فإن الفريق اللبناني يعاني من غياب عدد من ابرز لاعبيه منهم الحارس احمد صقر واللاعبان علي واصف محمد وزكريا شرارة الموقوفين ، بينما عاد إليه فيصل عنتر وعلي ناصر الدين من الإصابة واحمد النعماني ويحيى هاشم من الإيقاف , ويعول مدرب النجمة فادي اليمني على مجموعة من اللاعبين الدوليين من أصحاب الخبرة والمهارة , كما يشارك في المباراة المحترف الجديد البرازيلي ايفاندرو روسو .
    ويحل فريق النجمة في المركز الثالث للدوري اللبناني بعد 11 جولة برصيد 20 نقطة .
    من جانبه واصل فريق الصقر بطل الدوري اليمني في الموسم الماضي استعداداته لهذه المباراة في العاصمة صنعاء بعد أن وقع في فخ التعادل أمام مضيفه فريق اليرموك يوم أمس ضمن الجولة الثامنة للدوري اليمني بهدف لمثله , فيما يأتي في المركز العاشر برصيد ثمان نقاط بعد ثمان جولات في الدوري اليمني .
    وخسر فريق الصقر مواجهته الآسيوية الأولى ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية أمام مضيفه الشباب الأردني بهدفين دون رد , فيما فاز النجمة على ضيفه مسقط العماني بهدف وحيد ضمن الجولة الأولى .
    وكانت بعثة فريق النجمة اللبناني وصلت إلى العاصمة صنعاء مساء امس برئاسة الأخ عبد اللطيف فرشوخ أمين سر النادي , فيما تضم البعثة ثلاثين فردا ..
    المصدر: سبأنت
    =======================
    تمنياتنا للصقر بالتوفيق وتعويض ما فات.
     

مشاركة هذه الصفحة