سكرات وطن

الكاتب : رعد الجنوب   المشاهدات : 657   الردود : 8    ‏2007-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-17
  1. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    زادت في حملك يا وطن الطائفيه الا رحبو اليوم بأم الكوارث
    تعريف الطائفيه
    عداء وخصام واستعلاء طائفه على طائفه وظلم طائفه لأخرى فمن سيتطيع ان يجروء على القول بأن هذه روح الدين في قرانه وانجيله وان هذه تعاليم الدين في اسلامه حين اشتد اذا قريش بالمسلمين لم يجد الرسول صلى الله عليه وسلم حبيبنا وقرة اعيننا خيرآ من نجاشي الحبشه يلجا اليه واصحابه فيجدون عنده الأمن والحريه والعباده فأمر صحابته ان يهاجرو الى الحبشه وكان الملك النصراني عند حسن ظن الرسول فأستقبلهم احسن استقبال وابى ان يسلمهم الى قريش وقال لهم بل تنزلون عندي اعزه مكرمين وعندما اتى ( نصارى نجران وهي بالقرب من صعده ) الى الرسول الأكرم عليه افضل الصلاة والسلام محمد ابن عبداللاه استقبلهم في المسجد وانزلهم فيه وترك لهم حرية الصلاة في مسجده وفق ديانتهم فكانو يصلون صلاة النصارى جنبآ الى جنب ورسولنا وحبيبنا كان يصلي صلاته في الجانب الأخر هكذا تاخى العارفون بدينهم في تلك الفتره حتى النصارى كانو عرفون بروح مسيحهم وكان المسلمون يعلنون لدنيا مبدى حرية الأديان وتقديس الشرائع وتكريم موسى وعيسى واخوانهما من انبياء الله ورسله فمتى حدثت الطائفيه في ارضنا ويمنا كم نحن بحاجه الى حكمت من كانو قبلنا وكيف نقول اننا كل ما مر بنا الزمن ازددنا علم ومعرفه
    كل هذه الكوارث لم تحدث في في عصر حبيبنا وسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ولا حتى في عصر خلفائه الراشدين ولا حتى في عهد الأمويين والعباسيين وذالك من خلال معرفتي المتواضعه بذالك التاريخ المقروء لنا جميعآ كيف حدثت يا ارضي ؟ كيف حدثت يا ارض الجنتين ؟ كيف نبتت يا صعده ؟ حدثت عندما يوم ابتعدنا عن تعاليم ديننا وسمحنا للمتاجرين بها ان يعكرو صفو قلوبنا وللأعداء ان يفرقوا وحدة صفوفنا لكل منهم اجندته في ارضي يومئذ فقط مدت الطائفيه راسها لتلصق بأدياننا وبأمتنا مخازي ليست منها خاصه في تركيبتنا اليمنيه التي تتميز بالتسامح رغم كثرة الأخطاء فينا طائفيتنا في اليمن ليست عميقة الجذور وحتى في طبائعنا لم تكن موجوده لكنها بذره خبيثه دخيله نحن كحكومه وكشعب ورجال دين من سمح لها بالدخول الينا وترعرعت فينا اليوم ولكم في مجلسنا وانقسامنا دليل على ذالك استفغر الله ان تكون لعنة الله قد حقت علينا فسيرت رسولنا امامنا كما قرانا في البدء اي ان الطريق القويم امامنا ولا يوجد لنا عذر اننا لا نعلم اين الطريق من اجل القضاء عليها يجب الأيمان بمبدى التضحيه ولن تكون بكلمات النفاق من السياسيين المحترفين في صنعاء وصعده ولا بمؤتمرات تعلن الوحد المذهبيه وهي متستره بطائفيه مقنعه وانما يجب القضاء عليها بعلاج الداخل انفسنا اولآ وضمائرنا واخلاقنا وايماننا ومن قراننا وهنا هنا علاج الطائفيه المقيته وهنا باذن الله يتم الشفاء اننا لن نستطيع ان نبني اليمن الا بقوتين متعاونتين قوة من سلاح وقوة من روح وانا لا اريد باالروح الأنهزاميه تلك الأتكاليه الواهنه التي تفر من الحياة لا نريد بها تلك القوة المكذوبه التي نسجها خيال الغرور اوهامآ تملاء ادمغة الشبان الأبرياء في كل اليمن وهم وقود وحطب الحرب العينه اليوم في صعده وفي كل بيت من بيوت امي اليمن قولو لها كلا والف كلا انما نعني بالروح تلك القوة المبدعة الخلاقه التي تنشى الحياة والفظائل التي بنيت بها امتنا سابقآ والتي قال عنها رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام الأيمان يمانآ والحكمه يمانيه والتي بها شادت حضارتنا وخضنا بها السمو والتحرر من كل خزعبلات الطائفيه التي طوقتنا اليوم انها الروح المستمده من الأيمان بالله وبشرائعه وهي الروح التي تفتقدها كل الحضارات لا نزيد ان قلنا اننا لم نضيعها فنحن لا زلنا ننقلب من جحيم الى جحيم ولن نعرف الأستقرار والسعاده الا يوم تتعرف امتنا الى روحنا نحن
    وفي الختام لمن قد يتوه في كثرة مداخلاتي عن الطائفيه في المجلس اقول ان الحزم هو المطلوب من اجل امتنا كلها وليس الحزم من اجل فئه لضرف زمني معين املته ضروف معينه لأن امتنا على عتبة حياة قادمه يبدو انها مليئه با لكفاح واعباء النضال في حاجه الى هذه الروج التي تحجب لها الفداء وترخص الأموال والدماء من شبابنا في يمنا وترغب في الصبر وتربي على الأخلاص للوطن مهما اختلفنا على طريقة الحكم مع من يحكمون اليوم اليمن اكبر رغم مرارة الكاس الذي مابرحو وهم يسقوننا اياه من الفساد والظلم يجب ان نثيت في النفس انبل عواطف الحب والأخاء والوفاء بيننا وان الأمتناع عن الأستفاده من هذه الصفات التي حبا الله بها نفوسنا نحن اليمنيين هو خيانه للوطن وعلينا التقرب من هذه الصفات خوفآ من الطائفيه البغيضه ليس الا جهلآ بطبيعة هذة الروح وبحقيقة امراض اليمن والله العالم من وراء القصد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-17
  3. الـمســافــر

    الـمســافــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    441
    الإعجاب :
    0


    شكراً وساعود في وقت لاحق إن شاء الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-17
  5. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    نتسامح في صغائر الأمور وحين لا يكون لسماح اي معنى وحين نكون بحاجه الى التسامح في اعتى واشد الأمور نرفض ونكون اكثر من الحقد في الحقد ما اقشاك يا وطن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-17
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    يا خي المسافر الكريم لو استمعت لكلامك الذي اعتز بنصيحتك عن طريقة الكتابه والفراغ بين الكلمات لما تفرغت للكتابه انا او اي عضو ارضاء الناس غاية لاتدرك صدقني كل عضو يكتب بطريقه معينه لابد من ان ياتي شخص ليطلب منه تغيير ذالك لذالك لم نعد نبالي بهكذا امور مع احترامي واعتزازي بنصيحتك لو استمعت الى كلامك فهذه ستكون سابع مره اغير فيها طريقة الكتابه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-17
  9. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههه

    الله يدخل البهجه قلبك....لقد ضحكت من اجابتك..كثيرا...
    اخي الغالي رعد
    العزيز المسافر...قدم ملاحظه جيده...فصغر حجم الخط وتقارب الكلمات..يصعب من قرائتها...

    لك التحيه..يا ابو القلب الطيب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-17
  11. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    هلا هلا عيوني مرفد انا اسميك ( القلم المفحم في المجلس ) مفحم مشتق من كلمة افحم في الجواب
    اما بالنسبه لطريقة الكتابه المسافر لم يقول عن حجم الخط لكن يبدو ان لسن حكمه هههههههه امزح وعد اكبر الخط
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-17
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    بعدين يا مرفد ما علقت على الموضوع ايش افهم لك وجهة نضر اخرى وليش الصمت اعرف انك جري وصاحب حجه قويه او اننا مختلفين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-17
  15. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    خلاصه ان مقالك رائع وبدون اعطا الحريات الفكريه والدينيه لكل فاننا سنتوجه طائفيا ومن يظن نفسه اليوم قوي بمايحمل من مذهبيه مخطي فهنا قبائل مستعده لسحق اي توجه من هذا النوع وللتاريخ اليمني القديم عبره فلا يستهجنه اخواننا الجدد الذين يرحبون بهكذا تقسيم والله لتطحن رقاب ليس لها اول من اخر ولن يبقى لامشروعهم السياسي ولاغيره الهم تدمير اليمن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-17
  17. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    ابو علي الجلال
    اشكر سرعة بديهية الفهم فيك وفرت علي عناء الشرح
     

مشاركة هذه الصفحة