_-_-_ اهميه وجبه الافطار _-_-_

الكاتب : وليـــد   المشاهدات : 732   الردود : 3    ‏2007-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-16
  1. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    اهمية وجبة الافطار



    الافطار يمكن ان يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية الى
    الوفاه المفاجئه. النصيحة هي عدم اهمال الافطار!

    إن الذين يهملون وجبة الافطار دائما ، عليهم ان يتوقفوا عن هذه العادة!ز
    البحوث الحديثة تؤكد ان واحدة من اسوأ الممارسات اهمال وجبة الافطار "وجبة
    الافطار هي اهم وجبة"


    لماذا؟

    لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية الى الوفاه المفاجئه تكون بين
    الساعة 6 صباحا حتى الضهر. واعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. ان ما توصل
    اليه هذا التقرير ان اكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟

    كيف؟

    صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد اذا ما حصل جرح في الجسم
    ، بسبب تراكم الكوليسترول في بطانة الشريان.

    في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل الى تشكيل جلطات الدم.

    وفي اقل تقدير حتى الاكل الخفيف جدا لوجبة الافطار في الصباح يمنع تنشيط
    صفائح الدم التي يمكن ان تسبب سكتات قلبيه.

    وفي دراسة اجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، افادت ان الاكل
    الخفيف ، القليل الدهون لوجبة الافطار كان حاسما فى تعديل نشاط الصفائح
    الدموية.

    وفي ضوء هذا البحث ان استهلاك افطار منخفض الدهون او خال من الدهون مثل
    الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن
    الخالي من الدهون.

    فاذا كانت ممن يهملون وجبة الافطار، فمن المهم ان تغير هذه العاده فورا،
    والبدء في تناول وحبة الافطار مثل حبوب الشوفان المجروش او النخاله مع ستة
    أونصات من عصير العنب او عصير البرتقال ، او حتى قطعة من الفاكهة.

    ان وحبة الافطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك
    يتم منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي الى نشوء السكتات القلبية او الجلطات
    لا سمح الله.

    إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الافطار ابدا.......




    منقول








    سابقاً/ ahfm​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-16
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    مشكوووووور اخوي

    واحلى شي عند الريووووووووووووق

    القهوه التركيه والخبز الفرنسي مع العصير المثلج

    تخلي صباح منعش

    الجوكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-17
  5. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووور

    على الدعم المتواصل منك



    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-17
  7. sopir_man

    sopir_man عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-17
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    يقول المثل اليمني:p
    الصبوح صبوح الروح والغداء ماتيسر:D
     

مشاركة هذه الصفحة