حديث رسول الله (من اهان قريش اهانه الله )

الكاتب : الامام الصنعاني   المشاهدات : 814   الردود : 9    ‏2007-03-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-13
  1. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0

    صحيح اخ طافح ........... هل مازلت تبحث عن حديث رسول الله (من اهان قريش اهانه الله ) ام وصلك ردي السابق فيه؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-14
  3. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    الصلاة والسلام على رسول الله القائل ( تعلموا من انسابكم ماتصلون به ارحامكم ) فالشكر للخالق عز و جل الذي وضح في كتابة الكريم و كذلك رسولة صلى الله علية وسلم اهمية الانساب و كذلك ما هو الشيئ الذي يفيد البشر
    فيجب علينا ان نتعلم و اختلاف الامة الحالية و تشتتها هو دليل جهلها بامور دينها
    واما ردك فقد صلني و رددت علية
    و ساوضح لك اكثر,,,فتفضل بالقراءة المتأنية
    : { يا أَيها الناس إِنا خلَقناكم من ذكر وأنثَى وجعلناكم شعوبا وقَبائل لتَعارفوا إِنَّ أَكرمكم عند اللَّه أَتقَاكم إِنَّ اللَّه عليم خبير } (الحجرات:13) ففي الآية تنبيه على تساوي الناس في أصل الخلق، وإنما يتفاضلون في الأمور الدينية فحسب.
    ساتشعب هنا بشيئ و اتمنى تقرءة بامعان و ساشرح لك قصدي لماذا ذكرتة
    (العرب في أصلها تنقسم إلى ثلاثة أقسام:

    1- العرب البائدة: وهم القدامى، مثل: عاد و ثمود و طسم و جديس و عملاق ..

    2- العرب العاربة "القحطانية": وهم المنحدرون من صلب يعرب بن يشجب بن قحطان .

    3- العرب المستعربة "العدنانية": وهم المنحدرون من صلب إسماعيل .

    والعرب العاربة مهدها اليمن، وقد تشعبت قبائلها وبطونها، فاشتهرت منها قبيلتان:

    الأولى: حمير، وأشهر بطونها: زيد الجمهور ، و قضاعة ، و السكاسك .

    والثانية: كهلان ، وأشهر بطونها: همدان، وأنمار، وطيء ، ومذحج ، وكندة ، ولخم ، وجذام ، والأزد ، والأوس، والخزرج ، وأولاد جفنة ملوك الشام.

    ونتيجة الظروف الاقتصادية ، والصراع بين حمير وكهلان ، هاجرت بطون كهلان من اليمن قبيل سيل العرم ، وانقسموا إلى أربعة أقسام :

    1- الأزد: وسيدهم عمران بن عمرو ، وسكنوا الحجاز ، وعُمان ، وتهامة.

    2- لخم وجذام: وفيهم نصر بن ربيعة أبو الملوك المناذرة بالحيرة.

    3- بنوطيء: نزلوا بالجبلين أجا وسلمى في الشمال.

    4- كندة: نزلوا البحرين ، ثم حضرموت ، ثم نجد ، التي كوَّنوا بها حكومة كبيرة.

    أما بالنسبة للعرب المستعربة ، فيرجع نسبهم إلى إسماعيل عليه السلام الذي ولد في فلسطين، ثم انتقل مع أمه إلى الحجاز ، ونشأ بها وتزوج، واشترك مع أبيه إبراهيم عليه السلام في بناء الكعبة ، ورُزق إسماعيل من الأولاد اثني عشر ابناً ، تشعبت منهم اثنتا عشرة قبيلة ، سكنت مكة، ثم انتشرت في أرجاء الجزيرة وخارجها ، وبقي "قيدار" أحد أبناء إسماعيل في مكة ، وتناسل أبناؤه حتى كان منهم عدنان وولده معد، ومن هذا الأخير حَفظت العرب العدنانية أنسابها، وعدنان هو الجد الحادي والعشرون لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

    وقد تفرقت بُطون "معد" من ولده نزار، الذي كان له أربعة أولاد، تشعبت منهم أربع قبائل عظيمة: إياد وأنمار وربيعة ومضر، والأخيران هما اللذان كثرت بطونهما، واتسعت أفخاذهما، فكان من ربيعة : أسد ، و عنزة ، و عبد القيس ، وابنا وائل - بكر و تغلب -، و حنيفة وغيرها.

    وكان من مضر : شعبتين عظيمتين : قيس عيلان ، و إياس .

    فكان من قيس عيلان : بنو سليم ، وبنو هوازن ، وبنو غطفان التي منها : عبس وذبيان وأشجع.

    وكان من إياس : تميم بن مرة ، و هذيل بن مدركة ، وبنو أسد بن خزيمة ، و كنانة بن خزيمة التي منها قريش، وهم أولاد فهر بن مالك بن النضر بن كنانة .

    وانقسمت قريش إلى قبائل شتى، أشهرها : جمح ، وسهم ، وعدي ، ومخزوم ، وتيم ، وزهرة، وبطون قصي بن كلاب ، وهي: عبد الدار ، و أسد بن عبدالعزى ، و عبد مناف .

    وكان من عبد مناف أربع فصائل : عبد شمس ، و نوفل ، و المطلب ، و هاشم ، وهو الجد الثاني لنبينا محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم .
    في اصطفاء نسب افضل الخلق صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم ) رواه مسلم .)

    بالنسبة للحديث الذي ذكرت فقد وجدت جزء من الكتب حسنة و بعضها قال لم تتم دراستة و هي الكتب التي اعطيتني انت
    هذا الشيئ الاول
    اما الشيئ الثاني قد ذكرت لك قبائل قريش و و تعددها
    و الشيئ الاخر هو اقرء بتمعن فنسب النبي صلى الله علية و سلم هو من اسماعيل علية السلام و من قبائل اليمن التي هاجرت الى الحجاز
    فكأنك ترى في النسب هو ابوك وتنسى جدك
    و لكل من يفتخر بنسبة سواء كان قبيلي او هاشمي حتى لا تقول اني اتهجم على الهاشميين و اني اقدح في نسب الرسول صلى الله علية و سلم كما قلت في رد اخر لك على كلامي ل الاخ الهاشمي اليماني
    فاليك قول الله عز و جل
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    و انتضر ردك فان اخطئت فقد اجتهدت و ان اصبت فالجزاء من الله
    هذا و الله اعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-14
  5. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0



    الحقيقة انا لاافخر بالنسب الهاشمي الا عندما اراء من يقدح فيهم وانت احد هؤلا !!!!!!!!!! ولا ياتي فخري من بنات افكاري او دعاوي الجاهلية بل من الاحاديث الصحيحة عند اهل السنة والجماعة .......

    شئ اخر استغرب ان تورد لنا كل هذة القصص المنقولة عن انساب العرب ولا دخل لها في اي موضوع تطرقنا اليه سابقا ........ ومادفاعي عن افضلية النسب الهاشمي بلا جدال عند اهل السنة الا من عقيدة علمو ابناكم حب ال بيت رسول الله ......... لكن مشكلتك (واعتقد انك اكثر انصافا) من بعض النواصب هنا او هناك الذين اذا ذكر الاسم الهاشمي الا واكفهرت وجوههم وطارت عقولهم علي هذا المتجرئ علي ذكر ال بيت رسول بخير ......... واذا ذكرت ال البيت... قالو نسيت مافعل الائمة ومافعل ابو لهب؟ ومافعل هتلر؟ وموسليني؟ وسبحان الله .....تباعدت الازمان ولازال هناك من ينادي بدعوي راس المنافقين ابي ابن ابي سلول لعنه الله ................ الاحاديث كثيرة في فضل قريش عامة وبني هاشم خاصة فلا يضيق صدرك من ان يذكر ابناء واحفاد خير البشر بخير والاصل ان لا يكتمل ايمان المسلم الا بحبهم لله ورسوله ............. وحتي ننتهي الي امر سوا بيننا اخي طافح ارجو منك ان تتعلم حب ال البيت وذرية سيد البشر صلي الله عليه واله وسلم وان تنظر اليهم نظرة المحب لا نظرة النامق او الحاسد ولا احسبك كذلك وتعلم من قول امير المؤمنين ابي بكر الصديق (انظرو محمد في ال بيته) او كما قال .......... والسلام عليكم


    (
    إن للقرشي مثلي قوة الرجل من غير قريش فقيل للزهري : ما عنى بذلك ؟ قال : نبل الرأي .
    الراوي: جبير بن مطعم - خلاصة الدرجة: صحيح ، رجاله رجال الصحيح - المحدث: الو ادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 268 )

    (
    - لولا أن تبطر قريش, لأخبرتها بمالها عند الله عز وجل .
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الو ادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1655 )

    (88304 - قال رجل عند عمرو بن العاص : لتنتهين قريش أو ليجعلن الله هذا الأمر في جمهور من جماهير العرب غيرها . فقال عمرو بن العاص كذبت سمعت رسول الله يقول : قريش ولاة الناس في الخير و الشر إلى يوم القيامة
    الراوي: عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1110)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-14
  7. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    اليك هذا الرد في موضوع اخر و لكن باين انك ما انتبهت لة
    اتمنى ان تترك قول اني اقدح في نسب النبي و ان لا تفتري عليا شيئ لم اقلة و لم اتعرض لة
    فاتقي الله و لا ترميني بشر الاعمال فكلانا يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
    المشكلة مش في اللي ماتوا رحمهم الله فقد سطروا في التاريخ ما لا يستطيع احد ان يزيد علية و لا ان ينتقص منة
    و لكن الامة الاسلامية للاسف تتتباهى بماضي و تركنا العمل في الحاضر و انت ترى ان دم المسلم ارخص الدماء في شعوب العالم
    لما ذكرت لك عن انساب الرسول علية افضل الصلاة و السلام وضحت لك ان نسب الرسول يلتقي باسماعيل علية السلام و الذي تزوج من قبائل اليمن
    ***ملاحضة انا لم اتكلم عن الخمس لانة ثابت***لاني اعرف انك ستتسرع و تهاجمني
    و لكن دعني اوضح لك شيئ
    ففي جميع مناقشاتي لك لم اقلل في نسب الرسول او اقدح في ال بيتة كما تتهمني
    و لكني ارى التفاخر بالانساب فقط لا غير
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    قال تعالى: "فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأولئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأولَئِكَ الَّذِينَ خَسروا أَنْفُسَهُمْ في جَهًنّمَ خَالدُونَ".
    قال تعالى: "فَوَرَبِّكَ لَنَسْألَنَّهُمْ أجْمَعِينَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ"
    وقال تعالى: "والْوَزْنُ يَوْمَئِذٍ الحَقُّ فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينهُ فَأولئِكَ همُ الْمُفْلِحُونَ ومَنْ خفَّتْ مَوَازِينه فَأولئِكَ الَّذِينَ خَسِروا أنْفسَهُمْ بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَظْلِمُونَ".
    وقال تعالى: "فَأمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوازِينُه فَهُوَ في عِيشَةٍ رَاضِيَةَ وأَمَّا مَنْ خفَّتْ مَوَازِينهُ فَأمُّهُ هَاوِيَةٌ وَمَا أَدرَاكَ مَاهِيَهْ نَارٌ حَامِيَةٌ".
    قد فصلت ما استطعت و اثبت لك من محكم الكتاب و من سنة رسول الله ان الاصل هو العمل الصالح

    و تفضل بقراءة الموضوع التالي
    http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=1984&pubid=5&CatID=48&articleid=204360
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-15
  9. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0
    طبعا رأيك في موضوعك السابق وغيره هو الذي يدعوني الي تحذيرك من اقوالك التي لا تتجه الا في طريق القدح والتانيب واللوم وكل الامور الاخري التي يجيدها النواصب واكرر اني لا ارأك منهم (وهي نصيحة) ..... لكن مشكلتك اصرارك علي رأيك و سيق الاحاديث بجزء ناقص.... واقول لك ان الرسول مميز بما ميزه الله وان ال بيته مميزين بما فضل الله بعض الناس بعضهم علي بعض ولا فخر في ذلك الا من باب ايراد الحق ......... لو كان كلامي هذا في زمن يحكم فيه هاشمي مثلا لكنت في عداد المتفاخرين او المنافقين لكنه في زمن حكم الروبيضة الذين يرون في ال بيت مرشحين مستمرين للسلطة لهذا يطعنون فيهم بشتي الوسأئل والطرق حتي وصل بهم الامر الي تكريس مبداء ان الخلافة والسلطة لجميع المسلمين وان بني هاشم او قريش ليس لهم من الامر شئ وقد اوردت لك الاحاديث المخصصة لقريش بالخلافة والتي قلما تسمع بها في اليمن وقلما يصدق بها احد في اليمن لانها غير منتشرة بينهم بفعل السياسة الناصبية ........

    حديثك ان رسول الله لم يعطي عليا او فاطمة شئ من مال المسلمين فغريب مردود عليه فالخمس من مال المسلمين وهو حق معلوم في الحرب والسلم ........ الصدقة هي التي لا تجوز عليهم (لانها اوساخ الناس) تطهيرا وتنزيها لهم ................

    العمل الصالح...!!!! مااكثر الكلام عن العمل الصالح اذا رأئ الناس الهاشمي وتغاضو عن غيره ....... العمل الصالح يبداء من اكتمال الايمان وصدق النية مع الله وتنظيف القلب من اردان الحقد والحسد و اصلاح الدين باصلاح العقيدة والتي منها قول المصطفي صلوات الله عليه واله وسلم ....... (والله لايؤمنون حتي يحبوكم لله ولقرابتي ) او كما قال عليه الصلاة والسلام ........ العمل الصالح اخي يستوجب الدعوة بدعوة رسول الله والحث عليه ولا يستقيم امر هذا الدين في اوله الا بماقام عليه في اخره ..(الله يعلم حيث يجعل رسالته)......... فدع عنك الحجج والارجايف الباطلة والشبهات الكاذبة وتحلي بقلب محب لله ثم لرسوله واهل بيته حبا له وتقربا اليه لا حبا للاشخاص ........... لا مفاخرة ولا تنابز ولا كبر نقبله منا احد منا لكننا لا نقبل ان ننزل من مكان رفعنا الله اليه ونعرف ان لا يدخل الانسان الا بصالح عمله وان خياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام ............ والسلام عليكم

    (
    - قام رسول الله على باب فيه نفر من قريش فقال إن هذا الأمر في قريش
    الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1121 )

    (- قال أبو هريرة الخلافة في قريش
    الراوي: أبو مريم الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 11)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-15
  11. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    كلامك يدل انك ما قرئت كلامي و لا حتى فهمت قصدي
    اتمنى اما ان تقرء كلامي بهدوء و بتمعن او ان لا تتهمني من راسك و تحاول تلصق بي شيئ ما قلتة و لكنة من وحي افكارك,,,اقرء اولا كلامي الذي اقتبستة من رد لي و انت لم تنتبة لة
    و قد قلت لك انك ستهاجمني على موضوع الخمس و انا لم اخض فية و قلنا لك ثابت و ذكرت ان رسول الله لم يعطي ال بيتة لا من الصدقة التي تقول انها من اوساخ الناس و لا حتى من غنائم الحرب بل مات علية الصلاة و السلام و درعة مرهونة ليهودي (و ما تملك مكة كما فعلة الائمة في صنعاء و غيرها من المناطق)
    قلت(فدع عنك الحجج والارجايف الباطلة والشبهات الكاذب)
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    اضن ان هذا هو كلام الله و مش كلامي و اضن انك تؤمن بالقراءن كما يؤمن بة كل مسلم
    المشكلة ان عندك عقدة ان الناس يكرهون بيت النبوة و هذا عاري عن الصحة فما سمعنا لا سني و لا حنبلي و لا شافعي و لا مالكي يسب بيت النبوة او ينقص من قدرهم او كما قلت من سابق ان الزيدية هي من نالت من بيت النبوة
    تأمل كلامي,,,انا انتقد عصبيتك و تفاخرك و ليس فيك انت بل العكس في اي شخص سواء كان قبيلي و الذين يقولوا ان اسماعيل علية السلام تزوج من اهل اليمن و الرسول ينتسب في اصولة الى فلسطين الذي اتى منها اسماعيل علية السلام و من قبائل اليمن التي سكنت الحجاز
    تركنا اللاصول و التفتنا الى القشور فاليك شريف مكة الحين فالكل يعلم انة من ال البيت و انضر الان الى ملك الاردن عبدالله بن الحسين انضر الى سياستة فهل نسبة اسرع بما ابطئ بة عملة(ما شا اقل الائمة حق اليمن لانك ستدافع عنهم بدافع قبلي و عرقي و لكن ذكرت لك من هو خارج عن مشاكل اليمن لكون مشاكل اليمن متشعبة)
    ********************************
    شوف انت قلت ما عندك و قد قلت لك لا احد يهاجم بيت النبوة و لكني حاولت اوضح لك
    بادلة من الكتاب و السنة ا ن التفاخر العقيم بالانساب هو سبب تشتت الامة
    و اكرر العمل هو الاساس
    فهذا بلال مؤذن الاسلام و كان عبد اسود كالزبيبة و مافي داعي اذكر مكانتة لان ما احد يجلها
    و هذا ابو لهب عم النبي في جهنم فهل نفعة نسبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اختم بقول الله عز و جل
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    و تقبل تحياتي و اتمنى ان تعي كلامي و تقرئة بهدوء فقد وضحت لك اكثر من مرة قصدي و لكن انت مصمم تقارعني بشيئ انا ما قلتة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-15
  13. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    كلامك يدل انك ما قرئت كلامي و لا حتى فهمت قصدي
    اتمنى اما ان تقرء كلامي بهدوء و بتمعن او ان لا تتهمني من راسك و تحاول تلصق بي شيئ ما قلتة و لكنة من وحي افكارك,,,اقرء اولا كلامي الذي اقتبستة من رد لي و انت لم تنتبة لة
    و قد قلت لك انك ستهاجمني على موضوع الخمس و انا لم اخض فية و قلنا لك ثابت و ذكرت ان رسول الله لم يعطي ال بيتة لا من الصدقة التي تقول انها من اوساخ الناس و لا حتى من غنائم الحرب بل مات علية الصلاة و السلام و درعة مرهونة ليهودي (و ما تملك مكة كما فعلة الائمة في صنعاء و غيرها من المناطق)
    قلت(فدع عنك الحجج والارجايف الباطلة والشبهات الكاذب)
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    اضن ان هذا هو كلام الله و مش كلامي و اضن انك تؤمن بالقراءن كما يؤمن بة كل مسلم
    المشكلة ان عندك عقدة ان الناس يكرهون بيت النبوة و هذا عاري عن الصحة فما سمعنا لا سني و لا حنبلي و لا شافعي و لا مالكي يسب بيت النبوة او ينقص من قدرهم او كما قلت من سابق ان الزيدية هي من نالت من بيت النبوة
    تأمل كلامي,,,انا انتقد عصبيتك و تفاخرك و ليس فيك انت بل العكس في اي شخص سواء كان قبيلي و الذين يقولوا ان اسماعيل علية السلام تزوج من اهل اليمن و الرسول ينتسب في اصولة الى فلسطين الذي اتى منها اسماعيل علية السلام و من قبائل اليمن التي سكنت الحجاز
    تركنا اللاصول و التفتنا الى القشور فاليك شريف مكة الحين فالكل يعلم انة من ال البيت و انضر الان الى ملك الاردن عبدالله بن الحسين انضر الى سياستة فهل نسبة اسرع بما ابطئ بة عملة(ما شا اقل الائمة حق اليمن لانك ستدافع عنهم بدافع قبلي و عرقي و لكن ذكرت لك من هو خارج عن مشاكل اليمن لكون مشاكل اليمن متشعبة)
    ********************************
    شوف انت قلت ما عندك و قد قلت لك لا احد يهاجم بيت النبوة و لكني حاولت اوضح لك
    بادلة من الكتاب و السنة ا ن التفاخر العقيم بالانساب هو سبب تشتت الامة
    و اكرر العمل هو الاساس
    فهذا بلال مؤذن الاسلام و كان عبد اسود كالزبيبة و مافي داعي اذكر مكانتة لان ما احد يجلها
    و هذا ابو لهب عم النبي في جهنم فهل نفعة نسبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اختم بقول الله عز و جل
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
    و تقبل تحياتي و اتمنى ان تعي كلامي و تقرئة بهدوء فقد وضحت لك اكثر من مرة قصدي و لكن انت مصمم تقارعني بشيئ انا ما قلتة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-16
  15. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ......... الرجاء التمعن والانتباه جيدا ...........

    ..........................................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-16
  17. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    اليوم جمعة و بكرة نهاية الاسبوع(اقل شيئ عند النصارى الي انا عايش عندهم لا قد تقل لي قد قلبت الدنيا و و و)
    اخي الكريم سيتم الرد بعد ان اعود من عملي
    الله يسامحك فورت دمي انا اقل لك يمين و انت تقولني ما لا اقل و حتى لا تفهم قصدي(لا اعني الاستهزاء)و لكنك تفهم اشياء في راسك مرسخة و سا اوضح لك ما اتهمتني بة و ما لم اقلة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-16
  19. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    كيف ربطت بين مال الجهاد وغنائم الجهاد وبين الصدقة ؟؟؟؟؟؟
    يا اخي الله يهديني و يهديك انا قصدت بالجمع بين هذين الشيئين ان الرسول علية افضل الصلاة و التسليم لم يجعل رسالتة و نبوتة لكي يغنى اهل بيتة او حتى يغني هو شخصيا فقد مات رسول الله و درعة مرهون ليهودي
    انضر الى رقي المعنى في فهم عبادة الله
    قلت لي
    وممكن تسأل عالم (رجاء اسال قبل ان ترد ولا ترد من كيسك ....
    من قال لك اني افتي ؟؟؟؟بصراحة ركب نضارات و اقرء كلامي ساع الناس حينما وضعت نجمات و قلت الخمس ثابت و انا لا اتكلم عنة فهو معروف للجميع
    قلت في كلامك
    الدولة التي رسخت حربا ضروسا من اربعين سنة علي ال البيت في من الطعن والمحاربة والشتائم العلنية لهم ولنسبهم والطعن فيه في وسائل الاعلام و من خلال الصحف والتلفزيون

    هذا غير صحيح و لكنك انت الذي تجعل انتقاد النضام الامامي الديكتاتوري الذي حكم اليمن بيد من نار و حديد فانت تجعلة تجني على اهل البيت
    هذا خطاء
    فلو كان كلامك صحيح ما كنا شفنا مسؤل واحد من الهاشميين و لا كان اصلا ناسبهم الرئيس فكيف تقول لي انت الان ان قدر ال بيت رسول الله يطعن و يستغلها ارجو ان لا تعمم كلامك لان الهاشميين محفوظ قدرهم فانت تحاول ادماغ الباطل على الحق
    قلت
    نعم انا متعصب لله ولرسوله ولقرابته وللمؤمنين ..............
    و من الذي لا يحب الله و رسولة و بيت النبوة و المؤمنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لكنك لم تفهم حينما قلت اني انتقد تعصبك فانت تتفاخر بنسب ,,,فتفضل بالقراءة المتأنية يا رعاك الله
    لمَّا اختصم مهاجري وأنصاري فقال المهاجري : ياللمهاجرين وقال
    الأنصاري ياللأنصار، قال النبي صلى الله عليه وسلم (أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم)
    وغضب لذلك غضباً شديداً.
    قال الله تعالى : { إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية }.. وفي سنن أبي
    داود ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( ليس منا من دعا إلى عصبية ، وليس منا من
    قاتل على عصبية ، وليس منا من مات على عصبية ).. وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله
    عليه وسلم قال : ( إن الله أوحى إليّ أن تواضعوا حتى لايبغي أحد على أحد ولايفخر أحد
    على أحد ) ولاريب أن دعاة القومية يدعون الى العصبية ويغضبون لعصبية ويقاتلون على
    عصبية ولاريب أيضاً أن القومية العربية تدعو الى الغي والفخر لأن القومية العربية ليست
    ديناً سماوياً يمنع أتباعه من البغي والفخروإنما هي فكرة جاهلية تحمل أهلها وأتباعها على
    الفخربها والتعصب لها على من نالها بشيء.
    كما كان الحال في الجاهلية حيث كانت سنتهم الفخر بالأنساب والأحساب والأسلاف..،
    والآسلام غير ذلك تماماً حيث أنه يدعونا الى التواضع والتقوى والتحاب في الله وعدم
    التفاضل بين جنس وآخر حيث قال الله تعالى :
    { ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله
    أتقاكم }

    وروى الترمذي أن النبي (ص)قال : ( إن الله قد أذهب عنكم عصبية الجاهلية
    وفخرها بالآباء، إنما هو مؤمن تقي أو فاجر شقي ، الناس بنو آدم وآدم خُلق من تراب ، ولا
    فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى ).

    ومن ذلك ماثبت في الحديث الصحيح عن الحارث الأشعري أن النبي (ص)قال : ( إن الله أمر يحيى بن زكريا بخمس أن يعمل بهن ويأمر بني إسرائيل أن يعملوا بهن )
    فذكرها ثم قال النبي(ص): ( وأنا آمركم بخمس ، الله أمرني بهن : السمع والطاعة ، والجهاد ، والهجرة ، والجماعة ، فإنه من فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلا أن يرجع ،ومن دعا بدعوى الجاهلية فهو من جُثى جهنم ) قيل : يارسول الله وإن صلى وصام ؟ قال : ( وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم ،فادعوا بدعوى الله سماكم المسلمين المؤمنين عباد الله ) ولعمري أن هذا الحديث الصحيح من أوضح الأحاديث وأبينها
    لقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح : (( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر بالأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وقال : النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب )) رواه مسلم في الصحيح .
    سئلتني
    اما هذة فقوية رسول الله الهاشمي القرشي من فلسطين ؟؟؟؟
    و انا اسئلك من كان في قريش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الحجاز كلها كانت قافرة لا يسكنها احد فانت تتكلم عن ذرية محمد علية الصلاة و السلام و انا اوضح لك نسب الرسول صلى الله علية و سلم الى اين يمتد
    اقرء التاريخ و قل لي اين ولد اسماعيل علية السلام اقرء القراءن و ستعرف ان الله امر ابراهيم علية السلام بان يهاجر الى الحجاز و يبني الكعبة
    الله يرضى عليك اذا نقص عندك شيئ ابحث عنة و تأكد منة قبل ان تحاججني بشيئ لا تعلمة
    او انك كمان ما تعرف ان قبائل اليمن هاجرت الى الحجاز بعد سيل العرم و انهدام سد مأرب
    قلت لي
    اما هذة فقوية رسول الله الهاشمي القرشي من فلسطين ؟؟؟؟ انتبه يسمعك ابومازن يرجع يجننا (اخي لا تتكلم الا بعلم رجاء)
    انا اذكر لك باصل الرسول علية افضل الصلاة و السلام (او انك ما تعرف ان اصل الرسول من اسماعيل ابن ابراهيم عليهما السلام)و اليك الموضوع التالي اقرءة يمكن تستفيد
    http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=33850
    فتبين انت قبل ان تقل لي تكلم بعلم فما ناقشت معاك موضوع الا و بحثت عنة قبل ان اكتب و لو ربع كلمة
    قلت
    انا اطلبك منك ان تكف اذاك فقط
    تعيش وهم و تلصق بي تهمة انت تقولها من راسك فاقرء يا رعاك الله كلامي و افهمة قبل ان تتهمني بكلام ما قلتة فقد افتريت عليا بالباطل مالم اقلة
    قلت لي
    واذكرك بكلام الصديق ابوبكر لفاطمة وعلي رضي الله عنهم اجمعين عندما قال (ان اصل قرابة رسول الله خيرا من ان اصل قرابتي)
    و من اعترض على هذا الحديث بل و اصلا من تعدى على الرسول و اله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قلت لي
    لي سؤال هل ياتري تصل قرابة رسول الله كم تصل قرابتك ؟ وهل ياتري تحب قرابة رسول الله (لله ولرسوله) كما تحب قرابتك ؟؟ وهل تفرح بالمحسن فيهم كما تفرح بالمحسن في اهلك ؟؟ وهل تدعو للمسئ فيهم كما تدعو للعاصي من اهلك ؟
    تريد ان تشعب الموضوع
    حبي خالص لله و لرسولة و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الاحياء منهم و الاموات
    اما عن قولك لمن قام بعمل الاحسان فالضاهر انك انت من تفرق في الاحسان فمن احسن فاجرة على الله و ليس عليا و فرحي بة لن يزيد او يأخر و لكن من عمل حسنا للناس دعى الناس لة و ان كانوا غير ذو حاجة فمن احبة الله احبة الناس
    عن قولك باني اصل قرابة رسول الله فانا اصلا لا اصل قرابتي لاني مغترب (لا تقل لي قاطع رحمك بل افهم انا مغترب و قرابتي قد تمر سنة او اكثر و انا لا ازورهم)
    قلت(هل تدعو للمسئ فيهم كما تدعو للعاصي من اهلك ؟ لله ولرسوله وليس لهم)
    علمنا رسول الله كيفية الدعاء و هي الدعاء للمسلمين عامة
    و على فكرة انا احتاج الدعاء فكلي عيوب و لا احب اسوي فيها منضر و لكني
    "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون. فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون. ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون". (المؤمنون: 101- 103).
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة