متى كانت اخر مرة وجدت في اليمن دولة قوية وغنية؟؟؟؟؟؟

الكاتب : اليحصبي   المشاهدات : 893   الردود : 16    ‏2007-03-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-15
  1. اليحصبي

    اليحصبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    للاسف فالاجابة تقود الى نتيجة مهمة جدا اظن انها جديرة بالنقاش.. خلال هذه الفترة الزمنية تعاقبت حكومات مختلفة الاشكال والانواع ولم تختلف الصورة .. اذا الا يجب التفكير في ان الخلل "بجانب الخلل السياسي" يكمن بقسم كبير منه في المجتمع ومجموعة الافكار والثقافة السائدة التي تشكل كوابح قوية في عربة التطور؟وبالتالي الا يجب ان نلتفت بقوة واهتمام للعمل التوعوي والثقافي والاجتماعي مثلما تشهد الحياة السياسية عملا نشطا؟
    وشكرا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-15
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    كانت اليمن قوية وغنية لحد الثراء في آخردولها ... وكانت بواكير دولة الإمام القاسم بن محمد ...
    للأهمية المراجع :
    الإمام القاسم والعثمانيين باليمن - د أميرة المداح ، جامعة أم القرى
    أئمة اليمن - للعلامة محمد زباره
    اليمن الكبرى - الشهيد حسين الويسي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-15
  5. اليحصبي

    اليحصبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    ايوة يعني متى بالظبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-15
  7. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    معك في كل ما ذكرته اخي الكريم ...


    حيث وان الحضارات والتطورات اللتي حصلت وتحصل اليوم في الغرب وما حصل منها منذٌ قرونٌ في وطننا العربي الكبير ... و بلداننا العربية .... كانت قائمةٌ على الثقافةٌ والفنون والعلم والعلوم .. والادب وشتى مجالات التعليم والعليم .. وكذلك اداب السياسة .. والاقتصاد وعلوم الفضاء والصحةٌ والطب .. وغيرها من العلوم والاكتشافات الاخرى .. ومن هنا فلم تكنٍ السياسةٌ هي وحدهــأ كافيةٌ من اجل الوصول الى ما وصلوا اليه اليـــووم .. فاين نحنٌ من كل هذه النظرياتٌ .. واين نحنٌ من كل هذه الاعمدةٌ الرئيسيةٌ في بناءُ حضاراتٍ اليوم وترسيخ للامن والاستقرار وتحقيقٌ للعدالةٍ الاجتماعيةٌ .. و قيامٌ ثوراتٌ معرفيةٌ .. عملاقةٌ تنتقل بالمواطن من حياته البدائيةٌ واللتي لا تختلفٌ كثيراُ .. عن سكان العصور الوسطى ... وحياة البدو .. باستثنا بعض البلدان العربيةٌ وكذلك دول الخليج العربي .. واللتي كذلك وان اكتسبت القليل مما يملكة الغرب من سلوكياتٌ ناجحه .. واداراتٌ فعلية .. الا اننا لا زلنا بعيدين كثيراُ عن ما يحتم علينا تاريخنا وحضارتنا ورسالة ديناتنا .. واللتي تقول ان الاسلام هو الدين الحق وقد قال تعالى : ( كنتم خيرَ امةٌ اٌخرجت للناس ) صدق الله العظيم ..


    ولكن الجميعٌ يعرفٌ .. ما هو السببٌ وراءُ تخلفنا .. وتاخرنا عن العــاالــم .. والسببٌ يعودٌ ..


    الى حكامنا .. وانظمتهم القمعيةٌ .. والمصادرةٌ لحريات مواطنيهاا .. وغبائها المفرطٌ ..



    وهو ما يٌقيـــــــدٌ .. بدورةٌ حرية الراي والتعبير بين اوساط المجتمع الواحـــد .. ويخلقٌ اجواءُ مليئةٌ بالحنقٌ والتوتر .. وعلهم لا يعلمــــــــون بان نشـــــــر ثقافـــة الحوارٌ .. هي من تفجــر الطاقــات الابداعيـــــــــه لدى الشعوبٍ العربية .. واللتي يؤرقٌ منامهــا دائمــأُ وابداُ .. انتهـاكٌ حقوقهـــأ وحرياتهــــــأ .. فعلينا كشعوبٍ .. بان نبادرٌ بل ان نسعى لنشر ثقافة الحوار بين ابناء المجتمع اليمني .. لاننا في طوراٌ .. ودهراٌُ لا نعلـــــمٌ .. بما تخفيــهٌ الاقدار .. بعـــد العــأم ... 2013 .. والجميعٌ يعلمٌ .. ماذا يمثلٌ هذا التوقيتٌ .. في تاريخـ ... اليمــــــن .. .. والسلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته .. :)




    ؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-15
  9. اليحصبي

    اليحصبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-21
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    انا معكم ان الادارة السيئة تسبب التخلف والجمود في كل المجالات ولكن المشكلة انه خلال السنوات الطويييييييييلة السابقة لم يمر على اليمن ادارات جيدة..الا يمثل هذا في حد ذاته مشكلة كبيرة بعيدة عن السياسة؟؟؟
    وشكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-16
  11. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    عترجع قوية من جديد لما يكتمل (( الشبئيين الجدد )) على وزن ( السبئيين ) شبئئة بقية مفاتيح الحكم ومواقعة.

    :D :D :D :p :p :p
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-16
  13. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    وهل مر دهر من الدهور كانت فيه اليمن قويه ؟؟؟ :confused:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-16
  15. عدو الفساد

    عدو الفساد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-13
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0

    عجبا عجاب :confused:

    يوجد محاولات لاقناعنا ان زمن الائمة كان افضل :eek: ولازال شيابنا يتذكرون العصبية الجاهلية المقيتة التي فرقوا الناس على اساسها وكذلك الجوع والفقر والجهل والمرض وغير هذا الكثير:(

    لاننكر وجود الكثير من الفساد الذي يجب ان نتكاتف جميعا لمحاربته و لكن لا يعني هذا الرجوع الى سياسة "حباب الركب" جمع ركبة :D

    بأختصار كما يقول المثل الشعبي حذاء الجمهورية ولا وجه الاماميه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-16
  17. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    باين و الدليل هو اتفاق الطائف الي اعطى النضام الامامي عسير و نجران و غيرها للسعودية
    الله يعين اليمن
    و تحياتي لك يا اخي الهاشمي ههههههههههههه عنرجع لنفس الموال انا و انت:d
    سيتم التحقيق اكثر و قراتءة الكتب ان وجدت ان شاء الله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-16
  19. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0

    لم يثبت تاريخيا ان اليمن ازدهرت اقتصاديا في المطلق عدا في عهود خلت ايام السبائئيين والتببابعه وهذ في التكوين البشري الاول عدا ذاك برزت دول قويه بين فتره واخرى لاكن لم تكن واسعه الثرى

    ومن خلال البحوث فان افضل معدن نفيس تم تداوله هوالبرونز وبكميات قليله كون المعادن هي اتي تحدد ثرى الدول المنقرضه قديما وفي العصر الاسلامي لم تخرج اليمن من هذه الدائره الهما دوله القاسم وكانت دوله قويه لاكنها لاتتمتع بقوه اقتصاديه بل ان اسا س امتدادها هوا القحط الشديد في الموارد مما سهل انتشارها وعدم وجود مقاومه تكبح تمددها
     

مشاركة هذه الصفحة