متى تعرف بأنك انسان ناجح؟؟؟ ادخل لتعرف

الكاتب : al-namany   المشاهدات : 565   الردود : 5    ‏2002-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-03
  1. al-namany

    al-namany عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-04-27
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    1. ستكون ناجحاً عندما تدرك أن الفشل حدث وليس شخصاً وعندما تعي أن الأمس قد انتهى في الليلة الماضية وأن الغد يوم جديد تماماً .

    هناك فرق بين الفشل في أحد ا لمشروعات والفشل في الحياة ، فضياع إحدى الصفقات منك شيء والفشل في مهنة البائع شيء آخر ، والفشل في بلوغ أحد الأهداف شيء مختلف تماماً عن الفشل في الحياة .
    فكر في الأمر : معظم قصص النجاح التي نسمع بها تثبت أن معظم الأفراد الذين حققوا نجاحات باهرة واجهوا الفشل لمرات عديدة وهم على طريق القمة ، إن كل يوم يمر عليك يمنحك فرصة للبدء من جديد ، وكل فشل تواجهه قد يكون تجربة تعليمية تعدك النجاح ، يمكنك أن تتعلم درساً من الفشل ويمكنك أن تدعه يهزمك ، الخيار خيارك أنت .

    2. ستكون ناجحاً عندما تعلم أن النجاح (الفوز) لا يصنعك، وأن الفشل (الخسارة) لا يهدمك .

    إن حدثاً واحداً - كإحراز هدف الفوز أو الحصول على ترقية - قد ينقلك إلى مستقبل أكثر نجاحاً ، وبلا شك قد يؤثر الفشل في بلوغ هدف تشتهيه على مستقبلك بالسلب ولكنك ينبغي أن تفهم أن الفشل حدث وأن النجاح عملية مستمرة .
    كل الأحداث مهمة في حد ذاتها ، ولكنك يجب ألا تبني مستقبلك على حدث واحد أو تجعل فشلاً واحداُ يدمر مستقبلك .عليك أن تسلم بما حدث بالفعل ، وأن تعطي كل حدث حقه من التقدير ، إذا كان الحدث نجاحاً فعليك أن تبني فوقه وإذا كان فشلاً فعليك أن تتعلم منه ثم تنطلق إلى الأمام بأقصى سرعة .

    3. ستكون ناجحاً عندما تصادق ماضيك وتركز على حاضرك وتنظر إلى مستقبلك بعين التفاؤل .

    يمكنك أن تستخدم ماضيك كعتبة إلى مستقبلك ، ويمكنك أن تستخدمه كعقبة تؤثر بالسلب على مستقبلك ، الخيار خيارك لكي تكون ناجحاً عليك أن تتقبل ضرورة التصالح مع ماضيك .

    إن ماضيك مهم لأنه هو الذي أوصلك إلى ما أنت عليه الآن ، ولكن ماضيك هذا ليس بنفس أهمية الطريقة التي تنظر بها إلى مستقبلك ، فالطريقة التي ترى بها مستقبل تحدد تفكيرك في الوقت الحالي ، وتفكيرك في الوقت الحالي يحدد أدائك اليوم وأداؤك اليوم هو الذي يحدد مستقبلك ، إن فهم هذه العلاقة واستيعابها يمكنك من التعلم من تجارب ماضيك وتلك هي أفضل طريقة لتجعل مستقبلك أفضل .

    4. ستكون ناجحاً عندما تفيض بالإيمان والأمل والحب ، وعندما تعيش بلا غضب أو طمع أو ذنب أو حسد أو تفكير في الانتقام .

    إن ما يستقر في عقلك يحدد نظرتك للحياة ، ونظرتك للحياة تحدد أفعالك ، وأفعالك تحدد نتائجك ، ضع هذا في اعتبارك واحرص على الإطلاع على ما يحفزك ، اقرأ الكتب المتفائلة واستمع إلى الأشرطة الحافزة والمشجعة ، فهذه الأشياء تغذي عقلك بالأفكار السليمة ، وعندما تضع في رأسك الإيمان والأمل والحب فستظهر هذه الأشياء في أفعالك وعندما تظهر هذه الأشياء في أفعالك فستصبح قادراً على التغلب على المحن وعلى التخلص من الآثار السلبية للغضب والطمع والحسد والشعور بالذنب .

    5. ستكون ناجحاً عندما تصل إلى مرحلة من النضج تجعلك تؤخر مكافأة الذات ، وتحول تركيزك من حقوقك إلى واجباتك .

    في مجتمع يركز على الحصول على كل شيء فوراً يحصل العديد من الأفراد على كل الأشياء التي يريدونها على الفور ، ولكن هذا يحول بينهم وبين الحصول على الأشياء المهمة التي يريدونها بشدة فيما بعد في حياتهم .
    لا تقلق كثيراً بشأن " الحقوق " فالنضج يقول " ( يمكنني أن أؤجل شيئاً غير مهم كهذه لكي أحقق أهدافاً أكثر أهمية فيما بعد ) ، إن اختيار تقبل الواجبات والوفاء بها الآن هو أفضل طريقة لتحصل على الأشياء التي تهمك .

    6. ستكون ناجحاً عندما تعرف أن الفشل في الدفاع عن الصواب يعد تمهيداً للوقوع ضحية للخطأ والجريمة .

    عندما تجز أشياءً مثل الوحشية والجريمة وترويج المخدرات وما إلى ذلك فسيكون الأمر مسألة وقت قبل أن تقع أنت ضحية لهذه الأشياء ستواجه أعظم فشل في حياتك عندما تقف مكتوف اليدين .

    7. ستكون ناجحاً عندما تكون آمناً وفي سلام مع خالقك وفي وئام مع الآخرين .

    صحيح أنك ينبغي أن تكون قبل أن تفعل وينبغي أن تفعل قبل أن تملك إلا أن الثقة بالنفس _حين يصحبها التواضع _ تمكنك من العيش في سلام مع خالقك ، وهذا يعد تمهيداً للعيش في وفاق مع إخوانك من بني البشر ، لذلك يجب أن تتعلم أن تشعر بالأمان دائماً وتتعلم أن تكون راضياً عن نفسك ولا تنسى أن تعمل على تحقيق هدف واحد في كل مرة .

    8. ستكون ناجحاً عندما تتمكن من تحويل أعدائك وخصومك إلى أصدقاء ، وعندما تفوز بالحب والاحترام ممن يعرفونك جيداً .

    لقد قيل إننا ينبغي أن نفخر بأعدائنا لأننا نحن الذين صنعناهم ، ولأنك أنت الذي صنعت أعداءك ( في معظم الأحيان ) من خلال تصرفاتك ومواقفك ، فسوف يمكنك في الغالب أن تحولهم إلى أصدقاء لو عدلت تصرفاتك ومواقفك ، بهذا الشكل لن تتمكن فحسب من التعامل مع أعدائك بفاعلية ولكنك ستتمكن أيضاً من كسب الحب والاحترام من الأفراد الذين يعرفونك جيداً جزاءً لما فعلت .

    9. ستكون ناجحاً عندما تعي أن الآخرين قد يمنحونك المتعة ، ولكن السعادة الغامرة تأتي فقط عندما تفعل أشياء من أجل الآخرين .

    في عالم اليوم الذي يلتمس المتعة والبهجة ، ستجد أن الآخرين قد يمنحونك قدراً من المتعة والبهجة مؤقتاً ولكن لن تفوز بالسعادة الحقيقية إلا عندما تشجع الآخرين وتحفزهم وتصادقهم .

    01. ستكون ناجحاً عندما تمنح الأمل لليائسين ، وتمنح الحب للمكروهين ، وعندما تبعث البهجة في نفوس من يشعرون بالأسى ، وعندما تتعامل مع الفظّين بلباقة ، ومع المحتاجين بكرم .

    إن المشاعر التي تستمدها من مد يد العون لشخص محتاج ترفعك إلى آفاق لا تتخيلها ، من السهل أن تكون ودوداً مع من يتوددون إليك ولكنك ستسدي لنفسك صنيعاً جليلاً عندما تتعامل بالحسنى مع من يعاملونك بفظاظة وخشونة ، وعندما تكون كريماً مع المحتاجين الذين لا يستطيعون أن يردوا لك الجميل .
    إن مشاعر الإنجاز وأهمية الذات التي تتولد في نفسك نتيجة لهذه السلوكيات ستكسبك قوة دافعة هائلة .

    11. ستكون ناجحاً عندما تعرف أن أعظم الناس هم من يختارون أن يخدموا الآخرين .

    في عالم اليوم - كما في السوق - تسمع كثيراً عن " القيادة الخدمية " حيث يرى القادة والملاك والمديرون والموظفون أنفسهم كخادمين للعملاء الداخلين والخارجين ، إن المدخل لخدمة العملاء يتسم بالمنطقية فمن المنطقي أن تكسب العملاء بأسلوبك في التفكير وباستعدادك لخدمتهم بشكل متميز .
    إن مد يد العون بأسلوب " ماذا أقدم لك ؟" وليس بأسلوب " ماذا تقدم لي ؟ " يعد فسلفة ناجحة بالقطع ، كما أن هذا المدخل يمكن أن يجنبك الأصدقاء الذين لا يعرفونك إلا في أوقات الرخاء فقط والذين يبقون بجانبك ماداموا في حاجة إليك ولكنك بهذا الأسلوب ستكون متواجداً عندما يحتاج إليك صديقك .

    21. ستكون ناجحاً عندما تنظر للخلف بعين الصفح ، وللأمام بعين الأمل ، ولأسفل بعين الشفقة ولأعلى بعين الشكر والامتنان .

    إذا لم تسامح من أخطأ في حقك فسيظل هذا المخطئ يتحكم في أفكارك وتصرفاتك ، وما لم تمد يد الصفح هذه فستظل تركز على مشاكل الماضي ، ولكن بعد أن تمد يد الصفح والتسامح فستخف حمولك وأعباؤك وسيمكنك أن تتقدم للأمام بحماس وستضع نفسك في موضع يتيح لك مساعدة اليائسين ولهذا فسوف تنظر إلى السماء بعين الشكر والامتنان ، وهذا هو مفتاح السعادة .

    31. ستكون ناجحاً عندما تتعرف بالفعل على قدراتك الجسدية والذهنية والروحانية ، وعندما تنمي هذه القدرات وتستخدمها لما فيه مصلحة الآخرين .

    إن التعرف على الذات يعد مطلباً أساسياً للاستفادة من المقومات والقدرات التي منحك الله إياها، فعندما تعرف من أنت فستزداد رحابة آفاق الإنجازات العظيمة التي يمكنك أن تحققها .

    41. ستكون ناجحاً عندما تعرف أنك كنت تراقب خالق الكون في تصرفاتك وكنت تسير في طاعته .

    إنك حينما تقف بين يدي خالقك وتُسأل عما فعلت في دنياك فستقول أحد شيئين " يا ليتني سمعت وأطعت " أو " الحمد لله على أنني سمعت وأطعت " إن الخيار خيارك .
    منقول بتصرف من كتاب النجاح للمبتدئين ، وعذراً على الإطالة . مع التحيات للجميع abo- heny
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-03
  3. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    إختيار موفق ..

    أخي النعماني .. شكرا لك على هذا المجهود المفيد الذي يحمل في طياته الكثير من النصائح القيمة .. وأحسبني رأيت لبها هنا:


    . ستكون ناجحاً عندما تنظر للخلف بعين الصفح ، وللأمام بعين الأمل ، ولأسفل بعين الشفقة ولأعلى بعين الشكر والامتنان .


    جزاك الله عنا خيرا وكتب لك الأجر، على هذا الإختيار الحسن ..

    ولك الود .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-03
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    سلمت يمينك وقد نضدتها دراً وجوهر في ذائقة إختيار تنم عن فكر وحسن بصيرة ...

    تقبل خالص المحبة ..
    نرجو تواصلك وإخواننا الأحبة جميعاً ... بالمقالات الأدبية التي تثري ساحتكم الأدبية ... وانتم نجوم مجلسنا وأقماره .
    ---------------------
    2. ستكون ناجحاً عندما تعلم أن النجاح (الفوز) لا يصنعك، وأن الفشل (الخسارة) لا يهدمك
    --------------------

    ما أجمل لو شاركنا أحبتنا كل يختار جوهرة من الجواهر الثمينة :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-06
  7. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    جزيت خيرا ابا هاني على هذا الجهد الطيب


    [moved]ستكون ناجحاً عندما تعي أن الآخرين قد يمنحونك المتعة ، ولكن السعادة الغامرة تأتي فقط عندما تفعل أشياء من أجل الآخرين [/moved]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-12
  9. al-namany

    al-namany عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-04-27
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    الاعزاء ولاخواة االكرام المشرف درهم جباري والصراري والجبل العالي وalhaddad والاخ الشاعر شمر يهرعش والعزيز ابو عصام وابو المجد ولاخ العائد من السفر ابو علأ والاخ العزيز ابو يوسف.
    لكم الحب والتقدير واتمنى لكم دوام الصحة والسعادة والرفاهية ومزيد من التقدم والازدهار في حياتكم .واشكركم على مشاعركم الطيبة وعلى تشجيعكم لكل مبتئدي مثلي في المشاركة في صفحات المجلس اليمني وارجو ان تعذرونا من اي تقصير او اي قلط خارج عن ارادتنا ولا تنسونا من الدعاْ وحيث انني مسافر
    الى ارض الوطن في الاسبوع القادم فاني استودعكم الله الذي لاتضيع ودائيعه
    على امل القاْْْء فيكم من خلال المجلس اليمني بلوقت الذي تسمح الظروف به او بعد عودتنا انشاء الله تعالى سلامي وتحياتي لكل متصفحي المجلس اليمني
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع تحيات ابوهاني النعماني[
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-12
  11. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    رافقتك السلامة ..

    أخي العزيز / أبو هاني ..

    نسأل الله لك التوفيق في حلك وترحالك ، ونتمنى لك قضى إجازة طيبة في أحضان وطننا الحبيب ، وسنكون في إنتظار مشاركاتك من أرض الجنتين ..

    لك الود .
     

مشاركة هذه الصفحة