كم ثمنك يا حبي بضع دولارات ....؟ ادخل شوف سعرك الحقيقي

الكاتب : هايل   المشاهدات : 1,160   الردود : 12    ‏2007-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-14
  1. هايل

    هايل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-31
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    مزاد علني للإنسان كم ثمنك ؟؟؟
    سؤال قد لا يخطر على بال أحد بأن يقيم نفسه بالمادة
    ولو سئلنا أي شخص كم ثمنك لوجدناه ينظر إلينا بكل استهزاء وقد يقول لنا أنا أساوي ملايين بل قد يتعدها ليقيم لنا نفسه بأكثر.
    ولكن الواقع العلمي بالتحليل الكيميائي أثبت بأن عناصر الإنسان الأولية والتي تتكون من دهون وحديد وبوتاسيوم وأملاح ومغنيسيوم وفسفور وغيره من عناصر أخرى لا يساوي بضع عشرات الدولارات.
    والسؤال الذي يطرح نفسه
    هل نحن فعلاً كذلك ؟ومتى نكون غير ذلك وبثمن؟
    آمل أن لا تحرمونا عطف لعاب أقلامكم وروائع آرائكم الهادفة والبناءة
    تقبلوا تحياتي وجل احترامي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-14
  3. هايل

    هايل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-31
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    مزاد علني للإنسان كم ثمنك ؟؟؟
    سؤال قد لا يخطر على بال أحد بأن يقيم نفسه بالمادة
    ولو سئلنا أي شخص كم ثمنك لوجدناه ينظر إلينا بكل استهزاء وقد يقول لنا أنا أساوي ملايين بل قد يتعدها ليقيم لنا نفسه بأكثر.
    ولكن الواقع العلمي بالتحليل الكيميائي أثبت بأن عناصر الإنسان الأولية والتي تتكون من دهون وحديد وبوتاسيوم وأملاح ومغنيسيوم وفسفور وغيره من عناصر أخرى لا يساوي بضع عشرات الدولارات.
    والسؤال الذي يطرح نفسه
    هل نحن فعلاً كذلك ؟ومتى نكون غير ذلك وبثمن؟
    آمل أن لا تحرمونا عطف لعاب أقلامكم وروائع آرائكم الهادفة والبناءة
    تقبلوا تحياتي وجل احترامي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-14
  5. جيان

    جيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    1,651
    الإعجاب :
    0
    .

    إذا كان الإنسانُ مجرد جسدٍ بـ لا عقلٍ و لا روحٍ و لا قلب
    فلن يساوي بضع دولارات كما ذكرتَ , و هو كذلك في نظر الماديين !
    أما في الإسلام فـ هو مكرّم و مفضلٌ على كثيرٍ ممن خلق الله :
    ( و لقد كرمنا بني آدم و حملناهم في البرّ و البحرِ و رزقناهم من الطيبات
    و فضلناهم على كثيرٍ ممن خلقنا تفضيلا )

    و تأمل أخي الفاضل ما قال الدكتور يوسف القرضاوي في هذه المسألة :

    الإنسان مخلوق كريم على الله , خلقه ربه في أحسن تقويم , و صوّره فأحسن صورته
    خلقه بيديه , و نفخ فيه من روحه , و أسجد له ملائكته , و ميّزه بالعلم و الإرادة
    و جعله خليفته في الأرض , و محور النشاط في الكون , و سخر له ما في السماوات
    و ما في الأرض جميعا , و أسبغ عليه نعمه ظاهرة و باطنة , فكل ما في الكون له و لخدمته .



    سبحان الله , ما عبدناه حق عبادته .. و أشغلنا أنفسنا بالتوافه !


    بوركتم

    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-15
  7. أبو الخير

    أبو الخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    842
    الإعجاب :
    0
    القياس بالمعنى لا بالمادة ..

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-15
  9. أبو الخير

    أبو الخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    842
    الإعجاب :
    0
    القياس بالمعنى لا بالمادة ..

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-15
  11. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    من المعروف أن الإنسان يتكون من شيئين :
    الروح ... والجسد
    فمتى اهتم بجسده الذي سيرجع به يوماً إلى التراب فهو ليس له سعر وكما قال المثل ( من كان همه بطنه كان قدره ما يحويه )
    ولكن إذا اهتم الشخص بالروح التي ترجع إلى بارئها فهو لا يقدر بثمن ولا يمكن أن يباع أو يشترى
    فالروح من الله .. والجسد من التراب وأنتم أحكموا على نفوسكم .. .

    أخوكم الخطير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-15
  13. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    من المعروف أن الإنسان يتكون من شيئين :
    الروح ... والجسد
    فمتى اهتم بجسده الذي سيرجع به يوماً إلى التراب فهو ليس له سعر وكما قال المثل ( من كان همه بطنه كان قدره ما يحويه )
    ولكن إذا اهتم الشخص بالروح التي ترجع إلى بارئها فهو لا يقدر بثمن ولا يمكن أن يباع أو يشترى
    فالروح من الله .. والجسد من التراب وأنتم أحكموا على نفوسكم .. .

    أخوكم الخطير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-15
  15. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    اخي العزيز الانسان المادي فقط هو من ينظر الى قيمة الاشياء من وزنها ومعدنها اما الانسان الحقيقي هو الذي يقاس بمقياس ما يحملة من فكر وروح اثرت في هذة الحياة فلو سألتني ما قيمة انيشتاين فسأجيبك بأن قيمتة تبلغ كل ما نحن علية من تطور فيزيائي وفلسفي افادت بة نظرياتة وفكرة اي كل ما انتجدتة لنا عبقريتة هي القيمة الاصلية لة ولو سألتني ما قيمة نيوتن فسأجيبك ان قيمتة تعادل مركبات ناسا التي تصعد الى الفضاء دائماً لانة هو من اوجد النظريات التي صنعنا منها مستقبلنا نحو الفضاء وغيرها من الاشياء التي انتجها فكرة وعقلة ولو سألتني ما قيمة الشخص الذي لا يفعل شيئ فسأجيبك ان الامر هنا يختلف لانني سأنضر الى تلك المعادن التي تحدثت عنها وتحدث البحث عنها لانة لا يملك شيئ غير ما يحوية ذالك الجسد المادي ...اي ان القيمة في الفكر ولروح وما الذي ينتجة هذا الانسان وليست في المادة التي تكونة ..


    اخيراً اجعل نفسك اغلى من كل شيئ وصنع لك سعر يحددة فكرك ومنتوجك ...


    واحب ان اقول انني اتفق مع الاراء التي طرحها الاعضاء المميزون من قبلي

    مع تمنياتي لك بالتوفيق وشكراً لطرحك المميز

    اخوك عقلي هو فلسفتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-15
  17. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    اخي العزيز الانسان المادي فقط هو من ينظر الى قيمة الاشياء من وزنها ومعدنها اما الانسان الحقيقي هو الذي يقاس بمقياس ما يحملة من فكر وروح اثرت في هذة الحياة فلو سألتني ما قيمة انيشتاين فسأجيبك بأن قيمتة تبلغ كل ما نحن علية من تطور فيزيائي وفلسفي افادت بة نظرياتة وفكرة اي كل ما انتجدتة لنا عبقريتة هي القيمة الاصلية لة ولو سألتني ما قيمة نيوتن فسأجيبك ان قيمتة تعادل مركبات ناسا التي تصعد الى الفضاء دائماً لانة هو من اوجد النظريات التي صنعنا منها مستقبلنا نحو الفضاء وغيرها من الاشياء التي انتجها فكرة وعقلة ولو سألتني ما قيمة الشخص الذي لا يفعل شيئ فسأجيبك ان الامر هنا يختلف لانني سأنضر الى تلك المعادن التي تحدثت عنها وتحدث البحث عنها لانة لا يملك شيئ غير ما يحوية ذالك الجسد المادي ...اي ان القيمة في الفكر ولروح وما الذي ينتجة هذا الانسان وليست في المادة التي تكونة ..


    اخيراً اجعل نفسك اغلى من كل شيئ وصنع لك سعر يحددة فكرك ومنتوجك ...


    واحب ان اقول انني اتفق مع الاراء التي طرحها الاعضاء المميزون من قبلي

    مع تمنياتي لك بالتوفيق وشكراً لطرحك المميز

    اخوك عقلي هو فلسفتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-15
  19. هايل

    هايل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-31
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    شكرا لمرورك الكريم
    وتعليقك الرائع عقلي
     

مشاركة هذه الصفحة