حرب صعدة تدخل وضع صعب ومهلك جدا - هل ستكون النهاية

الكاتب : المازق   المشاهدات : 1,220   الردود : 25    ‏2007-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-14
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    المتتبع اليومي لحرب صعدة وعدد الابرياء الذين يسقطون من الجيش ومن مواطنين صعدة -- يشعر بكارثة انسانية كبيرة وخطيرة
    لم اتوقع ان عدد الحوثيين بهذا الشكل الكبير هذا من خلال الصحف وسقوط الضحايا من الحوثيين
    واليوم ندخل بدائرة اكثر اتساع بعد ان انهزم الجيش وهذة حقيقية - واستدعاء ابناء القبائل
    وهروب العسكر من الجيش والحرس الجمهوري
    تدخل الحرب الى نمط اخر - حرب قبائل وثار بعد فشل الدولة وجيشها
    واليوم حصلنا علىرسالة تهديد من ابناء احد القبائل الشرسة تعلن للرئيس اما بوقف الحرب او دخولهم الحرب الى جانب صعدة والحوثين
    ظهرت الى السطح بعض القبائل ومن جديد وبقوة وتاخذ حقوقها بقوة السلاح حيث سقط القانون والدولة
    وهذا ماحدث من قبائل البيضاء واليوم قبائل اخرى من مارب -- وغدا الله يعلم
    هل هي النهاية الحتمية لدولة صالح واسرتة ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-14
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    هددوا باستخدام أساليب قد تسئ إلى سمعة الوطن في حال عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم
    أخبار محلية: آلـ طعيمان يناشدون الرئيس إطلاق سراح معتقليهم من سجن البحث الجنائي وتسليمهم الأرض المتنازع عليها
    الثلاثاء 13 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - خاص



    ناشد أبناء قبيلة آلـ طعيمان – جهم رئيس الجمهورية بالتدخل السريع لإطلاق سراح المعتقلين بإدارة البحث الجنائي بأمانة العاصمة وعلى رأسهم المحامي / محمد بن على سالم طعيمان وتسليمهم الأرض المتنازع عليها وإحالة لجناة الى العدالة مالم فأنهم سيضطرون الى اللجوء الى أساليب قد تسئ لسمعة الوطن وطالبوا في بيان صادر عنهم حصلت // مأرب برس // على نسخة منه الجهات الأمنية ممثله بوزارة الخارجية إحالة من وصفوهم بعصابة السطو على الأراضي وزعيمهم المتنفذ إلى العدالة متهمين تلك العصابة بمداهمة المنازل وتسخير سلاح الدولة وجنودها للنهب والسطو والتخويف تحت مسمى "المصلحة العامة" على حد تعبيرهم .

    واعتبر البيان تسليم النيابة للمحامي / محمد بن على سالم طعيمان للبحث الجنائي بأنه إجراء يستند إلى شريعة الغاب مطالبين الجهات المسئولة تنفيذ إطلاق سراح طعيمان وجماعته المحتجزين وتسليم الأرض إلى مالكيها الحقيقيين وإحالة عصابة الاعتداء إلى العدالة وعلاج الجرحى وتعويضهم .

    وتوعد البيان بأنه إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم خلال ألمده المحددة سيلجئون لإجراءات أخرى قد تسئ إلى سمعة البلاد وأضاف أنهم سيقدمون على تلك الإعمال من دافع الإكراه على حد قولهم.

    وحمل البيان وزير الداخلية المسئولية داعياً جميع قبائل المحافظة للوقوف إلى جانبهم والتضامن معهم .

    الجدير بالذكر ان أسباب اعتقال " طعيمان " تأتي على خلفية إطلاق نار وقعت بتاريخ 24/1/2007م حول ارض تم تسويرها من قبل آل طعيمان وتسبب تبادل اطلاق النار الى عدد من المتنازعين على الأرض أعقبها محاصرة المبني الذي يسكنه المحامي / محمد بن على سالم طعيمان بمنطقة الصافية عصراً من قبل عدد من الأطقم العسكرية والذي انتهى إلى تدخل الأستاذ / عبد الواسع الفلاحي وكيل النيابة الذي اصطحب الشيخ معه إلى النيابة لأخذ أقواله وتم تسلية لاحقاً إلى إدارة البحث الجنائي .

    يشار الى أن المحتجزين قضوا قرابة شهرين بإدارة البحث الجنائي لاستجوابهم ولم يتم اتخاذ أي إجراء إلى الآن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-14
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    قتلى وجرحى في معارك الأمس بينهم أبناء قبائل
    أخبار الوطن: سيطرة عسكرية على موقع إستراتيجي للحوثيين بعد معارك شرسة
    الثلاثاء 13 مارس - آذار 2007 / مأرب برس – صعدة – خاص



    سيطرت القوات الحكومية يوم أمس على جبل آلـ غبير الاستراتيجي بمديرية سحار بعد اشتباكات عنيفة مع أتباع الحوثي ونقلت مصادر محلية لـ" مأرب برس " ان القوات المسلحة أحرزت تقدماً ملموساً في عدة مناطق في مديرية الطلح وبني معاذ .

    وفي نفس السياق سقط في معارك الأمس 6جنود و15جريح في عدة مناطق متفرقة نقل بعضهم إلى المستشفى العسكري بصنعاء فيما قتل أكثر من عشرة من أتباع الحوثي في نفس المعارك التي لازلت مستمرة حتى الساعة .

    و على نفس الصعيد علمت " مأرب برس " ان من بين قتلى الأمس عدد من رجال القبائل المنضمين حديثاً الى صفوف القوات المسلحة بعد ان فتح الحكومة مراكز لاستقبال أبناء القبائل للمشاركة في الحرب ضد الحوثي .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-14
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    زيارات يمنية سرية إلى روسيا لشراء السلاح
    أخبار الوطن: قائد الحرس الخاص مع وفد مرافق في موسكو لعقد صفقة صواريخ ووسائل دفاع جوي وطائرات عسكرية عمودية ومقاتلة
    الأحد 11 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - محمد الخامري



    في إطار الإستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس علي عبدالله صالح فيما يخص شراء السلاح للقوات المسلحة والأمن التي قال أنها ستشتري حاجاتها من الأسلحة من المصانع بشكل مباشر ولن تتعامل مع الوسطاء خلافا لما كان يحدث في السابق حيث كانت الصفقات تتم عبر "تجار سلاح" ، قالت مصادر إعلامية تقيم في روسيا أن قائد الحرس الخاص بالرئيس علي عبدالله صالح العقيد ركن طارق محمد عبد الله صالح وهن نجل شقيق الرئيس صالح وصل إلى العاصمة الروسية في زيارة وصفت بالسرية لم تتحدث عنها وسائل الإعلام الروسية إلا أن مصادر خاصة قالت إنها تهدف إلى عقد صفقة أسلحة لتزويد القوات اليمنية في صعده "شمال اليمن" التي تقوم بمحاصرة وتضييق الخناق على أنصار الحوثي منذ أواخر كانون الثاني "يناير" الماضي.










    وقال مراسل الشرق القطرية في العاصمة الروسية موسكو الذي كشف عن زيارة العقيد طارق محمد عبدالله صالح وعدد من رجال المال والأعمال اليمنيين ، أنه سيتم عقد صفقة صواريخ ووسائل دفاع جوي وطائرات عسكرية منها العمودية والمقاتلة وكذلك إمدادات عسكرية سريعة.

    وكانت اليمن قد تعاقدت مع روسيا العام الماضي على شراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي 29.

    وكانت مصادر روسية رسمية قالت أواخر أيلول "سبتمبر" الماضي أن وزارة الدفاع اليمنية تقدمت إلى الحكومة الروسية قبيل الانتخابات الرئاسية التي جرت آنذاك بقائمة جديدة من طلبياتها من الأسلحة والتقنيات العسكرية بما في ذلك طائرات "ميغ-29" ، مشيرة إلى أن هذا الطراز من الطائرات الروسية "ميغ-29" أعجبت اليمنيين لأنهم طلبوا هذه المرة شراء أكثر من 30 طائرة من هذا الطراز.










    وبحسب وكالة الأنباء الروسية الرسمية "نوفوستي" فقد صدرت روسيا إلى اليمن العام الماضي 2005م ما لا يقل عن 20 طائرة حربية حديثة من طراز "ميغ-29". كما تجدر الإشارة إلى أن قيمه الأسلحة التي قامت اليمن بشرائها من روسيا منذ حرب صيف 1994 وحتى العام الماضي بحوالي 12 مليار دولار أميركي، ويعتبر اليمن مع ليبيا من أكبر زبائن شراء الأسلحة من روسيا في العالم العربي.










    يشار إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح أقام علاقات جيدة مع روسيا التي زارها أكثر من مرة ويتركز التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجال العسكري الذي شهد إبرام عقود ضخمة ، كما يتوقع المراقبون أن توقع اليمن وروسيا عقودا كبيرا في هذا المجال في المستقبل أيضا. ووفقا للاتفاقات المعقودة في إطار نادي باريس للمقرضين فقد وقعت في ديسمبر "كانون الأول" عام 1999م اتفاقية حول تنازل روسيا عن 80% من ديونها المستحقة على اليمن والتي كانت تشكل 4ر6 مليار دولار.










    وأكد مستشار السفارة الروسية في اليمن ليف فولوشين على أن "هذا مبلغ يزيد عدة أضعاف على المبالغ التي تعتمدها البلدان الغربية حاليا لليمن". ويعتبر التنازل عن الديون في يومنا الراهن إحدى مساهمات أعضاء "الثمانية الكبار" الأساسية في تنمية بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-14
  9. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    أفراد من الحرس الجمهوري بذمار يفرون من معسكراتهم رفضا للقتال في صعدة
    التاريخ: الثلاثاء 13 مارس 2007
    الموضوع: أخبار و تقارير


    ذمار / لندن " عدن برس " : 13 / 3 / 2007
    بعد أقل من 24 ساعة على تأكيد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن أبواب الحوار مع " أنصار الحوثي " قد سدت نهائيا ، وإعلانه أن الجيش وحده سيقضي على من وصفهم بـ " الإرهابيين " في صعده ، فأن تأكيدات وعبر مصادر محلية في محافظة ذمار قد أكدت أن العشرات من أفراد الحرس الجمهوري بذمار فروا من المعسكر بعد رفضهم الذهاب إلى صعده للقتال ضد الحوثي .

    وحسب ما ذكر شهود عيان لـموقع " يمن برس " أنه شوهد صباح اليوم أطقم عسكرية تلاحق الفارين قفزاً من سور المعسكر لمحاولة إرجاعهم وإرغامهم على الوصول إلى محافظـة صعده للمشاركة في الحرب الدائرة بين القوات الحكومية وأتباع الحوثي .
    وذكرت المصادر أن المجندين الذي طلب منهم الذهاب إلى صعده تم تجنيدهم مؤخراً ، ولم يتدربوا بعد على القتال وهو الأمر الذي جعلهم يتخوفون من الوصول إلى صعده وأدى بهم ذلك إلى الهروب المبكر من المعسكر .
    وكانت مصادر صحافية قد كشفت عن وجود الآلف من المجندين حديثا في الجيش اليمني تحت السن القانونية "18عاما" وتم الزج بهم للقتال في صعده ضد أتباع الحوثي .
    وأن قيادات أمنية رفيعة المستوى تجري اتصالات مع زعماء بعض القبائل إحضار أعداد من أتباعهم للقتال ضد الحوثي مقابل أدراج أسماءهم في سجلات الجيش الرسمية .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-14
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بعد أن فشلت في طلب تسلم الحوثي من المانيا ..اليمن تفشل في الحصول على أسلحة روسيةالتاريخ: الثلاثاء 13 مارس 2007
    الموضوع: أخبار و تقارير


    موسكو / لندن " عدن برس " خاص : 13 / 3/ 2007
    فشلت اليمن في الحصول على شحنة أسلحة مستعجلة من روسيا كان قد تقدم بها العميد طارق محمد عبد الله صالح أبن شقيق الرئيس علي عبد الله صالح وقائد الحراس الخاص بالرئيس خلال زيارته للعاصمة الروسية الأسبوع الماضي ، وتحاول اليمن إقناع الروس بضرورة إتمام الصفقة ، فقد أرسلت لهذا الغرض اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع قائد المنطقة الغربية إلى موسكو بعد أن فشل في إقناع الألمان بتسليم المعارض اليمني السيد يحي الحوثي .
    وكشفت مصادر مطلعه في موسكو لـ "عدن برس " أن الروس طلبوا بان تقوم اليمن بدفع قيمة صفقة الأسلحة المطلوبة نقدا ألان باعتبارها طلبيه مستعجلة خاصة وإنها أسلحة ومعدات عسكرية متطورة حديثة الصنع يتم صناعتها بموجب حجز مسبق .
    وأكدت المصادر أن اليمن طلب من روسيا تموينها بهده الشحنة المستعجلة على ان تدفع صنعاء قيمتها لاحقا ، إلا ان الروس رفضوا ذلك في ظل ما ترددت من معلومات بأن هناك البعض من الدول المانحة والخليجية بشكل خاص ترفض أن يتم تسليح اليمن على حساب التنمية ، وتطالب بتسخير الأموال في عملية التنمية وتوفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية في اليمن .
    من جانب أخر توقعت مصادر مطلعة في موسكو قيام الرئيس علي عبد الله صالح بزيارة لم يعلن عنها من قبل إلى روسيا ، وأن الزيارة ستتم في الأسبوع الأول من شهر مايو القادم ، ويعتقد بأن زيارة الرئيس صالح مرتبطة بالتعاون اليمني العسكري الروسي وستبحث الديوان المستحقة على اليمن لدى روسيا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-14
  13. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا أخي هذا مش قسم أخبار
    في قسم الأخبار قد خصصوا صفح لحرب صعدة
    ممكن تروح هناك...

    تحيتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-14
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    لِلَّه ثم لِسنحان»..
    سلطان السامعي* ( 13/03/2007 )





    في الوقت الذي كان صوت الرصاص يلعلع في سماء جنوب العاصمة من جهة سنحان بين أبناء الثوار الحقيقيين من آل عوض البيضاء وبين أبناء سنحان الحكام اليوم بسبب قيام بعض أبناء سنحان بقتل طفل من آل عوض ظلماً وعدواناً بطريقة تنم عن وحشية وغرور وزهو ولا إنسانية.


    وفي هذا الوقت كان أحد أبناء سنحان يرتكب جريمة جديدة في منزله بالاعتداء هو وأولاده بضرب وطعن ضيفهم في منزلهم وسلبه سيارته وسلاحه. لأنه جاء يطلب ما تبقى له نظير عمله في بناء ذلك المنزل.
    فكيف له أن يتجرأ أو أن يطلب حسابه بطريقة الحوار مع أحد من سنحان ملوك الشعب في هذا الزمان الأغبر؟
    لقد أحس صاحب سنحان هذا بأن مواطناً من سامع جاء إلى منزله واثقاً من نفسه يطلب أتعابه مع أن العادة أن معظمهم يأخذون ولا يعطون حتى أتعاب الناس. وهذه هي ثقافة الكثير من أبناء منطقة الحكم ومنطقهم. ومن يقف في طريق رغباتهم فالموت له ولأهله. وإلا فما سبب قتل طفل صغير إلا لأن والده أصر على التمسك بحقه في قطعة أرض ووقف عنيداً أمام جشع أولئك القتلة الذين يرتكبون جرائمهم واثقين بأنهم لن يحاسبوا. وأن العقاب لن يطالهم. لأنهم فوق القانون وأنهم ملاك البشر والأرض والناس كالعبيد عندهم وبدرجة أدنى من البشر.
    هذا الشعور المزيف المدعوم بالسلطة والدبابة جعلهم يرتكبون جرائم قتل بشعة لأتفه الأسباب.
    فبمجرد أن تحاوره وتقول له «لا» فأنت قد حكمت على نفسك بالموت.. فمن يقول لسنحان «لا» ويل له وألف ويل لأبيه واللي خلفوه.. قبل أقل من عام قتل أحد مواطني م/إب من حبيش في محله من قبل أفراد من سنحان ولسبب تافه لأنه رفض أن يعيد مكنسة كان قد أشتراها سنحاني من محله.
    كتبت الصحف عن الجريمة البشعة وتحدث الشعب عنها في كل مقيل.
    ثم لم يصل أحد من القتلة إلى أي قسم للشرطة.. وكيف يصل أبناء سنحان إلى الشرطة أو السجن وهم حكام الشرطة وملاك السجن والوطن والمواطنين!!
    بل الشيء المضحك المبكي أن أحد مشائخهم أوصل دية الحبيشي إلى احد الحكام ورماها هناك وكأنها قيمة كبش ذبح من قبل شبابهم كبروفة لتعلم الرجولة.
    وقبل خمس سنوات تقريباً -والكل يعلم ذلك- قامت مجاميع من سنحان بالهجوم على مواطن شرعبي من م/تعز. في منزله الكائن في جولة سنحان، الهجوم كان بالقنابل والسلاح الخفيف. فقتلوه أمام أولاده وزوجته ثم أخذوا أولاده مكبلين إلى سنحان. وخلعوا ملابسهم وأجبروهم على النوم في إسطبل مع الحمير ليشعروهم بأنهم في حسابهم أقل من الحمير. والسبب أن الشرعبي رفض أن يسلمهم منزله وأرضه الكائن في جولة سنحان لأنه لا يجوز لأحد غير سنحاني أن يمتلك بيتاً أو أرضاً في سنحان.
    وقبل أشهر قامت مجموعة من سنحان بقتل فلان من الناس صاحب عربية من م/إب ولم ينصف حتى اليوم.
    وقبل سنتين قامت مجموعة من سنحان بقتل فلان من عدن لأن البخور الذي باعهم إياه كان من النوع الرديء.
    وبعد أيام ستقوم مجموعة من سنحان بقتل زعطان بن معطان لأنه كان يقود سيارته أمامهم ببطء فأعاقهم عن ملاحقة واحد خُضعي كانوا ينوون تأديبه بطلقة نارية لأنه رفض أن يبيع لهم سيارته الجميلة.
    وهكذا لم يتوقف مسلسل الاستهتار بدماء الناس وحقوقهم مادام هؤلاء يدوسون القانون والمواطنة بأقدامهم معتمدين على السلطة التي تحميهم وتعاملهم بأنهم هم فقط مواطنو الدرجة الأولى وغيرهم رعايا مباح لهم دماؤهم وأموالهم وأعراضهم.
    وقبل عامين تقريباً جاء أحد أبناء سامع يشكو بأن بعض أبناء من سنحان اعتدوا عليه بالضرب وإطلاق الرصاص وأنه لم يستطع إيصالهم إلى شرطة سنحان. وكوني نائبه فقط كان لزاماً عليَّ أن أتردد مرات على مديرية سنحان وأمنها مطالباً بإيصال المعتدين ولكن لا جدوى من ذلك بل والمبكي حقاً بأني في آخر زيارة لمديرية سنحان وجدت شخصاً من محافظة إب محبوساً. قيل لي بأنه نسب المعتدين وهو لم يكن معهم أثناء الاعتداء، قلت لهم ولماذا يحبس إذاً؟ فكان الجواب إنه رهينة. واتضح لنا في ما بعد أن صاحب إب هذا هو أحد العمال أخذوه من إحدى الجولات بالاتفاق معه ليحبس بدلاً عن أصحاب سنحان ويأخذ عن كل يوم يحبس فيه (1000ريال).
    يقولون عن أبناء تعز بأنهم عشاق النظام والقانون ولكن إذا كان هذا المعشوق لا يحفظ لك كرامتك ومالك وحياتك فما قيمة هذا المعشوق الحقير؟
    إن عشاق النظام يجيدون أيضاً عشق الهمجية عندما لا يحميهم القانون ولا يجدون دولة تأخذ بحقهم فإن شريعة الغاب وأعراف الهمج تصبح معشوقتهم الجميلة والبادئ أظلم.
    إننا لم نقرأ أو نسمع عن الأئمة بأنهم كانوا ينهبون حقوق الناس أو يقتلون أحداً بسبب مكنسة أو بسبب قطعة أرض رفض أحدهم تسليمها لأحد المقربين أو لأن شكل أحد المواطنين لم يعجبهم. أو وقف أحد الرعايا أمام مواكبهم.
    بل الذي نسمعه من أجدادنا بأن الإمام أحمد رحمه الله كان باستطاعة أي مواطن أن يقاضيه وقد حصل هذا وحكم على الإمام بتسليم أملاك هذا المواطن أو ذاك أو تلك العجوز. فقد كان يسلم لأحكام الشرع والقضاء راضياً مختارً.
    ولكن الغرور الذي يتلبس به أغلب المقربين أو المالكين للسلطة اليوم لن يدوم طويلاً. فالتاريخ يحكي نهاية الظالمين والغرور عاقبته ذلُ وهوان وتشريد وإننا سنشفق عليكم عندما يأتي اليوم الذي يلاحقكم المظلومون بثأرهم، عندها لن تبكي عليكم السماء ولا البشر وسيتحول المداحون لكم والمنافقون إلى أشد الأعداء. ربما أكثر من أصحاب المظالم والثارات. فهل تفهمون؟ اللهم فاشهد.. اللهم فاشهد.
    قال تعالى «أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة ومالهم من ناصرين».



    --------------------------------------------------------------------------------


    صدق الله العظيم
    المصدر: صحيفة الوسط العدد 138


    سلطان السامعي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-14
  17. YEMENI

    YEMENI عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-26
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0
    ايش زعلك انته الدنيا بخير صاحبكم رايح
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-14
  19. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    ياظالم لابد لك من يوم انا ارى ان يبدا بالتجهيز لمنزله الذي افضل ان يكون يجانب منزل علي سالم البيض في عمان لان بالاخير عمان دوله جارة وصديقه ولن يشعر بالغربه هناك .
     

مشاركة هذه الصفحة