الشيخ الذي قال كلمة الحق أمام أكبر طاغية عرفه التاريخ المعاصر.!

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,490   الردود : 7    ‏2002-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-02
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هذه بعض المواقف الشجاعة للقاضي يحيى بن لطف الفسيل رحمه الله.

    الموقف الأول:
    سافر فقيدنا مع الرئيس إبراهيم الحمدي إلى تونس وفرنسا وأثناء مأدبة العشاء بحضور الرئيس التونسي بورقيبه، والرئيس الحمدي، وفي حفل مهاب حاول سفير إحدى الدول العربية بأسلوب **** أن يستأجر راقصة عارية ويدفعها لإغراء العلماء المشاركين في الوفد استهزاء بالعلماء وكأنه يحسب أن الناس على شاكلته باعوا مبادئهم بشهواتهم وغرائزهم الحيوانية، فقربت الراقصة من القاضي عبد الله الشماحي رحمه الله لتستهويه لمباركة رقصها وعالمنا القاضي مطرق برأسه وأمامه صحن الأرز ولكنه بدأ يحس أن ما تقوم به الراقصة أمام القاضي عبدالله الشماحي الذي هز رأسه ولم ينهرها قد تصل إليه وكأنها مدفوعة دسيسة من ذلك السفير السفيه الذي لم يحترم سفارته لدولته فظل القاضي يحيى مطرقا برأسه إلى الأرض كعادته وإذا بالراقصة تقدم إليه لتلفت نظره كما فعلت مع الآخرين، وتهز برأسه لينظر إلى رقصها الذي ما ورثت الأنظمة العربية من الاستعمار سواه فاندفع عالمنا اندفاع الغاضب كالأسد من براثينه وأخذ الصحن وضرب به الراقصة الخليعة قائلا هل يصح هذا في بلد مسلم وتوجه الى القادة وبينهم بورقيبة قائلا هكذا تهدرون أعراض شعوبكم وتزعمون أنكم تقاتلون إسرائيل والله أن جهادكم قبل إسرائيل هو الأولى وحدثت الربكة في المأدبة وتألم الرئيسان لما جرى وجاء بعض التونسيين إلى القاضي يحيى وهو مغضب بباقة ورد يعتذرون إليه ويحلفون أن ذلك لم يكن منهم ولا في برنامج المأدبة وان الذي فعل ذلك هو السفير السفيه ولما علم الرئيس إبراهيم الحمدي بذلك غضب واستدعى وزير الخارجية عبد الله الاصنج وكان مع الوفد وقال له لا بد من قطع العلاقة الدبلوماسية مع دولة ذلك السفير، وإذا بالأصنج يصحب القاضي يحيى ويلاطفه ويطلب منه أن يهدئ الرئيس الحمدي ويذكره بعواقب قطع العلاقة واتفقا على الأكتفاء برسالة احتجاج شديدة اللهجة وعملت الرسالة وما عاد الوفد إلى صنعاء إلا ورسالة الاعتذار من تلك الدولة قد وصلت إلى منزل القاضي يحيى موضحين بأنهم قد فصلو ذلك السفير وابعد من تونس واستدعي لينال جزاءه .. الله أكبر .. من حفظ الله حفظه .. ومن نصر الله نصره .. ومن احترم نفسه وعلمه جاءه الاحترام.

    الموقف الثاني:
    أخذه الرئيس علي عبد الله صالح في بعض الزيارات إلى العراق، وعند اللقاء بالرئيس صدام حسين أراد الأخ الرئيس أن يعرف صدام بالقاضي يحيى الفسيل وقال هذا القاضي يحيى الفسيل، من كبار علماء اليمن لكنه (بدعابة) يرى أن حزب البعث كافر، فأجاب القاضي يحيى رحمه الله ببيان الحقيقة لا بالاعتذار، والتلعثم، وقال إذا كان حزب البعث يؤمن بالإسلام عقيدة لا شريعة فذلك الكفر بعينه، والله عز وجل يقول (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) الآية .. فأجاب صدام حسين قائلاً: يا قاضي يحيى إحنا مسلمين، وإنما حزب البعث أمور سياسية، وعند زيارة وفد عراقي رفيع المستوى لعالمنا العامل إلى مكتبه بالهيئة العامة للمعاهد العلمية، نصح الوفد قائلا إنما تقاتلون أنفسكم، وترضون أعداءكم بهذه الحرب، وكان موقفاً مبدئياً صلباً لا يعرف المجاملة، ورغم دفاعه عن إيران وإنكاره للحرب ضدها، لكن ذلك لم يمنع عالمنا العامل من النصح للوفد الإيراني الذي زار فقيدنا إلى مكتب التوجيه والإرشاد الذي كان فقيدنا يرأسه وقال للوفد: بصراحة لقد تعاطفنا معكم وكنا ندعو لكم في القنوت على أساس أنها ثورة إسلامية غير مذهبية، وأنها مع المستضعفين ضد المستكبرين، لكننا فوجئنا بأنكم في سوريا تقفون مع المستكبرين ضد المستضعفين، وتساندون النظام المستكبر الذي قتل نحو ثلاثين ألف نسمة في حماه، فأحرج الوفد الإيراني، ورد الوفد قائلاً: نحن تمر بنا ظروف ومصاعب تحتاج إلى تقدير، فقال القاضي يحيى: إن ذلك غير مبرر وسيؤدي إلى تغيير نظرة الأمة إلى أنكم تؤثرون المصالح على المبادئ، هكذا يفعل العالم العامل .. فرواة العلم كثير, ولكن رعاته قليل، و فقيدنا كان من هؤلاء الرعاة القليل، الأقلون عدداً الأكثرون عند الله قدراً، كما وصفهم علي ابن أبى طالب كرم الله وجهه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-02
  3. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    نسيت واحدة من أهم مواقف القاضي يحيى

    العزيز البرق اليماني ، نسيت موقف آخر للقاضي يحيى ، وهو قوله للرئيس علي عبدالله صالح عندما جمع العلماء قبل قيام الوحدة المباركة بأيام وأراد الضغط عليهم والموافقة على دستور دولة الوحدة ، فقد وقف القاضي يحيى وقال : باطن الأرض خيرا لنا أيها الرئيس من اعلاها أن نحن أيدنا هذا الدستور العلماني الذي يتناقض وعقيدة الشعب اليمني ، فهذا موقف آخر يسجل للقاضي يحيى إنه لم يخنع أمام أعلا سلطة في البلد ووقف وقال كلمة الحق وهكذا يجب أن يكون موقف العلماء في كل زمان ومكان .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-02
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي العجي جزاك الله خيراً على الإضافة.. الحقيقة الرجل هذا له مواقف كثيرة.. وأنا أخترت موقفين فقط.. وإذا كان لديك معلومات اكثر عنه أرجو ألا تبخل علينا.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-03
  7. Ibb_almaskinh

    Ibb_almaskinh عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-29
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    أخي البرق اليماني مثل هذه الفتاوى نريد أن يعلنوا أن باطن الأرض خير من عاليها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-03
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اؤلئك آبائي فجئني بمثلهم ...اذا جمعتنا ياجرير المجامع

    رحم الله القاضي الفسيل وأكرمة بالفردوس الأعلىا من الجنة برحمة منه وفضل....فلقد كان ( رجلاً ) صدق ماعاهد الله عليه وأسداَ ضارياً في الحق لايماري ولايهادن ...ونظرة فكر لامور الأمة وحسن بصيرة ...وقد سبقني بالاخيرة الغالي العجي .. وللرجل من المواقف التي تستحق أن تكون مجلداً في اقتداء شجاعتة وصدقة مع ربه والناس ..
    كل تقدير لمواقف اولئك الرجال الرجال ... ( ولاعزاء في مواقف الذكور دون مرتبة الرجال ) ...


    وكل الشكر والتحية....... لك برقنا اليماني ...وللغالي العجي ...

    ((انا في عالمي - غريب - كلا بل الأنام غريب وهذه سبيلي ))

    [c][​IMG] [/c]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-03
  11. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    أنت أستاذي في هذا المجال يا صراري ، ولديك من المعلومات الشئ الكثير فلا تبخل علينا بها خاصة وقلمك يبني ولا يهدم ويلسع ولا يجرح وهذا هو الذي نريده ونفتقدة في معظم الكتابات والردود .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-04
  13. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-04
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    Re: اؤلئك آبائي فجئني بمثلهم ...اذا جمعتنا ياجرير المجامع


    رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ..!!!! رحمه الله والهم الاخرين خطاه
     

مشاركة هذه الصفحة