مستجـدون في الحـرس الجمهـوري يرفضون قتـال الحـوثي والعشرات منهـم يفـرون من المعسكر

الكاتب : عبد الرحمن حزام   المشاهدات : 1,508   الردود : 25    ‏2007-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-13
  1. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    يوم بعد يوم والقوات اليمنية ما زالت في وضع المدافع لم تتقدم خطوة واحدة رغم الامدادات والتهديدات والتصريحات ..
    عشرات الجنود يموتون يومياً .. كثير من المستجدين يدفعون للقتال مع عدم وجود الدريب الكافي ..

    الأمر المفزع هومحاولة شد انتباه الرأي العالمي أن الحرب طائفية وليست تمرد من خلال إصدار فتاوى بتضليل الحوثي وأتباعه وتكفيرهم وتحريض الطائفة السنية من خلال اجتماع السيد محمد المهدي وبعض من جمعية الحكمة اليمانية مع الأخ علي عبد الله صالح ..

    هناك دول متهمة بدعم الحوثي من خلال تصريحات رسمية رفيعة ولا أدري ما سبب الصمت إن صح وجود ذلك الدعم !!
    وإن كانت تكهنات فحسب فلماذا حشر بعض الدول وهل تلك التصريحات والاتهامات استهلاك سياسي لإخفاء عجز القوات اليمنية ؟!

    وإن صح ذلك الدعم عبر من يدخل الدعم وكيف وماهو الدعم الذي يصلهم بالضبط (مال .. اسلحة .. الخ ) ؟!

    هل السلطات اليمنية عاجزة عن حصار جماعة التمرد ومنع الامدادات ؟!

    ولماذا لا يتفاهم الزعماء (صالح والقذافي ونجاد) ويمنعهما من التدخل في الشئون اليمنية الداخلية ؟!

    اسئلة كثيرة ليس لها إجابات.. الحكاية لا تقل سخافة عن غيرها فكما يقول المثل حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له، هل يمكن لمجموعة لا تزيد عن (200-300) شخص أن ترعب النظام وتجعله يتخبط بتصريحاته المتناقضة وإعلان المهلة تلو المهلة ؟!

    في نفس الوقت زعماء التمرد يعلنان أنهما على استعداد للتفاهم مقابل ضمانات ماذا فعلت السلطات اليمنية رداً على تلك التصريحات هل تسعى فعلاً إلى حقن الدماء وتقديم ضمانات مقابل تسليم الاسلحة ؟!

    هناك حكاية غامضة وراء هذا العجز وهذا الانهزام وهناك الكثير مما ستكشف عنه الأيام ..

    وأترككم مع هذا الخبر ..

    رابط الخبر : http://www.yemen-press.com/news.php?go=fullnews&newsid=661
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-13
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    هذة اخباركم التي ليس لها مصدر موثوق ومادامت يمن برس واخواتها برس فاالاخبار كلها برس يعني فالصوا ..

    فيوم تقولون ان الحرس الجمهوري لايشارك في قتال المتمردين

    واليوم تعترفون بذلك

    وهذا دليل التخبط وعدم صحة المعلومات

    اما الحوثي وفتنتة فاالشعب اليمني كلة مصتف خلف القيادة للقضاء علي هذة الفتنة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-13
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    ياحـزام الله يفتح عليك
    مـرة في الغـرب ومرة في الشرق..
    وليش تستبعـد دعم إيران...؟
    على أي أساس تم هذا الإستبعاد ..؟
    وكل الدلائل تشير على أن هناك دعم..
    فالتصريحات والمظاهرات الإيرانية..أكبر دليل..

    أما الليبي المعروغ أنه مهبش
    وقـد دعم الجبهة ووزع ألغام بعدد سكان اليمن..

    المهم شكلك تبحث عن ترويج للصحيفة

    تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-13
  7. سامي مدهش

    سامي مدهش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    لا اتوقع انا صدق هذا الخبر لا ن جميع من يقاتلون ويذهبون للقتال من معسكر الفرقه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-13
  9. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0

    الاخ يحيى الجبر ..
    رضي الله على والديك ولا أدري متى كنت شرق حتى أصبحت غرب ..

    أنا كتبت اسئلة لم أنكر ولم أجزم فأين الإشكال ؟!

    وهذا خبر وصلنا من أحد الصحفيين والمحررين بالموقع فما هو الترويج ؟!
    هل كل خبر جديد يعني ترويج ؟

    سامحك الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-13
  11. سامي مدهش

    سامي مدهش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    اما بالنسبه لكلام (الخطأ المستقيم )...............(هذة اخباركم التي ليس لها مصدر موثوق ومادامت يمن برس واخواتها برس فاالاخبار كلها برس يعني فالصوا ..) فيمن برس ليس محسوبا على احد وانما هو موقع كرتوني لا يعرف مكانه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-13
  13. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    أخي الخط المستقيم ..

    لا تخلط الأخبار ف يالمجلس بأخبار يمن برس متى قلت أن قوات الحرس لم تشارك؟!


    وتمسي على خير ,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-13
  15. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أخ عبد الرحمن ...........ممكن سؤال ...؟!!

    ماهي المصادر التي أعتمدت عليها .....بذكرك أن القوات الحكومية لم تتقدم خطوة واحدة ....!!!
    هل بالامكان أن تصف لنا جغرافياً مواقع كلا من الحكومة وأتباع الحوثي ....؟!! أرجو أن تكون مصادرك مستقلة ....كونك تشرف على موقع إخباري يضعنا من الحدث :)

    شهود عيان أو مصادر حكومية ......أي مصدر تستقي منه :)
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-13
  17. الشرقي

    الشرقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    المهم وجود عقل خير من عدمه

    ومن ثم لست أدري اي حمق جعلك تصنف الموقع ؟

    وهل عينك احدهم مربي في الصف الاول كيف تحسب وتجمع وتطرح ..

    ان لم يكن عندك ما تقوله فابق ساكتا ..وعلم الطلاب " فليقل خيرا أو ليصمت "
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-13
  19. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بالأخ الضبيبي ..
    أسعدني تساؤلك .

    تساؤلك غير مشروع وليس من حق أي شخص أن يطالب بالمصادر الخاصة .. ولكنني سأرد عليك من باب إحترامي لك شخصياً ..
    عزيزي محمد ..
    أود أن أوضح لك أن تمركز جماعة الحوثي في جبال وعرة ومرتفعة له انعكاساته في إعاقة تقدم القوات الحكومية التي تتمركز في القرى التي تم إخلائها وفي الجبال المجاورة للقرى ولم يذكر أي مصدر رسمي أن هناك تقدم يذكر ومصادري ليست مجرد مصادر حكومية بل هي من أحد القيادات في القوات المسلحة ولا أستطيع أن أذكر اسمه لأن تلك التصريحات أتت في سياق حديث خاص ولم تكن تصريحات صحفية ..


    وقد اعترفت مصادر عسكرية بصعدة بسقوط "قهرة الضراب" العسكري في يد أنصار الحوثي مساء أمس بمديرية سحار بما فيه من معدات عسكرية ونشر ذلك التصريح في عدد من الصحف والمواقع الإخبارية المحلية والعالمية .

    وتتمركز قوات الحوثي في جبال سحار وحيدان ومران وقد سيطرت قوات الحوثي على منطقة المهاذر في وقت سابق أتى بعدها خبر رسمي انه تم استعادة منطقة المهاذر ولم يشر إلى تقدم ملحوظ للقوات اليمنية ..

    وقد قال النائب يحيى الحوثي أن المواجهة مع القوات الحكومية في مرحلة كر وفر وسمعنا كثيراً عن انباء هجوم مكثف للقوات الحكومية على مواقع متعدده يتمركز فيها انصار الحوثي حددتها جهات أمنية ولكن لم يتم الكشف عن نتائج تلك الهجمات ..

    والجميع يعرف التعتيم الإعلامي في صعدة ومنع الصحفيين من الاقتراب من أماكن الصراع انقطاع لكافة الاتصالات الهاتفية من المحافظة ..​
     

مشاركة هذه الصفحة