وزير الصناعة اليمني يعرض في السعودية فرصاً استثمارية بـ 12 بليون دولار

الكاتب : ابو العتاهية   المشاهدات : 711   الردود : 2    ‏2007-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-12
  1. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    الرياض - عبدالله ال عسوج الحياة - 12/03/07//

    أعلن وزير الصناعة والتجارة اليمني خالد راجح شيخ 100 فرصة استثمارية في اليمن، تتراوح كلفتها الإجمالية بين عشرة و 12 بليون دولار، منها إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء بالغاز، ومحطة لتحلية المياه في محافظة عدن وثلاثة موانئ في المكلا والمخا.

    وأوضح الوزير اليمني في مؤتمر صحافي أمس في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض، في حضور الأمين العام للمجلس عبدالرحمن بن حمد العطية، أن المشاريع «تشمل إنشاء شركات طيران للنقل الداخلي وشركة مشتركة للنقل البحري وأخرى للنقل البري، وخمس مناطق صناعية و12 فرصة للتنقيب عن المعادن ومواد البناء و15 فرصة استثمارية في الصناعة التحويلية، إضافة إلى مشاريع سياحية وعقارية تتضمن إنشاء أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية.

    واعتبر أن مؤتمر «استكشاف الفرص الاستثمارية» المقرر عقده بين 22 و 23 نيسان (إبريل) المقبل في صنعاء «فرصة لمساعدة الاقتصاد اليمني وتأهيله على الاندماج مع الاقتصادات الخليجية لتصبح اقتصادات دول المنطقة متكاملة ومتداخلة». وأشار إلى أن الشريك الأساسي لليمن هو «دول الخليج، وتشكل المساعدات الخليجية مصدراً أساسياً للتنمية في اليمن».

    وتطرق إلى الإصلاحات التي تنفذها اليمن، لافتاً الى أن الحكومة «تنفذ برنامجاً إصلاحياً لتحرير الاقتصاد والاندماج في الاقتصادات العالمية، والانفتاح على الأسواق ما يساعد على تحرك السلع بين بلدان المنطقة». وقال: «اعتمدنا كل المواصفات والمقاييس الخليجية، لتسهيل الحركة التجارية والخدمية، ونلحق قدر المستطاع بالتطور الإيجابي والمشجع لدول الخليج».

    وتوقع العطية أن يحقق مؤتمر «استكشاف الفرص الاستثمارية» نتائج «إيجابية»، معتبراً أن دول الخليج «داعم رئيس لليمن بما يساعد على تطوير الاقتصاد اليمني وتأهيله على الاندماج ومواكبة اقتصادات دول مجلس التعاون، وإيجاد مناخ وبيئة مناسبين لجذب الاستثمارات الخليجية والدولية».

    وأعلن ان المؤتمر سيلعب دوراً كبيراً في إيجاد شراكات متنوعة في مختلف الاستثمارات، لتحقيق انطلاقة خليجية موحدة». وأشار إلى أن اليمن «قطعت شوطاً كبيراً في التطور والإصلاح، ووفرت مناخاً استثمارياً مناسباً من خلال مكافحة الفساد والتطور المستمر في شتى المجالات وتعزيز دور المرأة في المجتمع اليمني». ودعا رجال الأعمال إلى المشاركة في المؤتمر.

    ولفت المدير العام لـ «مجموعة الاقتصاد والأعمال» رؤوف أبو زكي إن مؤتمر «فرص الاستثمار في اليمن» الذي سيعقد في صنعاء برعاية الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ستشارك في تنظيمه الأمانة العامة لمجلس التعاون والحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصناعة.

    واعتبر أن المؤتمر «سيكون حدثاً اقتصادياً كبيراً»، مشيراً الى مشاركة قادة الشركات ورجال الأعمال الخليجيين والعرب والأجانب، والمسؤولين الحكوميين وصناديق التنمية الوطنية والعربية والإقليمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالاستثمار والتنمية».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-12
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    كلهـا دراسات ومناقشات..
    نتمنى أن نرى الخير في أرجاء بلادنا

    تحيتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-12
  5. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي يحي علي تعقبيك وكما تعرف ان رأس المال دائما جبان ويخاف من المخاطر ويبحت عن
    مناخ من الأستقرار والظروف الملاءمة والتشريعات التي تحمية وهذة فرصة قد لا تتكرر ولمستقبل
    افضل دعونا ندعوا جميعا بالنجاح لهذا الحدث لتحريك الركود في اقتصادنا
     

مشاركة هذه الصفحة